أفضل برنامج باسورد

برنامج كلمات سر

أفضل برنامج باسورد

آخر تحديث: 23 يناير 2022

نتحدّث في مقالنا هذا عن أفضل برنامج كلمات سر يمكنك استخدامه لحفظ وإدارة كلمات السر على أجهزتك. فجميعنا نملك تلك المشكلة المتعلّقة بنسيان كلمات السر، خاصّة وأنّ هواتفنا ممتلئة بتطبيقات كثيرة نحتاجها يوميا. ولهذا جاءت برامج إدارة كلمة السر لتستطيع حفظ كلمات السر الخاصّة بك والاطّلاع عليها وقت الحاجة. ولأنّ كلمات السر هي أمر خصوصي قد يعرّض بياناتك للخطر، فأنت حتما لا ترغب بأن تضعها في برنامج باسورد للتطبيقات مشكوك فيه. فإن كنت ترغب بالتخلّص من مشكلة نسيان كلمات السرّ، وإن كنت قلقا من استخدام كلمة سر واحدة لكلّ حساباتك، تابع معنا قراءة هذا المقال لنعرّفك على أفضل برنامج كلمات سر يمكنك استخدامه بأمان.

أفضل برنامج كلمات سر

تبدو حتما فكرة رائعة أن تحصل على برنامج باسورد للتطبيقات ليكفيك عناء مشاكل كلمات السر. لكن ليس إيجاد البرنامج المناسب بالأمر السّهل. فحينما تبحث عن أفضل برنامج باسورد، ستجد الكثير من الخيارات على الأنترنت، وكلّ منها يزعم بأنّه الأفضل والأكثر أمانا.

برنامج كلمات سر

لكنّ الواقع يقول شيئا آخر. إذ هناك الكثير من برامج كلمات السر الّتي لا تفي بالغرض. وذلك إمّا لأنّها معقّدة على المستخدم تأخذ الكثير من وقته للاعتياد عليها. أو لأنّها لا تتمتّع بمعايير الأمان والخصوصية اللّازمة لغرض مهمّ كحماية كلمات السرّ.

ولأجل هذا قد قمنا باختبار ومقارنة الكثير من البرامج للعثور على أفضل برنامج باسورد. حيث استطعنا من خلال تحليل واختبار مختلف البرامج أن نحصل على الأفضل فقط والّذي يضمن لك استخداما سلسا وأمانا لكلمات السر الخاصّة بك. وذلك عن طريق اتّباع عملية دقيقة للحصول على قائمتنا هذه.

كيفية اختيار أفضل برنامج باسورد

هناك معايير مهمّة يجب اتّباعها لاختيار أفضل برنامج باسورد للتطبيقات. إذ ليس من السّهل العثور على برنامج جيّد وآمن ومناسب من ناحية السّعر. ولأجل هذا نعرّفكم هنا على المعايير الّتي قمنا باتّباعها لتقييم برامج كلمات السر، ولاختيار قائمة أفضل برنامج كلمات سر.

الأمان والشّفافية

أهمّ ما يجب أن تبحث عنه في برامج إدارة كلمات المرور هو الأمان. فلا تنسى أنّك ستستخدم هذا البرنامج لتخزين أهمّ كلمات السر الّتي تستخدمها لمختلف حساباتك، بما في ذلك حسابات حسّاسة كبطاقة الائتمان وغيرها. ولهذا ركّزنا في عملية اختيار أفضل برنامج باسورد على البرامج الّتي تستخدم تشفير AES 256-bit القويّ، وهو التّشفير الّذي يضمن لك الحماية القصوى لمعلوماتك. كما ركّزنا أيضا على أن تملك شركة البرنامج سياسة واضحة وشفّافة عن طريقة عملها وطريقة تخزينها للمعلومات.

ولهذا لن تجد في قائمتنا هنا إلّا البرامج الموثوقة المنحدرة من شركات معروفة باهتمامها بالأمن والشّفافية. كما لا ننسى أيضا أهمّية أن يسمح برنامج باسورد بالمصادقة الثنائية خلال عملية دخولك إلى حسابك، وذلك لكي تتأكّد بأنّ معلوماتك في أمان ولا يستطيع غيرك الولوج إليها.

الخصائص

عند الاطّلاع على خصائص برامج كلمات السر، فستجد كلّا منها بخصائص كثيرة قد تختلف من برنامج لآخر. ولهذا من المهمّ اختيار البرامج الّتي تملك خصائص مفيدة لك، وأن تكون خصائص تعمل بشكل جيّد وليس مجرّد إضافة تجعلك تنفق المزيد من المال دون فائدة.

التوافق

جميعنا نستخدم عدّة أجهزة في حياتنا، سواء الحاسوب أو الهاتف أو اللّوح الذكيّ. ولهذا من المهمّ أن يكون برنامج باسورد للتطبيقات الّذي تختاره متوافقا مع مختلف الأجهزة. وهو ما يجعل من عملية الحصول على كلمة السر أمرا سهلا في أيّ مكان وباستخدام أيّ من أجهزتك.

سهولة الاستخدام

من المهمّ أن يكون برنامج باسورد سهل الاستخدام، فليس كلّ من يستخدم هذا البرنامج عارفا بالتكنولوجيا ليستطيع التعامل مع الواجهات المعقّدة. وحتّى بالنّسبة للمحترفين، من الأفضل أن يكون برنامج باسورد للتطبيقات سهل الاستخدام وبسيط الواجهة ليسهّل عملية الدّخول وتسيير كلمات المرور. كما أنّه من الأفضل أن يكون البرنامج قادرا على توليد كلمات مرور قويّة لك لاستخدامها ممّا يسهّل عليك الأمر. ولهذا قد راعينا سهولة الاستخدام خلال عملية اختيار أفضل برنامج كلمات سر في هذا المقال.

خدمة العملاء

لا شكّ أنّ خدمة العملاء عامل مهمّ لاختيار أيّ خدمة، وينطبق ذلك على اختيار برنامج كلمات سر. فمن المهمّ أن تكون خدمة العملاء جيّدة بما يكفي، وذلك بأن تجيب على استفساراتك في أسرع وقت، وأن تمنحك حلولا محترفة لمشاكلك دون أن تحتاج للبحث عن حلّ في مكان آخر. ولهذا قد ركّزنا في قائمتنا على برامج بخدمة عملاء محترفة.

السّعر

السّعر عامل مهمّ أيضا خلال اختيار أفضل برنامج باسورد. إذ من الجيّد أن تحصل على خدمة جيّدة بسعر مناسب. ولكيلا تقع ضحيّة خدمة بسعر مرتفع ربّما لا ترقى حتّى لما تدّعيه من مزايا، فقد اخترنا في قائمتنا برامج كلمات سر بأسعار مناسبة.

لماذا عليك استخدام برنامج باسورد للتطبيقات؟

استخدام برنامج كلمات سر له العديد من المزايا.

فأوّلا لا شكّ أنّك قد مررت بالكثير من المشاكل بسبب نسيان كلمات السرّ. ومن خلال برنامج باسورد للتطبيقات، يمكنك التخلّص من تلك المشكلة المتكرّرة ودخول مختلف حساباتك بسهولة تامّة.

برنامج باسورد

وثانيا، تُعتبر قدرة برنامج باسورد على توليد كلمات سر قويّة لك لتستخدمها أمرا مفيدا للغاية. ولهذا لن يكون عليك قضاء وقت وأنت تحاول التّفكير في كلمة سرّ جديدة لكلّ تطبيق تستخدمه.

خطورة البرامج المجّانية

دائما ما نحذّر من بعض البرامج المجّانية الّتي قد تؤذيك أكثر ممّا تفيدك. ولهذا نحن لا ننصحك باستخدام برنامج كلمات سر مجّاني. فقد تعرّضك هذه البرامج لخطر الاختراق، إذ تكون بياناتك محفوظة على خادم البرنامج، ولن يكون لديك أدنى فكرة ماذا يمكن أن يحصل إن لم تكن هناك سياسة شفافية واضحة. إضافة لذلك، عادة ما تكون البرامج المجّانية محدودة من ناحية الميزات، كما تكون محدودة من ناحية عدد كلمات السر الّتي يمكنك تخزينها.

الخلاصة

كان هذا مقالنا عن برامج كلمات المرور، وعن كيفية الحصول على أفضل برنامج باسورد. فالقائمة الّتي قدّمناها لك هنا هي قائمة تمّ اختيارها بعناية من خلال عملية الاختيار والاختبار الّتي قمنا بها والّتي تمّ شرحها في هذا المقال. ولهذا تستطيع أن تضمن بأنّك ستحصل على الحماية من خلال برنامج باسورد للتطبيقات يسهّل عليك عملياتك اليومية على الأنترنت، دون أن يعرّضك للخطر. وبهذا ستنسى مشاكل كلمات المرور الّتي طالما أخذت الكثير من وقتك. كما لن تكون مضطرّا إلى استخدام كلمة مرور واحدة لكلّ حساباتك، ما يعرّضك لخطر الاختراق بشكل كبير.

وقد شرحنا لك أيضا في هذا المقال كلّ ما يجب أن تتوقّعه من برنامج باسورد الّذي تستخدمه. كما بيّنا لك أنّ إنفاق المال على مثل هذه البرامج هو أمر مهمّ، لأنّها تستخدم طرق تشفير قويّة وبروتوكولات محدّدة لحمايتك. وهو ما لن تجده لدى البرامج المجّانية الّتي قد تعرّضك للمزيد من الخطر بدل حمايتك.

نرجو أن يكون مقالنا هذا قد أفادك فيما يتعلّق باختيار أفضل برنامج كلمات سر. ونرجو أن تجد البرنامج الّذي يناسبك من القائمة الّتي قدّمناها أعلاه، والّتي قمنا باختيارها بعناية لتضمن لك أفضل خدمة وأقصى حماية.

Dashlane

Dashlane

برنامج Dashlane هو أحد البرامج المشهورة في مجال إدارة كلمات السر، كما يقدّم حماية ممتازة لمستخدميه. فإن كنت مهتمّا باستخدام هذا البرنامج وترغب بالاطّلاع على خصائصه وأدائه، فتابع معنا قراءة هذه ...

Show next
WeNeedPrivacy.com