مقارنة بين Dashlane vs 1Password

يُعتبر كلّ من برنامج Dashlane 1Password من البرامج المشهورة لحفظ وإدارة كلمات السر، فأيّ منهما الأفضل؟ تابع قراءة هذه المقارنة الشاملة بين هذين البرنامجين لتتعرّف على كلّ منهما بالتفصيل وتعرف أيّ منهما الفائز من خلال ما يقدّمه من ميزات للمستخدم.

ملخّص المقارنة

نتيجة هذه المقارنة الشاملة بين برنامجي Dashlane 1Password تظهر بأنّ البرنامج الفائز هو Dashlane.

إليك هنا ملخّصا للمقارنة بين برنامجي Dashlane vs 1Password.

Dashlane 1Password
Security winner loser
Usability winner loser
Compatibility winner loser
Price and plan loser winner
Money-back guarantee winner loser
Featured winner loser
Customer Service tied tied

تعريف البرنامجين

قبل أن نبدأ بالمقارنة بين برنامجي 1Password Dashlane، لنتعرّف على كلّ منهما.

برنامج Dashlane هو برنامج رائد في مجال إدارة كلمات السرّ، تمّ إطلاقه سنة 2012. يقدّم هذا البرنامج لمستخدميه إمكانية الاحتفاظ وإدارة كلمات السر بأمان ومن خلال خصائص متقدّمة وحماية قويّة. يقدّم البرنامج أيضا نسخة مجّانية جيّدة تمكّنك من استخدام الخصائص الأساسية للبرنامج، كما يمنحك ضمان استعادة المال لمدّة 30 يوم.

dashlane vs 1password

برنامج 1Password هو بدوره أحد البرامج المشهورة لحفظ كلمات السر. تمّ إطلاق هذا البرنامج سنة 2006، وهدفه منح المستخدمين الأمان اللّازم لتخزين بياناتهم الحسّاسة. يأتي هذا البرنامج بأسعار متاحة، كما يقدّم تجربة مجّانية على مختلف الاشتراكات.

الأمان

1password vs dashlane

التشفير

من خلال المقارنة بين 1Password vs Dashlane، تبيّن بأنّ كلا البرنامجين يستخدم تشفير AES-256، وهو تشفير عسكري قويّ يصعب اختراقه، يتمّ استخدامه من قبل البنوك أيضا.

نظام المعرفة الصفرية

نظام المعرفة الصفرية يعني بأنّ كلمة السر الرئيسية الخاصّة بك مخصّصة لك فقط، بحيث لا يستطيع أيّ كان دخولها، بما في ذلك موظّفو البرنامج. وحينما قمنا بالمقارنة بين Dashlane 1Password فيما يخصّ هذه النقطة، فقد تبيّن بأنّ برنامج Dashlane يستخدم نظام المعرفة الصفرية، بينما لا يفعل 1Password ذلك.

المصادقة الثنائية

تساعد خاصّية المصادقة الثنائية على إضافة طبقة حماية إضافية لدخولك إلى حسابك. وبعد المقارنة بين برنامجي 1Password Dashlane، اتّضح بأنّ كلاهما يستخدم المصادقة الثنائية.

المصادقة البيومترية

تسمح لك المصادقة البيومترية بدخول حسابك بطريقة سهلة من خلال بصمة الإصبع أو الوجه، وهي مفيدة في حال ضياع كلمة السر الرئيسية. وحينما اطّلعنا على برنامجي Dashlane vs 1Password بشأن هذه الخاصّية، وجدنا بأنّ كلا البرنامجين يتيح لك خاصّية المصادقة البيومترية.

النسخ الاحتياطي الآمن والمزامنة

بعد أن قمنا بالمقارنة بين برنامجي Dashlane 1Password، تبيّن بأنّ كلاهما يمكّنك من مزامنة الدخول إلى كلمات السر خاصّتك وملفّاتك على مختلف أجهزك. إضافة لذلك، يوفّر كلا البرنامجين خاصّية النسخ الاحتياطي الآمن لتخزين ملفّاتك المهمّة.

احصل على Dashlane الآن

سهولة الاستخدام

حينما قمنا بالمقارنة بين 1Password vs Dashlane فيما يخصّ سهولة الاستخدام، فقد تبيّن بأنّ كلاهما يحتاج لبعض الوقت للعثور على كيفية تحميل التطبيق والبدء باستخدامه. لكنّ برنامج Dashlane يتفوّق على برنامج 1Password فيما يخصّ سهولة هذه العملية، ولأنّه يملك واجهة مستخدم سهلة لا تحتاج للكثير من الوقت للاعتياد عليها واستخدام مختلف الخصائص فيها.

dashlane vs 1 password

التوافق مع أنظمة التشغيل

حينما قمنا بالمقارنة بين 1Password Dashlane فيما يخصّ التوافق مع أنظمة التشغيل، وجدنا بأنّ كلاهما يتوافقان مع أنظمة التشغيل المشهورة ويندوز وماك وأندرويد وiOS، وعلى مختلف المتصفحات كروم وفايرفوكس وسفاري. لكنّ برنامج 1Password يتفوّق على برنامج Dashlane، حيث يعمل على نظام لينكس وعلى متصفّح إيدج أيضا.

الأسعار

أظهرت المقارنة بين Dashlane vs 1Password بأنّ أسعار برنامج 1Password أقلّ قليلا من أسعار Dashlane، لكن بالمقابل، يتفوّق برنامج Dashlane فيما يخصّ تقديم نسخة مجّانية تماما، بينما لا يفعل 1Password ذلك.

  • يملك برنامج Dashlane ثلاث خطط هي:
  • الخطّة المجّانية: ويمكن من خلالها تخزين حتّى 50 كلمة سر.
  • الممتازة: وتسمح بعدد غير محدود من الأجهزة، كما تمنح كلّ خصائص البرنامج.
  • الخطّة العائلية: ويمكن استخدامها من قبل 6 أفراد، كما تمنح كلّ خصائص البرنامج.

أمّا خطط الشركات، فيملك برنامج Dashlane خطّتان مخصّصتان للفريق وللشركات.

  • بينما يملك برنامج 1Password خطّتان هما:
  • الشخصية: وهي خطّة مدفوعة تسمح بعدد غير محدود من كلمات السر.
  • العائلية: ويمكن استخدامها من قبل 5 أفراد، كما يمكن إضافة المزيد من خلال دفع مبلغ دولار واحد لكلّ مستخدم.

أمّا بالنسبة للشركات، فيملك هذا البرنامج ثلاث خطط، للفريق وللشركات وخطّة مخصّصة حسب الحاجة.

يمكننا أن نستنتج من هذه المقارنة بأنّ البرنامجين متقاربان فيما يخصّ الأسعار والخطط.

ضمان استعادة المال

قمنا بالمقارنة بين برنامجي Dashlane 1Password فيما يخصّ ضمان استعادة المال. وقد وجدنا بأنّ كلا البرنامجين يقدّم تجربة مجّانية لمختلف الخطط، حيث يقدّم برنامج 1Password مدّة 14 يوم. أمّا فيما يخصّ ضمان استعادة المال، فيقدّم برنامج Dashlane ضمان استعادة المال على مختلف الخطط لمدّة 30 يوم، بينما لا يفعل برنامج 1Password ذلك.

احصل على Dashlane الآن

الخصائص

لمعرفة أيّ من برنامجي 1Password Dashlane يملك خصائص أكثر ويمنح خصائص مميّزة لمستخدميه، قمنا بمقارنة بين هذين البرنامجين، وخرجنا بالخصائص المشتركة بين البرنامجين، وتلك الخاصّة بكلّ برنامج.

الخصائص المشتركة بين برنامجي Dashlane vs 1 Password هي كالتالي:

  • حفظ لا محدود لكلمات السر

يمكنك من خلال برنامجي 1Password vs Dashlane حفظ عدد لا محدود من كلمات السر.

  • استيراد وتصدير كلمات السرّ

يملك كلا برنامجي Dashlane vs 1Password إمكانية استيراد كلمات السر الخاصّة بك من برامج أخرى لاستخدامها.

  • تخزين الملفّات الآمن

يمنحك برنامجا Dashlane 1Password إمكانية تخزين ملفّاتك المهمّة بشكل آمن، حيث تستطيع الدخول إلى هذه الملفّات متى أردت وأن تضمن حمايتها من أيّ مخاطر.

  • مشاركة كلمات السر 

يمكنك من خلال استخدام برنامجي 1Password Dashlane أن تشارك كلمات السر الخاصّة بك مع العائلة والأصدقاء وكلّ من تثق به بشكل آمن.

  • تخزين بيانات البطاقات

يسمح لك كلّ من برنامجي 1Password vs Dashlane بتخزين بيانات مختلف بطاقاتك، كبطاقة الائتمان وبطاقة التعريف، ما يسمح لك باستخدامها بسهولة وبسرعة دون الحاجة لكتابتها يدويا في كلّ مرّة.

  • الملء التلقائي

يقدّم كلّ من برنامجي 1Password vs Dashlane خاصّية الملء التلقائي لكلمات السر على المواقع والتطبيقات الّتي تزورها، ما يجعلك تدخل حساباتك بسهولة وأمان.

  • توليد كلمات السر

يمكنك الاعتماد على كلّ من برنامجي 1Password vs Dashlane لتوليد كلمات سرّ قويّة ومختلفة لكلّ حساباتك، ما يساعدك على الحصول على كلمات سر جديدة بسرعة ودون أن تكون كلمات ضعيفة يسهل اختراقها.

1password dashlane

أمّا عن الخصائص الإضافية الّتي يملكها برنامج Dashlane، فهي كالتالي:

  • إمكانية تغيير كلمة السر الرئيسية: حيث يسمح لك البرنامج بتغيير كلمة السر الرئيسية الخاصّة بك إن احتجت لذلك.
  • مراقبة الويب المظلم: يمنحك هذا البرنامج خاصّية مراقبة الويب المظلم، إذ يقوم بإرسال تنبيه في حال ما تبيّن بأنّ بياناتك يتمّ استخدامها من قبل شخص ما هناك.
  • خدمة VPN: يقدّم هذا البرنامج خدمة VPN، حيث تعمل هذه الخدمة على تأمين اتصالك بالإنترنت، بخاصّة عند اتصالك بشبكات الواي فاي العامّة الّتي تشكّل خطرا على خصوصيتك.
  • الملاحظات الآمنة: تستطيع من خلال هذا البرنامج تخزين ملاحظاتك بشكل آمن، ولذلك لتطّلع عليها وتستخدمها متى أدرت، ويصل حجم تخزين الملاحظات إلى 1 جيجابايت.
  • مغيّر كلمات السر: وهي خاصّية تسمح لك بتحديث كلمات السر المتعلّقة بمواقع محدّدة تتوافق مع هذه الخدمة الّتي يقدّمها البرنامج.
  • تعيين حالة الطوارئ: يمنحك البرنامج إمكانية اختيار شخص يستطيع دخول حسابك في حالات الطوارئ حينما لا تكون قادرا على دخوله واستخدامه بنفسك.
  • معاينة كلمات السر: تقوم هذه الخاصّية بمعاينة كلمات السرّ الخاصّة، حيث تعلمك في حال ما تمّ العثور على كلمات سرّ ضعيفة لتقوم بتغييرها.

أمّا برنامج 1Password، فيملك الخصائص الإضافية التالية:

  • التحقّق من المتصفّحات: حيث يقوم البرنامج بالتحقّق ممّا إذا كان المتصفّح الّذي تستخدمه قد تمّ تطويره من قبل مصمّم معترف به.
  • الاغلاق الذاتي: ويعني ذلك أن يغلق البرنامج نفسه تلقائيا حينما تبتعد عن حاسبوك أو حينما تغلق غطاء الحاسوب، وذلك لضمان ألّا يدخل شخص آخر إلى بياناتك.
  • الحماية من التصيّد: يقوم البرنامج بالحماية من التصيّد من خلال ملء كلمات السر تلقائيا فقط على المواقع الّتي تمّ حفظها عليها، وذلك لمنع أيّ موقع مزيّف من الحصول على بياناتك.
  • إدارة الحافظة على جهازك: يقوم البرنامج بحذف كلمات السرّ الّتي تقوم بنسخها من حافظة البيانات المنسوخة على جهازك، وبهذا يضمن بألّا يستطيع أحد دخولها من خلال الحافظة.
  • تنبيه حدوث اختراق أمني: يقوم البرنامج بإعلامك تلقائيا إذا ما حدث اختراق أمني لأحد المواقع لتستطيع التصرّف.

ومن خلال المقارنة بين خصائص برنامجي Dashlane vs 1Password، يمكننا أن نرى بوضوح بأنّ برنامج Dashlane يتفوّق على برنامج 1Password فيما يخصّ الخصائص.

احصل على Dashlane الآن

خدمة العملاء

حينما قمنا بالمقارنة بين برنامجي 1Password Dashlane فيما يخصّ خدمة العملاء، وجدنا بأنّ كلاهما يقدّم المساعدة من خلال مركز المعلومات والبريد الإلكتروني وتويتر. يقدّم برنامج Dashlane خدمة العملاء عبر المحادثة الفورية، بينما لا يفعل برنامج 1Password ذلك. كلا البرنامجين يقدّم خدمة عملاء محترفة، لكنّ برنامج Dashlane يتفوّق لأنّه يملك خاصّية المحادثة الفورية.

الخلاصة

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقارنة بين برنامجي Dashlane vs 1Password، ويتّضح من خلال هذه المقارنة بأنّ الفائز هو برنامج Dashlane. فمن خلال خصائصه المفيدة ومن خلال تقنيات الأمان الّتي يعتمدها وخدمة عملائه المميّزة، يمكنك أن تعتمد على برنامج Dashlane لحفظ كلمات السرّ الخاصّة بك بأمان.

Avatar photo

تعرّف على برفيز، الشغوف بالتكنولوجيا الذي ينغمس في الإنترنت ليلاً ونهارًا. بفضل خبرته في أجهزة الكمبيوتر والأمن، يُعَدّ خبيرًا في هذه المجالات. بصفته كاتبًا ماهرًا على هذا الموقع، يتيح لبرفيز التعبير بحرية عن شغفه بتغطية الموضوعات المهمة مثل أمن البيانات والاتصالات المشفّرة. يدفعه الفضول إلى استكشاف أحدث المنتجات والبرمجيات التي يختبرها ويراجعها بشغف لمشاركة رؤى قيمة مع قرّاء هذا الموقع. يتجلّى حب برفيز لوظيفته وتفانيه في تقديم محتوى إعلامي يجعله مساهمًا لا يقدّر بثمن على المنصة. للحصول على محتوى ثاقب وأحدث الأخبار، لا تتردد في التواصل مع برفيز على: prawez@weneedprivacy.com.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com