أفضل برامج مدير كلمات مرور على ويندوز (2023 آخر ترتيب)

إن كنت تجد صعوبة في تذكّر كلمات المرور وتنظيمها، فأنت لست وحدك. فمع تزايد عدد الحسابات والتطبيقات الّتي نستخدمها، أصبحت إدارة كلمات المرور أمرا صعبا، وصرنا نميل لاستخدام كلمة مرور واحدة لسهولة تذكّرها. لكن هناك حلّ أفضل وأكثر أمنا، وهو استخدام أفضل برامج مدير كلمات مرور على ويندوز. إن كنت ترغب بالتعرّف أكثر على هذه البرامج وميزاتها، تابع قراءة هذا المقال.

احصل عليه الآن
استخدم برنامج 1Password لإدارة كلمات المرور

احصل على برنامج 1Password وهو أفضل برنامج إدارة كلمات المرور لنظام التشغيل ويندوز يقدّم خدمات ممتازة وآمنة. جرّبه دون مخاطر من خلال التجربة المجّانية لمدّة 14 يوما.

آخر تحديث: 22 يناير 2023

أفضل برامج مدير كلمات مرور على ويندوز

اختيار أفضل برامج إدارة كلمات مرور لنظام ويندوز ليس بالأمر السهل، فهناك الكثير من برامج مدير كلمات المرور الّتي تدّعي بأنّها الأفضل في السوق. ولنسهّل عليك الأمر، قرّرنا أن نمنحك في هذا المقال قائمة بأفضل برنامج لإدارة كلمات مرور Windows. وقد قمنا بالخروج بهذه القائمة بعد أن اختبرنا الكثير من البرامج وقارنّا بينها للخروج بالأفضل فقط، وذلك وفقا لمعايير محدّدة.

إليك قائمتنا بأفضل مدير كلمات مرور لنظام Windows:

طريقة اختيار أفضل برامج مدير كلمات مرور على ويندوز

من الضروري اتّباع معايير محدّدة عند اختيار أفضل برامج مدير كلمات مرور على ويندوز، وسنقدّم لك هنا بعضا من أهمّ المعايير الواجب اتّباعها لتستطيع العثور على أفضل برنامج يقدّم خدمات ممتازة.

أفضل برامج مدير كلمات مرور على ويندوز

الأمن

عند اختيار برامج مدير كلمات مرور على ويندوز، يجب أن يكون برنامجا بتشفير قويّ لمنع أيّ محاولة اختراق للحصول على كلمات المرور. يجب أن يملك البرنامج أيضا سياسة صارمة بعدم دخول أيّ شخص لكلمات السر ما عدا مالك الحساب، وهو ما يسمّى بنظام المعرفة الصفرية. إضافة لذلك، من الأفضل أن يمنح البرنامج المستخدم المزيد من طبقات الحماية، مثل المصادقة الثنائية لدخول الحساب.

الخصائص

تختلف الخصائص المقدّمة من برنامج لآخر، لكن من الأفضل اختيار أفضل برامج إدارة كلمات مرور لنظام ويندوز بخصائص مفيدة تساعدك على إنجاز أعمالك. فلا شكّ بأنّ البرنامج يقوم بتخزين كلمات المرور، لكن من المهمّ الحصول على خاصّية الملء التلقائي وتوليد كلمات المرور والتحقّق من قوّة كلمات المرور، وغيرها من الخصائص المفيدة الّتي تساعدك على إدارة أفضل لكلمات المرور.

التوافق

التوافق مع مختلف أنظمة التشغيل مهمّ عند اختيار برنامج مدير كلمات مرور Windows، إذ يسمح لك ذلك باستخدام نفس البرنامج على مختلف أجهزتك، ويساعدك على المزامنة بينها لاستخدام كلمات المرور على أيّ جهاز تستخدمه.

سهولة الاستخدام

عليك الاهتمام بأن يكون أفضل مدير كلمات مرور لنظام Windows سهل الاستخدام. ويعني ذلك أن يملك البرنامج واجهة نظيفة سهلة الاستخدام يمكنك العثور عليها على كلّ ما تحتاج القيام به، كما تمنحك دخولا سلسا للإعدادات لتعديلها حسب الحاجة. وهذا العامل مهمّ جدّا لأنّ اختيار برنامج بواجهة مستخدم سيّئة قد يجعلك تمضي وقتا طويلا محاولا فهم كيفية استخدامه.

خدمة العملاء

خدمة العملاء عامل مهمّ عند اختيار برامج مدير كلمات مرور على ويندوز، فإذا ما احتجت للاستفسار عن شيء ما أو واجهتك مشكلة ما عند استخدام البرنامج، فسيكون جيّدا أن تحصل على إجابة سريعة من خدمة العملاء. ولهذا لا بدّ من التأكّد بأنّ البرنامج يملك خدمة عملاء متاحة ومحترفة.

السعر

يختلف سعر برنامج إدارة كلمات المرور لنظام التشغيل Windows من برنامج لآخر على حسب ما يقدّم البرنامج من خصائص وخدمات. ولهذا عليك الانتباه بحذر إلى ما يقدّمه البرنامج مقابل السعر المعروض وإن كان مناسبا أم لا.

اختيار برامج مدير كلمات مرور على ويندوز

لماذا عليك استخدام برامج مدير كلمات مرور على ويندوز؟

ستحصل على الكثير من المزايا عند استخدام برامج إدارة كلمات مرور لنظام ويندوز. فخلال أنشطتك اليومية على الإنترنت، لا شكّ بأنّك تتعامل مع الكثير من كلمات المرور لدخول حساباتك. غالبا ما يميل الأشخاص إلى استخدام كلمة مرور واحدة للعديد من الحسابات والتطبيقات، وهو أمر خطير للغاية. فإذا ما تمّ اختراق كلمة المرور تلك، فسيعني ذلك اختراق جميع حساباتك المهمّة.

ولهذا يمثّل أفضل مدير كلمات مرور لنظام Windows حلّا ممتازا. فمن خلاله لن تكون مضطرّا لاستخدام كلمة مرور واحدة، بل يمكنك تنويع كلمات المرور وجعلها قويّة دون الحاجة لتذكّرها، لأنّ البرنامج سيتكفّل بتخزينها.

وإضافة إلى تخزين كلمات المرور، يمكنك استخدام هذا النوع من البرامح لتوليد كلمات مرور قويّة، وهو ما يسهّل عليك العثور على كلمة مرور جديدة دون تفكير، كما يمكنك استخدام الملء التلقائي لإدخال كلمات المرور دون الحاجة لكتابتها يدويا. ويمكنك أيضا استخدام المزامنة بين أجهزتك بحيث تستطيع الوصول إلى كلمات المرور على مختلف أجهزتك، وهو ما يعني القدرة على دخول حساباتك من أيّ جهاز وفي أيّ وقت.

ولأنّ أفضل برنامج لإدارة كلمات المرور لنظام Windows يستخدم تشفيرا قويّا ويركّز على حماية مثل هذه البيانات الحسّاسة، فستكون كلمات المرور الخاصّة بك في أمان، بحيث لا يستطيع أيّ كان الاطّلاع عليها غيرك. وبهذا يمكنك ضمان أمن كلمات المرور الخاصّة بك وضمان أمن مختلف حساباتك على الإنترنت.

1Password زوروا موقع

لا تمنح البرامج المجّانية خدمات كافية

حينما تبحث عن أفضل برامج إدارة كلمات مرور لنظام ويندوز، فستجد حتما برامج مجّانية في السوق، لكن للأسف لا تقدّم هذه البرامج خدمة كافية. فغالبا ما تقدّم البرامج خدمة أساسية فقط لا تساعدك على إدارة كلمات المرور بشكل فعّال. إضافة لذلك، قد لا تكون مثل هذه البرامج المجّانية آمنة بما يكفي، وذلك إمّا من خلال تشفير غير قويّ أو سياسة استخدام غير مناسبة.

ولهذا ننصحك بدلا من ذلك باستخدام البرامج المدفوعة، فهذه البرامج تقدّم خدمات احترافية وتضمن لك أمن كلمات المرور الخاصّة بك. ونحن ننصحك باختيار برنامج من قائمة البرامج الّتي نقدّمها في هذا المقال، فهي برامج قمنا باختيارها بعناية لأنّها تقدّم أفضل الخدمات في السوق.

المجّانية برامج مدير كلمات مرور على ويندوز

طريقة تثبيت برامج مدير كلمات مرور على ويندوز على جهازك

إن كنت تتساءل إن كان من السهل الحصول على برامج مدير كلمات مرور على ويندوز وتثبيته على حاسوبك، فلا تقلق، فهي عملية بسيطة. كلّ ما عليك فعله هو اتّباع الخطوات التالية للحصول على مدير كلمات المرور لنظام التشغيل Windows والبدء باستخدامه.

  • اختر برنامج مدير كلمات مرور من قائمتنا أعلاه في هذا المقال، ونحن ننصحك ببرنامج 1Password.
  • اذهب إلى موقع البرنامج واختر نظام التشغيل ويندوز وقم بتحميل التطبيق.
  • بعد انتهاء التحميل، قم بفتح التطبيق وتثبيته على جهازك من خلال اتّباع الخطوات الموضّحة.
  • عند فتح البرنامج، يمكنك العثور على الواجهة على كلّ ما تحتاجه.
  • يمكنك الآن استيراد كلمات المرور والبدء في تخزين كلمات المرور الخاصّة بك.

الخلاصة

وبهذا نصل إلى ختام مقالنا عن أفضل برامج مدير كلمات مرور على ويندوز. وقد شرحنا في هذا المقال سبب حاجتك إلى برنامج لإدارة كلمات المرور على نظام التشغيل ويندوز، كما قدّمنا لك طريقة تثبيت هذا البرنامج وما هي أفضل البرامج المتوفّرة في السوق.

وقد شرحنا في هذا المقال أيضا أهمّية الاعتماد على البرامج المدفوعة لأنّها تقدّم خدمة أفضل وأكثر أمنا. ونحن ننصحك باختيار أفضل برامج مدير كلمات مرور على ويندوز 1Password، فهو برنامج آمن بتشفير قويّ، كما يقدّم لك العديد من الخصائص المفيدة الّتي تجعل إدارة كلمات المرور أسهل.

أحبّ أن أقضي وقتي على الإنترنت ليلا ونهارا، وأحبّ عملي، فأنا خبير بالحاسوب والأمان. بصفتي كاتبا في هذا الموقع، يمكنني أن أمنح شغفي الحرّية الكاملة، وهو أن أكتب عن المواضيع المهمّة مثل أمن البيانات والاتصال المشفّر. أحبّ أيضا أن أطّلع على أحدث المنتجات والبرامج لتجربتها ومشاركة مراجعتي لها مع قرّاء هذا الموقع.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com