أفضل مدير كلمات مرور Android (ترتيب 2022)

عرض الجمعة السوداء

خلال استخدامك لهاتفك، لا شكّ بأنّك تتعامل مع الكثير من كلمات المرور لدخول حساباتك على التطبيقات والمواقع الّتي تزورها، وفي حال ما ضاعت منك كلمة المرور، فغالبا ما تضطرّ لإعادة تعيينها وهي عملية صعبة أحيانا. ولهذا توجد برامج مدير كلمات مرور Android. تابع معنا قراءة هذا المقال لتتعرّف على أهمّية هذه البرامج، ولنساعدك على اختيار أفضلها لحفظ آمن لكلمات المرور الخاصّة بك.

احصل على العرض الآن
برنامج برنامج 1Password هو أفضل مدير كلمات مرور Android (خصم 43٪)

يستطيع برنامج برنامج 1Password حماية كلمات المرور خاصّتك بثقة. إنّه أفضل برنامج مدير كلمات مرور للعام، ويمكن استخدامه بسهولة. يمكنك الحصول على ضمان استعادة المال لمدّة 30 يوما إن لم تعجبك الخدمة.

آخر تحديث: 20 نوفمبر 2022

أفضل مدير كلمات مرور Android

عند البحث عن برنامج مدير كلمات مرور Android، من المهمّ البحث عن الأفضل لتحصل على أفضل الخدمات الآمنة الّتي تلبّي كلّ احتياجاتك. ولأنّنا نعلم مدى أهمّية اختيار برنامج كلمات مرور موثوق، فقد قمنا باختبار الكثير من البرامج حسب معايير محدّدة وقمنا بالمقارنة بينها لنخرج بالبرامج الأفضل فقط.

هذه هي قائمة أفضل برامج مدير كلمات مرور Android:

كيف تختار أفضل مدير كلمات مرور؟

كما ذكرنا سابقا، من المهمّ اختيار برنامج برنامج مدير كلمات مرور Android آمن وموثوق. ومن ضمن المعايير الّتي يجب أن تبحث عنها قبل الاختيار، سنذكر لك هنا أهمّها، وهي معايير قد اعتمدنا عليها في اختبارنا للخروج بأفضل البرامج فقط.

أفضل مدير كلمات مرور لنظام android

الأمن

يحب أن يستطيع البرنامج ضمان أمن كلمات المرور الخاصّة بك من خلال استخدام تشفير قويّ ومن خلال منح المستخدم وحده حقّ الاطّلاع على كلمات السر، فحتى موظفو البرنامج لا يجب عليهم دخولها. إضافة لذلك، من المهمّ أن يملك البرنامج سياسة شفافية واضحة لما يقدّمه من خدمات وعن مدى أمنه. ومن الضروري أيضا اختيار برنامج يملك تقنيات تسجيل دخول إضافية مثل المصادقة الثنائية للحصول على طبقة حماية لحسابك.

الخصائص

الخصائص الّتي يقدّمها البرنامج تلعب دورا في مدى جودته. فإضافة إلى تخزين وإدارة كلمات المرور، يمكنك أن تحصل على خاصّية الملء التلقائي وتوليد كلمات مرور قويّة وغيرها من الخصائص الإضافية المفيدة. فهناك برامج مثلا تملك إمكانية مراقبة أيّ تسرّب لحساباتك على الويب المظلم، وهي خاصّية مفيدة، كما توجد خصائص أخرى متنوّعة.

التوافق

من المفيد الحصول على برنامج أفضل مدير كلمات مرور لنظام أندرويد يتوافق مع مختلف الأجهزة. فبهذه الطريقة، يمكنك استخدام نفس البرنامج على حاسوبك مثلا للمزامنة بين أجهزتك واستخدام كلمات المرور الخاصّة به متى احتجتها. فاستخدام هذه الطريقة أفضل بكثير من استخدام برنامج مختلف على كلّ جهاز، وإيجاد صعوبة في استخدام كلمات المرور إن كنت بعيدا عن الجهاز الّذي تخزّنها عليه.

سهولة الاستخدام

سهولة الاستخدام عامل مهمّ لاختيار برنامج مدير كلمات مرور Android. فالبرامج الّتي لا تهتمّ بتجربة المستخدم تجعلك تقضي الكثير من الوقت لفهم طريقة عملها أو لإيجاد خاصّية ما دون فائدة. ولهذا من المهمّ اختيار برنامج إدارة كلمات المرور يملك واجهة مستخدم بسيطة سهلة الاستخدام ويمنح المستخدم تجربة سلسة يمكنه من خلالها الانتقال بين خصائص البرنامج والعمل عليه دون مواجهة أيّ صعوبات.

خدمة العملاء

عند استخدام برنامج أفضل مدير كلمات مرور لنظام أندرويد، قد تواجهك بعض المشاكل أو قد ترغب بالاستفسار عن بعض الأمور، وهنا يأتي دور خدمة العملاء. فإن اخترت برنامجا بخدمة عملاء سيّئة، فلن تحصل على أجوبة على أسئلتك أو ستحصل على أجوبة آلية لا معنى لها. ولهذا من المهمّ الاطّلاع على جودة خدمة العملاء ومدى توفّرها قبل الانتقال إلى عملية الحصول على البرنامج.

السعر

عليك الانتباه إلى سعر برنامج أفضل مدير كلمات مرور لنظام Android قبل شرائه، ومقارنة ذلك السعر بما يوفّره من خدمات. فإن كان سعرا مرتفعا يقدّم خدمات إضافة مميّزة، فلا شكّ بأنّه يستحقّ سعره، والعكس صحيح. ومن المهمّ الانتباه أيضا إلى أنّ السعر المرتفع لا يعني الأفضل، ولهذا يجب التعرّف على البرنامج جيّدا وما يقدّمه من خدمات قبل الحكم عليه.

لماذا عليك استخدام مدير كلمات مرور؟

برنامج مدير كلمات مرور android

قد تتساءل لماذا تحتاج إلى أفضل مدير كلمات مرور لنظام أندرويد على جهازك وما الّذي يقدّمه لك هذا النوع من البرامج، والإجابة هي أنّه يقدّم الكثير. فكلّ ما نستخدمه من تطبيقات على هواتفنا تحتاج فيها إلى كلمات مرور لدخولها، والتفكير في كلمة مرور مختلفة في كلّ مرّة أمر صعب، ولهذا غالبا ما يميل المستخدم لاستعمال كلمة مرور واحدة لعدد كبير من الحسابات، وهي عادة سيّئة.

فإذا ما تمّ الحصول على كلمة السر تلك، فسيمكن اختراق الكثير من حساباتك، وهذا أحد الأسباب الّذي يدفعك إلى استخدام مدير كلمات مرور Android. يساعدك استخدام هذا النوع من البرامج على استخدام كلمات سرّ مختلفة لكلّ حساب تكون قويّة يصعب اختراقها.

من خلال برنامج مدير كلمات مرور، يمكنك أيضا استخدام كلمات المرور بسهولة دون الحاجة لأن تتذكّرها أو الخوف من فقدانها، إذ يمكنك ملء كلمات المرور تلقائيا باستخدام البرنامج لدخول حساباتك بسرعة.

تستطيع أيضا من خلال برامج أفضل مدير كلمات مرور لنظام أندرويد مشاركة كلمات المرور من هاتفك إلى حاسوبك مثلا، أو مشاركتها مع شخص آخر في حال احتجت إلى ذلك.

عيوب برامج مدير كلمات مرور Android مجانية

أفضل مدير كلمات مرور android

من المهمّ اختيار برنامج مدير كلمات مرور Android موثوق وآمن كما ذكرنا من قبل، لكنّ ذلك قد لا ينطبق على البرامج المجّانية. فحينما تبحث عن برامج مدير كلمات المرور Android مجانية، فستعثر حتما عليها، لكنّها إمّا تقدّم خدمات محدودة لا تسمح لك بتلبية احتياجاتك، أو أنّها برامج خطيرة على الخصوصية قد تقوم بسرقة بياناتك.

ولهذا نحن لا ننصحك باستخدام برامج كلمات المرور المجّانية، فالأفضل أن تستخدم البرامج المدفوعة الموثوقة الّتي تقدّم لك خدمات مميّزة وآمنة لا تخشى على خصوصيتك وبياناتك المهمّة عند استخدامها.

برنامج 1Password زوروا موقع

طريقة تثبيت مدير كلمات مرور على هاتفك

إن كنت لم تستخدم من قبل هذا النوع من البرامج على هاتفك، فقد تشعر بالحيرة في كيفية الحصول على برنامج أفضل مدير كلمات مرور لنظام Android وتثبيته، ولهذا سنقدّم لنا هنا خطوات فعل ذلك بالتفصيل:

  • أوّلا احصل على برنامج مدير كلمات مرور Android جيّد، ونحن ننصحك ببرنامج برنامج 1Password لإدارة كلمات السر، وهو برنامج قد أثبت جدارته في هذا المجال.
  • قم بتحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك من خلال اتباع الخطوات البسيطة المبيّنة.
  • بعد فتح التطبيق، يمكنك اختيار خاصّية منح البرنامج إمكانية الملء التلقائي لكلمات المرور على مختلف التطبيقات والمواقع.
  • هذا كلّ شيء، يمكنك الآن الاستمتاع بأفضل مدير كلمات مرور لنظام Android.

الخلاصة

كان هذا مقالنا عن برامج مدير كلمات مرور Android. وقد شرحنا في هذا المقال أهمّية هذه البرامج في حفظ كلمات السر وإدارتها على هاتفك، وكيف تختار أفضل البرامج. ومن المهمّ التذكير بأنّ بعض البرامج المجّانية تدّعي بأنّها برامج كلمات مرور Android بينما تقوم بسرقة البيانات أو تثبيت برمجيات خبيثة على هاتفك، ولهذا عليك الحذر منها.

قدّمنا لك أيضا في هذا المقال طريقة الحصول على برنامج أفضل مدير كلمات مرور لنظام Android وطريقة تثبيته. ونحن ننصحك باستخدام برنامج برنامج 1Password لحفظ كلمات المرور، فهو برنامج آمن وموثوق يمنحك الكثير من الميزات المفيدة.

أحبّ أن أقضي وقتي على الإنترنت ليلا ونهارا، وأحبّ عملي، فأنا خبير بالحاسوب والأمان. بصفتي كاتبا في هذا الموقع، يمكنني أن أمنح شغفي الحرّية الكاملة، وهو أن أكتب عن المواضيع المهمّة مثل أمن البيانات والاتصال المشفّر. أحبّ أيضا أن أطّلع على أحدث المنتجات والبرامج لتجربتها ومشاركة مراجعتي لها مع قرّاء هذا الموقع.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com