أفضل البرامج المضادة للفيروسات المجانية 2022

تعد الفيروسات والبرامج الخبيثة كابوساً للأجهزة الإلكترونية، فتأثيرها يمتد من البطئ وفقدان الملفات إلى سرقة البيانات وحتى سرقة الأموال. البرامج الخبيثة احدى الطرق المستخدمة في التجسس وسرقة البيانات المالية والشخصية، بالإضافة إلى فقدان الملفات وتدمير حرفي للأجهزة والملفات. في هذا المقال سنتعرف على أكثر من مكافح فيروسات مجاني واختيار أفضل مضاد فيروسات مجاني.

حمل الأن Norton
استمتع بحماية فائمة مع مضاد فيروسات شامل لا غنى عنه

قم بتأمين بيانتك الشخصية وحماية اجهزتك مع Norton. حماية شاملة وتأمين خارق وخصم لمدة محدودة الآن!

الفارق بين مضاد فيروسات مجاني ومضاد فيروسات مدفوع

البرامج المضادة للفيروسات لا غنى عنها لأي جهاز إلكتروني. الفيروسات الإلكترونية جزء لا يتجزأ من عالم الإلكترونيات، ولكن هذا لا يعني أن لا يوجد حلاً للتخلص منها، فبالرغم من خطورتها، هناك العديد من البرامج المصممة والمبرمجة خصيصاً للكشف عن هذه الفيروسات والبرامج الخبيثة والتخلص منها قدر الإمكان.

وجود برنامج مكافح فيروسات مجاني لا يغني عن النسخة المدفوعة، وهذا لعدد من الأسباب: أولاً، تقدم النسخة المجانية من مكافح فيروسات مجاني الأمان البدائي ولا تقدم الحماية القصوى. هذا يعني أنه وصول أنواع معينة من البرامج الخبيثة والفيروسات إلى جهازك بالرغم من استخدام مكافح فيروسات مجاني.

النسخة المجانية لا تقدم الحماية المثالية حيث انها تعمل على الكشف عن أنواع محددة من الفيروسات وتجاهل أنواع اخرى، مما يعرض جهازك لخطر الإصابة ببرامج التجسس وغيرها من الفيروسات.

مضاد فيروس مجاني

تحميل مضاد فيروسات مجاني لا يغنيك عن شراء مكافح فيروسات مدفوع. عند شراء مكافح فيروسات مدفوع تحصل على حماية كاملة مخصصة لك حيث تضمن السرية والآمان الدائم والاستمتاع بعدم القلق من برامج التجسس وسرقة الهوية والبيانات.

البرنامج المدفوع يضمن لك الحماية على الملفات وكلمات المرور والجدار الناري ضد المواقع الخبيثة وحماية شبكة الأنترنت الخاصة بك وحماية بياناتك المالية والشخصية وإخفاء هويتك عند الحاجة، بالإضافة إلى وجود خدمة عملاء خاصة تلبي احتياجتك، كل هذا غير متوفر في مضاد فيروس مجاني.

يمكنك التعرف على أفضل برامج مكافحة الفيروسات من هنا

قائمة اختيار أفضل برنامج مضاد فيروس مجاني

لقد قمنا باختبار العديد من البرامج، والتجربة هي خير دليل. قمنا بالمقارنة بناءاً على تجربتنا وقمنا بترتيب هذه البرامج طبقاً للمعايير التي وضعنها والتي تتضمن الفاعلية والتأثير ومدى الحماية والشمولية.

آلية اختيار أفضل برنامج لمكافحة فيروسات والبرمجيات الخبيثة

هناك العديد من المعايير والعوامل التي يتم الاعتماد عليها لقياس واختيار برنامج مضاد للفيروسات مجاني وقوي قادر على الكشف وحذف البرمجيات الخبيثة. تتمثل هذه المعايير في الخطوات الآتية والتي بناءاً عليها يتم تحديد برنامج مكافحة الفيروسات.

الفاعلية

من الضروري أن تحصل على مضاد فيروس مجاني ذو فاعلية قوية وقادر على الكشف عن أكثر عدد من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة. تعمل البرامج المضادة للفيروسات في خلفية نظام التشغيل وتكون دائماً في وضع استعداد للكشف وازالة الفيروسات والبرامج الخبيثة، بالإضافة إلى حمايتك من التجسس وبرمجيات الابتزاز.

عليك النظر في فاعلية وشمويلة البرنامج قبل شراءة من حيث وجود تحديثات دائمة تتضمن الفيروسات الجديدة والمواقع الخبيثة وأن يكون قادراً على الكشف عن هذه الفيروسات بدون التأثير على عملك.

التأثير على نظام التشغيل

أنت لا تريد برنامج مضاد للفيروسات يقوم باستهلاك موارد جهازك مما يؤدي إلى البطئ. من أهم خصائص افضل مكافح فيروسات مجاني هو أن يكون مناسباً وخفيفاً لنظام التشغيل والا يستهلك من الذاكرة المؤقتة أو ذاكرة الجهاز الإلكتروني دون الحاجة، فليس من المنطقي أن تقوم بتأمين جهازك ضد الفيروسات وفي الوقت ذاته لا تكون قادراً على استخدامه بسبب البطئ الذي يسببه بعض برامج مكافحة الفيروسات.

مكافح فيروسات مجاني

عليك اختيار مضاد للفيروسات مناسب لإمكانيات جهازك ولا يسبب البطئ، حيث يمكنك استخدام جميع التطبيقات والبرامج الأخرى دون الشعور بوجوده.

الخصائص الإضافية

احياناً يأتي مكافح فيروسات مجاني مزود بخصائص إضافية، وهذه الخصائص قد تكون هامة لمنحك الحماية الكاملة والنموذجية. قد تتضمن هذه الخصائص برنامج VPN مدمج أو متصفح سري أو أداة لتنظيف المتصفح او لتنظيف جهازك من الملفات الإضافية الغير ضرورية والتي تسبب البطئ.

بعض البرامج تأتي بحزمة كاملة لحماية جهازك اللوحي والهاتف والكمبيوتر الشخصي. من الضروري النظر إلى الخصائص الإضافية التي يقدمها مضاد الفيروسات لضمان حصولك على أفضل انتي فايروس مجاني يضمن لك التأمين الكامل. عليك البحث عن الصفقة الرابحة بأفضل الخصائص والمميزات.

واجهة المستخدم وسهولة الاستخدام

الحصول على مضاد فيروسات مجاني ذو واجهة مستخدم معقدة يعد بلا قيمة. من الضروري أن يمتلك برنامج مكافحة الفيروسات المجاني واجهة مستخدم سهلة الاستخدام والتصفح. حيث يمكنك التصفح وتحديد اختيارتك واجراء الفحص بكل سهولة، بالإضافة إلى توفر البرنامج باللغة الخاصة بك حيث يمكنك استخدامه ومراقبة عملية الكشف وحذف الفيروسات دون الحاجة إلى استخدام ترجمة للتعرف على أداء البرنامج.

معظم برامج مكافحة الفيروسات تأتي بواجهة مستخدم سهلة ولكن هناك بعض البرامج المعقدة والتي تتطلب دراسة قبل استخدامها. لذا اختر برنامج مضاد فيروس مجاني مناسباً لك تكون قادراً على استخدامه بسهولة.

القيود

هناك عدد من القيود على أي مضاد فيروس مجاني. بعض برامج مكافحة الفيروسات تعمل على الكشف عن نوع واحد من الفيروسات وتجاهل الأنواع الأخرى. بالإضافة إلى التأثير على سرعة الانترنت الخاصة بك والقدرة الخاصة بالمعالج للجهاز الخاص بك. وهناك بعض برامج المضادة للفيروسات السيئة السمعة التي تعمل على سرقة البيانات أو تدمير الملفات أو التأثير على المكونات الفيزيائية لجهازك.

لذا، عليك التعرف على عيوب البرنامج الذي تقوم باختياره وتأثيره على جهازك، بالإضافة إلى معرفة القيود الخاصة بالبرنامج ومدى شموليته.اقوى انتى فيرس مجانى هو الذي يقدم اكبر قدر من الحماية وأقل تأثير على جهازك.

خدمة العملاء

خدمة العملاء جزء لا يتجرأ من أي منتج، أنت بالفعل تدفع ثمن خدمة العملاء عن شراء أي منتج. لذا، عليك اختيار مكافح فيروسات مجاني مدعم بخدمة عملاء فعالة وحقيقة قادرة على مساعدتك. خدمة العملاء الخاصة ببرامج الحماية من الفيروسات قادرة على مساعدتك في التعرف على البرنامج والتحديث المستمر بكل جديد. خدمة العملاء المثلى تأتي بعدة طرق للتواصل تتضمن البريد الإلكتروني والهاتف والدردشة.

Norton زوروا موقع

لماذا يجب استخدام برنامج لمكافحة الفيروسات؟

برنامج مكافحة الفيروسات هو برنامج مصمم للكشف عن الفيروسات والبرمجيات الخبيثة في جهازك. بدون استخدام الحماية من برنامج مضاد فيروسات مجاني أو مدفوع، فأنت تعرض نفسك لخطر سرقة بيانتك الشخصية أو بيانتك المالية. تعد الطريقة الأولى لسرقة البيانات المالية من بطاقات البنوك هي ارسال برمجيات خبيثة إلى الأجهزة والتجسس على المدخلات التي يدخلها المستخدم وبالتالي سرقة البيانات المالية.

استخدام مضاد فيروس مجاني شيئاً لا غنى عنه عند استخدام أي جهاز ذكي أو كمبيوتر شخصي، وذلك لضمان حمايتك من التجسس وعمليات النصب وسرقة البيانات. الأمر لا يتوقف عند سرقة البيانات فحسب، بل أن الفيروسات تعمل على التدمير الفعلي للأجهزة والتسبب في البطئ وتآكل مساحات التخزين. استخدام برنامج مكافحة الفيروسات شيء اساسي ولا يجب غض البصر عنه. ونحن نقدم لك أفضل مضاد فيروسات مجاني.

أفضل مضاد فيروسات مجاني

كيفية تحميل وتثبيت مكافح فيروسات مجاني

بعد اختيار أفضل مضاد فيروسات مجاني بالنسبة لك، توجه إلى الموقع الإلكتروني للبرنامج وقم بتحميل البرنامج. اتبع الخطوات لتثبيت البرنامج على جهازك وتأكد من تشغيله في خلفية نظام التشغيل من خلال رؤية الأيقونة الخاصة بالبرنامج بجوار الساعة اسفل الشاشة أو من خلال مدير المهام. غالباً تأتي برامج الحماية بخاصية لا تسمح لك بغلقها الا بشروط محددة، لا تتعجب من هذا، فهذا يضمن لك فاعلية أكبر.

نحنُ نقدم لك أفضل مضاد فيروسات مجاني، يضمن لك السرعة والحماية الفائقة ولا يؤثر على اداء نظامك. يأتي بأفضل التحديثات التي تضمن الكشف عن احدث انواع الفيروسات والحماية منها. حمل مضاد فيروس مجاني الأن واستمتع بحماية فائقة.

خلاصة القول

برامج الحماية من الفيروسات لا غنى عنها لأي جهاز إلكتروني، فهي تضمن لك السرية والحماية ضد السرقة والحفاظ على الاداء. في هذا المقال تعرفنا على الفارق بين النسخ المدفوعة والمجانية من برامج مكافحة الفيروسات وأسس اختيار أفضل مضاد فيروسات مجاني. نحنُ نقدم لك الاختيار الأمثل وأفضل مضاد فيروسات مجاني. حمله الأن واستمتع بحماية فائقة واداء مثالي.

يقول البعض بأنّني تجسيد للإنترنت، ولا أعرف إن كانت هذه مجاملة أم لا. أحبّ أن أغوص عميقا في العالم الرقمي، وأملك سنوات عديدة من الخبرة في مجال التسويق عبر الإنترنت. فتتبّع كلّ تطوّر ومتابعة أحدث أخبار التقنية هما شغف حقيقي. ولكنّ الجزء المفضّل لديّ هو أمن الإنترنت وكيف يستطيع مستخدم الإنترنت أن يحمي نفسه وبياناته.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com