أفضل مضاد فيروسات Mac (2022 آخر ترتيب)

عرض الجمعة السوداء

نتحدّث في هذا المقال عن أفضل مضاد فيروسات Mac، حيث نقدّم لك فيه أفضل البرامج مع طريقة اختيارها، كما نشرح لك أهمّية استخدام مضاد فيروسات لأنظمة التشغيل ماك، وكيف تقوم بتثبيت أفضل برنامج حماية للماك على جهازك. إن كنت ترغب بمعرفة المزيد عن الموضوع، تابع قراءة هذا المقال.

احصل عليه الآن
استخدم أفضل مضاد فيروسات لنظام ماك مع برنامج Norton

إن كنت ترغب بحماية جهاز ماك الخاصّ بك من الفيروسات، فيمكنك الاعتماد على برنامج Norton الّذي يقدّم أفضل حماية مع خصائص مميّزة، واستفد من ضمان استعادة المال لمدّة 60 يوما.

آخر تحديث: 20 نوفمبر 2022

أفضل مضاد فيروسات Mac

قد يكون من الصّعب إيجاد برامج مكافحة فيروسات لنظام تشغيل ماك جيّدة تقدّم حماية قويّة، فأغلب برامج مضاد الفيروسات تركّز على نظام ويندوز. لكن لا يعني ذلك بأنّه لا يوجد مضاد فيروسات قويّ لنظام التشغيل ماك. فهناك بالفعل برامج تركّز على أنظمة التشغيل ماك وتقدّم حماية ممتازة وخدمات ممتازة تجعل جهازك محميا وآمنا من المخاطر.

ولهذا قمنا قبل كتابة هذا المقال بالبحث عن برامج حماية لأجهزة Mac وقمنا باختبارها والمقارنة بينها بناءً على معايير محدّدة، وذلك لنستطيع الخروج بقائمة أفضل البرامج الّتي تقدّم خدمات جيّدة تساعدك على حماية جهازك من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة.

هذه هي قائمتنا بأفضل مضاد فيروسات Mac:

كيفية اختيار أفضل مضاد فيروسات لماك

عند اختيار أفضل برنامج حماية للماك، لا بدّ من الاعتماد على معايير محدّدة لاختبار البرنامج والمقارنة بين البرامج الكثيرة المتاحة في السوق. ولنمنحك نظرة على هذه المعايير، إليك هنا شرحا لكلّ منها لتعرف أهمّية هذه المعايير وتتعلّم كيفية اختيار البرامج الأفضل.

الحماية

عند اختيار أفضل برنامج مضاد فيروسات لنظام التشغيل Mac، من المهمّ أن يكون قادرا على الحماية من مختلف المخاطر الّتي قد تهدّد الجهاز. ويعني هذا بأن يكون البرنامج قادرا على الحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، مع قاعدة بيانات يتمّ تحديثها بشكل دوري للعثور على المخاطر الجديدة، فالبرمجيات الخبيثة في تطوّر وقد يستطيع برنامج خبيث جديد الدخول إن لم يكن مضاد الفيروسات قادرا على التعرّف عليه.

فعالية العثور على المخاطر

إضافة إلى ما تحدّثنا عنه سابقا، من المهمّ أن تكون برامج مكافحة فيروسات لنظام تشغيل ماك قادرة على حماية جهازك في الوقت الفعلي، أي عند محاولة الفيروس أو البرنامج الخبيث دخول الجهاز. وهذا الأمر مهمّ لأنّه يمنع الفيروسات والبرمجيات من إحداث الضرر في الجهاز.

أفضل برنامج حماية للماك

التأثير على أداء الجهاز

أحيانا تعثر على برامج حماية لأجهزة Mac قويّة وآمنة، لكن قد يكون تأثيرها السلبي على جهازك سببا في منعك من استخدامها. ولهذا لا بدّ من العثور على برنامج حماية من الفيروسات لا يكون تأثيره على أداء الجهاز كبيرا لكيلا لا يمنعك من القيام بأنشطتك على الجهاز.

خصائص إضافية

من الجيّد استخدام أفضل مضاد فيروسات Mac يقدّم خصائص إضافية مفيدة. وتتمثّل هذه الخصائص في الجدار الناري وحماية المتصفّح وغيرها من الخصائص المفيدة للحصول على حماية شاملة. إضافة لذلك، هناك برامج مضاد فيروسات تقدّم المزيد من الخصائص مثل برنامج VPN وغيرها. ولهذا من المهمّ الاطّلاع على الخصائص الإضافية لكلّ برنامج قبل أن تقرّر أيّ مضاد فيروسات تحتاج.

سهولة الاستخدام

لا يرغب أيّ شخص بتضييع الكثير من الوقت على برنامج ضروري يحاول معرفة طريقة عمله، ولهذا من المهمّ أن تبحث عن أفضل مضاد فيروسات لنظام التشغيل Mac يكون سهل الاستخدام بواجهة نظيفة، وذلك ليكون سهلا عليك استخدامه والعثور على الإعدادات متى أردت ودون تضييع الكثير من الوقت.

السعر

لا يتمّ تقييم جودة البرنامج بناءً على سعره المرتفع أو المنخفض، بل يجب الاطّلاع على جودة الخدمة الّتي يقدّمها والخصائص الضرورية والإضافية الّتي يمنحها لمستخدميه. ولهذا من المهمّ التعامل مع سعر البرنامج بحذر قبل أن تقرّر بأنّ برنامج برنامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل Mac الّذي تختاره هو حتما الأفضل ويستحقّ سعره.

خدمة العملاء

خدمة العملاء عامل مهمّ عند اختيار أفضل برنامج حماية للماك. ففي حال ما واجهتك مشاكل عند استخدام البرنامج، أو رغبت في الاستفسار عن خاصّية ما، فمن الأفضل أن تحصل على ردّ سريع ومحترف يجيب عن تساؤلاتك. ولهذا عليك الانتباه إلى جودة خدمة العملاء قبل اختيار برنامج الحماية من الفيروسات.

Norton زوروا موقع

لماذا يجب عليك استخدام مضاد فيروسات؟

هناك من يعتقد بأنّ نظام التشغيل ماك لا يحتاج إلى برنامج حماية من الفيروسات، وهو اعتقاد خاطئ. فصحيح بأنّ نظام التشغيل ماك يملك نظام حماية وهو آمن أكثر من نظام التشغيل ويندوز، لكن لا يعني ذلك بأنّه آمن مئة بالمئة وبأنّ الفيروسات والبرمجيات الخبيثة غير قادرة على دخوله وإحداث الضرر فيه.

برامج مكافحة فيروسات لنظام تشغيل ماك

ولهذا من المهمّ حماية جهازك من خلال استخدام برامج حماية لأجهزة Mac. فدخول الفيروسات والبرمجيات الخبيثة يعني إتلاف أجزاء من النظام أو إتلاف ملفّات وبيانات تحتاجها، كما قد يعني تعرّضك لبرامج الفدية الّتي تطلب المال مقابل الإفراج عن بياناتك.

فلا بدّ من استخدام برنامج مكافحة فيروسات Mac على جهازك يكون آمنا وقادرا على الحماية من مختلف المخاطر، كما ويقدّم الحماية في الوقت الفعلي. فبهذه الطريقة، يمكنك العثور على المخاطر قبل دخولها، ويمكنك اكتشاف المخاطر وعزلها ومنعها من سرقة بياناتك أو تدميرها.

هل يكفي استخدام مضاد فيروسات مجّاني؟

هناك بالفعل برامج حماية من الفيروسات مجّانية، ويميل الكثيرون لاستخدامها، لكنّها ليست كافية. فقد تقدّم هذه البرامج بعض الحماية وإمكانية مسح الجهاز للعثور على أيّ مخاطر، لكنّها لا تستطيع اكتشاف جميع أنواع الفيروسات والبرمجيات الخبيثة ولا تملك ما يكفي من الخصائص لتقديم حماية شاملة لجهازك.

برامج حماية لأجهزة mac

ولهذا من الأفضل الاتجاه إلى البرامج المدفوعة والعثور على أفضل برامج مكافحة الفيروسات ماك مدفوعة تقدّم خدمة متقدّمة يمكنها حماية جهازك حماية شاملة وبفعالية كبيرة. ونحن ننصحك بالاختيار من ضمن قائمة أفضل البرامج الّتي قدّمناها في هذا المقال، لأنّها برامج قويّة تمّ اختبارها.

Norton زوروا موقع

طريقة تثبيت برنامج مضاد فيروسات على جهازك

بعد اختيار أحد برامج مكافحة فيروسات لنظام تشغيل ماك الّذي ترغب باستخدامه لحماية جهازك، قد تتساءل كيف تقوم بتثبيت واستخدام البرنامج. ولهذا سنقدّم لك هنا الخطوات الواجب اتّباعها لتثبيت برنامج مضاد فيروسات على جهازك.

  • اختر برنامج أفضل مضاد فيروسات من قائمتنا أعلاه، ونحن ننصحك باختيار برنامج Norton.
  • اذهب إلى موقع البرنامج واختر نظام التشغيل ماك وقم بتحميل التطبيق.
  • بعد فتح البرنامج، قم بتثبيته من خلال الخطوات الموضّحة.
  • بعد تثبيت البرنامج على جهازك، يمكنك فتحه الآن.
  • يمكنك فورا القيام بمسح سريع أو شامل لجهازك، كما يمكنك تغيير الإعدادات حسب احتياجاتك من خلال واجهة التطبيق.

الخلاصة

كان هذا مقالنا عن أفضل مضاد فيروسات Mac. وقد شرحنا فيه سبب حاجتك إلى برنامج مضاد فيروسات لحماية نفسك من المخاطر على الإنترنت. شرحنا أيضا في هذا المقال طريقة اختيار أفضل برنامج بناءً على معايير محدّدة.

وقد قدّمنا لك في هذا المقال أفضل برنامج مضاد فيروسات ماك، كما بيّنا لك بأنّ الاعتماد على برامج الحماية المجّانية لن يكون كافيا لتقديم حماية شاملة وفعّالة. ونحن ننصحك باستخدام برنامج مضاد الفيروسات Norton، فهو برنامج آمن وقويّ يقدّم حماية ممتازة ويجعلك مرتاح البال وأنت تقوم بأنشطتك اليومية دون قلق من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة.

أحبّ أن أقضي وقتي على الإنترنت ليلا ونهارا، وأحبّ عملي، فأنا خبير بالحاسوب والأمان. بصفتي كاتبا في هذا الموقع، يمكنني أن أمنح شغفي الحرّية الكاملة، وهو أن أكتب عن المواضيع المهمّة مثل أمن البيانات والاتصال المشفّر. أحبّ أيضا أن أطّلع على أحدث المنتجات والبرامج لتجربتها ومشاركة مراجعتي لها مع قرّاء هذا الموقع.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com