افضل برنامج مكافح فيروسات 2022

افضل برنامج مكافح فيروسات من البرامج مالمهمة جدا لك إذا كنت تبحث عن أمانك وأنت تتصفح الإنترنت؟ هل ترغب في زيادة جدار الحماية لمعلوماتك وأنشطتك؟ نحن سنقوم نيابة عنك بهذه المهمة، ونوصي لك بأفضل برامج مكافحة الفيروسات،والتي اختبرناها بعد تجربة العديد من البرامج، وتأكدنا أنها الأفضل على الإطلاق.

احصل على Norton 360
هل ترغب في حماية جهازك من الفيروسات؟

وفرنا لك أفضل برنامج حماية من الفيروسات. استفد من عروضنا الخاصة وقم بتحميل البرنامج الآن

احصل على أفضل برنامج مكافح فيروسات 2022

معايير اختيار افضل برنامج مكافح فيروسات

عندما تقرر اختيار أفضل برنامج أنتي فايروس، عليك أن تقوم بذلك بطريقة احترافية، من خلال بعض المعايير والمواصفات التي يجب أن تتوفر في برامج الحماية، لتضمن انه سيقوم بالمهمة على أكمل وجه، عبر تأمين بياناتك وملفاتك، ويمكنك ان تتصفح الإنترنت ومواقعك المفضلة وأنت واثق من أمانك وأمانك خصوصيتك. من هذه المعايير:

أفضل مكافح فيروسات

معدل حماية عالي

افضل برنامج انتي فايروس هو الذي يمنحك معدل حماية عالي جداً، لديه الكفاءة على اكتشاف عدد كبير ومتنوعة من البرامج الضارة والتعرف عليها وإزالتها قبل أن تثبت على جهازك، ويتمتع بمعدل تحديث ذاتي

يتمتع بفعالية عالية في اكتشاف التهديدات

أفضل برنامج مضاد للفيروسات هو الذي يتمتع بفعالية عالية في اكتشاف التهديد ات الحديثة وإعلانك بها، والتخلص منها. مثل اكتشاف الفيروسات بما فيها الدودية وأحصنة طروادة وبرامج التجسس والفدية.

لا يؤثر على نظام تشغيل الجهاز

عندما تبحث عن استخدام أفضل مكافح فيروسات، تأكد أنه لن يؤثر على كفاءة تشغيل جهازك، بحيث يحافظ على نظام التشغيل بكفاءة عالية، يمنحك تحكم كامل به،

سهولة الاستخدام

أحسن برنامج مضاد للفيروسات هو البرنامج الذي يتمتع بسهولة الاستخدام، له واجهة بسيطة، بحيث يمكنك استخدامه بسلاسة، يشمل خيار Set it and Forget it لجدولة عملية الفحص بشكل دوري.

السعر

أفضل مكافح فيروسات هو الذي يمتاز بسعر معقول يتناسب مع إمكانياته، بحيث تنفق أموالك على برنامج ذو إمكانيات تستحق يوفر لك ما تبحث عنه من أمان وحماية. لا داعي لشراء افضل برنامج انتي فايروس باهظ الثمن يحمل الكثير من الإمكانيات التي لا حاجة لك بها.

ميزات إضافية

مثل أن يتوفر في أفضل مضاد فيروسات شبكة VPN، إمكانية للتعرف على برامج التجسس، اكتشاف أماكن الخطر والوقاية منها، يسمح بالاستخدام لعدد كبير من الأجهزة في مكان واحد، برامج حماية أبوية، إدارة كلمات المرور، نسخ احتياطي.

خدمة العملاء

من المهم جداً أن تختار برنامج مكافحة الفيروسات الذي يخصص خدمة عملاء عالية الاحترافية وسريعة التجاوب، بحيث تعمل على حل أي مشكلة تواجهك مع استخدام البرنامج، وتبسط لك طريقة الاستخدام والاستفادة الكاملة من كل مميزاته.

Norton 360 زوروا موقع

لماذا يجب عليك استخدام مضاد للفيروسات

حياتنا وكافة تفاصيل ما نقوم به يومياً يتم بواسطة الأجهزة الذكية الآن، سواء هاتف جوال أو كمبيوتر مكتبي، تحمل أجهزتنا الذكية ملفات هامة ومعلومات وبيانات خصوصية جداً.

في نفس الوقت تزداد أعداد المتطفلين والمخترقين وعصابات القرصنة الإلكترونية، التي تنشر فيروسات خبيثة، قد يستقبلها جهازك دون أن تدري، بما قد يفسد عليك حياتك في غمضة عين. لهذا يجب عليك أن تستخدم أحد أفضل مكافح فيروسات، ليقوم بالتالي:

  1. يقوم مضاد الفيروسات بحماية الاجهزة الذكية من استقبال أي فيروسات ضارة ويعمل على التخلص منها وإزالتها فوراً
  2. يعمل أيضاً على حماية الأجهزة الذكية من اختراق المتسللين والمتطفلين
  3. افضل برامج انتى فيرس يوفر جدار حماية وأمان عالي جداً من الفيروسات التي تتلف الملفات وتدمر الأجهزة
  4. حماية الأجهزة من الفيروسات الضارة التي تعمل على اتلاف نظام التشغيل للأجهزة، وتعطيله عن العمل.

برامج مكافحة الفيروسات المجانية تقدم الحماية الأساسية فقط

بالرغم من أنه تتوفر برامج مضادة للفيروسات مجانية كثيرة جداً على الإنترنت، إلا أنه أفضل مضاد فيروسات هو المدفوع. نعم. البرامج المكافحة للفيروسات المجانية، قد تكون جيدة لتوفير جدار حماية  أساسي فقط، أو لحماية أجهزة الأبناء من الدخول في المواقع الغير آمنة لهم، لتوفير الحماية الأبوية فقط.

افضل برنامج انتي فايروس

برامج المضادة للفيروسات المجانية لا يمكنها التصدي للفيروسات الضارة، أو إزالتها، فقط تعمل على توفير أقل القليل من الأمان والحماية. حتى ان البعض يرى أن البرامج المجانية نفسها خطيرة، قد تكون هي المشكلة، من خلالها يتم سرقة البيانات وبيعها للجهات الاخرى. وإلا ماذا تستفيد من تقديم الخدمات بالمجان؟

تدابير إضافية للوقاية من الفيروسات

عليك أن تقوم ببعض التدابير الإضافية البسيطة، علاوة على الحصول على أفضل برنامج أنتي فيرس، من أجل تأكيد حماية جهازك من استقبال أي فيروسات، وخاصة مع كثرة الهجمات الفيروسية والهكر والاختراقات الأمنية للأجهزة.

حماية وتامين جهازك بالنسبة لك تعتبر مهمة قومية لا تتهاون فيها، من اجل هذا عليك أن تقوم بالتدابير التالية:

تحديث الجهاز باستمرار

حتى مع حصولك على أفضل مكافح فيروسات، عليك دائماً ان تقوم بتحديث جهازك أولاً بأول. تقوم شركات الأجهزة الذكية بتنزيل تحديثات كثيرة لأنظمة الأجهزة لديها، فيها يتم تلافي كل الثغرات الأمنية التي تم اكتشافها، وتعزيز الامن وتحسين معدل الأداء. فضلاً عن ان التحديثات الجديدة من شانها رفع كفاءة تشغيل الجهاز ودعمه على العمل بسلاسة.

لا تقوم بفتح رسائل إلكترونية من مصادر مجهولة

غالباً ترسل الفيروسات في صورة رسائل إلكترونية مجهولة المصدر عبر البريد الإلكتروني على جهازك،  تقوم أبداً بفتح هذه الرسائل المجهولة، ويفضل إزالتها فوراً

لا تقوم بتنزيل أي ملفات إلا من متجر التطبيقات الرسمي أو مواقع موثوقة

حتى مع تنصيب افضل برنامج انتى فايروس على جهازك، لا تقوم بتنزيل أي برامج أو ملفات أو مقاطع فيديو أو موسيقي من مواقع غير موثوقة، قد تكون بها فيروسات خبيثة تصيبك جهازك فوراً. ابحث عن ما تريد من ملفات أو مقاطع في متجر تطبيقات الرسمي الخاص بجهازك، هم يقومون بفحص واختيار أي محتوى به قبل اعتماده للمستخدمين.

ابتكار كلمات مرور قوية ومعقدة

لا يغني استخدام افضل مضاد فيروسات، عن كونك تستخدم كلمة مرور قوية ومعقدة لحماية بياناتك من الفيروسات والاختراق، من المهم أيضاً أن تضع كلمة مرور لكل تطبيق على حدة، بحيث يصعب على المخترقين توقع هذه الكلمات واختراقها.

Norton 360 زوروا موقع

الأسئلة المتكررة حول كيفية اختيار افضل برنامج مكافح فيروسات

مع وجود عدد كبير من برامج أفضل مضاد فيروسات والتي تعلن وتروج عن نفسها أنها أفضل برنامج أنتي فايروس. يصعب على الكثيرين الاختيار بينها، ومعرفة الأفضل بينها، وغيرها من الأسئلة المتكررة التي نجيب عنها في الجزء التالي من موضوعنا:

افضل برنامج مكافح فيروسات

ما هو مضاد الفيروسات؟

أفضل مضاد فيروسات هو برنامج يتم تنصيبه على الأجهزة الذكية، من اجل مكافحة الفيروسات واكتشافها وإزالتها فوراً، تقدم هذه البرامج شركات أمن معلوماتي، يمكنك تنصيب برنامج مجاني مضاد للفيروسات. أما أفضل مكافح فيروسات هو المدفوع، وأفضلها على الإطلاق برنامج Norton، برنامج Mcafee، وبرنامج Malwarebytes.

ما الفرق بين برامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة البرامج الضارة؟

الفرق مهم جداً بين افضل برنامج مكافح فيروسات، وبرامج مكافحة البرامج الضارة. برامج مكافاة الفيروسات تعمل على مكافحة الفيروسات التي تسبب تلف الملفات وتدمير البيانات و تفسد نظام تشغيل الأجهزة.

أما برامج مكافحة البرامج الضارة، تعمل على مكافحة البرامج الخبيثة، التي تشمل كلاُ من برامج التجسس، القرصنة وسرقة بيانات الوسائل المالية، والفدية، الإعلانات المتسللة، وأيضاً الفيروسات، بما يعني أن برامج مكافحة البرامج الضارة، أقوى من أفضل مضاد فيروسات.

كيف أعرف إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بي مصاباً بفيروس؟

اكتشاف إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالفيروس، أمر سهل من خلال مراقبة طريقة عمله، الإصابة بالفيروس سيجعل علامات غريب تظهر على أدائه، مثلاً تجد أنه يبدأ العمل بشكل غير مستقر، وحتى إيقافه لا يحل المشكلة، أيضاً ستجد افضل برنامج مكافح فيروسات قد تعطل، البطء الشديد في أداء الجهاز، عدم القدرة على الوصول إلى إعدادات الجهاز أو مدير المهام.

هل يحل برنامج مكافحة الفيروسات محل برنامج مكافحة البرامج الضارة؟

لا. حتى أفضل مكافح فيروسات لا يمكنه القيام بمهام برنامج مكافح البرامج الضارة. البرامج الضارة كثيرة ومتنوعة وأكثر تطوراً. يمكن أن يقوم برنامج مكافحة البرامج الضارة بمهمة برامج مكافحة الفيروسات.

Norton 360 زوروا موقع

في الأخير

باتت الحاجة لاستخدام أفضل مكافح فيروسات حاجة ملحة وضرورية جداً، طالما أنك تستخدم الإنترنت، تعمل هذه البرامج التقنية عالية الكفاءة على اكتشاف الفيروسات وإزالتها قبل أن تلحق بجهازك التلف والتعطل، وتعبث بملفاتك وتتلفها وتفسد جهازك.

يمكنك أن تستخدم افضل برنامج مكافح فيروسات أو واحد من برنامج مضاد للفيروسات مجاني، ولكن لا يعتبر هذا كافي لحماية جهازك بنسبة كبيرة. أفضل برنامج أنتي فايروس هو المدفوع، هو الأكثر أمان والأعلى كفاءة والأكثر قوة على التصدي لأي فيروس وإزالته قبل وصوله. لا تنسى القيام بهذا!

يقول البعض بأنّني تجسيد للإنترنت، ولا أعرف إن كانت هذه مجاملة أم لا. أحبّ أن أغوص عميقا في العالم الرقمي، وأملك سنوات عديدة من الخبرة في مجال التسويق عبر الإنترنت. فتتبّع كلّ تطوّر ومتابعة أحدث أخبار التقنية هما شغف حقيقي. ولكنّ الجزء المفضّل لديّ هو أمن الإنترنت وكيف يستطيع مستخدم الإنترنت أن يحمي نفسه وبياناته.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com