برنامج TunnelBear – التّقييم والأسعار لسنة 2019

tunnel-bear-review

إن كنت تحبّ تربية الحيوانات الأليفة فما رأيك بالدّببة؟ ونحن نقصد هنا البرنامج الكندي TunnelBear الّذي يتّخذ من صورة دبّ ظريف رمزا له. يشتهر هذا البرنامج ببساطته وأصالته منذ سنة 2011. فإذا ما كنت تريد أن تعرف المزيد عنه قبل أن تبحث عن كيفية تحميل TunnelBear، تابع قراءة هذا المقال عن مراجعة وتقييم برنامج TunnelBear بالتّفصيل.

برنامج TuneelBear، مزوّد VPN بسيط للمبتدئين

لقد استقبلنا مند عدّة سنوات رسالة من أحد القرّاء يطلب فيها أن نقوم بمراجعة لبرنامج TunnelBear، وذلك ما قمنا به بالفعل! كما أنّنا نقوم بتحديث هذه المراجعة بين الحين والآخر لنستطيع تقديم آخر المعلومات المتعلّقة بهذا البرنامج.

الحقيقة أنّ TunnelBear لا يملك أيّ خاصّية مميّزة رغم أنّه مشهور على الأنترنت. وسبب شهرته أنّه يتّخذ من عبارة “الحفاظ على البساطة” شعارا له، وربّما لأجل ذلك قد أوصت به CNN لبساطته! فأيّ شخص يستطيع أن يستخدم TunnelBear VPN في دقائق دون الحاجة لأن يكون خبيرا.

كلّ ما عليك القيام به هو اختيار خادم للاتّصال به! وبهذا ستحصل على عنوان IP جديد وسيصبح مرور بياناتك مشفّرا. ليس واضحا تماما ما هي النّوافذ المستخدمة أو نوع برنامج التّشغيل أو السّرعة أو الخيارات وما إلى ذلك، لكنّه يعمل حتما، كما أنّه يقدّم تطبيقات أصلية لمعظم الأجهزة!

ربّما لن يروقك كثيرا تصميم البرنامج، لكنّه يثير الإعجاب من خلال ذلك الدبّ الصّغير الّذي يستخدمه.

أمّا من ناحية الخصوصية، فعليك أن تعلم أنّ كندا جزء من الخمسة أعين، ما يعني أنّها تشارك الإشارات الذكيّة مع أعداء الأنترنت مثل المملكة المتّحدة والولايات المتّحدة… وبمجرّد أن تقبل بشروط الاستخدام الخاصّة ببرنامج TunnelBear فذلك يعني أنّك أصبحت واقعا تحت القانون الكندي. نتيجة كلّ هذا أنّك لن تستطيع الهرب من الرّقابة، ونحن حتما لا نوصي بهذا المزوّد لأجل P2P واستخدامات تورنت.

برنامج TunnelBear: العروض والأسعار

يمكنك أن تسجّل على موقع البرنامج أو أن تحمّله ثمّ تسجّل خلال التّثبيت. ستحصل من خلال باقتهم الصّغيرة على 500 ميجابايت من البيانات مجّانا، وهو أمر مثير للاهتمام. لكن للأسف لا يمكنك استخدام نفق مخصّص، ما يعني أنّك غير قادر على مشاهدة بثّ الأفلام (فنتفليكس مثلا يتطلّب 1 ميغابت في الثّانية). إضافة إلى ما سبق، لا يُسمح بتسجيل دخول متعدّد…

لكن لكي تتمكّن من الحصول على بيانات غير محدودة، سيكون عليك ترقية اشتراكك. يقدّم برنامج TunnelBear باقتين: إحداهما شهرية والأخرى سنوية. ولا يوجد أيّ فرق بين هذين الاشتراكين، فكلاهما يقدّم تسجيل دخول متعدّد بثلاثة أجهزة. تستطيع من خلال باقة Giant أن تدفع اشتراكك كلّ سنة، بينما ستدفع كلّ سنة عن طريقة باقة Grizzly. لذلك نحن نوصي بالاشتراك السّنوي للحصول على خصم جيّد!

يمكنك أن تضغط على الصّورة أعلاه للحصول على أحدث العروض من برنامج TunnelBear.

الورقة التّلخيصية لبرنامج TunnelBear

مرور البيانات غير محدود (النّسخة الممتازة)
نوع الشّبكة خاصّة
التّشفير Military 256 bits
تغيير الخادم  غير محدود
الخوادم  18
عنوان غير معرّف
البروتوكولات IPSec، OpenVPN
الأجهزة المدعومة ويندوز، ماك، أندرويد، iOS
دعم  غير معرّف
نوع الدّعم نصّ من طرف الموقع
ضمان استرجاع المال؟ لا، لكن يتوفّر عرض تجريبي مجّاني
الدّول 20
دخول تسجيل متعدّد 3

شرح برنامج TunnelBear بالتّفصيل

كما قلنا من قبل، أهمّ ميزة لهذا البرنامج هي بساطته، لذلك هو مثالي للمستخدم الّذي لا يملك الكثير من الخبرة ويرغب بالتصفّح دون أن يتمّ التعرّف عليه، سواء عند دخول البريد الالكتروني أو عند زيارة المواقع.

لا يمكن أن يكون أسهل من هذا!

من السّهل إعداد برنامج TunnelBear VPN بمجرّد أن تقوم بتثبيته. فكلّ ما عليك فعله هو اختيار دولة ثمّ الضّغط على زرّ تغيير الخادم لتبدأ الاتّصال.

البرنامج مثالي لاستخدام البريد الالكتروني خلال السّفر. فمن خلال استخدام VPN تستطيع أن تشفّر العنوان والمحتوى، ما يعني إخفاء كلّ المعلومات الحسّاسة.

خيارات محدودة لكنّها أفضل ممّا كانت عليه

لقد حصل البرنامج بالفعل على بعض التّغييرات إلى الأفضل، لكنّ كما قلنا من قبل، لا تتوقّع الكثير، فهو ليس الأفضل حتما في السّوق، ولن تجد منه أيّ أداء خرافي!

الخيارات المتاحة هي إشعارات سطح المكتب والتّشغيل التّلقائي حينما تشغّل حاسوبك. إضافة لذلك، ستجد الحارس Kill Switch (للاشتراك المدفوع فقط) لتجنّب تسريب IP وDNS. يمكنك أيضا تمكين TCP override لاستخدام بروتوكول أبطأ قليلا لكنّه موثوق أكثر (TCP بدلا عن UDP).

الحماية ضدّ شبكات واي فاي غير الآمنة هي أداة مثيرة أيضا في هذا البرنامج، لأنّها تسمح لك بحماية نفسك بشكل تلقائي خلال اتّصالك بشبكات مفتوحة تماما وبدون كلمات مرور، كتلك الخاصّة بالمقهى أو المكتبة.

وأخيرا، يجعل GhostBear (للاشتراك المدفوع فقط) بياناتك المشفّرة أقلّ اكتشافا من قبل المتصيّدين، وهو يفعل هذا عن طريق خلط اتّصالات VPN الخاصّة بك ممّا يجعل منها صعبة الاكتشاف والحظر.

ميزة أخرى مثيرة هي IntelliBear، حيث تسمح لك باختيار الموقع الّذي ستستخدم VPN عليه، وهي متوفّرة أيضا للاشتراك المدفوع فقط.

Maul trackers

إذا ما قمت بتفعيل خاصّية Maul trackers على برنامج TunnelBear، فسيقوم بحظر ملفّات تعريف الارتباط. عادة ما تكون هذه الملفّات نشطة حينما تتصفّح فيسبوك أو المواقع العامّة أو تلك المواقع الّتي تستخدم تحليلات غوغل.

لا شكّ أنّها خاصّية جيّدة، لكنّها لا تستطيع حماية حاسوبك من البرمجيات الخبيئة والفيروسات. فهي مجرّد برنامج إدارة ملفّات تعريف الارتباط، ولن تحتاج إليها إن كنت قد أعددت متصفّحك بشكل جيّد.

السجلّات واستخدام تورنت

لا يناسب برنامج TunnelBear استخدامات تورنت! إذ ليس موصى باستخدامه لأجل P2P. فإذا ما كنت تبحث عن VPN جيّد لتورنت، فيمكنك قراءة مقالنا عن أفضل VPN لتورنت.

التّطبيقات الأصلية

تستطيع تحميل برنامج TunnelBear للكمبيوتر، كما أنّه يقدّم تطبيقات أصلية لأندرويد وiOS، لكنّك لن تجد على تطبيق الهاتف أيّ خيارات. كلّ ما يمكنك فعله هو اختيار دولة ثمّ الاتّصال.

8.2 إجمالي الدرجات
تقييم برنامج TunnelBear: جيّد

برنامج TunnelBear VPN هو حلّ جيّد للمستخدمين غير التّقنيين. فهو مناسب لكلّ من يحتاج شبكة VPN سهلة الاستخدام لأجل تصفّح المواقع بشكل غير معرّف، وكذا لدخول البريد الالكتروني ومشاهدة بثّ التّلفاز على مختلف الأجهزة دون حدود.

الخصوصية والأمن
8
الميزات
9
السرعة والأداء
7
القيمة مقابل المال
8
سهولة الاستخدام
9
إيجابيات
  • تشفير قويّ
  • تطبيق أصلي لأندرويد وآيفون
  • سهل الاستخدام
سلبيات
  • لا يسمح باستخدام تورنت;خيارات الإعدادات قليلة
  • لا وجود لجدار ناري مضمّن (جدار الحماية NAT)
  • دول قليلة
من فضلك اترك تعليق

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com