mcafee

برنامج مكافي انتي فايروس هو أحد البرامج المشهورة للحماية من الفيروسات. فإن كنت تبحث عن حماية لجهازك وبياناتك وتتساءل إن كان برنامج مكافي مناسبا، فأنت في المكان الصحيح. إذ سنقدّم لك في هذا المقال مراجعة شاملة لمكافي، حيث سنتحدّث عن خصائصه وأدائه لتستطيع التعرّف عليه بشكل جيّد.

احصل عليه الآن
جرّب مكافي انتي فايروس لحماية أجهزتك وبياناتك

إن كنت تبحث عن مضاد فيروسات لحماية أجهزتك خلال تصفّح الإنترنت، فإنّ برنامج مكافي من أفضل البرامج في هذا المجال لأنّه يمنحك حماية شاملة!

نظرة على برنامج مكافي انتي فايروس

مكافي انتي فايروس هو أحد البرامج الرائدة في عالم الحماية من الفيروسات. تمّ إطلاق هذا البرنامج لأوّل مرّة سنة 1988، ويقع مقرّه في الولايات المتحدة. حصل مكافي على الكثير من الجوائز الّتي تثبت قدرته على الحماية ومنح المستخدم تجربة آمنة. وقد استطاع البرنامج أن يكبر بحيث يغطّي حاليا 183 دولة مع أكثر من 600 مليون جهاز متصل به من مختلف الدول.

بسبب أنّ مؤسّسي برنامج مكافي انتي فايروس يسعون لخلق تجربة تصفّح آمنة كلّيا، فقد أصبح برنامج McAfee عبارة عن حلّ متكامل به كلّ ما يحتاجه المستخدم.

إذ لا يقدّم البرنامج خاصّية الحماية من الفيروسات فقط، بل يمنح حلولا لمختلف المشاكل الّتي يواجهها المستخدم خلال تصفّحه للإنترنت، ما يجعله برنامجا مفيدا. إضافة لذلك، يستطيع المستخدم حماية أكثر من جهاز بحيث يصل العدد إلى 10 أجهزة متنوّعة كالحاسوب والهاتف وغيرها. أمّا حينما يتعلّق الأمر بالسّعر، فيقدّم مكافي أسعار مناسبة لمختلف الخطط الّتي يوفّرها لمستخدميه، وهي أسعار تنافسية ومغرية.

برنامج مكافي

حينما يقوم المستخدم بالحصول على مكافي توتال بروتكشن، فسيحصل على الكثير من الخصائص المفيدة لتجربة تصفّح أفضل، وهذه الخصائص هي:

  • ماسح الفيروسات.
  • الجدار الناري.
  • خدمة VPN.
  • خاصّية WebAdvisor.
  • تحسين الأداء.
  • مدير كلمات السر.
  • المراقبة الأبوية.
  • الحماية من سرقة الهويّة.
  • خدمة Gamer Security.

أسعار مكافي انتي فايروس

يقدّم مكافي خططا للاستخدام الشخصي وأخرى للاستخدام العائلي. ويمنح إمكانية استعادة المال خلال 30 يوما.

وبالنّسبة لخطط الاستخدام الشخصية، فهي 4 خطط كالتالي:

  • الأساسية: حيث يمكن استخدام 10 أجهزة، وتقدّم حماية أساسية للجهاز.
  • Plus: يمكن حماية 5 أجهزة إضافة إلى الحصول على خدمة VPN وحماية الهويّة.
  • Ultimate: بعدد أجهزة غير محدود وخدمة VPN وحماية الهويّة وخدمة Safe Family.
  • Premium: بعدد أجهزة يصل إلى 10 وخدمة VPN وحماية الهويّة وخدمة Safe Family.

أمّا حينما تختار خطط الاستخدام العائلي، فيمكن الحصول على 3 خطط كالتّالي:

  • Plus: بحث يصل عدد الأجهزة إلى 5.
  • Premium: يصل عدد الأجهزة إلى 10، مع خدمة المراقبة الأبوية.
  • Ultimate: بعدد أجهزة غير محدود مع خدمة المراقبة الأبوية والتأمين على الهوية.

جرّب مكافي الآن

ملخّص برنامج مكافي انتي فايروس

الخصائص القيمة
الإصدارات المتوفّرة Single, Individual, Family
تسجيل دخول متعدّد من 1-10 أجهزة
الأجهزة المتاحة Windows, macOS, Android, iOS, Firefox, Chrome, Safari, Edge
ضمان استعادة المال 30
يبدأ السعر من 39.99 $ (3.33 $ دولار في الشهر)
اشتراك مجّاني غير متاح

الأمان في برنامج مكافي انتي فايروس

المسح للعثور على الفيروسات

من خلال الاختبارات الّتي تمّ القيام بها لمعرفة قدرة مكافي على حماية جهازك، فقد تبيّن بأنّه برنامج موثوق جدّا لحمايتك من مختلف المخاطر.

مكافي انتي فايروس

إذ يستطيع ماسح الفيروسات لبرنامج مكافي انتي فايروس أن يعثر على مختلف المخاطر الّتي تهدّد الجهاز، سواء فيروسات أو برمجيات خبيثة. يمكنك القيام بالمسح السريع الّذي لن يستغرق وقتا طويلا، أو المسح الشامل الّذي يستغرق حوالي ساعة. وبشكل عام، يمكنك الاعتماد على McAfee برنامج لأنّه أحد أفضل البرامج لاكتشاف الفيروسات والبرمجيات الخبيثة.

الحماية في الوقت الفعلي

أظهرت الاختبارات قدرة كبيرة لمكافي على اكتشاف البرمجيات الخبيثة ومنعها من تثبيت نفسها على الجهاز. وتصل قدرة مكافي في اكتشاف البرمجيات الخبيثة إلى 100 بالمئة خلال الاختبار، ما يعني بأنّك تستطيع أن ترتاح وأنت تستخدم هذا البرنامج لأنّك تعلم بأنّه سيحميك من أيّ خطر يهدّد أمن جهازك وبياناتك.

أداء البرنامج

قد يؤدّي المسح باستخدام McAfee إلى بطء الجهاز وقد يمنعك ذلك من القيام ببعض الأنشطة عليه. لذلك من الأفضل أن تقوم بتحديد وقت مناسب للمسح بحيث لا تستخدم الجهاز في ذلك الوقت، وذلك كيلا يعيقك المسح عن العمل.

جرّب مكافي الآن

طريقة تثبيت مكافي لأوّل مرّة

تحميل McAfee وتثبيته لأوّل مرّة قد يبدو صعبا، لكنّها عملية بسيطة إن اتّبعت الخطوات الصحيحة الموضّحة أدناه:

  • أوّلا قم بالتسجيل على موقع مكافي باستخدام بريدك الالكتروني.
  • اختر الجهاز الّذي ترغب بتحميل مكافي عليه، ثمّ قم بتحميل البرنامج على جهازك.
  • قم بتحميل البرنامج المساعد McAfee Software Install Helper tool.
  • افتح البرنامج وأدخل بريدك الإلكتروني وكلمة السر.
  • بعد دخول البرنامج، اضغط على ابدأ واتبع التعليمات لتفعيل الترخيص.
  • قد يتمّ حذف مكافي وإعادة تثبيته خلال هذه الخطوة.
  • وبمجرّد انتهاء العملية، سيصبح البرنامج مفعّلا.

خصائص أخرى لبرنامج مكافي

ماسح الفيروسات

وهي الخاصّية الّتي تستطيع من خلالها مسح جهازك للبحث عن أيّ فيروسات أو برمجيات خبيثة. يمكنك استخدام المسح السريع، كما يمكنك استخدام المسح الشامل الّذي يستغرق وقتا أطول.

الجدار الناري

يقدّم McAfee خدمة الجدار النّاري لمستخدميه، وهي خدمة ممتازة عالية التقنية. إذ ينجح الجدار الناري من مكافي في اكتشاف المخاطر وإيقافها، ما يمنحك تصفّحا آمنا. إضافة لذلك، يمكنك تخصيصه كما تريد لتلبية احتياجاتك أو على حسب نوع الحماية الّتي تريد الحصول عليها.

خدمة VPN

من الخصائص المفيدة الّتي يقدّمها McAfee نذكر خدمة VPN. حيث يمكنك الحصول على هذه الخدمة الّتي تعمل بشكل جيّد وتمنحك تصفّحا آمنا، كما تستطيع من خلالها فتح المحتوى المحظور أو المقيّد جغرافيا، بما في ذلك منصّات البث مثل نتفليكس.

mcafee خدمة VPN

لكن من المهمّ الانتباه بأنّ هذه الخدمة لن تسمح باستخدام تورنت، كما تحتفظ بسجلّات تصفّح المستخدمين.

خاصّية WebAdvisor

هي خاصّية متاحة لنظام التشغيل ويندوز، تقوم بحظر مواقع التصيّد وأيّ مخاطر قد تصيب جهازك عند تصفّح الإنترنت. تقدّم هذه الخدمة أيضا تقييما للمواقع الّتي تزورها لتتمكّن من الابتعاد عن المواقع الخطيرة على أمنك. يمكن الحصول على هذه الخدمة عند شراء مكافي انتي فايروس، كما يمكنك تحميلها بشكل منفصل، وهي مجّانية.

تحسين الأداء

يقدّم مكافي انتي فايروس خاصّية تحسين الأداء من خلال ثلاث خدمات هي: QuickClean و App Boost و Web Boost. حيث تقوم الأولى بتنظيف جهازك من الكوكيز وأيّ ملفّات مؤقّتة غير مستخدمة. بينما تقوم الخدمة الثانية بتحسين سرعة الاتصال من خلال تفقّد تطبيقاتك المفتوحة. أمّا الخدمة الثالثة فتقوم بتحسين سرعة الاتصال من خلال منع الفيديو من التشغيل الذاتي خلال تصفّحك.

مدير كلمات السر

مدير كلمات السر هو خاصّية أخرى مفيدة يقدّمها McAfee. حيث تسمح لك هذه الخاصّية بحفظ كلمات السرّ الخاصّة بك وكذا بطاقات الائتمان والملفّات وأيّ ملاحظات، كما تقوم أيضا بتوليد كلمات السر.

المراقبة الأبوية

يوفّر مكافي انتي فايروس خدمة المراقبة الأبوية ضمن خاصّية Safe Family الّتي يمكن تحميلها بشكل منفصل عند شراء خطّة حماية شاملة. وتقوم هذه الخاصّية بمنحك لوحة تحكّم يمكنك تعديلها حسب الرغبة لحماية الأطفال من التطبيقات والمواقع الخطيرة عليهم، ولمراقبة وتحديد ما يمكنهم دخوله على الإنترنت.

الحماية من سرقة الهويّة

هذه الخاصّية تسمح لبرنامج مكافي انتي فايروس بمراقبة الإنترنت المظلم لاكتشاف أيّ تسرّب أو محاولة لاستخدام هويّة المستخدم، لكنّها خاصّية متوفّرة للمستخدمين من الولايات المتحدة فقط.

mcafee الحماية من سرقة الهويّة

أمان اللّعب (Gamer Security)

يقدّم McAfee هذه الخدمة للاعبين، حيث تسمح لهم بتحسين أداء اللعب وبحماية أنفسهم من الهجمات خلال اللعب عبر الإنترنت. يمكن تحميل هذه الخدمة بشكل منفصل عند شراء حماية شاملة، أو يمكن شراؤها بشكل منفصل.

سهولة استخدام البرنامج

واجهة برنامج مكافي نظيفة وسهلة الاستخدام، حيث يمكن الوصول إلى الخصائص المهمّة بسهولة من خلال الواجهة. إذ يتمّ تقسيم الواجهة إلى ثلاث خانات هي: PC وWeb وIdentity، ما يجعل استخدام البرنامج سهلا ومنظّما.

برنامج مكافي انتي فايروس

لكن ولأنّ البرنامج يأتي بالكثير من الخصائص، قد يجد المستخدم صعوبة في التعامل معها كلّها خاصّة لأنّ بعضها لا يمكن العثور عليه في الواجهة.

توافق البرنامج مع أنظمة التشغيل

يتوفّر برنامج مكافي لأنظمة التشغيل ويندوز وماك وأندرويد وiOS، بحيث يقدّم تطبيقا أصليا لكلّ منها به كلّ الخصائص الّتي تناسب كلّ نظام حسب طريقة عمل ذلك النظام.

خدمة العملاء

خدمة العملاء في برنامج مكافي انتي فايروس هي خدمة ممتازة، حيث يمكن الاتصال بها عن طريق الهاتف أو الدردشة الفورية أو البريد الإلكتروني، كما يوجد منتدى لطرح الانشغالات. إضافة لذلك، يتمّ الردّ دوما من قبل خدمة العملاء في وقت قصير، ما يسمح للمستخدم بحلّ مشاكله بسرعة.

جرّب مكافي الآن

مقارنات

بين مكافي وبرنامج Norton 360

حينما تتمّ المقارنة بين مكافي وNorton، فإنّ مكافي أرخص قليلا ويملك خصائص أكثر مقارنة بنورتون. لكنّ نورتون بالمقابل أفضل من مكافي في الحماية والأداء، ولهذا يُعتبر برنامج Norton 360 أفضل من مكافي. يمكنك قراءة مراجعته كاملة من هنا.

بين مكافي وMalwarebytes

برنامج Malwarebytes برنامج جيّد وسهل الاستخدام، لكنّه ناقص حينما تتمّ مقارنته بمكافي، إذ يقدّم مكافي حماية أفضل وخصائص أفضل وأداءً أفضل، ولهذا فإنّ مكافي أفضل من Malwarebytes. تستطيع قراءة مراجعته كاملة من هنا.

الأسئلة الشائعة

ما هو مكافي انتي فايروس؟

مكافي انتي فايروس هو برنامج حماية ضدّ الفيروسات. يمكنك أن تختار حسب رغبتك شراء خطّة حماية أساسية للحماية من الفيروسات، أو خطّة شاملة معها خصائص مفيدة لحماية شاملة وتجربة تصفّح آمنة بالكامل.

ما هي طريقة تفعيل مكافي انتي فايروس؟

لتفعيل برنامج مكافي، اتبع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى هذا الرابط
  • أدخل كود التفعيل الخاصّ بك في خانة الكود وبريدك الإلكتروني.
  • اتبع التعليمات وقم بتحميل البرنامج ليصبح مفعّلا.

الخلاصة

وبهذا نصل إلى ختام مقالنا عن برنامج مكافي انتي فايروس. وقد كان عبارة عن مراجعة شاملة لهذا البرنامج لتتعرّف على خدماته وأدائه، ولتستطيع أن تقرّر إن كان مناسبا لك. وبشكل عام، برنامج مكافي هو أحد البرامج الممتازة في مجال الحماية عبر الإنترنت، كما يقدّم خدمات كثيرة توفّر لك كلّ ما تحتاجه لتصفّح آمن.

برنامج مكافي انتي فايروس
برنامج رائد في مجال الحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة.
9 إجمالي الدرجات
تقييم برنامج مكافي

برنامج مكافي برنامج جيّد يقدّم حماية شاملة عبر الإنترنت ويأتي بخصائص مفيدة وعملية.

الخصوصية والحماية
9
الخصائص
9
الدعم
9
السعر
9
سهولة الاستخدام
9
إيجابيات
  • يقدّم حماية جيّدة.
  • سهل الاستخدام.
  • قادر على منع الفيروسات واكتشاف البرمجيات الخبيثة.
سلبيات
  • قد يكون التعامل مع الخصائص الكثيرة صعبا.
  • خاصّية VPN فيه تحتاج إلى التحسين.

أحبّ أن أقضي وقتي على الإنترنت ليلا ونهارا، وأحبّ عملي، فأنا خبير بالحاسوب والأمان. بصفتي كاتبا في هذا الموقع، يمكنني أن أمنح شغفي الحرّية الكاملة، وهو أن أكتب عن المواضيع المهمّة مثل أمن البيانات والاتصال المشفّر. أحبّ أيضا أن أطّلع على أحدث المنتجات والبرامج لتجربتها ومشاركة مراجعتي لها مع قرّاء هذا الموقع.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com