عرض الجمعة السوداء

نورتن أنتي فايرس

برنامج نورتن من البرامج المشهورة للحماية ضدّ الفيروسات، ويُعتبر أحد أفضل البرامج في السّوق. فإن كنت ترغب بمعرفة مدى صحّة ذلك وإن كان هذا البرنامج يستحقّ هذه الشّهرة، فستجد الإجابة في هذا المقال الّذي يقدّم مراجعة شاملة لبرنامج نورتن أنتي فايرس، فتابع القراءة.

احصل عليه الآن
احصل على برنامج نورتن أنتي فايرس وتمتّع بالحماية

إن كنت تبحث عن برنامج مضاد فيروسات لحماية جهازك، فيمكنك الاعتماد على برنامج نورتن أنتي فايرس الّذي يقدّم حماية شاملة!

نظرة على برنامج نورتن أنتي فايرس

تمّ إطلاق برنامج نورتن أنتي فايرس سنة 1991، ويقع مقرّه في الولايات الأمريكية المتّحدة. يملك هذا البرنامج شهرة واسعة وملايين المستخدمين من مختلف أنحاء العالم، حيث يتجاوز الرقم 21 مليون مستخدم.

مراجعة برنامج Norton Antivirus

يسعى مؤسّسو برنامج Norton Antivirus إلى تقديم حماية شاملة للأفراد والعائلات من المخاطر الموجودة على الإنترنت. أمّا عن خصائص هذا البرنامج، فهي كالتالي:

  • مضاد فيروسات.
  • الدعم السحابي.
  • مدير كلمات السر.
  • المراقبة الأبوية.
  • الجدار الناري الذكي.
  • خدمة VPN.
  • مراقب الخصوصية.
  • مراقب الويب المظلم.

سعر البرنامج

يقدّم برنامج نورتن 4 خطط مختلفة بأسعار ليست رخيصة حتما، لكنّها مناسبة لمستوى الحماية والخصائص الّتي يقدّمها. وهذه الخطط هي كالتالي:

  • خطّة Norton AntiVirus Plus: وهي الخطة الأقلّ سعرا مخصّصة لجهاز واحد فقط، تقدّم مضاد الفيروسات مع 3 خصائص فقط.
  • Norton 360 Deluxe: وهي الخطة الثانية، حيث تسمح بـ 5 أجهزة، وتقدّم عددا من الخصائص المفيدة.
  • خطّة Norton 360 with LifeLock Select: وهي الخطة الثالثة بسعر أغلى، حيث تسمح بـ 5 أجهزة مع المزيد من خصائص الحماية.
  • Norton 360 with LifeLock Ultimate Plus: وهي الخطّة الأغلى سعرا، تسمح بعدد لا محدود من الأجهزة، وتقدّم كلّ خصائص نورتن للحماية.

يمنح برنامج نورتن تجربة مجّانية لمدّة 7 أيّام على مختلف هذه الخطط، وهي ميزة مفيدة تسمح لك بتجربة البرنامج وخصائصه قبل أن تقرّر استخدامه. إضافة لذلك، يقدّم برنامج نورتن ضمان استعادة المال لمدّة 60 يوما على مختلف هذه الخطط. وهي بالفعل مدّة ضمان طويلة بما يكفي لتسمح للمستخدم باستعادة ماله إن قام بتغيير رأيه لاحقا بشأن الحصول على هذا البرنامج واستخدامه.

وإضافة للخطط السابقة، يقدّم برنامج نورتن أيضا خطّة منفصلة للاعبي ألعاب الفيديو، حيث يمنح اللّاعبين خصائص خاصّة باللّعب لمنحهم تجربة لعب أفضل، إضافة إلى حمايتهم من الفيروسات والاختراق ومختلف المخاطر الّتي تواجه اللّاعبين.

احصل عليه من هنا

ملخّص البرنامج

الخصائص القيمة
الإصدارات المتوفّرة Norton 360 Standard, Norton 360 Deluxe, Norton 360 Premium
تسجيل دخول متعدّد من 1-∞ أجهزة
الأجهزة المتاحة Windows, macOS, Android, iOS
ضمان استعادة المال 60
يبدأ السعر من 39.99 $ (3.33 $ دولار في الشهر)
اشتراك مجّاني غير متاح

أمن برنامج نورتن أنتي فايرس

تمثّل الحماية من الفيروسات والبرامج الضارّة أهمّ عامل من عوامل اختيار برنامج مضاد فيروسات. ولمعرفة مدى فعالية برنامج نورتن، فقد تمّ إجراء اختبارين عليه هما اختبار مسح الفيروسات للعثور على أيّ برمجيات خبيثة في الجهاز، واختبار الحماية في الوقت الفعلي لمعرفة مدى قدرة البرنامج على اكتشاف الفيروسات وإيقافها قبل أن تتسلّل إلى الجهاز. أمّا عن نتائج هذين الاختبارين، فهي مفصّلة كما يلي.

مسح الفيروسات

يعتمد برنامج نورتن أنتي فايرس في عملية اكتشاف الفيروسات والبرمجيات الخبيثة على دليل البرامج الضارة والتحليل والتعلّم الآلي من أجل حماية الجهاز من مختلف المخاطر. أمّا عن أنواع المسح الّتي يقدّمها هذا البرنامج، فهي كالتالي:

  • مسح شامل: ويعني ذلك مسح الجهاز بأكمله بحثا عن البرمجيات الضارّة، وهي عملية سريعة تستغرق حوالي 40 دقيقة.
  • المسح السريع: وهو مسح سريع للمناطق الأكثر عرضة لاختباء البرامج الخبيثة فيها.
  • المسح المخصّص: ويعني أن تختار الملفّ الّذي ترغب بمسحه.
  • نورتن إنسايت: وهي عملية مسح لملفّات محدّدة قد تحتاج للمسح للتأكّد من خلوّها من الفيروسات.

وخلال عملية اختبار هذا البرنامج، استطاع بالفعل أن يكتشف البرمجيات الضارة بنسبة تصل إلى 100 بالمئة. وتعني هذه النّسبة بأنّ برنامج Norton Antivirus يقدّم حماية ممتازة ويمكنك أن تعتمد عليك لحماية وتنظيف جهازك من الفيروسات.

الحماية في الوقت الفعلي

برنامج Norton Antivirus

الحماية في الوقت الفعلي تعني بأن يقوم البرنامج بحماية جهازك من أيّ مخاطر تحاول الدخول وأن يمنعها من ذلك. وعندما تمّ اختبار برنامج نورتن أنتي فايرس فيما يخصّ الحماية في الوقت الفعلي، فقد تجاوز البرنامج الاختبار بشكل ممتاز واستطاع منع البرمجيات الخبيثة من دخول الجهاز.

ولهذا يمكننا القول بأنّك تستطيع الاعتماد على هذا البرنامج لحماية جهازك ومنع دخول أيّ فيروسات إليه.

احصل عليه من هنا

أداء برنامج نورتن أنتي فايرس

خلال عملية الفحص، لا يقوم برنامج Norton Antivirus بإعاقة الجهاز عن العمل ولا يقوم بإبطاء النظام، ولهذا يمكنك أن تستمرّ في القيام بأنشطتك وتترك البرنامج يفحص للعثور على أيّ برامج ضارّة. إضافة لذلك، يستطيع هذا البرنامج اكتشاف عملية استخدام تطبيق ما في وضع ملء الشاشة كاملة، وبهذا يتوقّف عن إرسال الإشعارات كيلا يزعجك. وهذه الخاصّية مناسبة لوضع اللّعب أو خلال تقديم العروض وما إلى ذلك.

سهولة البدء باستخدام نورتن أنتي فايرس

استخدام هذا البرنامج بدءا من Norton Antivirus تحميل وتثبيته هي عملية سهلة لا تحتاج إلى أيّ معرفة تقنية. فكلّ ما عليك فعله هو التوجّه إلى الموقع الإلكتروني الخاصّ ببرنامج نورتن أنتي فايرس واختيار نظام التشغيل الخاصّ بك، ثمّ تحميل البرنامج وتثبيته باتّباع التعليمات البسيطة. ويمكنك بعدها البدء باستخدام البرنامج بسهولة.

خصائص أخرى

إضافة إلى نورتون سيكيورتي من خلال مهمّة هذا البرنامج في الحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، يقدّم هذا البرنامج الكثير من الخصائص المفيدة الّتي تسمح للمستخدم بالحصول على حماية شاملة عبر الإنترنت. وفيما يلي تفصيل لمختلف هذه الخصائص.

norton antivirus تحميل

  • الدعم السحابي: يقدّم برنامج Norton Antivirus خدمة دعم سحابي شبيهة بجوجل درايف، حيث يمكنك استخدامها لتخزين ملفّاتك. لكنّ من الجدير بالذكر بأنّها خدمة متوفّرة لمستخدمي الحاسوب فقط.
  • مدير كلمات السر: مدير كلمات السرّ لهذا البرنامج هو خدمة جيّدة ومتكاملة، حيث يقدّم خدمة تخزين كلمات السر وتوليدها مع تشفير قويّ للحماية. لكن من المهمّ الانتباه بأنّ فقدان كلمة السر لدخول كلمات السر المخزّنة يعني ضياعها، إذ لا يمنح نورتن طريقة لاستعادتها.
  • المراقبة الأبوية: خدمة المراقبة الأبوية من نورتن هي خدمة ممتازة، حيث تقدّم مختلف وسائل مراقبة الأطفال لحمايتهم. إذ تستطيع من خلالها منع المواقع والمحتوى الضار ومراقبة يوتيوب وتتبّع الموقع الجغرافي لطفلك. لذلك تُعتبر هذه الخدمة خدمة مفيدة جدّا للحماية.
  • الجدار الناري الذكي: يقدّم برنامج Norton Antivirus جدارا ناريا قويّا وذكيّا يمنع أي محاولات تطفلّ خلال تصفّحك على شبكة الإنترنت. وخلال الاختبار، أظهر البرنامج قدرة ممتازة لجداره الناري في الحماية، حيث يستخدم طرقا ذكيّة لاكتشاف محاولات الاختراق ويقدّم خصائص متقدّمة يمكنك تعديلها حسب حاجتك.
  • خدمة VPN: يقدّم هذا البرنامج خدمة VPN ضمن خدماته، وهي خدمة جيّدة تقدّم حماية قويّة من خلال خوادم من مختلف أنحاء العالم. لكن لا يمكن لهذه الخدمة دخول نتفليكس ولا التحميل من تورنت، كما لا تقدّم سرعة جيّدة بما يكفي.
  • مراقب الخصوصية: خدمة الخصوصية هي خاصّية مفيدة يقدّمها هذا البرنامج، حيث تمكّنك من مسح بياناتك الشخصية من مواقع وسطاء البيانات. إذ تقوم هذه المواقع بجمع معلومات عنك من خلال أنشطتك على الإنترنت، ويسمح لك نورتن بطلب مسحها كما يساعدك على فعل ذلك.
  • مراقب الويب المظلم: يقدّم نورتن أنتي فايرس خدمة مراقبة الويب المظلم أيضا، لكن للأسف هي خدمة مخصّصة لدول معيّنة فقط هي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وأستراليا ونيوزيلندا. حيث تقوم هذه الخدمة بمراقبة تقارير الويب المظلم وإعلام المستخدم في حال حدوث أيّ تسريب للبيانات الشخصية.

سهولة استخدام برنامج نورتن أنتي فايرس

بمجرّد فتح هذا البرنامج، يمكنك الاختيار بين واجهتين كلاهما منظّمتان ويسهل استخدامهما، لكن يحتاج البرنامج بشكل عام إلى بعض الوقت للاعتياد عليه ومعرفة كيفية دخول مختلف الخصائص.

من الجدير بالذكر بأنّ البرنامج يملك خصائص كثيرة، وقد يكون ذلك مرهقا أمام المستخدم المبتدئ. إضافة لذلك، يمكنك العثور على واجهة أكثر سهولة من خلال دخول نورتن أونلاين بدل استخدام تطبيق الحاسوب. لكن بشكل عام، واجهة نورتن جيّدة وتقدّم تجربة مريحة للمستخدم.

توافق البرنامج مع أنظمة التشغيل

يتوافق هذا البرنامج مع نظام التشغيل ويندوز وماك وأندرويد وiOS. حيث يقدّم تطبيقات جيّدة للهواتف الذكية مع مختلف الخصائص الّتي تتوفّر على تطبيق الحاسوب.

خدمة العملاء

يقدّم برنامج نورتن خدمة العملاء عبر الهاتف والبريد الإلكتروني والدردشة الفورية. إضافة لذلك، يقدّم هذا البرنامج خدمة العملاء بلغات مختلفة، وهي ميزة مفيدة يستفيد منها المستخدمون من مختلف أنحاء العالم. أمّا عن جودة خدمة العملاء، فهي جيّدة، حيث يمكنك الحصول على المساعدة في أقرب وقت وباحترافية.

احصل عليه من هنا

مقارنات

بين نورتن ومكافي

من ناحية السعر، فإنّ برنامج مكافي أرخص من برنامج نورتن. لكن بالمقابل، يمنح نورت حماية أفضل ويقدّم أداءً أفضل من مكافي. ولهذا يمكننا القول بأنّ برنامج Norton Antivirus أفضل من برنامج مكافي.

بين نورتن وMalwarebytes

يأتي برنامج Malwarebytes بحماية جيّدة وسعر أرخص مقارنة ببرنامج نورتن. لكنّ برنامج نورتن يقدّم أداء أفضل وخصائص مفيدة، بينما لا يملك برنامج Malwarebytes مثل تلك الخصائص. ولهذا يمكن القول بأنّ برنامج نورتن أفضل من برنامج Malwarebytes.

الخلاصة

كان هذا مقالنا عن برنامج نورتن أنتي فايرس. حيث قدّمنا في هذا المقال مراجعة شاملة لهذا البرنامج مع شرح لأدائه في الحماية من الفيروسات وشرح لمختلف ما يقدّمه من خصائص. ورغم أنّ سعر برنامج نورتن قد يكون مرتفعا، إلّا أنّه يُعتبر أحد أفضل مضادات الفيروسات الموجودة في السوق. فالحماية الّتي يقدّمها هي حماية ممتازة لا تسمح لأيّ برنامج ضارّ باختراق الجهاز. إضافة لذلك، يقدّم هذا البرنامج الكثير من الخصائص المفيدة الّتي تجعله حلّا متكاملا للحماية.

9.2 إجمالي الدرجات
تقييم برنامج Norton 360

هو برنامج ممتاز يوفّر حماية قويّة ضدّ البرمجيات الضارّة ويقدّم الكثير من الخصائص المفيدة لحماية شاملة.

الخصوصية والحماية
10
الخصائص
9
الدعم
9
السعر
9
سهولة الاستخدام
9.5
إيجابيات
  • حماية قويّة.
  • يقدّم الكثير من الخصائص.
سلبيات
  • لا يقدّم نسخة مجّانية.
  • سعره مرتفع قليلا.

أحبّ أن أقضي وقتي على الإنترنت ليلا ونهارا، وأحبّ عملي، فأنا خبير بالحاسوب والأمان. بصفتي كاتبا في هذا الموقع، يمكنني أن أمنح شغفي الحرّية الكاملة، وهو أن أكتب عن المواضيع المهمّة مثل أمن البيانات والاتصال المشفّر. أحبّ أيضا أن أطّلع على أحدث المنتجات والبرامج لتجربتها ومشاركة مراجعتي لها مع قرّاء هذا الموقع.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com