Dashlane

برنامج Dashlane هو أحد البرامج المشهورة في مجال إدارة كلمات السر، كما يقدّم حماية ممتازة لمستخدميه. فإن كنت مهتمّا باستخدام هذا البرنامج وترغب بالاطّلاع على خصائصه وأدائه، فتابع معنا قراءة هذه المراجعة. ففي هذا المقال، سنتحدّث عن iهذا البرنامج بتفصيل، كما سنقدّم لك تقييمنا لخصائصه وأدائه وسعره.

احصل على Dashlane الآن
جرّب برنامج Dashlane لإدارة وحماية كلمات السر

إن كنت تبحث عن برنامج آمن لإدارة كلمات السر، فيمكنك الاعتماد على برنامج Dashlane الّذي يقدّم تشفيرا قويّا وخصائص مفيدة!

نظرة شاملة على برنامج Dashlane

تمّ إطلاق هذا البرنامج سنة 2012 وهو برنامج مشهور يقدّم خدمة إدارة كلمات السر تتميّز بالجودة والأمان من خلال تشفير AES-256 العسكري القويّ. يقدّم هذا البرنامج خصائص ممتازة لإدارة سلسة لكلمات السر الخاصّة بك، كما يعمل على حماية المستخدمين إلى أقصى حدّ. أمّا عن النسخة المجّانية الّتي يقدّمها، فهي نسخة جيّدة تمكّنك من الحصول على الخدمات الأساسية لهذا البرنامج. وفيما يخصّ خصائص هذا البرنامج، فهي كما يلي:

مراجعة Dashlane

  • حفظ لا محدود لكلمات السر.
  • استيراد وتصدير كلمات السرّ.
  • إمكانية تغيير كلمة السر الرئيسية.
  • مراقبة الويب المظلم.
  • خدمة VPN.
  • الملاحظات الآمنة.
  • مشاركة كلمات السر والملاحظات.
  • تخزين بيانات البطاقات.
  • الملء التلقائي.
  • توليد كلمات السر.
  • مغيّر كلمات السر.
  • تعيين حالة الطوارئ.
  • معاينة كلمات السر.

أسعار برنامج Dashlane

يملك هذا البرنامج نوعين من الاشتراكات، أحدهما للاستخدام الشخصي والعائلي والآخر مخصّص للشركات.

فيما يخصّ الاشتراك الشخصي والعائلي، فهناك 3 خطط يمكنك اختيار ما يناسبك منها:

أسعار برنامج Dashlane

  • مجّانية: وهي نسخة لا بأس بها تسمح بجهاز واحد وبتخزين 50 كلمة سر كحدّ أقصى.
  • الخطّة الممتازة (Dashlane premium): وتقدّم كلّ خصائص البرنامج عن طريق اشتراك مدفوع، كما تسمح بعدد غير محدود من الأجهزة.
  • العائلية: وهو اشتراك مدفوع مخصّص للعائلات، يسمح بعدد غير محدود من الأجهزة ويمكن استخدامه من قبل 6 أفراد.

أمّا الاشتراك الخاصّ بالشركات فيملك خطّتين كما يلي:

  • الفريق: وهو اشتراك مدفوع خاصّ بالشركات يقدّم مختلف خصائص البرنامج.
  • الأعمال: وهو اشتراك أغلى سعرا من الخطّة السابقة، كما يقدّم خصائص إضافية.

يقدّم هذا البرنامج أيضا إمكانية تجربة البرنامج، سواء النسخة الخاصّة بالأفراد أو الشركات. كما تملك مختلف الخطط الّتي يقدّمها ضمان استعادة المال في مدّة لا تتجاوز 30 يوما.

احصل على Dashlane من هنا

ملخّص برنامج Dashlane

الخصائص القيمة
تسجيل دخول متعدّد من 1-∞ أجهزة
الأجهزة المتاحة Windows, macOS, Linux, Android, iOS
ضمان استعادة المال 30
التشفير AES-256 bits
يبدأ السعر من 2.99$
اشتراك مجّاني أجل

فيديو المراجعة

الأمان

التشفير

يستخدم البرنامج تشفير AES-256 وهو تشفير قويّ مناسب لحماية بياناتك وكلمات السر الّتي تخزّنها على هذا البرنامج. يتمّ استخدام مثل هذا التشفير في البنوك والمجال العسكري، كما أنّه تشفير مصادق عليه من قبل وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA.

نظام المعرفة الصفرية

يعتمد هذا البرنامج على نظام المعرفة الصفرية، وهو يعني بأنّه لا أحد يستطيع الاطّلاع على كلمة السر الرئيسية الخاصّة بك سواك. وهذا النظام يمنحك حماية كبيرة بحيث لا يمكن اختراق بياناتك من قبل طرف آخر.

المصادقة الثنائية

يستخدم هذا البرنامج المصادقة الثنائية لإضافة المزيد من الحماية إلى دخولك إلى حسابك. ويطلب منك البرنامج كودا كلّما استخدمت جهازا جديدا، كما يمكنك استخدام المصادقة الثنائية على مختلف تطبيقات المصادقة على الهاتف.

المصادقة البيومترية

يوفّر برنامج Dash lane المصادقة البيومترية لمستخدميه، وهي طريقة مناسبة لحماية حسابك من خلال الدخول إلى حسابك عن طريق المصادقة البيومترية.  كما أنّها طريقة مناسبة أيضا لدخول حسابك في حال ما ضاعت منك كلمة السر الرئيسية.

النسخ الاحتياطي الآمن والمزامنة

يمكنك عن طريق هذا برنامج أن تزامن بين أجهزتك لتستطيع دخول كلمات السر خاصّتك متى أردت. كما يمكنك أيضا الحصول على النسخ الاحتياطي لكلمات السر ولملفّاتك، وهو نسخ آمن لا يمكن لأحد الاطّلاع عليه.

احصل على Dashlane من هنا

كيف تبدأ باستخدام هذا البرنامج ؟

لا يبدو بأنّ هذا البرنامج يقدّم تجربة مستخدم جيّدة. فحينما تحاول تحميل البرنامج، كلّ ما تحصل عليه هو إضافة متصفّح وتطبيق الويب. وللأسف، لا يمكنك العثور على طريقة لتحميل تطبيق الحاسوب إلّا بعد البحث على لوحة التحكّم من خلال تطبيق الويب على الموقع. ولهذا سيجد المستخدم وقتا عصيبا للبدء باستخدام البرنامج كما ينبغي.

ولأنّه لا يوجد طريقة لتحميل التطبيق من الموقع الرسمي، فسيكون عليك التوجّه إلى تطبيق الويب والضغط على خانة My Account، ثمّ على خانة More Features، وعندها فقط ستحصل على رابط تحميل تطبيق الحاسوب.

الخصائص

حفظ لا محدود لكلمات السر

حيث يمكنك تخزين ما يحلو لك من كلمات السر بشكل آمن على حسابك.

استيراد وتصدير كلمات السرّ

حيث تمكّنك هذه الخاصّية من استيراد كلمات السر الخاصّة بك من برامج أخرى لكلمات السر أو من متصفّحك، كما يمكنك أيضا استخراجها لاستخدامها كما يحلو لك.

استيراد وتصدير كلمات السرّ

إمكانية تغيير كلمة السر الرئيسية

وهذا يعني بأنّك تستطيع تغيير كلمة السر الرّئيسية الخاصّة بك في حال ما أردت ذلك.

مراقبة الويب المظلم

يوفّر هذا البرنامج إمكانية مراقبة الويب المظلم، كما يرسل لك تنبيها إذا ما اتضح بأنّ شخصا ما يستخدم بياناتك هناك.

خدمة VPN

حيث يقدّم هذا البرنامج خدمة VPN هدفها الأساسي هو تأمين اتصالك بالإنترنت عبر شبكات الواي فاي العامّة الّتي تُعتبر خطيرة على الخصوصية.

الملاحظات الآمنة

حيث يمكنك تخزين ملاحظات تحتاجها في حياتك اليومية بشكل آمن تماما، ويصل حجم هذا التخزين إلى 1 جيجابايت.

تخزين الملفّات الآمن

فمن خلال هذا البرنامج، يمكنك الاستفادة من تخزين ملفّاتك عليه بأمان من خلال هذه الخاصّية. وهي خاصّية مفيدة لتخزين أهمّ الملفّات الّتي تحتاجها بشكل دوري والّتي يجب أن تكون آمنة من الاختراق.

مشاركة كلمات السر والملاحظات

يسمح لك هذا البرنامج بمشاركة كلمات السر والملاحظات أيضا مع مستخدمين آخرين بشكل آمن كلّيا.

تخزين بيانات البطاقات

يمكنك تخزين بيانات مختلف بطاقاتك على حسابك، كبطاقة التعريف والائتمان وغيرها من البطاقات، وذلك لتستطيع استخدامها كلّما احتجت إليها دون الحاجة للبحث عن البطاقة وكتابة البيانات في كلّ مرة.

الملء التلقائي

يمكنك الاستفادة من خاصّية الملء التلقائي لكلمات السر على مختلف المواقع والتطبيقات الّتي تدخلها، دون الحاجة لكتابة كلمة السر في كلّ مرة. وتعمل هذه الخاصّية أيضا مع بيانات الدّفع، حيث يتمّ ملؤها تلقائيا عند الشراء من الإنترنت.

توليد كلمات السر

يمكنك استخدام هذه الخاصّية لتوليد كلمات سر قويّة لمختلف احتياجاتك، دون الحاجة للتفكير في إنشاء كلمة سر جديدة في كلّ مرّة تحتاج إلى ذلك.

توليد كلمات السر

مغيّر كلمات السر

وتقوم هذه الخاصّية بتحديث كلمات سر معيّنة متعلّقة بمواقع متوافقة مع هذه الخدمة.

تعيين حالة الطوارئ

يمكنك من خلال هذه الخاصّية أن تختار شخصا يستطيع دخول حسابك في حال ما كنت غير قادر على دخوله، مثل حالات الطوارئ.

معاينة كلمات السر

وهي خاصّية تقوم بمعاينة كلمات السرّ خاصّتك لإعلامك في حال ما كانت هناك كلمات سرّ ضعيفة تحتاج إلى التغيير.

سهولة الاستخدام

يملك البرنامج واجهة سهلة الاستخدام، سواء تطبيق الويب أو تطبيق الحاسوب، وكذلك إضافة المتصفّح. لكن لا يمكنك العثور على مختلف الخصائص على تطبيق الويب، ومن الصعب اكتشاف طريقة تثبيت تطبيق الحاسوب. ولهذا رغم بساطة الواجهة، إلّا أنّ المستخدم سيحتاج لبعض الوقت ليعرف ما يجب عليه فعله.

ويبدو بأنّ هذا برنامج يحتاج إلى جمع الخصائص في تطبيق واحد ليصبح أفضل وأبسط، بدلا من جعل المستخدم يقف حائرا لا يدري أين يجد الخاصّية الّتي يبحث عنها، أو يضطرّ للتنقّل بين تطبيق الويب وتطبيق الحاسوب. وكما يتّضح من الموقع، يسعى البرنامج إلى نقل جميع الخصائص إلى تطبيق الويب.

احصل على Dashlane من هنا

التوافق مع أنظمة التشغيل

يعمل هذا البرنامج مع أنظمة التشغيل ويندوز وماك وأندرويد وiOs، كما يتوفّر أيضا على متصفّحات كروم وإيدج وفايرفوكس وسفاري. للأسف لا يتوافق البرنامج مع نظام التشغيل لينيكس.

خدمة العملاء

يقدّم هذا البرنامج خدمة عملاء من خلال البريد الإلكتروني والمحادثة الفورية، إضافة إلى قاعدة للمعرفة وخدمة عملاء عبر تويتر وReddit. أمّا عن نوع هذه الخدمة، فهي خدمة محترفة تجيب عن استفساراتك باحترافية، رغم أنّك قد تضطرّ للانتظار بعض الوقت فيما يتعلّق بخدمة البريد الإلكتروني. لكن بشكل عام، وجود عدّة خيارات لخدمة العملاء هو أمر مفيد وإيجابي.

مقارنات مع برامج أخرى

بين برنامج Dashlane وبرنامج NordPass

يقدّم برنامج Dashlane خصائص جيّدة وحماية جيّدة، لكنّ برنامج NordPass يتفوّق عليه في الخصائص وفي نوع الحماية أيضا. ولهذا نستطيع القول بأنّ برنامج NordPass أفضل من برنامج Dashlane.

بين برنامج Dashlane وبرنامج Password Boss

يملك برنامج Dashlane خصائص جيّدة وحماية جيّدة، لكنّ سعره مرتفع مقارنة ببرنامج Password Boss، لكنّ برنامج Password Boss يقدّم خصائص أفضل للشركات. لكن بشكل عام، يمكن القول بأنّ برنامج Dashlane أفضل من برنامج Password Boss.

الخلاصة

وبهذا نصل إلى ختام هذا المقال الّذي تناول مراجعة شاملة لبرنامج Dashlane. وقد عرضنا في هذه المراجعة أسعار هذا البرنامج وخصائصه ومدى أمنه أيضا، وذلك لنعرّفك عليه بشكل أفضل. ويمكننا القول بأنّه برنامج جيّد لإدارة كلمات السرّ ولحماية بياناتك، كما يمنحك خصائص ممتازة، لكنّ سعره مرتفع قليلا كما أنّ طريقة استخدامه قد تكون محيّرة في البداية.

نرجو بأنّ مقالنا هذا قد نال إعجابك، كما نرجو بأنّك تملك الآن فكرة واضحة عن هذا البرنامج لإدارة كلمات السر.

برنامج Dashlane
برنامج آمن لإدارة كلمات السر.
9.4 إجمالي الدرجات
تقييم برنامج Dashlane

برنامج جيّد لإدارة كلمات السرّ، حيث يقدّم تشفيرا قويّا وخصائص عملية للمستخدمين.

الخصوصية والحماية
9
الخصائص
9
خدمة العملاء
10
السعر
9
سهولة الاستخدام
9
إيجابيات
  • تشفير قويّ.
  • الكثير من الخصائص المفيدة.
سلبيات
  • سعر مرتفع.
  • يجد المستخدم صعوبة في استخدامه.

أحبّ أن أقضي وقتي على الإنترنت ليلا ونهارا، وأحبّ عملي، فأنا خبير بالحاسوب والأمان. بصفتي كاتبا في هذا الموقع، يمكنني أن أمنح شغفي الحرّية الكاملة، وهو أن أكتب عن المواضيع المهمّة مثل أمن البيانات والاتصال المشفّر. أحبّ أيضا أن أطّلع على أحدث المنتجات والبرامج لتجربتها ومشاركة مراجعتي لها مع قرّاء هذا الموقع.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com