عرض الجمعة السوداء

intego

برنامج Intego هو أحد البرامج المشهورة في مجال الحماية من الفيروسات، وهو برنامج يركّز بشكل أكبر على أجهزة ماك. فإن كنت ترغب بمعرفة المزيد عن هذا البرنامج وعن إيجابياته وسلبياته، فتابع القراءة. حيث سنقدّم في هذا المقال مراجعة شاملة لهذا البرنامج مع مقارنته مع البرامج المنافسة في السوق.

آخر تحديث: 20 نوفمبر 2022

نظرة شاملة على البرنامج

تمّ إطلاق برنامج Intego سنة 1997 كشركة تقدّم حلولا للحماية من المخاطر عبر الإنترنت لأنظمة ويندوز وماك. وقد انطلقت الشركة في فرنسا، لكنّ مقرّها حاليا يقع في الولايات المتحدة، كما يعتبر هذا البرنامج من البرامج القليلة الّتي تركّز على ماك Intego Mac، بينما تركّز بقيّة البرامج على ويندوز. أمّا عن خصائص هذا البرنامج، فهي كما يلي:

  • VirusBarrier
  • NetBarrier
  • Washing Machine
  • Parental Control
  • Personal Backup
  • VPN

أسعار البرنامج

يملك برنامج Intego ثلاث خطط بأسعار مختلفة:

Intego أسعار البرنامج

  • الأولى هي الخطة الشخصية: وهي خطّة سنوية تغطّي جهاز حاسوب واحد فقط.
  • الخطّة العائلية: وهي خطّة سنوية أغلى سعرا من الخطّة السابقة، حيث تغطّي 3 حواسيب.
  • الخطّة الشاملة: وهي أيضا خطّة سنوية بسعر مرتفع تغطّي 5 حواسيب.

يمكنك أيضا الحصول على ضمان استعادة المال لمدّة 30 يوم.

ملخّص المراجعة

الخصائص القيمة
الإصدارات المتوفّرة N/A
تسجيل دخول متعدّد
الأجهزة المتاحة
ضمان استعادة المال N/A
يبدأ السعر من N/A N/A
اشتراك مجّاني

الأمان

مسح الفيروسات

يملك البرنامج عدّة خصائص لمسح الفيروسات، حيث يمكنك القيام بمسح سريع أو مسح شامل أو مسح لملفّات محدّدة فقط. إضافة لذلك، يمكنك جدولة المسح في وقت محدّد يناسبك.

يقوم المسح السريع بمسح الأماكن الّتي من المحتمل تواجد فيروسات فيها، ولا يستغرق وقتا طويلا، حيث يمكن أن يكون بين 3 إلى 5 دقائق، وهو وقت عادي مقارنة ببرامج أخرى.

أمّا المسح الشامل فيستغرق حوالي 3 ساعات، وهو وقت طويل مقارنة ببرامج منافسة في السوق مثل Norton. أمّا عن قدرته على اكتشاف الفيروسات، فقد اتضح بأنّ البرنامج قادر على اكتشاف الفيروسات والبرمجيات الخبيثة بنسبة عالية خلال المسح الشامل.

intego مسح الفيروسات

الحماية في الوقت الفعلي

يمكنك تفعيل الحماية في الوقت الفعلي من خلال إعدادات البرنامج، وستجدها مفعّلة بالفعل تلقائيا. ومن خلال اختبار هذه الخاصّية، تبيّن بأنّ برنامج Intego قادر على اكتشاف الفيروسات والبرمجيات الخبيثة ومنعها من دخول جهازك. لكن من المحتمل أن يقوم البرنامج بمنح تنبيهات خاطئة خلال عملية الحماية في الوقت الفعلي.

لكن بشكل عام، يمكننا القول بأنّ الحماية في الوقت الفعلي لهذا البرنامج جيّدة بما يكفي لتنافس أفضل البرامج مثل Norton.

أداء البرنامج

يقدّم هذا البرنامج أداء جيّدا جدّا، فبالبرغم من طول مدّة المسح الشامل، إلّا أنّه لا يحدث أيّ مشاكل في الحاسوب ولن تلاحظ أيّ بطء خلال عملك على الجهاز بينما تقوم بالمسح. ولهذا يمكنك القيام بمسح لجهازك في أيّ وقت دون أن يعرقل ذلك نشاطاتك المعتادة.

البدء باستخدام البرنامج

عملية شراء والبدء باستخدام هذا البرنامج هي عملية بسيطة وسهلة لا تستغرق وقتا طويلا، وكلّ ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  • حمّل البرنامج من موقع البرنامج.
  • افتح التطبيق واتبع التعليمات لتثبيت البرنامج.
  • قم بتفعيل البرنامج، وذلك من خلال شراء ترخيص أو الحصول على تجربة مجّانية أو استخدام النسخة الأساسية.

خصائص البرنامج

VirusBarrier

خاصّية Intego VirusBarrier الحاصلة على جائزة في فئة حماية أجهزة ماك من الفيروسات عبارة عن أداة حماية في الوقت الفعلي من الفيروسات والبرمجيات الخطيرة، كما تقوم أيضا بمسح الملفّات للعثور على أيّ مخاطر. لا تعمل هذه الخاصّية لأنظمة ماك فقط، بل تعمل مع أنظمة التشغيل ويندوز أيضا لحماية جهازك من الفيروسات.

تقوم هذه الخاصّية أيضا باكتشاف أيّ ملفّات خطيرة عن طريق البريد الإلكتروني على جهازك آيفون أو آيباد، وذلك من خلال ربطه بجهاز ماك. تتمتّع هذه الأداة بواجهة نظيفة وسهلة الاستخدام لتنجز عليها ما ترغب به. أمّا عن قدرات VirusBarrier على اكتشاف الفيروسات والتعامل معها، فهي قدرات جيّدة يمكنك الاعتماد عليها لحماية جهازك من مخاطر الإنترنت.

NetBarrier

خاصّية NetBarrier عبارة عن جدار حماية لجهازك ضدّ أيّ دخول غير مسموح به لمحاولة سرقة بياناتك. تقوم هذه الأداة بتكييف خصائص الجدار الناري حسب الموقع الّذي تتّصل منه، وذلك للحصول على حماية قصوى حسب نوع المخاطر الّتي تهدّدك، كما تقوم أيضا بمنحك إمكانية اختيار الأجهزة المسموح باتصالها بجهازك.

تمتاز خاصّية NetBarrier بواجهة بسيطة ويمكن إعدادها بسهولة لتفعيل الجدار الناري. كما يمكنك تعديل الإعدادات لجعل هذه الخاصّية فعّالة لمختلف الأماكن، سواء كان الاتصال بالشبكات الخاصّة أو العامّة. تُعتبر هذه الخاصّية خاصّية متقدّمة فيما يخصّ أجهزة ماك، حيث تقوم بعمل ممتاز في مجال استخدام الجدار الناري على أجهزة ماك.

Washing Machine

خاصّية Washing Machine تقوم بتنظيف جهازك من أيّ ملّفات غير مستعملة لتسريع أداء الجهاز. يمكنك باستخدام هذه الأداة للتخلّص من كلّ الملفّات والبرامج غير المستخدمة والّتي تشغل مساحة تحتاج إليها، كما تقوم أيضا بالتخلّص من النسخ العديدة لبعض الملفّات الّتي لا حاجة لها.

إضافة لما سبق، تساعدك هذه الخاصّية على تنظيم ملفّاتك والبرامج الّتي تستخدمها لتحصل على مكتب نظيف ومنظّم، وذلك من خلال اقتراحات مفيدة لتنظيم تلك الملفّات. تقدّم هذه الأداة كلّ هذه الخصائص من خلال واجهة واحدة تضمّ إمكانية التنظيف والتخلّص من النسخ وتنظيم الملفّات والبرامج، حيث تعمل كلّ منها على حدة، ويمكنك اختيار أيّ منها حسب نوع النشاط الّذي ترغب بالقيام به.

intego washing machine

ContentBarrier

أداة ContentBarrier هي أداة المراقبة الأبوية لهذا البرنامج، حيث يمكنك من خلالها حماية أطفالك من مخاطر الإنترنت عن طريق وضع حدود مناسبة حسب عمر الطفل. يمكنك تفعيل المراقبة الأبوية من خلال منع وصول أطفالك إلى المواقع الضارة، ومن خلال تحديد قائمة بالمواقع الآمنة الّتي يمكنهم دخولها بأمان.

يمكنك أيضا من خلال ContentBarrier تعديل خصائص المراقبة لكلّ طفل من أطفالك حسب أعمارهم، وذلك من خلال استخدام ملفّات مختلفة لكلّ منهم، بحيث يحمل كلّ ملفّ إعدادات مختلفة. إضافة لذلك، يمكنك تحديد وقت استخدام الإنترنت لأطفالك وتعديل الوقت حسب الحاجة، كما يمكنك تفعيل خاصّية الحماية من المتربّصين بطفلك من خلال التنبيه بأيّ محادثات غير آمنة يقوم بها طفلك مع أحدهم.

Personal Backup

تقدّم خاصّية Personal Backup إمكانية حفظ عدّة نسخ احتياطية لملفّاتك المهمّة لتستطيع استخدامها في حال ما حدث خلل ما في جهازك. يمكنك جدولة عملية النسخ الاحتياطي لتكون عملية آلية لا تحتاج للقيام بها بين الحين والآخر بنفسك. عملية استعادة الملفّات عملية سهلة، ولهذا ليس عليك أن تقلق في حال ما ضاعت ملفّاتك منك، إذ يمكنك الحصول عليها بسهولة.

يمكنك أيضا من خلال هذه الأداة مزامنة الملفّات إذا ما كنت تملك جهازي ماك، حيث يمكنك مزامنة الملفّات بينهما والحصول على النسخ الاحتياطي على كلا الجهازين.

VPN

يمكنك الحصول على خدمة VPN مع برنامج Intego، وهي خدمة منفصلة يمكنك الاشتراك فيها بشكل منفصل. تقوم هذه الخدمة بحماية هويّتك وخصوصيتك على شبكة الإنترنت من خلال تشفير اتصالك وإخفاء عنوان IP الخاصّ بك.

تملك هذه الخدمة أكثر من 25 ألف خادم في 77 دولة، ما يجعل تغطيتها تغطية ممتازة يمكنك الاعتماد عليها للاتصال بأيّ منطقة تريد. أمّا عن خصائص هذه الخدمة، فهي خصائص جيّدة، حيث يمكنك الحصول على تشفير قويّ ونطاق غير محدود وحظر للإعلانات، كما تملك الخدمة مختلف البروتوكولات الحديثة لحماية اتصالك.

وعلى الرغم بأنّ خدمة VPN لهذا البرنامج جيّدة، فإنّ برنامج Norton يقدّم خدمة VPN مع البرنامج، دون الحاجة لاشتراك منفصل.

سهولة الاستخدام

واجهة هذا البرنامج سهلة الاستخدام ومصمّمة بشكل جيّد لتستطيع العثور فيها على مختلف الإعدادات الّتي تحتاج إليها. تظهر على الواجهة مختلف المعلومات والعمليات المهمّة، مثل معلومات آخر مسح قام به البرنامج، والقدرة على تفعيل بعض الخصائص الضرورية.

يمكنك من خلال الواجهة العثور على المسح بسهولة، حيث يمكنك اختيار نوع المسح الّذي ترغب به، سواء السريع أو الشامل أو المحدّد أو المجدول. أمّا إن أردت تغيير الإعدادات، فيمكنك الانتقال إليها من خلال الواجهة وتفعيل وتعطيل ما يحلو لك حسب احتياجاتك.

التوافق مع أنظمة التشغيل

يعمل هذا البرنامج مع نظامي التشغيل ماك وويندوز فقط، حيث لا يقدّم تطبيقات للهاتف، سواء أندرويد أو iOS. ولهذا لا يستطيع هذا البرنامج مضاهاة أفضل برامج مكافحة الفيروسات الّتي تقدّم خدماتها للهواتف أيضا مثل برنامج Norton.

intego التوافق مع أنظمة التشغيل

خدمة العملاء

يملك هذا البرنامج خدمة عملاء جيّدة عن طريق المحادثة الفورية والهاتف والإيميل ومركز المعلومات. حيث تتوفّر المحادثة الفورية والبريد الإلكتروني بخمس لغات، أمّا الهاتف فيتوفّر لثلاث دول.

يقدّم البرنامج خدمة عملاء جيّدة بشكل عام، حيث يمكنك الحصول على أجوبة أيّا كانت الطريقة الّتي تستخدمها للتواصل مع خدمة العملاء.

مقارنات مع برامج أخرى

بين Intego وNorton

يقوم برنامج نورتون بعمل أفضل فيما يتعلّق بالحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، كما يقدّم أيضا الكثير من الخصائص المميّزة الّتي لا يقدّمها برنامج Intego، ولهذا يمكننا القول بأنّ برنامج Norton هو الأفضل.

بين Intego وMcAfee

يتوافق برنامج McAfee مع أنظمة تشغيل أكثر من برنامج Intego، كما يقدّم أداء أفضل وحماية أفضل، ولهذا فإنّ برنامج McAfee هو الأفضل.

بين Intego وMalwarebytes

يقدّم برنامج Malwarebytes خدماته للهواتف أيضا، بينما لا يفعل Intego ذلك، كما يقدّم أداء أفضل في الحماية من البرمجيات الخبيثة، ولهذا فإنّ برنامج Malwarebytes هو الأفضل.

الخلاصة

كان هذا مقالنا عن برنامج Intego، حيث قدّمنا فيه مراجعة شاملة لهذا البرنامج واطّلعنا على إيجابياته وسلبياته. ويمكننا القول بأنّه برنامج جيّد للحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، كما يقدّم أداء جيّدا. لكن من ناحية أخرى، يملك هذا البرنامج بعض النقائص، إذ لا يقدّم خدماته للهواتف المحمولة، كما لا يمنح المستخدم الكثير من الخصائص.

ولهذا إن كنت تبحث عن برنامج جيّد لحماية أجهزتك من البرمجيات الخبيثة، فنحن ننصحك ببرنامج Norton الّذي يقدّم خدمة ممتازة وحماية فعّالة من المخاطر، كما يمنحك الكثير من الخصائص المفيدة.

8.2 إجمالي الدرجات
تقييم برنامج Intego 2022

برنامج جيّد للحماية من الفيروسات والبرمجيات الخطيرة على أجهزة ماك وويندوز.

الخصوصية والأمان
8.5
الخصائص
8
خدمة العملاء
8
السعر
8
سهولة الاستخدام
8
إيجابيات
  • حماية قويّة.
  • مناسب لأجهزة ماك.
سلبيات
  • لا يقدّم تطبيقات للهواتف.
  • خصائص قليلة.

أحبّ أن أقضي وقتي على الإنترنت ليلا ونهارا، وأحبّ عملي، فأنا خبير بالحاسوب والأمان. بصفتي كاتبا في هذا الموقع، يمكنني أن أمنح شغفي الحرّية الكاملة، وهو أن أكتب عن المواضيع المهمّة مثل أمن البيانات والاتصال المشفّر. أحبّ أيضا أن أطّلع على أحدث المنتجات والبرامج لتجربتها ومشاركة مراجعتي لها مع قرّاء هذا الموقع.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com