malwarebytes

برنامج Malwarebytes من البرامج المشهورة للحماية من البرمجيات الخبيثة. فإذا ما كانت ترغب باستخدامه، فلا شكّ بأنّك تتساءل عن مدى فعاليته وإن كان قادرا على توفير الحماية اللّازمة الّتي تحتاجها. ولهذا سنقدّم لك في هذا المقال الإجابة على تساؤلاتك، حيث ستجد هنا مراجعة شاملة لبرنامج Malware bytes مع تقييم أدائه في مختلف النواحي، فتابع القراءة.

احصل عليه من هنا
احصل الآن على برنامج Malwarebytes

هل تحتاج إلى برنامج يحميك من البرمجيات الخبيثة ويتمتّع بسهولة الاستخدام؟ جرّب الآن برنامج Malwarebytes الّذي لن يخيّب آمالك!

نظرة شاملة على برنامج Malwarebytes

هو برنامج مضاد فيروسات مشهور تمّ إطلاقه لأوّل مرّة سنة 2006. يملك هذا البرنامج مقار في كلّ من أمريكا وإستونيا وإيرلندا. يقدّم هذا البرنامج نسخة مجّانية وأخرى مدفوعة، ويركّز بشكل كبير على الحماية من البرمجيات الخبيثة.

استعراض Malwarebytes

يسعى مؤسّسو هذا البرنامج إلى منح المستخدمين حلولا سهلة للحماية من المخاطر على الإنترنت. أمّا عن الخصائص الّتي يقدّمها برنامج Malware bytes فهي كالتالي:

  • ماسح الفيروسات.
  • الحماية في الوقت الفعلي.
  • Browser guard.
  • وضع اللّعب.
  • VPN.

أسعار البرنامج

يقدّم هذا البرنامج ثلاث أنواع من الخطط. الأولى هي المجّانية، حيث يمكنك الحصول على البرنامج لمسح جهازك والعثور على أيّ برمجيات خبيثة والتعامل معها. أمّا خطّة Premium فتمنحك حماية شاملة مع الحماية في الوقت الفعلي. والخطّة الثالثة هي خطّة Premium + Privacy، وتعني هذه الخطّة أن تحصل على الحماية الشاملة إضافة إلى خدمة VPN لحماية خصوصيتك على الإنترنت. كلا الخطّتان المدفوعتان تسمحان لك بحماية 5 أجهزة كحدّ أقصى باشتراك واحد.

السعر Malwarebytes

أسعار برنامج Malware bytes أسعار مناسبة، كما يقدّم أيضا ضمان استعادة المال لمدّة 60 يوما، وهي مدّة كافية وأطول ممّا تقدّمه البرامج عادة. لكن من الجدير بالذكر بأنّه برنامج لا يقدّم الكثير من الخصائص كما تفعل بعض البرامج المنافسة.

احصل عليه الآن

ملخّص البرنامج

الخصائص القيمة
الإصدارات المتوفّرة Premium, Premium + Privacy
تسجيل دخول متعدّد من 1-5 أجهزة
الأجهزة المتاحة Windows, macOS, Android, iOS, Chrome
ضمان استعادة المال 60
يبدأ السعر من 39.99 $ (3.33 $ دولار في الشهر)
اشتراك مجّاني أجل

الأمن مع برنامج Malwarebytes

من أهمّ العوامل الّتي يجب الانتباه إليها عند اختيار برنامج حماية ضدّ الفيروسات نذكر مدى فعاليته لاكتشاف المخاطر ومنعها من دخول جهازك. ولكي نعرفّك على أداء هذا البرنامج فيما يخصّ الحماية، سنشرح لك هنا تفاصيل أدائه فيما يخصّ مسح واكتشاف الفيروسات الموجودة بالفعل في الجهاز، وأداءه فيما يخصّ الحماية في الوقت الفعلي.

مسح الفيروسات

يعتمد برنامج Malware bytes على قاعدة بيانات لاكتشاف البرمجيات الخبيثة والتعامل معها. أمّا عن طرق المسح الّتي يقدّمها هذا البرنامج، فهي كما يلي:

مسح التهديدات: ويعني ذلك أن يقوم البرنامج بمسح المناطق الّتي تلجأ إليها عادة البرمجيات الخبيثة للتخفّي.

المسح السريع: ويعني ذلك مسحا سريعا لذاكرة جهازك وبرامج بدء التشغيل.

المسح المخصّص: ويعني ذلك أن تختار الملفّ أو الملفّات الّتي ترغب بمسحها. وبما أنّه لا يقدّم مسحا شاملا للجهاز، فيمكنك استخدام المسح المخصّص لمسح الجهاز كلّه.

واجهة Malwarebytes

أمّا فيما يخصّ مدى فعاليته في اكتشاف البرمجيات الخبيثة، فقد اجتاز البرنامج الاختبار بفعالية كبيرة واستطاع اكتشاف مختلف التهديدات بسهولة. وفيما يخصّ الوقت المخصّص للمسح، فلا يستغرق البرنامج الكثير من الوقت.

الحماية في الوقت الفعلي

يقدّم برنامج Malware bytes أربعة طرق للحماية في الوقت الفعلي هي:

حماية الويب: ويعني ذلك حمايتك من أيّ مواقع إلكترونية ضارّة.

الحماية من البرمجيات الخبيثة: ويعني ذلك اكتشاف أيّ برمجيات خبيثة تحاول دخول جهازك.

خاصّية الحماية من برامج الفدية: ويعني ذلك منع برامج الفدية من الحصول على دخول إلى جهازك للتحكّم فيه.

الحماية ضدّ الاستغلال: ويعني حمايتك من البرامج الّتي تبحث عن ثغرات لاستغلالها.

أمّا فيما يخصّ أداء البرنامج للحماية في الوقت الفعلي، فقد استطاع أن يحمي بكفاءة تصل إلى 99%، وهذا يعني بأنّه يقوم بعمل جيّد جدّا ويمكنك الاعتماد عليه لحماية جهازك في الوقت الفعلي.

احصل عليه الآن

أداء برنامج Malwarebytes

خلال استخدام Malware bytes، لا يبدو بأنّ أداء الجهاز يتأثّر، حتّى خلال عملية فحص الجهاز. وهذا يعني بأنّ جهازك لن يتأثّر ولن تضطرّ لترك العمل على الجهاز خلال عملية الفحص باستخدامه، ولن تشعر بوجوده لأنّه برنامج خفيف.

كيف تستخدم برنامج Malwarebytes

استخدام هذا البرنامج لا يتطلّب أيّ معرفة تقنية. فمن السهل تحميل Malwarebytes وتثبيته والبدء في استخدامه، ولا يستغرق ذلك سوى بضع دقائق فقط. إضافة لذلك، لا يطلب البرنامج أيّ معلومات شخصية ولا حتّى البريد الإلكتروني حينما تقوم بتفعيل التجربة المجّانية، وهو أمر جيّد يجعل من تحميله أمرا سهلا وسريعا.

خصائص البرنامج

سننتقل الآن للتحدّث عن خصائص هذا البرنامج الأخرى. إذ لا يقدّم هذا البرنامج الكثير من الخصائص المتعلّقة بالحماية كما هو الحال مع بعض البرامج المنافسة في السّوق. فكما يبدو، يركّز هذا البرنامج على الحماية من البرمجيات الخبيثة، ولهذا يقدّم حلّا مباشرا وسهل الاستخدام للمستخدم الّذي يبحث عن طريقة لتنظيف وحماية جهازه من البرامج الضارّة. لكن مع ذلك، هناك بعض الخصائص المفيدة الّتي يقدّمها هذا البرنامج، وهي كالتالي:

Browser guard

هذه الخاصّية عبارة عن إضافة للمتصفّح تقوم بالحماية من المواقع المشبوهة وبمنع الإعلانات. ومن فوائد هذه الخاصّية أيضا تسريع الدخول إلى المواقع بفضل منع الإعلانات الّتي تجعل تحميل المواقع بطيئا. هذه الخاصّية مجّانية يمكن الحصول عليها بشكل منفصل، ولهذا هي مفيدة لمن يستخدم النسخة المجّانية من البرنامج.

وضع اللعب

تسمح لك هذه الخاصّية بتعطيل الإشعارات من برنامج Malware bytes خلال اللّعب أو المشاهدة أو ما إلى ذلك. ويمكنك من خلالها اختيار البرنامج الّذي ترغب بأن يتمّ تعطيل الإشعارات خلال استخدامه. وهي خاصّية مفيدة كيلا تزعجك الإشعارات أو تعيقك حينما تقوم بنشاط ما لا ترغب بأن يقاطعه خلاله أيّ شيء.

VPN

كما ذكرنا سابقا، تأتي إحدى خطط برنامج Malware bytes مع VPN لحماية الخصوصية. حيث يعمل VPN الخاصّ بهذا البرنامج في 30 دولة مع أكثر من 300 خادم. ومن خلال هذه الخدمة، يمكنك الاتصال بشكل مجهول لحماية خصوصيتك، حيث يمكنك الحصول على حماية جيّدة دون تسرّب DNS من خلال بروتوكولات ممتازة يستخدمها البرنامج. لكن بالمقابل، لا يمكنك مشاهدة منصّات البث مثل نتفليكس ولا يمكنك استخدام تورنت.

أمّا عن السرعة، فيمكنك الحصول على سرعة جيّدة من خلال هذه الخدمة، لكنّها ليست كافية للعب الألعاب مثلا. ولهذا يمكن القول بأنّ VPN هذا البرنامج يقدّم خدمة أساسية متعلّقة بالحماية فقط، لكنّه خيار قويّ وجيّد للحماية لأنّه لا يحتفظ بسجلّات التصفّح.

سهولة استخدام البرنامج

هو برنامج سهل الاستخدام يأتي بواجهة نظيفة كلّ شيء واضح فيها. فمن خلال الواجهة، يمكنك أن تبدأ بالفحص مباشرة بسهولة.

ضبط Malwarebytes

أمّا عن الحماية في الوقت الفعلي، فيتمّ تفعيلها بشكل افتراضي بمجرّد تثبيت البرنامج، ولهذا لا يحتاج المستخدم لفعل ذلك بنفسه. وبشكل عام، لا يحتوي هذا البرنامج على خصائص كثيرة، ولهذا يُعتبر استخدامه سهلا لمن يبحث عن حماية جهازه بطريقة سهلة وسريعة.

توافق البرنامج مع أنظمة التشغيل

يقدّم البرنامج تطبيقات أصلية لويندوز وماك وأندرويد وiOS. ولهذا يمكنك استخدامه على أيّ من هذه الأجهزة بسهولة لحمايتها. تختلف التطبيقات من نظام تشغيل لآخر، لكنّ من الجيّد بأنّ تطبيق الهاتف يحتوي على مختلف الخصائص الّتي يحتويها تطبيق الحاسوب. إضافة لذلك، لا يحتوي تطبيق نظام التشغيل iOS على نفس الخصائص الّتي تملكها التطبيقات الأخرى، إذ يملك خصائص أقلّ.

خدمة العملاء

يقدّم هذا البرنامج خدمة عملاء من خلال قاعدة المعرفة للبحث عن مشكلتك، ومن خلال البريد الإلكتروني ومن خلال المحادثة الآلية. ويقدّم البرنامج خدمة عملاء جيّدة ومحترفة لحلّ أيّ مشكلة تواجهك. للأسف لا يقدّم البرنامج الدردشة الفورية ولا خدمة العملاء عبر الهاتف، ولهذا سيكون عليك الانتظار بعض الوقت للحصول على إجابة على مشكلتك عن طريق البريد الإلكتروني، لكنّك ستحصل حتما على إجابة محترفة تلبّي توقّعاتك.

احصل عليه الآن

مقارنات

بين Malwarebytes وNorton 360

يحمي برنامج Malwarebytes من البرمجيات الخبيثة بنسبة أقلّ من نورتون الّذي يحمي بنسبة تصل إلى 100 بالمئة. أمّا عن السّعر، فإنّه أرخص من Norton. لكن بالمقابل، لا يقدّم خصائص مفيدة مثل Norton. ولهذا يُعتبر Norton أفضل من Malwarebytes.

بين Malwarebytes وMcAfee

يتقدّم برنامج McAfee على Malware bytes فيما يخصّ الخصائص والأداء، ولهذا يُعتبر McAfee أفضل منه.

الخلاصة

وبهذا نختم مقالنا الّذي كان عبارة عن مراجعة لبرنامج Malwarebytes. وقد قدّمنا لك في هذه المراجعة تفصيلا لكلّ ما يخصّ أداء هذا البرنامج لتستطيع أن تقرّر إن كان جيّدا بما يكفي ليحمي جهازك ويلبّي احتياجاتك.

وبشكل عام، يُعتبر برنامج Malware bytes برنامجا قويّا لتنظيف الجهاز ولحمايته من البرمجيات الخبيثة، كما يقدّم نسخة مجّانية وتجربة مجّانية أيضا سهلة الاستخدام. إضافة لذلك، لأنّه برنامج له هدف واضح وهو الحماية من البرمجيات الخبيثة، فلن تشعر بالحيرة عند استخدامه لأنّه لا يحتوي على الكثير من التعقيدات ولا يحتاج لتخصيص. لكن إن كنت تبحث عن برنامج شامل بخصائص مختلفة لحماية كاملة، فسيكون عليك البحث عن برنامج آخر.

8.8 إجمالي الدرجات
تقييم برنامج Malwarebytes

برنامج ممتاز للحماية من البرمجيات الخبيثة، يتمتّع بفعالية كبيرة للحماية كما أنّه سهل الاستخدام.

الخصوصية والحماية
9
الخصائص
7
الدعم
8
السعر
10
سهولة الاستخدام
8
إيجابيات
  • حماية فعّالة من البرمجيات الخبيثة.
  • سهولة الاستخدام.
  • يقدّم نسخة تجريبية مجّانية بالكامل.
سلبيات
  • لا يملك الكثير من الخصائص.
  • لا يملك VPN قويّا بما يكفي.

أحبّ أن أقضي وقتي على الإنترنت ليلا ونهارا، وأحبّ عملي، فأنا خبير بالحاسوب والأمان. بصفتي كاتبا في هذا الموقع، يمكنني أن أمنح شغفي الحرّية الكاملة، وهو أن أكتب عن المواضيع المهمّة مثل أمن البيانات والاتصال المشفّر. أحبّ أيضا أن أطّلع على أحدث المنتجات والبرامج لتجربتها ومشاركة مراجعتي لها مع قرّاء هذا الموقع.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com