Password Boss

Password Boss

برنامج Password Boss هو أحد البرامج المشهورة في مجال إدارة كلمات السر. وإن كنت تفكّر في استخدام هذا البرنامج وترغب بالتعرّف على خصائصه، فأنت في المكان الصحيح. ففي هذا المقال، سنقدّم مراجعة شاملة لهذا البرنامج لتقرّر إن كان مناسبا لاحتياجاتك.

احصل عليه من هنا
جرّب برنامج Password Boss لإدارة كلمات السر بأمان

يمكنك الحصول على خدمة جيّدة لإدارة كلمات السر خاصّتك بتنظيم وأمان، وذلك من خلال برنامج Password Boss الّذي يملك خصائص مناسبة لمختلف الاحتياجات!

نظرة شاملة على برنامج Password Boss

برنامج PasswordBoss هو برنامج لإدارة كلمات السر، يسمح لك بتخزين كلمات السر بأمان تام واستخدامها متى أردت. تمّ إطلاق هذا البرنامج سنة 2014، ويقع مقرّه في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد كان الهدف من إطلاقه هو سعي مديره التنفيذي إلى إيجاد حلّ مناسب لإدارة كلمات السر لمساعدة الشركات والأفراد على تنظيم كلمات السر بطريقة آمنة خالية من المخاطر.

PasswordBoss على الأجهزة

يُعتبر هذا البرنامج برنامجا جيّدا وآمنا يمكن للمستخدم الاعتماد عليه لتخزين كلمات السر واستخدامها بكلّ أريحية، أمّا عن خصائصه فهي كالتالي:

  • تخزين كلمات السر
  • الملء التلقائي
  • مشاركة كلمات السر
  • تعيين الدخول في حالة الطوارئ
  • الملء التلقائي لمواقع التسوق
  • التحقّق من الأمان
  • تخزين بيانات بطاقات التعريف والائتمان
  • مولّد كلمات السر
  • ماسح الويب المظلم

أسعار برنامج Password Boss

يملك برنامج PasswordBoss نوعين من الاشتراكات، الشخصي والخاصّ بالشركات.

ينقسم الاشتراك الشخصي إلى 3 أقسام كالتالي:

سعر وخطة Password Boss

  • النسخة المجانية: وتقدّم هذه النسخة كلّ الخصائص الأساسية مع السماح بجهاز واحد فقط وبتخزين محلّي، وهي مجّانية بالكامل.
  • الاشتراك الممتاز: وهو اشتراك مدفوع يقدّم كلّ الخصائص الأساسية بالإضافة إلى خصائص متقدّمة، كما يسمح بعدد غير محدود من الأجهزة لمستخدم واحد.
  • الاشتراك العائلي: وهو اشتراك مدفوع أغلى من الاشتراك الممتاز، مخصّص للعائلات حيث يمكن استخدامه من قبل 5 أشخاص. يقدّم هذا الاشتراك كلّ الخصائص الأساسية والمتقدّمة للبرنامج.

يمكن للمستخدم الحصول على تجربة مجّانية للاشتراك الممتاز، وذلك لمدّة 14 يوما يقرّر بعدها إن كان ينوي شراء الاشتراك أم لا.

أمّا عن الاشتراك الخاصّ بالشركات، فينقسم إلى قسمين كما يلي:

  • الاشتراك الأساسي: وهو اشتراك مدفوع يبدأ بـ 5 مستخدمين إلى عدد غير محدود. يقدّم هذا الاشتراك كلّ الخصائص الأساسية والمتقدّمة للبرنامج، ويضيف إليها خصائص خاصّة بالشركات لتسهيل تسيير الأعمال.
  • الاشتراك المتقدّم: ويبدأ هذا الاشتراك أيضا من 5 مستخدمين إلى عدد غير محدود، كما يقدّم جميع الخصائص الموجودة في الاشتراك الأساسي، ويضيف إليها خصائص أخرى متقدّمة.

يمكن للمستخدم تجربة كلا الاشتراكين لمدّة 14 يوما ليقرّر إن كان يرغب باستخدام أيّ منهما.

احصل على Password Boss الآن

ملخّص برنامج Password Boss

الخصائص القيمة
تسجيل دخول متعدّد من 1-∞ أجهزة
الأجهزة المتاحة Windows, macOS, Android, iOS
ضمان استعادة المال N/A
التشفير لم يكشف
يبدأ السعر من
اشتراك مجّاني أجل

الأمان

سنتحدّث في هذه الفقرة عن جودة الأمان في هذا البرنامج، ويعني ذلك نوع التشفير الّذي يستخدمه وطرق الحماية الّتي يوفّرها لمستخدميه. ويفيدك هذا في التعرّف على مدى أمن هذا البرنامج لاستخدامه في تخزين كلمات السر الخاصّة بك.

التشفير

يقوم برنامج PasswordBoss باستخدام تشفير AES-256. ونظام التشفير هذا هو نظام قويّ يتمّ استخدامه من قبل البنوك والحكومات لحماية البيانات، وهو تشفير لم يتمّ اختراقه من قبل، وبهذا يمكن للمستخدم أن يطمئنّ عند استخدام البرنامج لأنّ بياناته ستكون بأمان.

نظام المعرفة الصفرية

يستخدم هذا البرنامج نظام المعرفة الصفرية، ويعني ذلك بأنّ موظّفي البرنامج لا يمكنهم دخول بيانات المستخدمين بأيّ حال من الأحوال.

واجهة Password Boss

فحينما يختار المستخدم كلمة السر الرئيسية، فإنّه وحده يملك كلمة السرّ تلك ولا يستطيع أحد غيره الحصول عليها. وإذا ما فقد كلمة السر تلك، فلا أحد من الموظّفين يمكنه دخول بياناته أو إعادة تعيين كلمة السر. وهذا يعني بأنّ المستخدم محميّ لدرجة كبيرة بفضل هذا النظام.

المصادقة الثنائية

يمنح برنامج Password Boss لمستخدميه خاصّية المصادقة الثنائية، وذلك للحصول على المزيد من الحماية. ويعني ذلك بأنّك حينما ترغب بالدخول إلى حسابك، فسيكون عليك استخدام أحد تطبيقات المصادقة لإدخال كود إضافي، وبهذا تضمن بأنّك الوحيد الّذي يملك مفاتيح دخول حسابك.

المصادقة البيومترية

يمكنك أن تستخدم المصادقة البيومترية عند استخدام هذا البرنامج. حيث يسمح لك بدخول حسابك عن طريق بصمة الإصبع على هواتف أندرويد وiOS، ما يجعل عملية الدخول أسهل وأكثر أمنا.

النسخ الاحتياطي الآمن والمزامنة

يمكن للمستخدم الحصول على خاصّية النسخ الاحتياطي لكلّ بياناته بأمان كامل. كما يمكن أيضا مزامنة البيانات بين مختلف الأجهزة، وذلك بنظام آمن ومحميّ.

احصل على Password Boss الآن

كيف تبدأ باستخدام البرنامج؟

البدء باستخدام برنامج PasswordBoss ليس صعبا ولا يتطلّب سوى خطوات بسيطة، فكلّ ما عليه فعله هو القيام بما يلي:

  • توجّه إلى الموقع الرسمي واختر نوع الجهاز الّذي تستخدمه.
  • قم بتحميل التطبيق وتثبيته على جهازك.
  • افتح حسابك واختر كلمة السر الرئيسية الخاصّة بك.
  • وبمجرّد الانتهاء من ذلك، يمكنك فتح التطبيق والبدء باستخدامه.

الخصائص

Password Boss vault

  • تخزين كلمات السر: يمكنك من خلال هذا البرنامج تخزين كلمات السرّ كما يحلو لك دون حدود، وأن تقوم بتنظيمها حسب احتياجاتك.
  • الملء التلقائي: يمنحك برنامج Password Boss خاصّية الملء التلقائي، والّتي تسهّل عليك عملية دخول حساباتك على مختلف المواقع والتطبيقات الّتي تستخدمها دون الحاجة لملئها يدويا.
  • مشاركة كلمات السر: يمكنك مشاركة كلمات السر مع العائلة والأصدقاء بسهولة، وذلك بشرط أن يكون لديهم حساب على Password Boss. ويمكنك الاطمئنان بأنّ عملية المشاركة تتمّ بأمان.
  • تعيين الدخول في حالة الطوارئ: يسمح لك هذا البرنامج باختيار شخص ما وتعيينه لدخول حسابك في حال ما لم تكن قادرا على دخوله وكنت محتاجا للحصول على بياناتك.
  • الملء التلقائي لمواقع التسوق: يمكنك من خلال الملء التلقائي أن تتسوّق دون عناء، وذلك من خلال الاعتماد على البرنامج لملء الخانات عند التسوّق تلقائيا، ما يسهّل عليك العملية ويجعلها أسرع.
  • التحقّق من الأمان: يمنحك برنامج Password Boss خاصّية التحقّق من أمان كلمات السر الخاصّة بك، وذلك من خلال خطوات واضحة يمكنك اتّباعها لرفع مستوى أمن بياناتك.
  • تخزين بيانات بطاقات التعريف والائتمان: يسمح لك هذا البرنامج بتخزين أرقام التعريف الخاصّة بمختلف البطاقات الّتي تستخدمها، بما فيها بطاقات الائتمان لاستعمالها بشكل أسرع دون الحاجة لكتابتها في كلّ مرّة تحتاجها.
  • مولّد كلمات السر: لا داعي لأن تشغل تفكيرك باختراع كلمات سرّ جديدة، فالبرنامج يقوم بهذا العمل نيابة عنك. كلّ ما عليك فعله هو الاعتماد على مولّد كلمات السر لاستخدام كلمة سر جديدة وقويّة لكلّ موقع.
  • ماسح الويب المظلم: تمكّنك هذه الخاصّية من مسح الويب المظلم بحثا عن أيّ استخدام لبياناتك بسبب اختراق أمني، ويبقيك هذا المسح آمنا حيث تستطيع التصرّف فورا إذا ما حصلت على تنبيه بأنّه قد تمّ اختراق بعض من بياناتك.

سهولة الاستخدام

يتمتّع برنامج Password Boss بسهولة الاستخدام. فبمجرّد تثبيت البرنامج على جهازك وفتحه، سيقوم بشكل تلقائي بالحصول على أيّ كلمات سرّ مخزّنة على متصفّحك. ويمكّنك هذا من رؤية كلمات السر الخاصّة بك بمجرّد فتح التطبيق دون الحاجة لنقلها بنفسك. واجهة البرنامج واضحة وسهلة الاستخدام، حيث يمكنك على الفور البدء في تخزين كلمات السر منظّمة في ملفّات على حسب نوعها.

خدمة العملاء

يقدّم برنامج PasswordBoss خدمة العملاء عن طريق مركز المساعدة والبريد الإلكتروني، وللأسف لا يوفّر خدمة الدردشة الفورية. عدم وجود هذه الخاصّية ولا حتّى خيار الاتصال الهاتفي هو أمر مزعج حتما بالنّسبة للمستخدمين، لكنّ البريد الإلكتروني يوفّر مساعدة جيّدة، وكلّ ما عليك فعله هو الانتظار للردّ على استفساراتك.

احصل على Password Boss الآن

التوافق مع أنظمة التشغيل

يعمل هذا البرنامج مع أنظمة التشغيل ويندوز وماك وأندرويد وiOS. أمّا عن تطبيقه الهاتفي، فهو ممتاز يملك نفس الخصائص ونفس الواجهة كما في تطبيق الحاسوب. حيث يمكنك على الهاتف أن تستخدم مختلف خصائص البرنامج كما لو أنّك تستخدم حاسوبك. إضافة لذلك، يتمتّع التطبيق بسهولة الاستخدام، ما يجعل تجربة استخدامه تجربة جيّدة جدّا.

مقارنات مع برامج أخرى

بين برنامج Password Boss وبرنامج NordPass

المقارنة بين هذين البرنامجين تظهر بأنّ برنامج NordPass يقدّم تشفيرا أقوى من برنامج PasswordBoss، ما يعني حماية أفضل، كما يقدّم أيضا خصائص أفضل. ولهذا يمكننا القول بأنّ برنامج NordPass هو الأفضل بينهما.

بين برنامج Password Boss وبرنامج Dashlane

حينما نقارن بين هذين البرنامجين، فإنّنا نجد بأنّ برنامج PasswordBoss أرخص من برنامج Dashlane. بالمقابل، يتمتّع برنامج Dashlane بخصائص أكثر مقارنة ببرنامج PasswordBoss، ولهذا يمكننا القول بأنّ برنامج Dashlane أفضل من برنامج PasswordBoss.

الخلاصة

كانت هذه مراجعتنا لبرنامج Password Boss. وقد تحدّثنا في هذا المقال عن كلّ ما يخصّ هذا البرنامج من تشفير وخصائص، كما تحدّثنا بالتفصيل عن كلّ ما يمكنك فعله من خلال هذا البرنامج لتستطيع أن تقرّر إن كان مناسبا لاحتياجاتك.

وكخلاصة لهذه المراجعة، يمكننا القول بأنّ برنامج PasswordBoss برنامج جيّد وآمن للاحتفاظ بكلمات السرّ خاصّتك واستخدامها وقت الحاجة، لكنّ عدم وجود خدمة الدردشة الفورية هو ما يجعله أقلّ من المنافسين.

برنامج Password Boss
برنامج آمن لإدارة كلمات السر.
9.2 إجمالي الدرجات
تقييم برنامج Password Boss

برنامج Password Boss هو برنامج جيّد وآمن لإدارة كلمات السر، حيث يقدّم خصائص جيّدة مناسبة لمختلف الاحتياجات.

الخصوصية والحماية
9
الخصائص
9
خدمة العملاء
6
السعر
9
سهولة الاستخدام
9
إيجابيات
  • تشفير قويّ.
  • سهولة الاستخدام.
سلبيات
  • لا يوفّر الدردشة الفورية.

أحبّ أن أقضي وقتي على الإنترنت ليلا ونهارا، وأحبّ عملي، فأنا خبير بالحاسوب والأمان. بصفتي كاتبا في هذا الموقع، يمكنني أن أمنح شغفي الحرّية الكاملة، وهو أن أكتب عن المواضيع المهمّة مثل أمن البيانات والاتصال المشفّر. أحبّ أيضا أن أطّلع على أحدث المنتجات والبرامج لتجربتها ومشاركة مراجعتي لها مع قرّاء هذا الموقع.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com