nordpass

أصبحت برامج تسيير كلمات السرّ ضرورة بسبب استخدامنا لعدد كبير من المواقع والتطبيقات في الحياة اليومية، وبرنامج NordPass هو أحد البرامج المشهورة في هذا المجال. فإن كنت ترغب بمعرفة ما يقدّمه لك هذا البرنامج من خصائص وإن كان آمنا بما يكفي، فتابع قراءة هذه المراجعة الّتي ستشرح كلّ شيء عن هذا البرنامج.

احصل عليه من هنا
احصل على برنامج NordPass لإدارة كلمات السر

برنامج NordPass هو برنامج آمن لإدارة كلمات السر يقدّم خصائص مفيدة لتسهيل تعاملك اليومي مع كلمات السر، وهو أحد البرامج الرائدة في هذا المجال!

نظرة شاملة على البرنامج

برنامج Nord Pass هو برنامج تسيير كلمات السرّ، وهو أحد البرامج المشهورة في هذا المجال. تمّ إطلاق هذا البرنامج سنة 2019، ويسعى لأن يقدّم للمستخدمين حماية محكمة لكلمات السرّ لتصفّح آمن للإنترنت. وكما حزرت تماما، حينما تفكّر في NordVPN NordPass فستجد تشابها بين الأسماء، وذلك لأنّهما ينتميان لنفس الشركة.

مدير كلمات المرور NordPass

يقدّم هذا البرنامج نسخة مجّانية جيّدة، كما يستخدم تشفير XChaCha20 الواعد. أمّا عن الخصائص الّتي يقدّمها هذا البرنامج، فهي كما يلي:

  • حفظ كلمات السر.
  • استيراد وتصدير كلمات السر.
  • حفظ عدد لا محدود من كلمات السر.
  • الملء التلقائي لكلمات السر.
  • حفظ بيانات البطاقات.
  • الدخول إلى كلمات السر عن طريق المتصفّح.
  • دخول كلمات السر من تطبيق الويب.
  • حفظ الملاحظات.
  • ترتيب بياناتك في ملفّات.
  • التحقّق من تسرّب كلمات السر.
  • التحقّق من كلمات السر.
  • مشاركة كلمات السر بشكل آمن.
  • الدخول في حالات الطوارئ.
  • توليد كلمات السرّ.

أسعار برنامج NordPass

يقدّم برنامج NordPass نوعين من الاشتراكات، حيث يحتوي كلّ اشتراك على عدّة خطط.

فالاشتراك الأوّل خاصّ بالأفراد والعائلات، ويشمل 3 خطط كما يلي:

أسعار برنامج NordPass

  • مجّانية: حيث تستطيع من خلالها استخدام جهاز واحد وحفظ عدد لا محدود من كلمات السر، كما تستطيع استخدام الملء التلقائي لكلمات السر وتوليد كلمات السر.
  • ممتازة (NordPass Premium): وتمنحك هذه الخطّة المدفوعة كلّ خصائص هذا البرنامج، وتستطيع استخدامها لجهاز واحد فقط.
  • عائلية: وهي خطّة مدفوعة خاصّة بالعائلات، تستطيع من خلالها استخدام 6 أجهزة، كما تمنح المستخدم كلّ خصائص البرنامج.

أمّا الاشتراك الثاني فهو يخصّ الشركات وأصحاب الأعمال، ويشمل خطّتين كما يلي:

  • الأعمال: وهي خطّة مدفوعة مناسبة للشركات الصغيرة والمتوسّطة، حيث يصل عدد الأجهزة إلى 250 جهازا، وتقدّم معظم خصائص البرنامج، لكن هناك بعض الخصائص غير المتوفّرة في هذه الخطّة.
  • الشركات: وهذه الخطّة المدفوعة مناسبة للشركات الكبيرة، حيث تقدّم عدد أجهزة لا محدود، وتمنح كلّ خصائص البرنامج المناسبة للشركات.

احصل عليه من هنا

ملخّص برنامج NordPass

الخصائص القيمة
تسجيل دخول متعدّد من 6 أجهزة
الأجهزة المتاحة Windows, macOS, Linux, Android, iOS
ضمان استعادة المال 30
التشفير XChaCha20
يبدأ السعر من 1.49$
اشتراك مجّاني أجل

الأمان

التشفير

يستخدم برنامج NordPass تشفيرا قويّا يسمّى تشفير XChaCha20، وهو تشفير معروف بأمنه تستخدمه شركات كبيرة مثل جوجل وCloudflare. وقد قرّر هذا البرنامج استخدام هذا التشفير الواعد بدلا من التشفير المعتاد AES لأنّه أسرع وأكثر أمنا يحافظ على أمان المستخدمين على المدى الطويل.

نظام المعرفة الصفرية

يستخدم برنامج NordPass نظام المعرفة الصفرية، ويعني هذا النظام بأنّه لا أحد يستطيع رؤية كلمة السر الرّئيسية الخاصّة بحسابك على نورد، حتّى موظّفو البرنامج لا يمكنهم ذلك. ويفيد هذا النظام في جعلك آمنا إلى أقصى حدّ، فحتّى لو حصل تسرّب أو اختراق فلن يستطيع أحد الاطّلاع على كلمة السر الخاصّة بك.

المصادقة المتعدّدة MTA

يستخدم برنامج NordPass المصادقة المتعدّدة لإضافة جدار لحمايتك عند دخول حسابك، وذلك باستخدام طريقة دخول إضافية إضافة إلى إدخال معلوماتك المعتادة المتمثّلة في اسم المستخدم وكلمة السر.

واجهة nordpass

ويمكن استخدام هذه الخاصّية من خلال أحد تطبيقات المصادقة المتوفّرة على الإنترنت. وهذه المصادقة المتعدّدة مهمّة لحماية حسابك في حال ما حصل أحدهم على معلومات دخول الحساب.

المصادقة البيومترية

المصادقة البيومترية هي أحد الطرق الممتازة لحماية حسابك من الاختراق. ويقدّم برنامج NordPass إمكانية استخدام المصادقة البيومترية عن طريق بصمة الإصبع، حيث يمكنك استخدام بصمة إصبعك لدخول حسابك، كما يمكنك أيضا استبدال كلمة السر الرّئيسية ببصمة الإصبع، ما يقدّم حماية أكبر يصعب اختراقها.

النسخ الاحتياطي الآمن والمزامنة

يمكنك من خلال برنامج NordPass أن تحصل على المزامنة عبر كلّ أجهزتك، ويعني ذلك أن تستطيع دخول حسابك وبياناتك من أيّ جهاز من أجهزتك، حيث يتمّ تحديثها بشكل دوري عبر السحابة. ويقدّم البرنامج أيضا خاصّية النسخ الاحتياطي المفيدة في حال ما فقدت أحد الملفّات من جهازك. أمّا عن أمان النسخ الاحتياطي والمزامنة عبر السحابة فهو كبير جدّا، وذلك بفضل نظام المعرفة الصفرية الّذي لا يسمح لأحد بالاطّلاع على أيّ شيء يخصّك.

احصل عليه من هنا

كيف تبدأ باستخدام برنامج NordPass؟

لا يحتاج الحصول على برنامج NordPass والبدء في استخدامه الكثير من الوقت أو المعرفة التقنية. فكلّ ما عليك فعله هو التوجّه إلى الموقع الإلكتروني للبرنامج وتحميله من هناك، ثمّ اتّباع الخطوات لتثبيته على جهازك. وبمجرّد فتح التطبيق وتسجيل الدخول فيه، سيطلب منك البرنامج اختيار كلمة السر الرّئيسية، كما سيمنحك كودا عليك الاحتفاظ به لاستخدامه في حال ما نسيت كلمة السرّ الرئيسية الخاصّة بك. وهذا كلّ شيء! سيعرض عليك البرنامج بعدها الترقية إلى الاشتراك الممتاز إن رغبت بفعل ذلك.

الخصائص

حفظ كلمات السر

يمكنك من خلال برنامج NordPass أن تقوم بحفظ كلمات السرّ بمجرّد كتابتها عند تسجيلك على موقع جديد أو في خدمة جديدة. ويقوم البرنامج بهذه الخطوة تلقائيا بحيث يحفظ لك كلمات السرّ لتستطيع استخدامها مستقبلا. وتعمل هذه الخاصّية على مختلف المتصفّحات المشهورة، كما تعمل أيضا على الهواتف.

استيراد وتصدير كلمات السر

يستطيع برنامج NordPass استيراد كلمات السر من المتصفّحات وكذلك من برامج كلمات السرّ الّتي تستخدمها. وتفيدك هذه الخاصّية في نقل كلّ كلمات السرّ الخاصّة بك بسهولة دون الحاجة لفعل ذلك يدويا.

حفظ عدد لا محدود من كلمات السر

يمكنك من خلال هذا البرنامج أن تحتفظ بعدد لا محدود من كلمات السر، كما يمكنك الاحتفاظ بأيّ نوع من كلمات السرّ دون أن تخشى من إمكانية اختراقها بفضل التشفير القوي.

مراجعة لبرنامج NordPass

ويمكنك أن تحتفظ بالبيانات الخاصّة بحاسبك البنكي وبطاقتك الائتمانية، وكلمات سر البريد الإلكتروني ومواقع التواصل وأيّ مواقع أو تطبيقات تستخدمها.

الملء التلقائي لكلمات السر

يمكنك أن تستفيد من هذا البرنامج للحصول على الملء التلقائي لكلمات السر على مختلف المواقع والتطبيقات الّتي تستخدمها. وهذه الخاصّية مفيدة في ربح الوقت، بحيث لا تضطرّ لإدخال بياناتك يدويا، فالبرنامج يقوم بذلك نيابة عنك.

حفظ بيانات البطاقات

يمكّنك هذا البرنامج من مسح بطاقات الائتمان وغيرها من البطاقات الّتي تحتاجها، وذلك عن طريق تقنية OCR، حيث يمكنك استخدام هذه البيانات متى أردت دون الحاجة للبحث في محفظة جيبك وكتابة البيانات يدويا.

الدخول إلى كلمات السر عن طريق المتصفّح

حيث يقدّم لك برنامج NordPass إمكانية تثبيت إضافة إلى متصفّحك تستطيع من خلالها الدخول إلى كلمات السر الخاصّة بك.

دخول كلمات السر من تطبيق الويب

ويعني ذلك بأنّك إن أردت ألّا تستخدم تطبيق البرنامج على حاسوبك، فيمكنك ببساطة دخول حسابك على الويب وستحصل على نفس الخصائص الّتي تجدها على التطبيق.

حفظ الملاحظات

حيث يمنحك هذا البرنامج إمكانية الاحتفاظ بأيّ ملاحظات ترغب بها بشكل آمن لتدخلها متى أردت.

ترتيب بياناتك في ملفّات

يعني ذلك أن تقوم بترتيب كلمات السر الخاصّة بك في ملفّات لتكون منظّمة يسهل عليك دخولها.

التحقّق من تسرّب كلمات السر

تستطيع من خلال NordPass التحقّق من احتمالية تسرّب كلمات السرّ الخاصّة بك عن طريق ماسح اختراق البيانات.

وظيفة nordpass

ويفيدك هذا في حال ما حصل اختراق ومسّ أيّا من كلمات السرّ لتقوم بتغييرها على الفور.

التحقّق من كلمات السر

حيث يقدّم هذا البرنامج خاصّية التحقّق من كلمات السرّ الخاصّة بك لتنبيهك في حال ما كانت قديمة أو يتمّ استخدامها لعدّة حسابات أو كانت كلمات سر ضعيفة يجب تغييرها.

مشاركة كلمات السر بشكل آمن

يمكنك من خلال هذا البرنامج مشاركة كلمات السرّ مع شخص آخر يملك هذا البرنامج، ويتمّ هذا بشكل مشفّر يضمن أمن بياناتك.

الدخول في حالات الطوارئ

في حال ما كنت بحاجة للسّماح لأحد أفراد العائلة أو الأصدقاء بدخول كلمات السرّ الخاصّة بك، فيمكنك القيام بذلك بسهولة مع هذا البرنامج.

توليد كلمات السرّ

يمنحك برنامج NordPass إمكانية توليد كلمات سر معقّدة وطويلة يصعب اختراقها، وبهذا يوفّر عليك التفكير في اختيار كلمة سرّ جديدة كلّما احتجت لذلك.

احصل عليه من هنا

سهولة الاستخدام

برنامج NordPass سهل الاستخدام مع واجهة نظيفة وبسيطة يمكنك من خلالها العثور على مختلف الخصائص بسهولة.

يساعدك البرنامج في بداية استخدامه للسّير عبر كلّ الخطوات بسهولة لإعداد حسابك، كما يمكنك أيضا تثبيت إضافة المتصفّح من خلاله بسهولة.

خدمة العملاء

تتوفّر خدمة العملاء في هذا البرنامج عبر البريد الإلكتروني والمحادثة الفورية ومركز المعلومات. وحينما يتمّ الاتصال بهذه الخدمة، فإنّ الردّ يأتي سريعا دون الحاجة للانتظار. أمّا عن نوع هذه الخدمة، فيمكن القول بأنّها خدمة ممتازة حيث تردّ على الاستفسارات بشكل محترف وترافق العميل إلى أن يتمّ حلّ مشكلته.

التوافق مع أنظمة التشغيل

يتوافق برنامج NordPass مع مختلف أنظمة التشغيل، حيث يمكنك استخدامه على ويندوز وماك ولينكس وعلى هواتف أندرويد وiOS.

مقارنات مع برامج أخرى

 بين NordPass وDashlane

تصعب المقارنة بين هذين البرنامجين، فكلاهما يقومان بعمل ممتاز. فبرنامج Dashlane يقدّم خصائص أكثر، لكنّ سعره مرتفع، بينما يقدّم NordPass ما تحتاجه من خصائص بسعر أرخص، كما يتوافق مع مختلف الأجهزة. ولهذا نستطيع القول بأنّ برنامج NordPass أفضل من برنامج Dashlane.

بين NordPass وPassword Boss

حينما نقارن بين هذين البرنامجين، فسنجد بأنّ كلاهما برنامج ممتاز. فبرنامج Password Boss يقدّم خدمات أفضل للشركات، لكنّ برنامج NordPass يقدّم خصائص أفضل ويتمتّع بتشفير أقوى. وبهذا يمكننا الاستنتاج بأنّ برنامج NordPass أفضل من برنامج Password Boss.

الخلاصة

وبهذا نصل إلى ختام هذا المقال الّذي كان عبارة عن مراجعة لبرنامج NordPass. وقد شرحنا في هذا المقال كلّ ما يخصّ هذا البرنامج، سواء مدى أمنه وقوّة تشفيره، أو الخصائص الّتي يقدّمها. ويمكن القول بأنّ برنامج NordPass أحد البرامج المشهورة والممتازة لتسيير كلمات السرّ، ويمكنك أن تعتمد عليه لتسهيل أنشطتك على الإنترنت ولضمان أمن بياناتك.

برنامج NordPass
9.6 إجمالي الدرجات
تقييم برنامج NordPass

برنامج NordPass هو برنامج ممتاز لحفظ كلمات السر، حيث يقدّم الكثير من الخصائص المفيدة ويستخدم تشفير XChaCha20 القويّ، كما أنّ سعره متاح للجميع ويقدّم نسخة مجّانية جيّدة.

الخصوصية والحماية
10
الخصائص
9
خدمة العملاء
9
السعر
10
سهولة الاستخدام
10
إيجابيات
  • تشفير قويّ.
  • خدمة عملاء ممتازة.
  • سعر مناسب.
سلبيات
  • لا يملك خصائص إضافية.

أحبّ أن أقضي وقتي على الإنترنت ليلا ونهارا، وأحبّ عملي، فأنا خبير بالحاسوب والأمان. بصفتي كاتبا في هذا الموقع، يمكنني أن أمنح شغفي الحرّية الكاملة، وهو أن أكتب عن المواضيع المهمّة مثل أمن البيانات والاتصال المشفّر. أحبّ أيضا أن أطّلع على أحدث المنتجات والبرامج لتجربتها ومشاركة مراجعتي لها مع قرّاء هذا الموقع.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com