مراجعة ProtonPVN لسنة 2020

ProtonVPN

نقدّم لك في هذا المقال مراجعة شاملة لخدمة ProtonVPN. فإن كنت قد سمعت من قبل بخدمة البريد الإلكتروني المشفّرة ProtonMail، فلا شكّ أنّك سترغب بالتعرّف على VPN الّذي قام نفس المطوّرين بإنشائه. فبالنّسبة لمطوّري ProtonMail، الخصوصية والأمان هما أمران مهمّان للغاية على شبكة الأنترنت، وقد طوّروا خدمة البريد الإلكتروني واسعة الشّهرة على هذا الأساس. ندعوك إذن لقراءة المقال لتعرف كلّ شيء قبل تحميل ProtonVPN، سواء من ناحية الأمان أو من ناحية استخدامات مهمّة مثل نتفليكس وتورنت، ولتقرّر إن كانت هذه الخدمة هي الخدمة الّتي كنت تبحث عنها.

جربه الآن
اكتشف VPN المجاني من سويسرا!

جرب مزود خدمة VPN السويسري. إنه آمن وموثوق ويحمي خصوصية مستخدميه.

ما هو ProtonVPN؟

خدمة VPN Proton هي خدمة اشتهرت بسبب أنّ مطوّريها هم نفس مطوّري ProtonMail، وهو أكبر شبكة بريد إلكتروني مشفّرة. فمطوّرو هذه الخدمة أرادوا خلق خدمة بريد إلكتروني آمنة بشكل خاصّ للصّحفيين والنّشطاء، وقد نجحوا في ذلك نجاحا باهرا. ولذلك قرّروا لاحقا تطوير خدمة VPN للمحافظة على خصوصية الصّحفيين والنّشطاء خلال القيام بنشاطاتهم عبر الأنترنت.

وربّما قد اتّضح لك الأمر، فخدمة VPN Proton تهتمّ بالأمان والخصوصية أكثر من أيّ شيء آخر. ويزيدك ثقة بتركيزها على الخصوصية أنّ مقرّها يقع في سويسرا، إحدى الدّول الّتي تحترم الخصوصية.

ProtonVPN: الأسعار

عندما ترغب بتحميل ProtonVPN، ستجد ثلاثة اشتراكات. الاشتراك الأساسي الّذي يقدّم الخدمات الأساسية لـ VPN، واشتراك Plus واشتراك Visionary. حيث يمكن دفع أيّ اشتراك منها سنويا. إضافة لذلك، يمكنك الحصول على ضمان استعادة المال لمدّة 30 يوم، كما يمكنك الحصول أيضا على تجربة لمدّة 7 أيّام. وهو أمر جيّد فعلا لتستطيع تجربة الخدمة.

ProtonVPN

من الجدير بالذّكر أيضا أنّ Proton VPN يقدّم نسخة مجّانية لمشتركي خدمة ProtonMail، وهي خدمة جيّدة جدّا ودون إعلانات.

جربه الآن

ملخّص مزايا برنامج ProtonVPN

ميزة القيمة
تسجيلالبيانات لا يتم حفظ أي بيانات
تورنت يسمح بتحميل التورنت
نتفليكس الولايات المتحدة الأمريكية
دخول متعدد 2 إلى 10 أجهزة
الدول التي يغطيها 43+
أنظمة التشغيل الداعمة ويندوز، ماك، لينكس، أندرويد، iOS
مدة الضمان 30 يوما
البرتوكولات المستخدمة OpenVPN (UDP / TVP), IKEv2
حركة البيانات غير محدودة
تشفير Military 256 bit
عنوان IP N/A
سيرفرات 570+

استخدامات VPN

لا شكّ أنّ الكثير من الباحثين عن خدمات VPN يرغبون في استخدام هذه الخدمات لأغراض مشاهدة منصّات البثّ دون قيود جغرافية وبسرعة عالية، وتحميل ملفّات تورنت بسرعة عالية ودون التعرّض لمشاكل قانونية أو تعريض هويّاتهم للخطر. وسنناقش هنا قدرات VPN Proton فيما يخصّ مشاهدة نتفليكس واستخدام تورنت.

نتفليكس

تستطيع من خلال تحميل ProtonVPN أن تفتح نتفليكس الأمريكية، لكن دخول نتفليكس لمختلف الدّول ليس مضمونا دوما، إذ لم يتمكّن المستخدمون من دخول بعضها. كما أنّ القدرة على فتح نتفليكس متوفّرة في اشتراك Plus وVisonary، وليست متوفّرة في الاشتراك الأساسي. إضافة لذلك، عبّر بعضهم عن السّرعة بأنّها ليست جيّدة بما يكفي. إذن إن كنت ترغب بالحصول على ProtonVPN لغرض مشاهدة منصّات البثّ بسلاسة، فربّما عليك البحث عن خدمة VPN خاصّة بهذا الغرض.

ProtonVPN نتفليكس

تورنت

يدعم برنامج ProtonVPN ملفّات P2P، وهو ما يعني أنّك قادر على تحميل ملفّات تورنت. ويمكنك حتما أن تنعم بالخصوصية والأمان وأنت تقوم بتحميل ملفّات تورنت نظرا لما يتمتّع به ProtonVPN من حماية للخصوصية وسياسية صارمة بعدم الاحتفاظ بأيّ سجلّات.

جربه الآن

خصائص برنامج ProtonVPN

ننتقل الآن للتحدّث عن خصائص ProtonVPN، وذلك لنستطيع تقييم جودة تقنياته فيما يخصّ التّشفير وحماية الخصوصية.

خاصّية Secure Core

هي خاصّية حماية يقدّمها VPN Proton للدّفاع ضدّ الهجمات على شبكة الأنترنت. إذ تعمل هذه الخاصّية على تحويل عبور بياناتك عبر الأنترنت إلى عدّة خوادم موجودة في سويسرا وأيسلندا والسّويد، وهي دول تتميّز بقوانين صارمة لضمان الخصوصية.

البروتوكولات

يستخدم ProtonVPN بروتوكولات قويّة آمنة تضمن لك الأمان من خلال استخدامه، وهذه البروتوكولات هي: IKEv2/IPSec وOpenVPN.

التّشفير

يعمل ProtonVPN بأقوى التّشفيرات، وهو تشفير AES-256 bit العسكري. وهذا يعني أنّ بياناتك الّتي ترسلها وتستقبلها عبر الشّبكة ستكون في مأمن من أيّ محاولة لاعتراضها أو فكّ التّشفير عنها.

خاصّية Kill Switch

يأتي برنامج ProtonVPN بخاصّية Kill Switch  مفعّلة دوما. وهي الخاصّية الّتي تقوم بقطع الاتّصال بالأنترنت إذا ما انقطع الاتّصال فجأة عن طريق VPN، وذلك لحمايتك من كشف هويّتك وكشف عنوان IP الحقيقي الخاصّ بك.

ProtonVPN خاصّية Kill Switch

خاصّية حماية تسرّب DNS

يعمل ProtonVPN على حماية DNS من خلال تحويلها عبر نفق مشفّر ودون الاعتماد على مزوّد DNS خارجي. وهذا يمنحك الأمان ويجنّبك خطر تسرّب DNS خلال القيام بنشاطاتك على الأنترنت.

خاصّية Tor

خاصّة أخرى مفيدة يحملها برنامج ProtonVPN معه وهي دعم خدمة Tor. وهو البرنامج المساعد على الوصول إلى الأنترنت المظلم. إذ يقوم هذا الدّعم في خدمة VPN Proton بمنحك القدرة على تحويل كلّ عبور بياناتك إلى شبكة Tor غير المعرّفة، ويمكنك بذلك دخول مواقع الأنترنت المظلم بسهولة.

تطبيق الويندوز

ننتقل الآن إلى شرح القليل عن تطبيق الويندوز ProtonVPN Windows، حيث سنعرّفك على الواجهة الرّئيسية وعلى ما يمكنك فعله من خلال الإعدادات.

ProtonVPN الواجهة

الواجهة

بعد تحميل ProtonVPN وفتحه وتسجيل الدّخول، ستحصل على واجهة واسعة لتتّصل من خلالها، حيث تسمح لك الواجهة برؤية خريطة للخوادم. يمكن استخدام Quick Connect لتتّصل بسرعة بالخادم الأقرب إليك. أو يمكنك أن تختار من قائمة الخوادم. وخلال اطّلاعك على الخوادم، ستجد بعضها يحمل رمزا بسهمين، وذلك يعني أنّه يدعم عبور P2P، كما ستجد علامة Tor لتعلم بأنّ ذلك الخادم يدعم Tor.

ProtonVPN الواجهة

الإعدادات

يمكنك دخول الإعدادات من خلال الواجهة. وبعد أن تضغط عليها. ستدخل إلى قائمة الإعدادات الّتي تحتوي إعدادات الحساب، والإعدادات العامّة، وخطّة الاشتراك.

تستطيع من خلال الإعدادات العامّة أن تقوم بتغيير البروتوكولات، أو تعطيل وتفعيل Kill Switch والحماية من تسرّب DNS.

ProtonVPN الإعدادات

بينما تسمح لك خطّة الاشتراك أن تختار اشتراكا مختلفا إن أدرت أن تخصل على المزيد من الميزات.

تطبيقات أخرى

يمكنك تحميل ProtonVPN على مختلف الأجهزة. فإضافة إلى ويندوز، يمكنك تحميله على أجهزة ماك ولينكس، وعلى هواتف أندرويد وأجهزة iOS. ولا تختلف الواجهة والإعدادات على مختلف الأنظمة الأخرى عن تطبيق ويندوز. وهي جميعها واجهات مصمّمة بشكل محترف وسهلة الاستخدام.

خدمة العملاء

لا تتيح خدمة VPN Proton التّواصل عبر الدّردشة لحلّ المشاكل بسرعة. لكن يمكنك أوّلا أن تتجّه إلى رابط الأسئلة الشّائعة، والّتي تحوي الكثير من الإجابات المفيدة. وإن لم تجد ضالّتك هناك، فيمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى فريق الدّعم. ورغم أنّ الردّ قد يستغرق 24 ساعة، إلّا أنّه سيكون جوابا محترفا يساعدك على حلّ مشكلتك.

الخلاصة

كان هذا مقالنا لتعريفك بكلّ ما يجب أن تعرفه قبل تحميل ProtonVPN. إذ يمكننا القول أنّه خدمة ممتازة فيما يتعلّق بالأمن والخصوصية وسياسة صارمة بعدم الاحتفاظ بالسجلّات خاصّة وأنّ مقرّه يقع في سويسرا المعروفة باحترام الخصوصية، كما أنّه برنامج سهل الاستخدام ذو تصميم جذّاب. وهو حتما مناسب لك إن كنت مهتمّا بخصوصيتك على الأنترنت، خاصّة إن كنت أحد مستخدمي ProtonMail واسع الشّهرة. لكن هناك نقاط ضعف في برنامج ProtonVPN، فهو قد لا يكون خيارك الأفضل إن كنت راغبا بخدمة VPN لمشاهدة نتفليكس دون حواجز، كما قد تكون سرعته أبطأ وثمنه أغلى نوعا ما.

7.4 إجمالي الدرجات
ProtonVPN مراجعة

الأمن والخصوصية
9
المميزات
8
السرعة والأداء
7
القيمة مقابل المال
7
سهولة الاستعمال
8
إيجابيات
  • نسخة مجانية ممتازة
  • لا سجلات
  • الاتصال عبر Tor
  • يقبل P2P
  • حزمة مع ProtonMail المتاحة
سلبيات
  • عدد قليل من الخوادم والبلدان
  • ليس سريع جدا
  • الواجهة باللغة الإنجليزية
asma

من خلال خبرتي في المواضيع المتعلقة بالإنترنت ، أحاول تقديم مساهمة كبيرة على هذا الموقع لرد الجميل للمجتمع. أحب كتابة مقالات ومراجعات مدروسة جيدًا حول جميع مشكلات الإنترنت ، من الاتصالات الآمنة إلى حماية البيانات. ونتيجة لذلك ، يجب أن أتعامل بشكل مكثف مع القضايا والقواعد القانونية التي تتغير بشكل متكرر والتي يجب تحديثها دائمًا.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com