true key

True Key هو إحدى برامج إدارة كلمات المرور التي انتشرت مؤخراً في السوق، يشمل البرنامج العديد من الخصائص والمزايا بالإضافة إلى بعض العيوب. معظم برامج إدارة كلمات المرور تتشابه بشكل كبير، والشيء الذي يصنع الفارق في المناسبة غالباً ما يكون شيء بسيط تتضمنه المزايا. السعر وحده لا يحدد جودة البرنامج، هناك عدد من العوامل التي تحدد الجودة. في هذا المقال نتعرف على ماهية TrueKEY وما يقدمه من مزايا وعيوب ومقارنة مع برامج اخرى في السوق قد تكون أكثر فاعلية.

آخر تحديث: 2 أكتوبر 2022

مقدمة عن البرنامج

ينتمي McAfee TrueKey إلى مجموعة McAfee Associates التي تأسست عام 1987 على يد جون ماكفي، تأسست شركة McAfee في الولايات المتحدة الأمريكية وتقع حالياً في سان جوزيه في ولاية كاليفورنيا. تهدف الشركة إلى تقديم الحلول التأمينية وحماية الاشخاص من عمليات التجسس وسرقة البيانات.

mcafee truekey يأتي كجزء من مجموعة McAfee، حيث يعد برنامج مناسب لإدارة كلمات مرور، حيث أنه يتميز بالبساطة وسهولة الاستخدام، ويستخدم تشفير أساسي من نوع 256-bit AES وتكنولوجيا المعرفة دون العلم، والتي لا تسمح حتى لخادم McAfee بالوصول إلى بياناتك، البرنامج يعد مناسب ولكنه بسيط جداً مقارنة بتطبيقات أخرى، استمر بالقراءة وتعرف على مزايا وعيوب True Key وخطط الأسعار.

true key مقدمة عن البرنامج

عيوب McAfee Truekey

النسخة المجانية محدودة

تأتي النسخة المجانية من McAfee TrueKeyبحدود مقررة تتمثل في استخدام وتخزين 15 كلمة مرور فقط لا غير، وهو عدد غير كافي لمعظم المستخدمين.

لا يدعم جميع المتصفحات

لا يقوم ترو كي بدعم جميع المتصفات المعروفة، وتحديداً لا يقوم بدعم Safari و Internet Explorer.

الخصائص قليلة مقارنةٌ بالمنافسين

الخصائص التأمينية مثل مشاركة كلمات المرور والتغير التلقائي وغيرها من الخصائص تعد قليلة بالمقارنة مع البرامج المنافسة الأخرى.

البرنامج لا يعمل على ويندوز الهاتف

لا يدعم البرنامج نظام التشغيل Windows Phone والذي يتم استخدامه بشكل كبير من قبل العديد من المستخدمين.

عدم وجود تحليل لكلمات المرور

التطبيق لا يقوم بتحليل كلمات المرور والكشف عنها وتحديد مدى قوتها، وهي خاصية هامة يبحث عنها المستخدم الراغب في تأمين شامل.

لا يوجد خطط سعرية للعائلات

البرنامج لا يقدم خطة اسعار تناسب العائلة أو خطط سعرية للشركات، بينما تقدم البرامج المنافسة العديد من الخطط المناسبة للعائلات.

المقارنة والبدائل

هناك العديد من البرامج البديلة والاختيارات العديدة المنافسة لـ McAfee True Keyوالتي يمكنك التعرف عليها من هنا:

خطط الأسعار

السعر يعد عاملاً هاماً عند اختيار أي منتج وبالتالي هذا ينطبق على برامج إدارة كلمات المرور. مكفيي ترو كي يأتي بنسختين:

true key خطط الأسعار

  • النسخة المجانية: وهي بدون أي مصاريف شهرية أو سنوية، وهذا فقط لعدد 15 كلمة مرور والذي لا يعد كافياً لمعظم المستخدمين.
  • النسخة المدفوعة “بريميوم”:هذه النسخة (البريموم) تأتي ببعض المزايا الإضافية دون قيود النسخة المجانية.

لا يأتي ترو كي بخطط سعرية للعائلات أو الشركات، وهو ما يعيب البرنامج، حيث أن النسخ العائلية أو نسخ الشركات للبرامج المنافسة تعد صفقة أفضل لما تقدمه من مزايا مقابل سعر زهيد. البرنامج قد لا يناسب الأعمال المختلفة حيث أنه يرتكز بشكل كبير على الاستخدام الشخصي فقط.

الملخص

الخصائص القيمة
تسجيل دخول متعدّد من ∞ أجهزة
الأجهزة المتاحة Windows, macOS, Android, iOS
ضمان استعادة المال 30
التشفير لم يكشف
يبدأ السعر من
اشتراك مجّاني أجل

مدى الفاعلية والتأمين

هناك عدد من العوامل التي تحدد فاعلية برامج إدارة كلمات المرور في الأمان وضمان السرية، استمر بالقراءة وتعرف على هذه العوامل وعلى مدى فاعلية ترو كي:

التشفير

يستخدم برنامج مكفي ترو كي تشفير AES 256-bit، وهو نوع تشفير حاد ولم يتم اختراقه من قبل ويتم استخدام هذا التشفير من قبل العديد من الحكومات والشركات والمؤسسات والذي يعد مؤشراً على كفاءة وقوة هذا النوع من التشفير، وبالتالي يمكنك ضمان سرية بياناتك.

تكنولوجيا المعرفة دون العلم

يقوم البرنامج ايضاً بالتشفير على جهازك وليس على الخادم، وبالتالي لا يمكن الوصول إلى بيانتك حتى إذا تم اختراق التشفير، حتى خادم مكفي ترو كي ذاته لا يمكنه قراءة بيانتك وهذا ما يعرف بتكنولوجيا المعرفة دون العلم.

التحقق في خطوتين

التحقق في خطوتين هي عملية تأكد لهوية المستخدم قبل إتمام تسجيل الدخول، تتم من خلال إرسال رسالة خاصة على البريد الإلكتروني أو SMS أو إحدى برامج التحقق وتتضمن هذه الرسالة كود تفعيل لمدة محددة يمكنك من تسجيل دخول. يعد التحقق في خطوتين من أهم وأفضل وسائل التأمين، ويتضمن ترو كي هذه الخاصية، ولكنها ليست فاعلة بما يكفي، وهذا طبقاً لتجربتنا.

التحقق من خلال البيانات البيومترية

البيانات البيومترية هي البيانات الفيزيائية للشخص، مثل بصمة الأصبع. ترو كي يسمح لك باستخدام البيانات البيومترية لتسجيل الدخول، سواء على الهاتف المحمول أو الجهاز الشخصي.

المزامنة

إحدى المزايا التي يتضمنها ترو كي هي إمكانية مزامنة كلمات المرور الخاصة بك على العديد من الإجهزة، وهي تعد ميزة رائعة لتوفير الوقت والمجهود في التسجيل، بالإضافة إلى حمايتك من التجسس وسرقة كلمات المرور.

كيفية البدء في استخدام Mcafee True Key

McAfee True Key متوفر لمستخدمي الحاسب الشخصي في نسخة ويب يتم دمجها مع المتصفحات المختلفة مثل Chrome، Edge و Firefox. للبدء في استخدام ترو كي، عليك اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية لـترو كي على الويب وقم بتسجيل بيانتك.
  2. عليك إدخال اسمك بالكامل والبريد الإلكتروني وكلمة المرور الرئيسية (وهي في غاية الأهمية).
  3. بعد تسجيل حسابك في ترو كي، يمكنك البدء في استخدام التطبيق وإدخال كلمات المرور.

ترو كي يسمح لك بتحميل كلمات المرور في ملف بصيغة .csv والتي يمكنك استخدامها لاحقاً أو حفظها في حالة نسيان كلمة المرور.

بالنسبة لاستخدام التطبيق، فاتبع الخطوات الآتية:

  1. قم بتحميل التطبيق من متجر اندرويد أو iOS.
  2. قم تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور الرئيسية،
  3. يمكنك استخدام التطبيق في مزايا متعددة مثل (بصمة الأصبع وتوليد كلمات المرور وغيرها).

مزايا McAfee True Key

يحتوي ترو كي على عدد مناسب من المزايا التي قد تعجب الكثير من المستخدمين، استمر بالقراءة للتعرف على هذه المزايا ومعرفة إذا كانت هذه ما تبحث عنه:

استيراد وتصدير كلمات المرور

يسمح لك ترو كي بتصدير كلمات المرور بصيغة .csv والتي تسمح لك بالاحتفاظ بنسخة من كلمات المرور الخاصة بك، بالإضافة إلى إمكانية الاستيراد من ملف csv. وبالتالي سهولة التحكم بكلمات المرور الخاصة بك وامتلاك نسخ احتياطية.

توليد كلمات المرور

يقوم ترو كي بعملية توليد لكلمات المرور، وهي تعتمد على إنشاء كلمات مرور عشوائية ومعقدة وبالتالي يصبح من الصعب التنبؤ بها او سرقتها.

سهولة الاستخدام

البرنامج يأتي بواجهة سهلة الاستخدام ولا تحتاج الكثير من الوقت للتعرف عليها، بل على العكس، يعد ترو كي من أسهل برامج إدارة كلمات المرور من حيث التعامل وانسيابية واجهة المستخدم التي تسمح لك بتصفح البرنامج بكل سهولة.

التوافق مع الأنظمة المختلفة

البرنامج متوفر للهواتف المحمولة على الأنظمة الآتية:

  • اندرويد
  • iOS
  • وغير متوفر لـ Phone Windows

أما بالنسبة لنسخة الحاسب الشخصي، فبما أن التطبيق يعمل على متصفحات الويب دون تحميل، فهو متوافق مع المتصفحات الآتية:

  • Firefox
  • Chrome
  • Opera
  • Edge
  • Brave
  • وغيرها
  • لا يقوم التطبيق بدعم متصفحات Safari و Internet Explorer

true key التوافق

خدمة العملاء

خدمة عملاء McAfee ذات جودة عالية بشكل عام، حيث أنها تقدم الآتي:

  • شات مباشر 24/7
  • دعم من خلال الهاتف 24/7
  • منتدى إلكتروني وقاعدة معلوماتية
  • مساعدة إلكترونية
  • الأسئلة الأكثر شيوعاً

يأتي الدعم من خلال الهاتف بلغات مختلفة، كما أنه يعد البرنامج الوحيد الذي يأتي بدعم من خلال الهاتف على مدار الساعة.

قمنا بتجربة الشات المباشر وكان ذو جودة جيدة. فريق دعم McAfee ذو جودة عالية بشكل عام، حيث يتم تلبية الطلبات وحل المشاكل في وقت مناسب.

يمكنك التواصل مع فريق الدعم الخاص بمكفي ترو كي من هنا

الخاتمة

تطبيق مكفي ترو كي يعد اختيار جيد ولكنه ليس الأفضل مقارنة بالمنافسين. البرنامج يأتي بعدد مناسب من المزايا ولكنه ايضاً يفتقر لعدد من المزايا التي تقدمها برامج اخرى مثل برنامج NordPass. ترو كي قد يكون اختيار مناسب لبعض المستخدمين، ولكن يمكنك ان تجد كل هذه المزايا وأكثر في برنامج NordPass وبسعر أفضل.

يفتقر ترو كي لدعم بعض المتصفحات الأساسية كـSafari، كما انه لا يشمل خطط اسعار للعائلة أو الشركات. وبالتالي فهو ليس الاختيار الأفضل. إذا كنت تبحث عن تطبيق أكثر شمولاً، بخطط اسعار مختلفة تناسب الجميع ومزايا لا تحصى ودعم شامل لجميع الأجهزة تقريبا، فعليك اختيار برنامج NordPass.

7 إجمالي الدرجات
مراجعة McAfee True Key

برامج إدارة كلمات المرور في غاية الأهمية، فهي تضمن لك السرية والأمان. McAfee True Key يأتي ببعض المزايا والعيوب التي تجعله منافساً قوياً في هذا السوق، ولكن بالمقارنة مع تطبيقات أخرى، لا يأتي البرنامج في المرتبة الأولى، ولكنه يظل منافساً قوياً واختيار مناسب لبعض المستخدمين.

السرية والخصوصية
7
المزايا
7
الدعم
7
القيمة مقابل السعر
7
سهولة الاستخدام
7
إيجابيات
  • التوافق مع معظم أنظمة التشغيل والأجهزة المختلفة.
  • سعر منخفض مقارنة بالمنافسين.
  • سهولة الاستخدام.
سلبيات
  • لا يوجد خطط سعرية للعائلات أو الشركات.
  • النسخة المجانية محدودة بـ15 كلمة مرور فقط.
  • يفتقر مزايا عديدة بالمقارنة مع المنافسين.
  • لا يدعم المتصفحات Safari و Internet Explorer.

يقول البعض بأنّني تجسيد للإنترنت، ولا أعرف إن كانت هذه مجاملة أم لا. أحبّ أن أغوص عميقا في العالم الرقمي، وأملك سنوات عديدة من الخبرة في مجال التسويق عبر الإنترنت. فتتبّع كلّ تطوّر ومتابعة أحدث أخبار التقنية هما شغف حقيقي. ولكنّ الجزء المفضّل لديّ هو أمن الإنترنت وكيف يستطيع مستخدم الإنترنت أن يحمي نفسه وبياناته.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com