هوت سبوت شيلد – التّقييم والأسعار لسنة 2019

تقييم Hotspot Shield

شبكة VPN هوت سبوت شيلد أو Hotspot shied VPN هي شبكة مشهورة عالميا وتضمّ 600 مليون مستخدم. ويعود سبب ذلك إلى أنّها كانت تقدّم VPN مجّانيا وسهل الاستعمال. لكنّها حاليا تقدّم نسخة تجريبية مجّانية فقط، ومع ذلك لا تزال تحظى بملايين العملاء الرّاضين عنها. هل تريد أن تعرف إذا ما كان VPN هوت سبوت موثوقا ومناسبا لكلّ الاستعمالات؟ لا شكّ أنّ موقعه في الولايات المتّحدة يثير الشكّ، كونها إحدى دول الخمسة أعين، كما تُعتبر عدوّ الأنترنت. لمعرفة الإجابة واصل قراءة مراجعة وتقييم هوت سبوت شيلد في هذا المقال.

برنامج Hotspot shield VPN، شبكة VPN بسيطة للمبتدئين

يستخدم أحد الأصدقاء، ممّن لا يملكون الكثير من الخبرة، شبكة هوت سبوت شيلد منذ فترة، لذلك يدفعنا الفضول هنا لمعرفة أسباب اختياره هذا. وقد قال أنّه قد عثر عليه في غوغل، وذلك بعد أن قرأ مراجعة عنه في أحد المواقع، ولذلك قرّر أن يجرّبه من خلال تحميل هوت سبوت شيلد المجّاني، لأنّه من السّهل الحصول عليه مجّانا على عكس بعض الشّبكات. ومنذ ذلك الحين هو سعيد باستخدامه. فبما أنّ ملايين المستخدمين يستخدمون هذه الشّبكة، لا بأس من منحها فرصة لتجربتها.

شركة AnchorFree هي الشّركة المزوّدة بشبكة VPN هوت سبوت، وتقع مكاتبها في مدينة ريدوود بكاليفورنيا، وفي زيوريخ بسويسرا. يتألّف فريق الشّركة من قادة صناعة الفكرة والمستثمرين في مجال التّكنولوجيا ورجال الأعمال والمهندسين.

أوّل أمر يمكننا ملاحظته هو استراتيجيتهم التّسويقية الرّائعة، فهم يركّزون بشكل واضح على المستخدمين العاديين (مثلك ربّما)، والّذين يريدون الحصول على خدمة VPN وتشغيلها. فبالنّسبة لهؤلاء المستخدمين، الأمر المهمّ هو فكّ الحظر عن المواقع المحظورة وحماية خصوصيتهم، أمّا عن طريقة عمل VPN فهو أمر لا يهمّهم.

كيف يعمل هوت سبوت شيلد VPN؟

فما يريده هؤلاء المستخدمون هو الاشتراك في خدمة VPN وتثبيته على أجهزتهم لاستخدامه بشكل يومي، وذلك لأنّهم واعون بحجم المخاطر المرافقة لاستخدام الأنترنت، واستطاعوا العثور على الحلّ الأمثل من خلال تحميل هوت سبوت شيلد. لقد قمنا بالتّنبيه من مخاطر استخدام شبكة واي فاي مجّانية من قبل، فمثل هؤلاء المبتدئين هم الهدف الأمثل للمتطفّلين والمخترقين. ولأجل هذا يُعتبر VPN سهل الاستخدام والسّريع والآمن والموثوق هو أفضل أداة لحمايتهم. وعلاوة على كلّ ما سبق، يوفّر هوت سبوت شيلد تطبيقات أصلية لمعظم المنصّات، وهو ما يجعله سهل الاستخدام. فلن يكون عليك أن تختار خادما حتّى لحماية جهاز هاتفك، لأنّ التّطبيق يقوم بذلك بدلا عنك.

برنامج هوت سبوت VPN: العروض والأسعار

الأسعار والاشتراكات في Hotspot Shield

بما أنّه لم يعد هناك Hotspot shield VPN مجّاني كما كان الأمر سابقا، لنبدأ بالفترة المجّانية التّجريبية لهوت سبوت شيلد. فستجد على موقع البرنامج أين يمكنك تحميل Hotspot shield واستخدامه مجّانا من خلال العرض التّجريبي لفترة 7 أيّام. وإن لم تكن هذه الفترة كافية بالنّسبة لك، فيمكنك أن تواصل استخدامه لمدّة 45 يوما خالية من المخاطر، وذلك من خلال ضمان استرجاع المال الخاصّ بالموقع. ما يعني أنّه لديك ما يكفي من الوقت لتقرّر إن كنت ستواصل استخدام البرنامج.

يقدّم هوت سبوت شيلد بشكل عامّ 4 حزم: شهر واحد، 6 أشهر، عام واحد و3 سنوات. وكلّما اشتركت في مدّة أطول، كانت نسبة الخصم أكبر. لكنّهم قد منحوا قرّاء هذا المقال عرضا حصريا بخصم لأكثر من 70% على عقد عامين، وهو أفضل عروضهم حتما. للاستمتاع بهذا العرض المحدّد، عليك أن تضغط هنا للاشتراك.

إضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الخدمة على 5 أجهزة كحدّ أقصى من خلال رخصة اشتراك واحدة، ما يعني أنّك قادر على حماية كلّ أجهزتك. لكنّك لا تستطيع مشاركة اتّصال VPN مع أصدقائك وعائلتك…

ورقة الملخّص Hotspot Shield:

الميزة الوصف
السجلّات لا سجلّات على الإطلاق
ملفّات تورنت مسموح بها على خوادم مختارة
نتفليكس الولايات المتّحدة
تسجيل دخول متعدّد 5 اتّصالات متزامنة
الدّول الّتي تغطّيها الخدمة أكثر من 25
الأجهزة المدعومة الحاسوب (ويندوز، ماك)، الهاتف (iOS، أندرويد)، كروم
ضمان إعادة المال؟ 45 يوما
بروتوكولات Catapult Hydra
عبور البيانات غير محدود
تشفير 128-bit AES و256-bit AES
عنوان IP غير معلوم
الخوادم أكثر من 2500

استخدامات هوت سبوت VPN

مشاهدة نتفليكس

لدينا لك أخبار رائعة! فبرنامج VPN هوت سبوت يسمح لمستخدميه بمشاهدة نتفليكس الأمريكية مع جودة عالية. لكنّه لا يعمل مع المكتبة البريطانية. لذلك لا يبدو أنّه الحلّ الأفضل للحصول على نتفليكس البريطانية إن كنت مغتربا.

كيفية مشاهدة Netflix مع VPN Hotspot Shield

تحميل ملفّات تورنت

لدينا المزيد من الأخبار الجيّدة، فهذه الخدمة مناسبة لاستخدامات تورنت. إذ يمكنك أن تتّصل وتحمّل ملفّات تورنت بشكل غير معرّف. وسأذكّرك هنا أنّ المستخدمين يملكون عرض نطاق بيانات غير محدود، ممّا يعني أنّه بإمكانك التّحميل بقدر ما تشاء! عليك أن تعلم أيضا أنّ الشّركة تقدّم سياسة بعدم الحفاظ على السجلّات: وذلك يعني أنّهم لا يحتفظون بعنوان IP الخاصّ بك، حيث يقومون بحذفه على الفور.

التّعريف ببرنامج VPN Shield بالتّفصيل

يستهدف برنامج Hotspot shield VPN الأشخاص ممّن لا يملكون خبرة واسعة بالتّكنولوجيا، وكذا أولئك الّذين يبحثون عن برنامج VPN موثوق سهل الاستخدام ويتمتّع بالسّرعة والأمان، ويقدّم أيضا خدمة بروكسي لأجل التصفّح غير المعرّف والمحمي، ولأجل مشاهدة البثّ بسرعة عالية، وكذا دخول المحتوى من أيّ مكان واستخدام آمن لشبكات واي فاي.

واجهة مستخدم سهلة

من السّهل جدّا تثبيت Hotspot shield VPN المجّاني واستخدامه، إذ أنّه لا يحتاج لأيّ إعدادات، فكلّ ما عليك فعله هو الاتّصال عن طريق ضغطة زرّ. وهو تماما ما يثبت أنّه سهل الاستخدام. من المدهش أيضا مدى سرعة البرنامج للاتّصال بالخوادم من خلال آخر نسخة له. فبمجرّد أن تشغّل البرنامج، سيقوم بالاتّصال بشكل آلي بالخادم الأمريكي، ويمكنك أن تقطع الاتّصال من خلال الضّغط على زرّ التوقّف، ثمّ إعادة الاتّصال بالضّغط على زرّ ابدأ. لا شيء أسهل من هذا!

واجهة VPN هوت سبوت شيلد

تستطيع أيضا أن تغيّر موقع الخادم بسهولة وسرعة متّى أدرت، كما يمكنك الاطّلاع على حجم البيانات الّتي تمّ رفعها وتنزيلها. وإذا ما كان الاتّصال غير محميّ، فسيظهر شريط أحمر على الشّاشة ليعلمك بذلك.

تستطيع تغيير الخادم حينما تكون متّصلا فقط، وذلك من خلال القائمة المنبثقة على يمين الشّاشة، كما يتمّ ذلك التّغيير خلال ثوان فقط.

الإعدادات والحدّ الأدنى الصّارم

الحقيقة أنّ إعدادات VPN Hotspot محدودة، إذ لا يمكنك أن تغيّر البروتوكول. لكن من الجيّد أنّه قد تمّ تمكين خصائص تسرّب IP وشبكة واي فاي غير الآمن بشكل افتراضي، وذلك لأنّها خصائص مهمّة قد لا يعرف بشأنها المستخدم العادي! وربّما كان بإمكانهم فعل الأمر نفسه مع خاصّية Kill Switch.

الإعدادات VPN Hotspot Shield

قائمة الخصائص

تحوي هذه الخدمة على الحماية المضمّنة ضدّ البرامج الضارّة والتصيّد والبريد المزعج، حيث يتمّ حظر المواقع الضارّة المعروفة بشكل آلي. فيمكنك أن تطمئنّ لأنّ جهازك لن يكون معرّضا للفيروسات حينما تستخدم خدمة Hotspot shield الممتازة. إليك هنا ملخّصا بأهمّ الميزات:

Catapult Hydra

لا تتحمّس كثيرا عند رؤيتك لهذا الاسم، فهو ليس إلّا اسم البروتوكول الخاصّ بهم، وليس منجنيقا لطرد بعض مجرمي هيدرا… فقد قدّموا أكثر من 30 براءة اختراع لأجل هذا البروتوكول.  يقوم هذا البروتوكول بتحسين الأداء عبر اتّصالات المسافات الطّويلة، وذلك من خلال ضغط البيانات. وكنتيجة لذلك، يمكنك أن تستمتع بسهولة استخدامه والمدّة القصيرة للحصول على اتّصال VPN.

بينما لا يقومون بمشاركة سرّ البروتوكول الخاصّ بهم، إلّا أنّهم قد أخبرونا أنّ ميزة أدائهم تأتي من الطّريقة الّتي يتمّ بها تسليم البيانات في الأنفاق الآمنة بين العميل وبين الخادم.

Kill Switch

لقد ذكرنا آنفا في الإعدادات أنّ خاصّية Kill Switch ليست مفعّلة بشكل افتراضي، وهي ميزة مهمّة لكلّ مستخدم يريد تحميل ملفّات تورنت ومشاهدة البثّ. تكمن أهمّية هذه الميزة في أنّها تقوم بحظر عبور الأنترنت إذا ما انقطع اتّصالك عن طريق VPN بشكل غير متوقّع. ويمكن لهذا الأمر أن يحدث حتّى مع أفضل شبكات VPN للأسف. لذلك إذا ما وقعت في مثل هذه المشكلة، ستقوم خاصّية Kill Switch بمنع عنوان IP الخاصّ بك من الظّهور، وبذلك ستحمي خصوصيتك.

الحماية من تسرّب IP

يحتوي برنامج Hotspot Shield VPN على حماية فعّالة ضدّ تسرّبات DNS، وهي مفعّلة بشكل افتراضي. تقوم هذه الخاصّية بمنع نظام التّشغيل خاصّتك من إرسال طلبات خارج النّفق المشفّر، لأنّه إن حدث ذلك فسيكون عنوان IP خاصّتك معرّضا للكشف حتّى وأنت متّصل عن طريق VPN… لذلك تضمن الحماية من تسرّب IP أنّ كلّ طلباتك تمرّ عبر نفق VPN.

تطبيقات أصلية للهواتف

تستطيع الحصول على تطبيق هوت سبوت شيلد من iTunes وغوغل بلاي لاستخدامه على الأجهزة الّتي تعمل بأنظمة تشغيل iOS وأندرويد. أمّا بالنّسبة لحاسوبك، فيمكنك أن تقوم بتحميل التّطبيق وإعداد حساب لأجل نظام ويندوز أو ماك.

الأمر الجيّد أن تطبيق الهاتف سهل الاستخدام دوما. فهو يشبه إلى حدّ بعيد ما شرحناه أعلاه لمختلف المنصّات. فحتّى إذا ما كان المستخدم مبتدئا، فإنّه لن يجد مشكلة في الاتّصال بهذا البرنامج على الهاتف.

Hotspot Shield VPN لهواتف Android

الدّعم

لدى هوت سبوت شيلد تقنية دعم مخصّصة عن طريق المحادثة الحيّة، لكنّها لا تعمل 7/24. تستطيع أيضا أن تتّصل بهم عن طريق الايميل حيث استطعنا الحصول على إجابات مفيدة. كما يوجد أيضا صفحة أسئلة وأجوبة  تستطيع أن تجد فيها معلومات مفيدة بخصوص خدمة البروكسي وطريقة استخدامها. وأخيرا، ستجد أيضا تعليمات مفصّلة لطريقة إعداد الخدمة واستخدامها وكذا إلغاء تثبيتها على المنتدى الخاصّ بالبرنامج.

 

9.5 إجمالي الدرجات
Hotspot Shield VPN: جيد!

هوت سبوت شيلد هو حلّ للتّوصيل والتّشغيل للمستخدمين العاديين. فهو مصمّم بشكل بديهي سهل الاستخدام، كما أنّ سرعته المذهلة هي ميزة بارزة ستقدّرها. يضمّ هذا البرنامج أيضا بروتوكولات تشفير من الدّرجة العالية لأجل خصوصية ممتازة وحماية للبيانات، كما يضمّ الحماية من البرامج الضارّة للتّشغيل. شبكة VPN هذه مناسبة لكلّ من يرغب بالحصول على التّشفير بسعر منخفض، لأجل مشاهدة برامج التّلفاز وتحميل ملفّات تورنت دون حدود. لكنّ لا تتوقّع الكثير فيما يخصّ الإعدادات.

الخصوصية والأمن
8
المميزات
9
السرعة والأداء
7
القيمة مقابل المال
9
سهولة الاستخدام
9
إيجابيات
  • سرعة اتّصال عالية
  • تطبيق أصلي للآيفون والأندرويد
  • السّماح بكلّ من P2P وBitTorrent
  • سهل الاستخدام
سلبيات
  • لا تشمل التّغطية دولا كثيرة
  • لا خيارات
من فضلك اترك تعليق

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com