دليلك إلى التصفح السري: تعرف على الشبكة الافتراضية الخاصة Surfshark VPN

قرأت عن Surfshark في هذا المقال

VPN Surfshark هي خدمة شبكة خاصة افتراضية آمنة وغير مُكلفة لمستخدمي الإنترنت كما توفر مميزات خاصة لأصحاب العضوية المميزة بالشبكة. تقدم Surfshark خوادم (سيرفرات) فائقة السرعة، وسهولة اتصال عدد لا نهائي من الأجهزة المختلفة بنفس الشبكة دون الحاجة للقيام بتسجيل الدخول كل مرة، بالإضافة إلى إمكانية البحث والوصول إلى وتحميل أي شيء تريده من المواقع الالكترونية وذلك بدون حفظ سجل تصفح الانترنت الخاص بالمستخدِم.

خلال هذا المقال سنقوم بمراجعة وتقييم Surfshark لعرض أكبر قدر ممكن من التفاصيل التي تساعد القارئ على فهم طريقة عمل Surfshark VPN ومن ثم اتخاذ القرار المناسب.

هل VPN Surfshark الشبكة الأفضل بالنسبة لك في 2019؟

يعتبر المعيار الأساسي لشراء خدمات الـ VPNs والثقة فيها هو التأكد من قدرتها على الاحتفاظ بسرية بيانات التصفح الخاصة بالمستخدم. ولكي تكتسب الثقة في أي شبكة تستخدمها يجب عليك أولًا التعرف على الشركة التي تقدم لك خدمات التصفح السري. تُقدم عروض Surfshark منذ عام 2018. يقع مقر الشركة الرئيسي بمنطقة جزر العذراء البريطانية ويعتبر موقعًا مثاليًا يضمن الاحتفاظ بسرية بيانات المستخدم وذلك لأن جزر العذراء غير ملزمة قانونيًا بتخزين والاحتفاظ ببيانات مستخدمي الشبكة. وبما أن عروض Surfshark تمنح رواد الانترنت ميزة استخدام الشبكة دون تسجيل الدخول فهذا يحول دون تسجيل وعرض بيانات المستخدم وهوية الأنشطة الإلكترونية التي يقوم بها وبذلك تضمن للمستخدمين السرية التامة أثناء استخدام الإنترنت.

كيفية استخدام Surfshark VPN

أما عن فريق عمل Surfshark فيشغل “ماغنوس شتاينبرغ” منصب مدير تقنية المعلومات وتُعتبر الشركة نفسها جزءًا من المركز التنسيقي لشبكة RIPE. ومع عدم توافر الكثير من المعلومات حول المنظمة أو القائمين عليها فالوقت وحده سيكون هو العامل الحاسم في مدى مصداقيتها. تمتلك Surfshark عدد كبير من الخوادم يصل إلى أكثر من 500 خادم للإنترنت مُوزعين على 50 دولة في أوروبا، الأمريكيتين، الشرق الأوسط، أفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي. ورغم هذا العدد الكبير من سيرفرات الـ VPN إلا أن تلك السيرفرات تخدم فقط الدول الكبيرة أو ذات الطلب الأعلى من بين الدول الأخرى مثل: الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة وكندا.

كيف يمكن للمُستخدِم الاتصال بالشبكة الخاصة الافتراضية Surfshark VPN؟

يمكنك تصفح الانترنت من خلال الشبكة الخاصة الافتراضية على الحاسوب أو الكمبيوتر الخاص بك من خلال داونلود تطبيق Surfshark والذي يدعم أنظمة التشغيل Windows, MacOS, Linux. كذلك يدعم التطبيق الموبايلات التي تعمل بأنظمة (Android, iOS) ومتصفحات الويب المختلفة مثل (Firefox, Chrome).
يمكنك ضبط إعدادات الشبكة الخاصة الافتراضية يدويًا إذا لم يكن جهازك ضمن الأجهزة المذكورة سابقًا وتحميل تطبيقات Surfshark إذا كنتَ مهتمًا ببروتوكول الـ Open VPN.

أسعار خدمات Surfshark VPN

الأسعار والاشتراكات في Surfshark VPN

تقدم الشركة ثلاثة عروض بثلاث فئات سعرية مختلفة لتناسب جميع المستخدمين وهي: الاشتراك الشهري، أو الاشتراك السنوي أو الاشتراك لمدة عامين. ما يميز عروض Surfshark هي أنها توفر نفس الخدمات والمميزات لكل الفئات السعرية المذكورة بغض النظر عن أي فئة سعرية أو مدة الاشتراك.

الفرق الوحيد بين الفئات السعرية لعروض خدمات Surfshark VPN هي وجود خصومات على الاشتراك السنوي والاشتراك لمدة عامين ولكن لا يوجد أي خصومات على الاشتراك الشهري. ورغم حرصنا في البداية على تقديم خدمات الشبكة الخاصة الافتراضية من Surshark كعروض معقولة السعر وفي متناول الجميع ولكن الاشتراك الشهري مُكلف ماديًا بالنسبة لأي شخص. لذا يعتبر الاشتراك لمدة عامين هو الاختيار الأمثل بالنسبة لك لأنك سوف تحصل على خصم بقيمة 83%!

جميع العروض تقدم نفس المزايا كما ذكرنا بالأعلى، إذ تمنحك الشركة الحرية الكاملة لتصفح الانترنت بلا حدود سواء اشتركتَ لمدة شهر أو عام أو عامين، وفي كل الأحوال سوف تحظى بالقدرة على توصيل عدد لا محدود من الأجهزة بـ Surfshark VPN والتصفح بسرية تامة. لذلك يمكنك الاختيار من بين أي من هذه العروض ليس فقط للحفاظ على أمان وسرية جهازك بل وأجهزة عائلتك مقابل نفس السعر.

هذه الخدمات المقدمة من Surshark لا توفرها العديد من الشركات الأخرى لعملائها فعادةً لا تسمح الشركات للمستخدِم باتصال أكثر من خمسة أجهزة مختلفة على نفس الشبكة. للاستفادة من خدمات الفئات السعرية وإتمام عملية الدفع يمكنك استخدام PayPal, credit card, cryptocurrencies .

للأسف لا تقوم Surfshark بمنح المستخدمين تجربة الاتصال المجانية بالشبكة الخاصة الافتراضية ((VPN لذا ننصحك بالاشتراك لمدة شهر واختبار مدى رضائك عن الأداء والقدرة على توصيل أكثر من جهاز بالشبكة. وإلى جانب تقييم Surfshark الذي تقرأه الآن، نوصي أن تجرب بنفسك لتتأكد إذا كانت الخدمة مناسبة ومُرضية بالنسبة للسعر الذي تقوم بدفعه أم لا.

ملخص عن خصائص Surfshark:

ميزة القيمة
تسجيلالبيانات لا يتم حفظ أي بيانات
تورنت يسمح بتحميل التورنت
نتفليكس الولايات المتحدة الأمريكية
دخول متعدد غير محدودة
الدول التي يغطيها 50+
أنظمة التشغيل الداعمة Windows, Mac, Linux, iOS, android, Firefox, Chrome
مدة الضمان 30 يوما
البرتوكولات المستخدمة OpenVPN (UDP / TVP), IKEv2
حركة البيانات غير محدودة
تشفير Military 256 bit
عنوان IP N/A
سيرفرات 150+

 

كيفية البدء في تثبيت واستخدام الشبكة الافتراضية الخاصة

الإعدادات

تعتبر إجراءات إعداد Surshark عملية سهلة وسلسلة للغاية. ما عليك سوى تحميل Surfshark ثم تضغط على زر تثبيت أو (Install)- إذا كان لغة جهازك هي الإنجليزية- ثم زر تشغيل أو (Run).

مشاهدة نتفليكس

إذا كنتَ مشتركًا بنتفليكس وترغب بمشاهدة الأفلام والمسلسلات أثناء سفرك بالخارج فإن إعدادات البث والعرض والترجمة قد تتغير، بالإضافة لتغيير قيمة الاشتراك الشهري نتيجة لوجودك في بلد أخر غير محل إقامتك الذي قمتَ فيه بإنشاء حساب نتفليكس.

من خلال استخدام Surfshark VPN ستصبح قادرًا على رفع الحظر عن حسابك والاستمتاع بمشاهدة محتوى موقع نتفليكس خارج حدود وطنك بدون تغيير في قيمة الاشتراك أو الإعدادات الخاصة بالموقع. سيأخذ الأمر فقط بضع دقائق لكن في النهاية سيعمل الفيديو بشكل جيد. لقد نجح Surfshark في رفع الحظر بالولايات المتحدة الأمريكية لذا من المتوقع أن يعمل جيدًا إذا كنتَ في بلدٍ أخر.

كيفية مشاهدة Netflix مع Surfshark VPN

ملفات تورنت

كما ذكرنا من قبل فإن استخدام Surfshark VPN لا يحتاج لتسجيل الدخول لذا يمكن لرواد الإنترنت تحميل ملفات تورنت بسهولة ويُسر بصفة مجهولة ودون الإفصاح عن هويتهم الشخصية. الجدير بالذكر أن مشاركة ملفات تورنت قد يُعرضك لغرامات مالية ضخمة وكذلك استخدام بروتوكول مشاركة الملفات عبر الانترنت بين الأشخاص.

ولكن تحميل ملفات تورنت عبر Surfshark يقدم لك الحماية المطلوبة من العواقب المذكورة بالأعلى، حيث سيكون من المسموح لك أن تقوم بتحميل ملفات تورنت التي ترغب بها بدون أن تخالف الشروط والأحكام. ما عليك سوى الاتصال بالسيرفر وتقوم بعملية التحميل التي ترغب بها ولن تتأثر أيضًا سرعة الإنترنت أثناء تصفح وتحميل ملفات التورنت بناءً على التجربة التي قمنا بها.

مزايا وخصائص Surfshark VPN

1- الايقاف الاجباري Kill Switch

غالبًا ما تمنح الشبكات الخاصة الافتراضية للمستخدمين ميزة الإيقاف الاجباري التي تقوم بقطع اتصال جهازك بالإنترنت في الحالات الطارئة ولكن في الغالب لا يستخدمها معظم الأفراد. يُنصح بتفعيل ميزة الإيقاف الاجباري لتجنب أي مشكلات أثناء القيام بأي أنشطة إلكترونية عبر الإنترنت في الحياة اليومية. على سبيل المثال عند تحميل ملف تورنت تعمل هذه الخاصية على قطع اتصال جهازك بالإنترنت في حال حدوث أي عطل في الشبكة الخاصة الافتراضية مما يضمن عدم الكشف عن عنوان الـ IP الخاص بجهازك وبالتالي الحفاظ على خصوصيتك عند سقوط الشبكة.

2- CleanWeb

يعتبر الجميع إعلانات المواقع الالكترونية مزعجة وضارة، خاصةً وأنها لا تكف عن تعقب المستخدمين أثناء تجولهم أو انتقالهم من موقع لموقع أخر. وقد تبدو لك تلك الميزة عادية وتوفرها برامج أخرى تمنع الإعلانات ولكنها خدمة متعددة المنافع وعلامة تجارية مميزة لـ Surfshark. CleanWeb لا يعمل فقط على حجب الإعلانات ومنعها من تعقبك أثناء تصفح مواقع أخرى بل يحمي كذلك جهازك من البرمجيات الخبيثة أو المواقع الضارة التي قد تؤثر على أداء أو حماية الجهاز في نفس الوقت لضمان تصفح آمن وسري كليًا وبدون أضرار أو إعلانات مزعجة.

وظيفة في Surfshark تسمى CleanWeb

3- Whitelister

أحد أهم مزايا تحميل Surfshark هو نفق التقسيم والمعروف باسم Split Tunneling في اللغة الإنجليزية. يُستخدَم نفق التقسيم في تمرير اتصالك بالشبكة الافتراضية لتكون قادرًا على استخدم التطبيقات والمواقع الالكترونية التي لا يُسمح بالوصول إليها عبر التصفح السري من خلال الشبكات الافتراضية الخاصة. وعلى الرغم من أنها قد تسبب نتائج عكسية غير متوقعة خاصةً عند احتياجك للتبديل بين الخوادم أو السيرفرات طيلة الوقت إلا أننا ننصح باستخدام الشبكة الخاصة في كل عمليات التصفح التي تقوم بها.على سبيل المثال، تخيل أنك متصل بخادم في المملكة المتحدة وتستخدم الـ VPN للوصول إلى مقالات ومحتوى موقع BBC ولكنك تحتاج لتصفح موقع محلي في نفس الوقت. وبما أن ذلك قد يصبح مستحيلًا لأن الموقع الذي تريد تصفحه مقيد جغرافيًا أو مقتصر جغرافيًا على منطقة بعينها فإن تفعيل هذه الخاصية وإضافة الموقع للقائمة البيضاء Whitelist سيمكنك بالقيام بتصفح الموقع.
ولكن وعلى الرغم أن تلك الميزة تمنحك حرية التصفح وترفع القيود الجغرافية لكنك لن تكون قادرًا على تصفح الموقع وأنت متصل بالشبكة الافتراضية الخاصة مما يعرض خصوصيتك للخطر وسيصبح كل ما تفعله أثناء تصفحك للموقع مكشوفًا لذلك من الأفضل الحرص على استخدامك لـ HTTPS.

وظيفة في Surfshark تسمى WhiteLister

4- حماية الواي فاي

هذه الخاصية من Surfshark تعمل على حماية جهازك أثناء الاتصال بشبكة Wi-Fi جديدة. العديد من الناس يخافون على خصوصية بياناتهم وأجهزتهم في حال الاتصال بشبكة انترنت عامة أو مجانية لأنها مجهولة المصدر وغير موثوقة. لذا فإن هذه الميزة من شأنها تعزيز حماية خصوصية وأمان جهازك أثناء اتصالك بشبكة واي فاي جديدة.

5- MultiHop

تمنحك هذه الخاصية حرية الاتصال بعدد اثنين من شبكات الـ VPN بدلًا من شبكة واحدة لتأكيد وزيادة خصوصية التصفح السري. في مقابل حجب تصفحك للإنترنت بفعالية كبيرة، فإن اتصالك بشبكتين في نفس الوقت سيؤثر على سرعة الإنترنت سلبًا لذا من الأفضل ألا تلجأ للاتصال بشبكتين إلا في حالات الضرورة لذلك.

وظيفة في Surfshark تسمى Multihop

6- Noborders mode

الشبكات الخاصة تعمل على تشفير بيانات التصفح الخاصة بك ولكن بتفعيل هذه الخاصية تصبح قادرًا على حجب حركة البيانات المشفرة إلى السيرفر الذي تقوم باستخدامه. تعتبر هذه الخاصية الحل الوحيد لاستخدام التصفح السري في البلاد التي تُجرم استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة مثل الصين. على الجانب الأخر ورغم أن هذه الميزة تخول للمستخدمين تصفحًا أمنًا ومحجوبًا تمامًا لكنها تتسبب في انخفاض سرعة الإنترنت.

مستخدمو الويندوز

سهولة الوصول للمستخدم

بمجرد تحميل Surfshark والاطلاع على نظام عمله ستلاحظ مدى سلاسة وسهولة استخدامه. تم تصميم البرنامج ليخول لك سهولة الوصول لكافة الاختيارات والخاصيات فيمكنك بضغطة زر إتمام ما تريد القيام به. يمكنك على سبيل المثال كتابة الاسم في خانة البحث واختيار سيرفر الـ VPN الذي تريد الاتصال به بسهولة ولكن بلا أي تفاصيل عن أي سيرفر سوى اسم البلد أو المدينة فقط.
أما بشأن عيوب البحث، فلا يمكنك تحديد عملية البحث وتصنيف السيرفرات بناءً على المسافات مثلًا. البرنامج لا يدعم أيضًا مميزات أخرى كالاحتفاظ بقائمة للسيرفرات المفضلة لديك ولكن يمكنك العثور دائمًا على السيرفرات التي قمتُ بالبحث عنها في شاشة العرض. أما فوق مستطيل البحث يمكنك العثور بسهولة على لينك خاصية MultiHop ويمكنك التبديل بسهولة بين السيرفرات المفضلة لديك.

إعدادات أساسية

بما أن هناك الكثير من الإعدادات البسيطة المعروفة لكل المستخدمين فخلال تقييم Surfshark سنركز على إعدادات الاتصال والحماية والإعدادات المتقدمة. للوصول إلى قائمة الإعدادات، اضغط على Cogwheel.
من خلال إعدادات Surfshark يمكنك تفعيل البرنامج عند تشغيل نظام الويندوز الخاص بك أو تفعيل اتصاله تلقائيًا بسيرفر معين. بالطبع يمكنك التحكم في ضبط وإعدادات البرنامج وفقًا لاحتياجاتك واختيار الاعدادات الأمثل لنظام استخدامك. من خلال الإعدادات الخاصة بالبرنامج يمكنك تفعيل خصائص الـ Open VPN.

تطبيقات أخرى

يؤمن لك البرنامج حماية أجهزة الويندوز وكذلك الهواتف الذكية والتابلت وتي في بوكس التي تعمل بنظام أندرويد وكذلك أجهزة الـ IOS مثل iPhone وiPad.

الدعم

مع استخدامك للشبكات الافتراضية الخاصة طيلة الوقت وحرصك من خلالها على الحفاظ على خصوصية التصفح عبر الانترنت وحماية بياناتك فمن الوارد أن تحتاج إلى التواصل مع مركز الدعم أو خدمة العملاء. توفر Surfshark VPN موقعًا لمساعدة عملائها والإجابة على أسئلتهم وكذلك تقدم خدمات الدعم الفني عبر الشات والبريد الإلكتروني متوفرة على مدار 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع.

الملخص

يضم تقييم Surfshark إجابات لعديد من الأسئلة التي قد تخطر بذهنك قبل الاستعانة بخدمات هذا البرنامج. في النهاية فإن تقييم Surfshark إيجابي للغاية نظرًا لكونه يطرح خدمات عديدة ومتميزة للمستخدمين كسهولة اتصال عدد لا نهائي من الأجهزة بشبكة الـ VPN لقاء مقابل مادي متواضع في حالة الاشتراك لفترة أطول من شهر.

إذا كنتَ ترغب بحرية تصفح المواقع الإلكترونية ومشاهدة الفيديو والأفلام وتحميل ملفات تورنت فلن تندم على اختيارك لـ Surshark VPN. يشمل تقييم Surfshark VPN عرض لتصميمه الذكي الذي يمنح المستخدمين سهولة التحكم في خصائص البرنامج واستخدامه بسلاسة ليقوموا بأنشطتهم عبر الإنترنت بسرية وبدون إعدادات معقدة أو إجراءات حماية تحتاج لمستوى عالي من المعرفة التكنولوجية.

بعد استخدامك للبرنامج يمكنك كتابة تقييم Surfshark VPN بالأسفل ومساعدة الأخرين على اختيار الشبكة الأفضل والمناسبة لاحتياجاتهم.

شكرًا على القراءة!

9.6 إجمالي الدرجات
Surfshark: جيد جدا!

الخصوصية والأمن
9
المميزات
9
السرعة والأداء
7.3
القيمة مقابل المال
9.5
سهولة الاستخدام
8.7
إيجابيات
  • سرعة عالية
  • سهل الاستخدام
  • لا يتمّ الاحتفاظ بأيّ سجلّات
  • قابل للاستخدام مع تورنت
  • متوافق مع تنفليكس الأمريكية
  • سعر مناسب
سلبيات
  • جديد
  • لا يحوي حماية من تسرّب عنوان IP
من فضلك اترك تعليق

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com