Windscribe

عرض الجمعة السوداء

windscribe

برنامج Windscribe هو أحد برامج VPN الجيّدة المتوفّرة في السّوق. لكن لمعرفة مدى فاعلية برنامج VPN لتلبية مختلف احتياجات المستخدمين، يجب أن يتمّ اختبار البرنامج وتقييم أدائه بشكل دقيق، وهو ما سنفعله في هذا المقال. فإن كنت محتارا إن كان برنامج Windscribe VPN هو ما تحتاج، فتابع قراءة هذه المراجعة لتتعرّف على الإجابة.

احصل عليه الآن
احصل على برنامج Windscribe

جرّب برنامج Windscribe لحماية أجهزتك وتجاوز القيود الجغرافية ومشاهدة منصّات البث.

نظرة شاملة على برنامج Windscribe

يقع مقرّ برنامج VPN Windscribe في كندا، وقد تمّ إطلاقه سنة 2015. يسعى مؤسّسو هذا البرنامج إلى منح المستخدمين خدمة VPN جيّدة تسمح لهم بتجاوز المراقبة والقيود الجغرافية والاستمتاع بإنترنت آمن ومحميّ، كما يعد البرنامج بعدم الاحتفاظ بالسجلات Windscribe logs.

دانلود Windscribe

يتواجد هذا البرنامج في 63 دولة عبر 110 مدينة، مع أكثر من 38 مليون مستخدم مسجّل. أمّا عن الخصائص الّتي يقدّمها هذا البرنامج، فهي كالتالي:

  • مولّد التكوين.
  • الجدار الناري.
  • Port Forwarding.
  • Split Tunneling.
  • Flexible Connectivity.
  • Double Hop.
  • حظر الإعلانات.
  • WebRTC Slayer.
  • Cooking Monster.

نقاط ضعف برنامج Windscribe

يملك برنامج Windscribe VPN تشفيرا جيّدا، وهو مساعد لمن يرغب بتجربة برنامج VPN مجّانا. لكنّه لا يملك عددا واسعا من الخوادم وبعضها تقوم بقطع اتصالك بسرعة، كما لا يملك خدمة دعم متمكّنة. إضافة لذلك، يؤدّي الاتصال عن طريق Windscribe إلى انخفاض سرعة الاتصال بشكل ملحوظ، خاصّة حينما تتّصل عن طريق خوادم بعيدة عن موقعك الجغرافي، وهو ما يؤدّي إلى تجربة تصفّح سيّئة.

بدائل لبرنامج Windscribe

إن كنت تبحث عن برنامج VPN موثوق وجيّد لحمايتك ولفتح القيود الجغرافية، فإنّ برنامج ExpressVPN سيخدمك بشكل أفضل من برنامج Windscribe VPN لما يملكه من تقنيات عالية وعدد خوادم كبير. فمن خلال برنامج ExpressVPN، يمكنك فتح القيود الجغرافية ومشاهدة منصّات البثّ وتحميل تورنت ولعب الألعاب دون تقطيع. إضافة لذلك، يمنحك برنامج ExpressVPN ضمان استعادة مالك لمدّة 30 يوم، وهي مدّة كافية لتجربته والاطّلاع على خصائصه ومدى تلبيته لحاجاتك.

أسعار برنامج Windscribe

يقدّم برنامج VPN Windscribe 3 خطط بأسعار مختلفة. حيث يقدّم خطّة شهرية وخطّة سنوية بسعر أفضل، إضافة إلى خطّة يمكنك بناؤها حسب رغبتك، حيث يمكنك شراء خادم واحد فقط واستخدامه لمدّة شهر.

windscribe vpn

أمّا عن السّعر، فهو ليس مرتفعا ولا منخفضا، لكنّه ليس الأفضل. هناك أيضا خطّة للمجموعات تحت اسم Team Account. أمّا عن ضمان استعادة المال، فيمكن للمستخدم استعادة المال خلال مدّة لا تتجاوز 3 أيّام إن لم تعجبه الخدمة.

احصل عليه من هنا

ملخّص للبرنامج

ميزة القيمة
صفر سجلات؟ نعم ، بياناتك وهويتك في أمان
هل السيول مسموح بها؟ أجل
Netflix
تسجيل الدخول المتعدد Unlimited اتصالات في وقت واحد
الدول التي يغطيها 63+
نظام التشغيل المدعوم Android, iOS, Windows, MacOs, Linux, Chrome
ضمان استعادة الاموال 3 يوما
البروتوكولات OpenVPN, IKEv2, Stealth, Wstunnel
حركة البيانات غير محدود
تشفير تشفير: AES 256 bits
عنوان IP غير معلن
سيرفرات غير معلن

استخدامات برنامج Windscribe

من أجل معرفة قدرة برنامج VPN Windscribe على تقديم أداء عال، من المهمّ اختباره في بعض الأنشطة المهمّة الّتي تحتاج إلى برنامج VPN أكثر من غيرها. ولهذا سنقدّم لك هنا أداء هذا البرنامج فيما يخصّ أشهر الاستخدامات الّتي يبحث عنها المستخدمون والّتي يبحثون من أجلها عن برامج VPN عالية الأداء ومناسبة للاستخدام.

نتفليكس

حينما تمّ اختبار برنامج Windscribe VPN على نتفليكس، استطاع البرنامج أن يفتح نتفليكس من خلال عدّة خوادم وبسرعة جيّدة. ولهذا يمكن الاعتماد على هذا البرنامج لمشاهدة نتفليكس. لكن من المهمّ الانتباه إلى أنّه ليست كلّ الخوادم مناسبة لمشاهدة منصّات البثّ، فبعضها يقوم بقطع الاتصال. ولهذا يجب أن تقوم بالتجربة إلى أن تجد الخادم الأفضل الّذي يعمل في منطقتك.

تورنت

يدعم Windscribe Torrent تحميل تورنت، لكنّه غير متوفّر على كلّ الخوادم الّتي يقدّمها. ويعني ذلك بأنّ بعض الخوادم الّتي تقع في بعض الدّول لا يمكن استخدامها لتحميل تورنت. ومع ذلك، حينما يتمّ استخدام خادم مناسب لتورنت، فيمكن التحميل بسرعة جيّدة ودون الكشف عن الهويّة أو التعرّض للمساءلة القانونية.

الصين

يستطيع برنامج Windscribe العمل في الصين بشكل جيّد، حيث يقوم بتجاوز الحظر الّذي تفرضه الصين على الكثير من المواقع والتطبيقات. ويعني هذا بأنّ هذا البرنامج يقوم بعمل جيّد لأنّ تجاوز الحظر في الصين ليس بالأمر السّهل ولا تستطيع كلّ برامج VPN تجاوزه. ولهذا يمكن للمستخدم الاعتماد على VPN Windscribe لاتصال حرّ بالإنترنت في الصين.

ألعاب الفيديو

يمكنك من خلال برنامج Windscribe أن تلعب ألعاب الفيديو بسرعة جيّدة. لكن هناك مشكلة واحدة وهي سرعة الاستجابة العالية. ولهذا قد لا يكون هذا البرنامج الخيار الأفضل لمحبّي الألعاب لأنّه يؤدّي إلى حصول اللاج خلال اللّعب.

احصل عليه من هنا

خصائص برنامج Windscribe

سننتقل الآن إلى خصائص برنامج Windscribe وما هي مهمّة كلّ خاصّية، وذلك لتتعرّف على ما يقدّمه من خدمات وتتعرّف على الخصائص الّتي تحتاج إليها في استخداماتك اليومية وإن كانت تفي بالغرض.

  • التشفير: يستخدم برنامج Windscribe تشفيرا قويّا من الدرجة العسكرية AES-256. وهذا يعني بأنّه يمنحك تشفيرا جيّدا قادر على حماية هويّتك وخصوصيتك على الإنترنت.
  • مولّد التكوين: تسمح هذه الخاصّية بتوليد ملفّات لبروتوكولات مختلفة هي: OpenVPN وIKEv2 و WireGuardوSOCKS5.
  • الجدار الناري: يقدّم برنامج Windscribe VPN خدمة الجدار النّاري الّتي تقوم بحظر أيّ اتصال خارج نفق VPN، ما يعني منع حدوث أيّ تسرّب للبيانات خلال الاتصال. ومن ضمن التسرّبات الّتي يمنعها الجدار الناري: تسرّب DNS وIPv6 و WebRTCوغيرها.
  • Port Forwarding: تساعدك هذه الخاصّية على دخول الخدمات على جهاز الحاسوب الخاصّ بك عن بعد، حيث يمكنك من خلالها الدخول إلى ما يلي: Plex server وكاميرا الأمن الخاصّة بالمنزل و NASو Torrent client web GUIوWeb server.
  • Split Tunneling: يقدّم برنامج VPN Windscribe هذه الخاصّية المفيدة في حالة ما كنت تحتاج لاختيار بعض التطبيقات الّتي يجب أن تدخلها مباشرة دون استخدام VPN، وذلك دون أن تضطرّ إلى قطع الاتصال بالبرنامج بشكل كامل.
  • Flexible Connectivity: يسمح لك Windscribe باستخدام عدّة بروتوكولات منها: IKEv2 و WireGuardو OpenVPN UDPو OpenVPN TCP و StealthوWebsocket Stealth.
  • Double Hop: تسمح لك هذه الخاصّية بأن تتّصل بخادمين من خوادم البرنامج في نفس الوقت.
  • حظر الإعلانات: يقدّم البرنامج خاصّية حظر الإعلانات عن طريق إضافة للمتصفّح، حيث تقوم بحظر مختلف الإعلانات والمتتبعات لحماية خصوصيتك.
  • WebRTC Slayer: تسمح لك هذه الخاصّية بحظر WebRTC لمنع أيّ تسرّبات خارج نفق VPN.
  • Cooking Monster: تقوم هذه الخاصّية بمراقبة الكوكيز ومسحها بشكل دوري على متصفّحك.

تطبيق الويندوز

ننتقل الآن إلى تطبيق الويندوز ومدى سهولة استخدامه لبرنامج Windscribe VPN. فمن المهمّ دوما أن يطوّر برنامج VPN واجهة سهلة الاستخدام يمكن العمل عليها بسهولة. فكثيرا ما يكون المستخدم مبتدئا في مجال التقنية ويرغب بحماية نفسه عن طريق VPN. وإذا ما لم يستطع البرنامج تقديم تطبيق بسيط فلن يستطيع استقطاب المستخدمين.

الواجهة

الواجهة

يملك برنامج VPN Windscribe واجهة سهلة الاستخدام، حيث يمكنك بسهولة العثور على زرّ الاتصال والاتصال عن طريقه، كما يمكنك الاتجاه إلى قائمة الخوادم أو بقية الإعدادات. ولهذا يمكنك القول بأنّه برنامج لن يخيّب ظنّك حينما يتعلّق الأمر بسهولة استخدامه.

الإعدادات

الإعدادات

إعدادات هذا البرنامج منظّمة ومن السّهل العثور عليها، إذ يمكن دخول إعدادات البرنامج بسهولة، كما يمكن تصفّحها بسهولة أيضا، ومن ضمن ذلك البروتوكولات المتوفّرة. إضافة لذلك، تستطيع أيضا اختيار لغتك من ضمن 25 لغة متوفّرة.

تطبيقات أخرى

إضافة إلى نظام التشغيل ويندوز، يتوافق برنامج Windscribe VPN مع مختلف أنظمة التشغيل، منها ماك ولينكس وأندرويد وiOS. إضافة لذلك، يقدّم البرنامج إضافة لمختلف المتصفّحات مثل فايرفوكس وكروم وإيدج وأوبرا.

نتائج الاختبار

من أهمّ الاختبارات الّتي يجب أن تخضع لها برامج VPN نذكر اختبارين هما اختبار السرعة واختبار تسرّب DNS. فخلال استخدام برنامج VPN، لا أحد يرغب بأن تنخفض سرعة الإنترنت وتمنعه من التصفّح ومشاهدة منصّات البثّ. أما العامل الثاني فهو مهمّ لأنّه يتعلّق بأمن المستخدم. فإن كنت تستخدم برنامج VPN دون أن تتأكّد بأنّه يمنع تسرّب DNS، فهذا يعني بأنّك لا تقوم بحماية نفسك، بل تعرّض خصوصيتك لخطر كبير دون أن تدرك. فإليك هنا نتائج اختبار هذين العاملين لبرنامج VPN Windscribe.

السرعة

سرعة الاتصال عامل مهمّ عند اختبار برنامج VPN، وذلك لوجود عدّة عوامل تؤثّر عليها. فالاتصال عن طريق الخادم يعني طريقا أطول لوصول البيانات إلى وجهتها، وهو ما يؤدّي إلى انخفاض السرعة. إضافة لذلك، يؤثّر مكان وجود الخادم وعدد الخوادم ومدى الضغط عليها من قبل المستخدمين على السرعة أيضا. ولا ننسى أيضا بأنّ مزوّدك بخدمة الإنترنت قد يقوم أحيانا بخنق الإنترنت ما يجعل اتصالك بطيئا، وفي هذه الحالة سيساعدك برنامج VPN جيّد على تجاوز هذه العقبة بنجاح.

وبالنظر إلى نتائج برنامج Windscribe فيما يخصّ السرعة، فيبدو بأنّه يقدّم سرعة مقبولة، لكنّه يقوم بقطع الاتصال ببعض الخوادم فجأة. إضافة لذلك، تنخفض السرعة بشكل ملحوظ حينما يتمّ الاتصال بخادم بعيد. ولهذا إن كانت سرعة الاتصال هاجسك، فسيكون من الأفضل لك أن تجرّب برنامج ExpressVPN. فمن خلال هذا البرنامج، يمكنك الحصول على سرعة اتصال عالية مهما كان الخادم الّذي تتّصل منه وأيّا كان النشاط الّذي تقوم به.

تسرّب DNS

تسرّب DNS من ضمن الاختبارات المهمّة الّتي تظهر مدى قوّة أداء برامج VPN من عدمها. فكثيرا ما يتمّ استخدام برنامج VPN لإخفاء الأنشطة بشكل كامل، إلّا أنّ تسرّب DNS يحدث ويجعل من هويّتك وموقعك الجغرافي مكشوفين بالنّسبة لمزوّدك بخدمة الإنترنت أو للمواقع الّتي تزورها.

وفيما يخصّ اختبار تسرّب DNS، فإنّ برنامج Windscribe VPN يستخدم بروتوكولات جيّدة للحماية من تسرّب DNS، ولهذا استطاع هذا البرنامج أن يتجاوز اختبار التسرّب بنجاح دون أيّ تسريب للبيانات. لكن إن كنت مهتمّا بالحصول على حماية قصوى ضدّ خطر تسرّب DNS، فنحن ننصحك ببرنامج ExpressVPN الّذي يقدّم أعلى حماية يمكنك الحصول عليها.

احصل عليه من هنا

خدمة العملاء

يمكن التواصل مع خدمة العملاء لبرنامج VPN Windscribe من خلال المحادثة الآلية. وفي حال ما لم تعثر على إجابتك، فيمكنك طرح مشكلتك وانتظار الردّ عليك عن طريق البريد الإلكتروني. إضافة لذلك، يمكنك أن تحصل على الدعم عن طريق الأسئلة الشائعة وقاعدة المعرفة.

الخلاصة

كان هذا مقالنا الّذي تناول مراجعة شاملة لبرنامج Windscribe. حيث استطعنا من هذه المراجعة الخروج بتقييم شامل لأداء هذا البرنامج مع مختلف الاحتياجات اليومية على الإنترنت، وذلك ليستطيع المستخدم أن يقرّر إن كان هذا البرنامج مناسبا له قبل الانتقال إلى دانلود Windscribe.

وبشكل عام، برنامج Windscribe هو برنامج جيّد يمكنه تقديم الحماية وفتح منصّات البث على بعض الخوادم، وبسعر معقول أيضا. لكنّه لا يضاهي أفضل البرامج الّتي تملك عدد خوادم كبير وتتمتّع بسرعة اتصال عالية أيّا كان الخادم الّذي تختاره. ولهذا إن كنت تبحث عن أفضل برنامج VPN يقدّم خدمات ممتازة، فنحن ننصحك باستخدام برنامج ExpressVPN. فهذا البرنامج عالي الأداء يمنحك اتصالا سريعا وقدرة على فتح أيّ نوع من المحتوى. إضافة لذلك، يقدّم هذا البرنامج ضمان استعادة المال لمدّة 30 يوما، ما يعني بأنّك تستطيع تجربته بحرّية قبل أن تقرّر استخدامه.

7.2 إجمالي الدرجات
تقييم برنامج Windscribe

برنامج Windscribe هو برنامج جيّد لمن يرغب بالحصول على حماية أساسية وفتح القيود الجغرافية.

الخصوصية والحماية
8
الخصائص
7
السرعة والأداء
7
السعر
7
سهولة الاستخدام
7
إيجابيات
  • قادر على فتح نتفليكس.
  • يقدّم حماية جيّدة.
  • سهل الاستخدام.
سلبيات
  • خدمة عملاء محدودة.
  • خوادم قليلة لاستخدام تورنت.

أحبّ أن أقضي وقتي على الإنترنت ليلا ونهارا، وأحبّ عملي، فأنا خبير بالحاسوب والأمان. بصفتي كاتبا في هذا الموقع، يمكنني أن أمنح شغفي الحرّية الكاملة، وهو أن أكتب عن المواضيع المهمّة مثل أمن البيانات والاتصال المشفّر. أحبّ أيضا أن أطّلع على أحدث المنتجات والبرامج لتجربتها ومشاركة مراجعتي لها مع قرّاء هذا الموقع.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com