مقارنة بين ExpressVPN Surfshark

يُعتبر كلّ من برنامجي ExpressVPN Surfshark من البرامج المشهورة في السوق. فإن كنت تتساءل من الأفضل بينهما، فستحصل على الإجابة في هذا المقال. إذ سنقدّم هنا مقارنة شاملة بين Surfshark ExpressVPN، ونخرج بالبرنامج الفائز في نهاية المقارنة.

ملخّص المقارنة بين ExpressVPN Surfshark

تظهر المقارنة بين Surfshark vs ExpressVPN بأنّهما برنامجان جيّدان في عالم خدمات VPN. لكنّ الفائز في هذه المقارنة هو برنامج ExpressVPN دون منازع.

ExpressVPN Surfshark
فتح منصّات البث تعادل تعادل
التغطية الفائز الخاسر
السرعة الفائز الخاسر
الأمان تعادل تعادل
تورنت الفائز الخاسر
الألعاب الفائز الخاسر
التوافق مع الأجهزة تعادل تعادل
الخصوصية تعادل تعادل
الأسعار الخاسر الفائز
خدمة العملاء تعادل تعادل
جرّب ExpressVPN جرّب Surfshark

فتح منصّات البث

من المهمّ أن يستطيع برنامج VPN فتح نتفليكس ومختلف منصّات البث. وحينما تمّت المقارنة بين ExpressVPN vs Surfshark فيما يخصّ فتح نتفلكس، بخاصّة النسخة الأمريكية، فقد نجح كلا البرنامجين بفتحها.

لكن من الجدير القول بأنّ ExpressVPN يقدّم تجربة أفضل ويقوم بفتح مختلف منصّات البث.

التغطية وتجاوز القيود الجغرافية

عدد الخوادم والدول الّتي تغطّيها خدمة VPN هي عوامل مهمّة لاختيار برنامج جيّد. وحينما نقارن بين Surfshark ExpressVPN فإنّنا نجد بأنّ ExpressVPN هو الفائز.

إذ يملك برنامج ExpressVPN أكثر من 3000 خادم في 94 دولة، بينما يملك Surfshark أكثر من 3000 خادم في 65 دولة فقط.

لا يقدّم كلا البرنامجين خوادم في الإمارات، لكنّ برنامج ExpressVPN يقدّم خوادم في مصر والجزائر، بينما لا يملك Surfshark أيّ خوادم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

expressvpn vs surfshark

هل يعمل في الصين؟

جميعنا يعلم بأنّ الإنترنت مقيّدة بشكل كبير في الصين. وبسبب تلك القيود الصارمة، لا يمكن حتّى لبرامج VPN أن تتجاوزها إلّا إن كانت برامج ممتازة.

وحينما قمنا بالمقارنة بين ExpressVPN Surfshark فيما يخصّ فتح الحظر في الصين، فقد كانت النتيجة بأنّ كلاهما يعمل في الصين. لكنّ الفرق هو أنّ برنامج ExpressVPN يعمل مباشرة دون الحاجة لأيّ إعدادات خاصّة. بينما في المقابل، يجب على المستخدم لبرنامج Surfshark تفعيل وضع NoBorders للتمكّن من تجاوز الحظر في الصين.

اختبار السرعة

من أجل اختبار السرعة بين ExpressVPN vs Surfshark، يجب أن يتمّ الاختبار على الخوادم القريبة وعلى الخوادم البعيدة، لأنّ النتيجة تتغيّر حسب بعد مسافة الخادم عن موقع اتصالك.

وحينما تمّت المقارنة بين Surfshark ExpressVPN، فقد استطاع برنامج Surfshark أن يتّصل بسرعة ممتازة مع الخوادم القريبة، وبسرعة جيّدة مع الخوادم البعيدة. لكنّ برنامج ExpresVPN قد تفوّق عليه. إذ استطاع هذا البرنامج المحافظة على سرعة ممتازة سواء مع الخوادم القريبة أو البعيدة، ما يجعله خيارا ممتازا لمن يبحث عن سرعة اتصال عالية.

جرّب ExpressVPN

الأمان

التشفير

أظهرت المقارنة بين Surfshark vs ExpressVPN بأنّ كلا البرنامجين يستخدم تشفير AES-256، وهو تشفير صعب الاختراق يتمّ استخدامه من قبل البنوك والكيانات العسكرية.

البروتوكولات

بروتوكولات الحماية هي ثاني عامل مهمّ بعد نوع التشفير، فمن خلالها يستطيع برنامج VPN إضافة طبقات أقوى من الحماية لمختلف الحالات. وقد أظهرت المقارنة بين ExpressVPN Surfshark بأنّ كلاهما يملك بروتوكولات حماية ممتازة.

فالبروتوكولات الّتي يملكها برنامج Surfshark هي كالتالي:

surfshark expressvpn

  • بروتوكول WireGuard®
  • بروتوكول IKEv2
  • بروتوكول OpenVPN

بينما يملك برنامج ExpressVPN البروتوكولات التالية:

  • بروتوكول Lightway
  • بروتوكول IPsec/L2TP
  • بروتوكول OpenVPN
  • بروتوكول IKEv2

ويمكننا أن نرى من خلال المقارنة بأنّ برنامج ExpressVPN متفوّق، خاصّة باستخدامه بروتوكول Lightway.

حظر الإعلانات والبرمجيات الخبيثة

كثيرا ما تقدّم برامج VPN خصائص لحظر الإعلانات والبرمجيات الخبيثة. وبالمقارنة بين ExpressVPN vs Surfshark، فقد تبيّن بأنّ برنامج Surfshark يملك خاصّية حظر الإعلانات والبرمجيات الخبيثة يسمّى Adblock. بينما في المقابل، يقدّم برنامج ExpressVPN خاصّية Threat manager الّتي تمنع المتصفّح من الاتصال بالبرمجيات الخبيثة.

وبهذا يمكن القول بأنّ برنامج Surfshark يتفوّق على برنامج ExpressVPN في هذه النقطة.

الحماية من التسرّب

يُعتبر تسرّب DNS من المخاطر الّتي يجب أن تتأكّد بأنّ برنامج VPN الّذي تستخدمه يقيك منها. وبالمقارنة بين برنامجي Surfshark vs ExpressVPN، فقد اتضح بأنّ كلا البرنامجين يملكان آليات دفاعية ناجحة ضدّ تسرّبات DNS.

وبهذا يمكننا القول بأنّك تستطيع الاعتماد على كلّ من برنامج ExpressVPN وبرنامج Surfshark لحماية اتصالك من تسرّب DNS.

خوادم متخصّصة

كثيرا ما تستخدم برامج VPN خوادم متخصّصة لأغراض معيّنة، كأن تخصّص خوادم لتورنت أو لمشاهدة نتفليكس أو لألعاب الفيديو.

Surfshark expressvpn أيهما أفضل

وعند المقارنة بين برنامجي Surfshark ExpressVPN، فقد وجدنا بأنّ برنامج Surfshark يستخدم خوادم مخصّصة هي Multi-hop وP2P وStatic IP. بينما في المقابل، لا يستخدم برنامج ExpressVPN خوادم متخصّصة، لكنّه يقدّم خدماته المميّزة على كلّ الخوادم. فمثلا تدعم كلّ الخوادم P2P، ولهذا يمكنك استخدام أيّ منها لتحميل ملفّات تورنت.

أمان الخوادم

أمان الخوادم عامل مهمّ عند اختيار برنامج VPN، فأنت لا تريد أن يقوم أحدهم بدخول بياناتك على الخوادم بسهولة. وعند المقارنة بين برنامجي ExpressVPN Surfshark فيما يخصّ أمان الخوادم، فقد اتّضح بأنّ برنامج ExpressVPN أوّل برنامج قد قام بحماية الخوادم من خلال خاصّية TrustedServer المتقدّمة الّتي لا تسمح بتخزين البيانات على القرص الصلب على الإطلاق، كما تقوم بمسح البيانات عند كلّ إعادة تشغيل للخوادم.

بالمقابل، قام برنامج Surfshark باستخدام تقنية التخزين على الذاكرة العشوائية فقط على كلّ خوادمه، ما يجعلها خوادم آمنة.

فحوصات البنية التحتية الأمنية

كثيرا ما يتساءل المستخدم عن مدى صحّة المعلومات الّتي تقدّمها برامج VPN بشأن أمانها، ولهذا هناك فحوص أمنية تقوم بها أطراف ثالثة لتكون دليلا على صدق خدمات VPN. وحينما بحثنا إن كان برنامجا ExpressVPN vs Surfshark قد حصلا على أيّ فحوصات من قبل طرف ثالث، فقد كانت النتيجة إيجابية لكليهما.

فقد تمّ فحص أمان برنامج ExpressVPN من قبل PwC (PricewaterhouseCoopers)، ومن قبل Cure53.

أمّا بالنسبة لبرنامج Surfshark، فقد تمّ فحصه من قبل Cure53 فقط.

جرّب ExpressVPN

سرعة وأمان التحميل من تورنت

تحميل ملفّات تورنت هو أهمّ وأكثر الأسباب الّتي تدفع المستخدم إلى استخدام VPN، وذلك بسبب الحظر المفروض عليها، وبسبب انخفاض السرعة عند التحميل في أغلب الأحيان.

وحينما قمنا بالمقارنة بين برنامجي ExpressVPN Surfshark فيما يخصّ التحميل من تورنت، فقد اتّصح بأنّ كلاهما آمن لذلك وكلاهما يوفّر سرعات جيّدة.

لكن من المهمّ التنبيه إلى أنّ ExpressVPN يوفّر إمكانية تحميل ملفّات تورنت على كلّ خوادمه، بينما لا يفعل Surfshark ذلك.

ألعاب الفيديو

يجد محبّو ألعاب الفيديو بعض المشاكل خلال استمتاعهم عبر الإنترنت. فأحيانا تكون الألعاب مقيّدة جغرافيا، وأحيانا يرتفع البنج بشكل كبير ما يجعل الألعاب تتعرّض إلى انقطاعات وبطء في الأداء. ولهذا يتمّ اللّجوء إلى برامج VPN المناسبة لحلّ مثل هذه المشاكل.

وعند المقارنة بين Surfshark ExpressVPN، اتضح بأنّ كلا البرنامجين مناسبان للعب الألعاب، لكنّ ExpressVPN يقدّم تجربة أفضل. فسرعات ExpressVPN تتفوّق على Surfshark، كما يقوم بخفض البنج بشكل كبير، ما يجعله الخيار الأفضل لألعاب الفيديو.

التوافق مع أنظمة التشغيل

من المهمّ طبعا الحصول على برنامج VPN متوافق مع مختلف أنظمة التشغيل، وذلك ليكون بإمكانك استخدامه على كلّ الأجهزة الّتي تستخدمها. وحينما قمنا بالمقارنة بين برنامجي ExpressVPN Surfshark، اتّضح بأنّ كلاهما يتوفّر على مختلف أنظمة التشغيل.

إذ يمكن استخدام كلّ من هذين البرنامجين على ويندوز وماك ولينكس وأندرويد وiOS، وكذا على مختلف المتصفّحات وأجهزة التلفاز الذكية والراوتر.

الخصوصية وإخفاء الهويّة

surfshark vs expressvpn

مقرّ البرنامج

يقع مقرّ كلّ من برنامجي ExpressVPN vs Surfshark في جزر فيرجين البريطانية، وهو أمر إيجابي. فهذا البلد لا يخضع لأيّ قوانين لتسليم بيانات المستخدمين إلى الحكومة، لأنّه لا يقع ضمن دول الـ 14 أعين. ولهذا يمكن القول بأنّ كلاهما آمن.

البيانات اللّازمة لتسجيل المستخدم

ستحتاج إلى البريد الإلكتروني ومعلومات الدفع لاستخدام برنامجي Surfshark vs ExpressVPN.

طرق الدفع مجهولة الهويّة

بالنّسبة لطرق الدفع والمقارنة بينها لدى برنامجي ExpressVPN Surfshark، فقد وجدنا بأنّ كلاهما يقبل العملات المشفّرة إلى جانب بطاقة الائتمان وبايبال.

مذكرة الكناري

مذكّرة الكناري (warrant canary) عامل مهمّ للاطمئنان بأنّ برنامج VPN لا يقدّم بياناتك للحكومة. ولحسن الحظ، يوفّر كلّ من برنامجي ExpressVPN Surfshark هذه المذكرة.

سياسة الاحتفاظ بالسجلّات

يلتزم كلا برنامجي Surfshark ExpressVPN بسياسة صارمة بعدم الاحتفاظ بسجلّات تصفّح المستخدمين.

تخزين بيانات المستخدم

يؤكّد كلّ من برنامجي Surfshark vs ExpressVPN بأنّهما لا يقومان بتخزين أيّ من بيانات المستخدمين.

جرّب ExpressVPN

أسعار البرنامج

تظهر المقارنة بين برنامجي ExpressVPN vs Surfshark بأنّ برنامج Surfshark أرخص من برنامج ExpressVPN.

كلا البرنامجين يقدّمان ثلاث خطط. حيث يقدّم ExpressVPN خطّة شهرية وسنوية ولكلّ ستّة أشهر. أرخص خطّة هي السنوية بسعر 8.23 دولار. بينما يقدّم Surfshark خطّة شهرية وسنوية ولكلّ سنتين. أرخص خطّة هي لكلّ سنتين بسعر 2.49 دولار.

يقدّم كلا البرنامجين ضمان استعادة المال لمدّة 30 يوم.

خدمة العملاء

فيما يتعلّق بخدمة العملاء، أظهرت المقارنة بين Surfshark vs ExpressVPN بأنّ كلاهما يقدّمان خدمة العملاء عبر الدردشة الفورية والبريد الإلكتروني ومركز المعلومات. يقدّم كلاهما خدمة عملاء محترفة، لكنّ برنامج ExpressVPN يتفوّق فيما يخصّ سرعة الردّ.

الخلاصة

وبهذا نكون قد وصلنا لختام هذه المقارنة بين ExpressVPN Surfshark، والفائز فيها بشكل واضح هو برنامج ExpressVPN. يتمتّع برنامج Surfshark بسعر رخيص وسرعة جيّدة وتشفير قويّ، لكنّ برنامج ExpressVPN يملك تقنيات حماية أكثر ويقدّم سرعات اتصال ممتازة مناسبة للعب ولمشاهدة منصات البث ويحرص على حماية خصوصية المستخدمين.

ولهذا إن كنت تبحث عن برنامج VPN متكامل لحماية خصوصيتك وللاستمتاع بأنشطتك على الإنترنت، فنحن ننصحك باستخدام برنامج ExpressVPN.

Avatar photo

تعرّف على برفيز، الشغوف بالتكنولوجيا الذي ينغمس في الإنترنت ليلاً ونهارًا. بفضل خبرته في أجهزة الكمبيوتر والأمن، يُعَدّ خبيرًا في هذه المجالات. بصفته كاتبًا ماهرًا على هذا الموقع، يتيح لبرفيز التعبير بحرية عن شغفه بتغطية الموضوعات المهمة مثل أمن البيانات والاتصالات المشفّرة. يدفعه الفضول إلى استكشاف أحدث المنتجات والبرمجيات التي يختبرها ويراجعها بشغف لمشاركة رؤى قيمة مع قرّاء هذا الموقع. يتجلّى حب برفيز لوظيفته وتفانيه في تقديم محتوى إعلامي يجعله مساهمًا لا يقدّر بثمن على المنصة. للحصول على محتوى ثاقب وأحدث الأخبار، لا تتردد في التواصل مع برفيز على: prawez@weneedprivacy.com.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com