nordvpn

برنامج NordVPN هو أحد البرامج المشهورة ضمن خدمات VPN، والّتي تقدّم خدمات ممتازة. فإن كنت ترغب باستخدام البرنامج، فلا بدّ من الحصول على نظرة شاملة عنه قبل تحميل نورد في بي ان. ولهذا سنقدّم في هذا المقال مراجعة NordVPN شاملة، مع تقييم لأدائه وخدماته وسعره ومدى سهولة استخدامه، فتابع معنا قراءة المقال لتعرف إن كان يستحقّ التجربة!

احصل على العرض
احصل على أفضل سعر مع NordVPN، تخفيض 64% الآن!

يتميّز برنامج NordVPN بأكبر عدد مستخدمين لهذا العام، حيث يقدّم سعرا معقولا وسهولة في الاستخدام وخدمة عملاء ممتازة، وإن لم تكن راضيا، يمكنك استعادة مالك خلال 30 يوما دون عراقيل!

آخر تحديث: 2 أكتوبر 2022

نظرة شاملة على البرنامج

برنامج NordVPN هو أحد البرامج الرائدة، حيث يملك سعرا مناسبا وسرعة ممتازة. تمّ إطلاق هذا البرنامج سنة 2012، ويقع مقرّه في بنما. يملك هذا البرنامج 5٬601 خادما موزّعة في 60 دولة، بما في ذلك الشرق الأوسط مثل الإمارات العربية المتحدة. أمّا عن عدد مستخدمي هذا البرنامج، فيتجاوز 14 مليون مستخدم من مختلف أنحاء العالم.

يملك هذا البرنامج عدّة خصائص كالتالي:

  • تشفير قويّ
  • سياسة صارمة بعدم الاحتفاظ بالسجلات
  • خاصّية CyberSec
  • ميزة DoubleVPN
  • خاصّية Kill Switch
  • الحماية من تسرّب DNS
  • خاصّية Onion Over VPN
  • خوادم مبهمة
  • خاصّية Split Tunneling
  • الحماية من البرمجيات الخبيثة
  • حظر المتتبعات والإعلانات
  • مراقبة الويب المظلم
  • الاتصال بأيّ جهاز من خلال Meshnet

أسعار برنامج NordVPN

يأتي البرنامج بثلاث خطط فيما يخصّ أسعار NordVPN، وهذه الخطط هي كالتالي: خطّة شهرية وخطّة سنوية وخطّة بسنتين، وهذه الأخيرة هي الأرخص والأفضل. كما يقدّم البرنامج ضمان استعادة المال لمدّة شهر كامل.

أسعار برنامج nordvpn

وفي كلّ من هذه الخطط الثلاث، يمكنك اختيار أحد الاشتراكات الثلاث الآتية:

  • الاشتراك الأساسي (Standard): وهو الاشتراك الأرخص سعرا، حيث تحصل فيه على كلّ مزايا البرنامج، إضافة إلى خدمة الحماية من البرمجيات الخبيثة وحظر المتتبعات والإعلانات المزعجة.
  • الاشتراك المتقدّم (Plus): وهو أغلى سعرا من الاشتراك السابق، يمكنك من خلاله الحصول على كلّ مزايا وخدمات البرنامج في الاشتراك في الأساسي، بالإضافة إلى مدير كلمات السر ومسح تسرّب البيانات.
  • والاشتراك الأخير هو الاشتراك الكامل (Complete): وهو الأغلى سعرا، لكنّه يمنحك خصائص ومزايا البرنامج كاملة.

هذه الخطط الثلاث والاشتراكات الثلاث خاصّة بالأفراد. أمّا عن عدد الأجهزة للاشتراك الواحد، فيصل إلى 6 أجهزة.

أمّا فيما يخصّ الشركات، فيقدّم البرنامج خدمة NordLayer الّتي تقدّم خدمة حماية شاملة بسعر إمّا سنوي أو شهري، وبخطّة أساسية ومتقدّمة تقدّم كلّ خصائص الخدمة، إضافة إلى إمكانية طلب خطّة مخصّصة.

وللحصول على تخفيضات على هذا البرنامج، يمكنك زيارة هذا الرابط الّذي نقدّم فيه صفقات حصرية للحصول عليه. يرجى زيارة الموقع الرسمي للبرنامج للتعرّف على الأسعار.

احصل على NordVPN الآن

ملخّص البرنامج

ميزة القيمة
صفر سجلات؟ نعم ، بياناتك وهويتك في أمان
هل السيول مسموح بها؟ أجل
Netflix US, UK, CA, AU, DE, FR
تسجيل الدخول المتعدد 6 اتصالات في وقت واحد
الدول التي يغطيها 60+
نظام التشغيل المدعوم Windows, macOS, Linux, Android, iOS
ضمان استعادة الاموال 30 يوما
البروتوكولات WireGuard, OpenVPN (UDP/TCP), IKEv2/Ipsec
حركة البيانات غير محدود
تشفير تشفير: AES 256 bits
عنوان IP غير معلن
سيرفرات 5٬601+

استخدامات البرنامج

هناك العديد من الأسباب الّتي تدفع المستخدم إلى البحث عن برنامج VPN موثوق. ومن ضمن أكثر الاستخدامات المشهورة لبرامج VPN، نجد بأنّ نتفليكس هو أكثرها بحثا حيث يرغب المستخدم بمشاهدة المنصة بسرعة عالية ودون قيود جغرافية على المحتوى.

وللتعرّف أكثر على أداء هذا البرنامج فيما يخصّ الاستخدامات المشهورة لبرامج VPN، نقدّم لك بتفصيل في مراجعة NordVPN هذه شرحا لذلك عند استخدام نتفليكس وتورنت وألعاب الفيديو، إضافة إلى أدائه في دولة الصين.

نتفليكس

فتح نتفليكس هو أحد أكثر الأسباب الّتي تدفع إلى استخدام VPN. وحينما تمّ اختبار هذا البرنامج بهذا الخصوص، فقد استطاع فتح نتفليكس الأمريكية وغيرها من المكتبات أيضا. إضافة لذلك، استطاع هذا البرنامج فتح مختلف منصّات البث مثل هولو وديزني بلس.

يعمل نورد في بي ان بسرعة جيّدة على مختلف الأجهزة، مثل جهاز التلفاز الذكي، وهذه السرعة تساعد على مشاهدة نتفليكس بسلاسة دون انقطاع في البث.

إضافة لذلك، يجعل هذا البرنامج من تجربة مشاهدة نتفليكس أفضل حتّى دون الحاجة لدخول مكتبات أخرى. فعادة ما تقوم إعدادات مزوّد خدمة الإنترنت سيّئة تقوم بخنق الإنترنت ومنعك من مشاهدة منصّات البث مثل نتفليكس دون انقطاع. وفي هذه الحالة، يمكن لهذا البرنامج حلّ هذه المشكلة لتستطيع المشاهدة دون أيّ انقطاع.

ورغم أنّ هذا البرنامج يواجه أحيانا مشاكل في فتح مكتبات نتفليكس بسبب تحسين نتفليكس لآلية حظر برامج VPN، إلّا أنّك تستطيع الاستمتاع بالمشاهدة من خلال البحث عن الخادم المناسب.

تورنت

حينما تبحث عن NordVPN Torrent، فستجد بأنّه يخصّص خوادم خاصّة لتورنت، وهي خوادم تعمل بشكل جيّد للتحميل من تورنت بسرعة جيّدة. يمكنك بشكل عام أن تقوم بتحميل تورنت باستخدام أيّ من خوادم البرنامج، وستجد بأنّك تستطيع التحميل بسرعة جيّدة وبأمان دون الكشف عن هويّتك أو عنوان IP الخاصّ بك.

لكن عند استخدام خوادم البرنامج المخصّصة لتورنت، وهي خوادم تدعم P2P، فستحصل على تجربة تورنت ممتازة، حيث يمكنك التحميل بسرعة عالية مقارنة بالخوادم الأخرى.

الصين

الرقابة في الصين شديدة جدّا ومعظم المواقع محظورة هناك ولا يمكن دخولها، إذ هناك القليل من برامج VPN الّتي تستطيع تجاوز تلك الرقابة. وحينما تمّ تحميل NordVPN واختباره في الصين، فقد تبيّن بأنّه يعمل بشكل جيّد، ويستطيع فكّ الحظر المفروض هناك.

وفي حالة ما فشلت الخوادم العادية، يمكن الاعتماد على الخوادم المبهمة الّتي تجعل من عملية تجاوز الرقابة عملية سهلة وآمنة.

الألعاب

حينما يتعلّق الأمر بالألعاب، فإنّ ارتفاع البنج يجعل من اللعب أحيانا تجربة سيّئة. وحينما تمّت تجربة برنامج نورد في بي ان على ألعاب الفيديو، فقد استطاع البرنامج أن يعمل بسرعة جيّدة وتقديم تجربة لعب جيّدة.

إضافة لذلك، يمكنك من خلاله فتح الألعاب المقيّدة جغرافيا وحماية نفسك من هجمات DDoS. فكثيرا ما لا تستطيع لعب لعبة ما بسبب عدم صدورها في منطقتك، ويمكن حلّ هذه المشكلة من خلال استخدام هذا البرنامج لفتح أيّ لعبة دون الحاجة للانتظار.

احصل على NordVPN الآن

خصائص البرنامج

يملك برنامج نورد VPN العديد من الخصائص والبروتوكولات للحماية وتقديم أداء جيّد لمستخدميه، ويمكننا من خلال الاطّلاع على هذه الخصائص التأكّد من مدى جودة هذا البرنامج. في مراجعة NordVPN هذه، سنتحدّث عن هذه الخصائص مع تعريف لكلّ خاصّية.

تشفير قويّ

يستخدم هذا البرنامج تشفير 256-bit AES، وهو تشفير قويّ يصعب اختراقه، يتمّ استخدامه من قبل البنوك وفي المجال العسكري لحماية المعلومات.

سياسة صارمة بعدم الاحتفاظ بالسجلات

يطبّق هذا البرنامج سياسة صارمة بعدم الاحتفاظ بأيّ سجلّات تصفّح للمستخدمين أيّا كان نوعها، ولهذا يمكنك أن تكون مطمئنّا بأنّه لا أحد يقوم بتسجيل أنشطتك لاستخدامها بشكل ما لاحقا.

خاصّية CyberSec

هذه الخاصّية عبارة عن حماية من المخاطر، حيث تقدّم لك حماية من الإعلانات والبرمجيات الخبيثة والمتتبّعات. وتفيد هذه الخاصّية في جعلك محميا بشكل كامل وأنت تتصفّح الإنترنت.

خاصّية DoubleVPN

حينما تختار استخدام هذه الخاصّية، ستقوم بجعل بياناتك تمرّ عبر خادمين من خوادم VPN بدلا من خادم واحد. وتفيد هذه الخاصّية في إضافة طبقة إضافية من الحماية، ما يجعلها مشفّرة بشكل أقوى يصعب اختراقها.

خاصّية Kill Switch

تفيدك هذه الخاصّية في قطع اتصالك فورا في حال ما فشل الاتصال عن طريق VPN، وذلك لحماية بياناتك من التسرّب.

الحماية من تسرّب DNS

يقدّم هذا البرنامج خاصّية الحماية من تسرّب DNS، وذلك عن طريق تحويل كلّ طلبات DNS إلى نفق VPN محمي لتكون آمنة ومحميّة.

خاصّية Onion Over VPN

هذه الخاصّية تجعلك تحصل على كلّ خصائص Tor مدمجة مع نفق VPN المشفّر. وهي خاصّية تمنحك حماية مضاعفة، وتفيدك حينما تستخدم شبكة Onion، كما لا تحتاج منك إلى أيّ إعدادات، فكلّ ما عليك فعله هو تفعيل الخاصّية والاستمتاع بالحماية.

خاصّية SmartPlay

هذه الخاصّية تضمّ خاصّية Smart DNS وتشفيرا قويّا لمنحك حماية مضاعفة خلال تصفّح المحتوى المقيّد جغرافيا.

عنوان IP مخصّص

يقدّم هذا البرنامج إمكانية شراء عنوان IP مخصّص، وهو عبارة عن عنوان IP ثابت مخصّص لحساب واحد ولا يستطيع أيّ شخص آخر استخدامه.

nordvpn استخدامات البرنامج

خوادم مبهمة

يوفّر هذا البرنامج خوادم مبهمة، وهي مفيدة لإخفاء أنّك تستخدم برنامج VPN، وتساعد خاصّة في حالات المراقبة الصارمة في بعض الدول.

خاصّية Split Tunneling

من خلال هذه الخاصّية، يمكنك استخدام اتصال VPN لدخول المحتوى على الإنترنت وأنت محمي، بينما يمكنك في نفس الوقت دخول المحتوى المحلّي دون العبور بنفق VPN.

مراقبة الويب المظلم

تساعدك هذه الخاصّية على مراقبة الويب المظلم والحصول على تنبيهات في حال ما تمّ تسريب بياناتك الشخصية الحساسة فيه.

إضافات للمتصفّحات

يقدّم لك هذا البرنامج إضافات لمتصفّحات كروم وفايرفوكس وإيدج لتستطيع التصفّح بأمان.

الاتصال بأيّ جهاز من خلال Meshnet

كما يوحي الاسم، تمكّنك هذه الخاصّية من الاتصال بأيّ جهاز عن بعد عبر نفق مشفّر. وهذا لا يعني بأنّ الاتصال يتمّ عن طريق خادم VPN، بل يتمّ مباشرة نحو الجهاز الّذي ترغب بالاتصال معه، أيّا كان موقع هذا الجهاز.

المصادقة المتعددة (Multi-factor authentication)

تضيف هذه الخاصّية المزيد من الحماية لحسابك من خلال إضافة طبقة حماية عند دخول الحساب.

الحماية من البرمجيات الخبيثة

يقدّم البرنامج خاصّية الحماية من البرمجيات الخبيثة، وذلك من خلال مسح الملّفات الّتي تقوم بتحميلها والملفّات المرفقة أيضا. وإذا ما تمّ العثور على برمجيات خبيثة في تلك الملفّات، فسيتمّ حذفها فورا.

nordvpn خصائص البرنامج

خدمات NordVPN ذات الصلة

حظر المتتبعات والإعلانات

يمكنك من خلال هذه الخاصّية حظر الإعلانات المزعجة والمتتبّعات الّتي تقوم المواقع بزرعها، وذلك على مختلف المتصفّحات وعلى أيّ جهاز تقوم باستخدامه.

مدير كلمات السر

يمكنك الاستفادة من خاصّية إدارة كلمات السر من خلال اشتراكك في هذا البرنامج. حيث تسمح لك هذه الخاصّية بتخزين كلمات السر بأمان واستخدامها متى أردت من خلال المزامنة بين مختلف أجهزتك. وتأتي هذه الخاصّية من خدمة NordPass الّتي تملكها نفس الشركة.

الحماية من تسّرب البيانات

في حال ما حدث اختراق للبيانات على أحد المواقع، تساعدك هذه الخاصّية على معرفة إن كان بريدك الإلكتروني أو كلمة السر أو بيانات بطاقة الائتمان ضمن البيانات الّتي تسرّبت خلال الاختراق. هذه الخاصّية بدورها جزء من برنامج NordPass.

تخزين سحابي مشفّر

من خلال هذه الخاصّية، يمكنك تخزين ملفّاتك في السحابة لتكون آمنة ومتاحة للاستخدام متى أردت وعن طريق أيّ جهاز من أجهزتك. ويتمّ توفير هذه الخاصّية من خلال خدمة NordLocker.

احصل على NordVPN الآن

تطبيق الويندوز

ننتقل الآن للتعرّف على أداء البرنامج من ناحية واجهة المستخدم ومدى سهولة استخدامها.

الواجهة

يملك هذا البرنامج واجهة نظيفة سهلة الاستخدام، فبمجرّد فتح التطبيق، يمكنك العثور على زرّ الاتصال مباشرة والّذي يجعلك تتّصل بأقرب خادم إليك. يمكنك أيضا اختيار أيّ خادم ترغب به من قائمة الخوادم الموجودة، كما تستطيع اختيار خادم متخصّص من قائمة الخوادم المتخصّصة لتحميل تورنت أو مشاهدة نتفليكس.

الإعدادات

فيما يخصّ إعدادات هذا البرنامج، فيمكنك العثور عليها بسهولة على القائمة الجانبية. حيث يمكنك من خلالها تفعيل البروتوكولات مثل kill switch، وتعديل كلّ ما ترغب بتعديله.

nordvpn تطبيق الويندوز

التوافق مع أنظمة التشغيل

يوفّر هذا البرنامج تطبيقات أصلية لأنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس وأندرويد وiOS. كما يمكنك أيضا تحميله على الراوتر واستخدامه على المتصفّحات.

التطبيق الهاتفي لهذا البرنامج هو تطبيق ممتاز يوفّر مختلف الخصائص والإعدادات بسهولة، وهو أحد التطبيقات المشهورة في مجال خدمات VPN. إضافة لذلك، هو تطبيق سهل الاستخدام.

nordvpn تطبيق الويندوز

نتائج اختبار البرنامج

سرعة الاتصال وتسرّب DNS من أهمّ العوامل الّتي يجب الانتباه إليها عند اختيار برنامج VPN. ولهذا قمنا باختبار هذا البرنامج فيما يتعلّق بالسرعة وتسرّب DNS لتقييم أدائه وما إذا كان مناسبا لمختلف الاستعمالات.

السرعة

السرعة مهمّة حينما يتعلّق الأمر باستخدام برنامج VPN، إذ هناك بعض البرامج الّتي تجعل من سرعة الاتصال بطيئة، ما يخلق تجربة تصفّح مزعجة.

وحينما تمّ اختبار هذا البرنامج فيما يخصّ السرعة، فقد تبيّن بأنّه يعمل بسرعة ممتازة.

فقد أظهر الاتصال بالخوادم القريبة بأنّ انخفاض السرعة طفيف جدّا لا يمكن ملاحظته. أمّا بالنسبة للخوادم البعيدة، فقد كان هناك انخفاض في السرعة، لكنّه انخفاض بسيط جدّا مقارنة ببرامج VPN الأخرى في السوق، حيث لا يؤثّر على مشاهدة البث أو لعب الألعاب.

إضافة لما سبق، يجعل بروتوكول NordLynx سرعة البرنامج مضاعفة، ما يعني بأنّه خيار جيّد لمن يبحث عن السرعة.

تسرّب DNS

تسرّب DNS هو أحد المخاطر الّتي يمكن أن تواجهك وأنت تستخدم VPN، ما يجعل بياناتك تتسرّب. وحينما تقوم بتحميل نورد في بي ان، فستجد بأنّه يملك تقنية ممتازة للحماية من تسرّب DNS، حيث تقوم هذه التقنية بتوجيه كلّ طلبات DNS إلى نفق VPN آمن للحفاظ على خصوصيتك. وقد أظهرت الاختبارات على هذه التقنية بأنّ البرنامج يقوم بالفعل بالحماية من تسرّب DNS بشكل جيّد.

خدمة العملاء

يقدّم هذا البرنامج خدمة عملاء ممتازة من خلال الدردشة الفورية والبريد الإلكتروني ومركز المعلومات. يمكنك الحصول على معلومات مفيدة من مركز المعلومات، كما يمكنك اختيار الدردشة الفورية لتحصل على مساعدة سريعة من أحد الموظّفين، وهي مساعدة محترفة تجيب على استفساراتك بدقّة.

احصل على NordVPN الآن

مقارنات مع برامج أخرى

بين NordVPN وExpressVPN

كلا البرنامجين يقدّم أداء مميّزا، ورغم أنّ هذا البرنامج يأتي بسعر أرخص من برنامج ExpressVPN، إلّا أنّ الأخير يتفوّق من ناحية عدد الخوادم والأداء. ولهذا فإنّ برنامج ExpressVPN أفضل من برنامج NordVPN.

بين NordVPN وبرنامج ExpressVPN

يتميّز برنامج ExpressVPN بإمكانية استخدام عدد غير محدود من الأجهزة للاشتراك الواحد، وهي نقطة قويّة لصالحه.لكنّ برنامج نورد أفضل منه من ناحية الأداء والخصائص والسرعة، ولهذا فإنّ برنامج NordVPN أفضل من برنامج ExpressVPN.

الخلاصة

وبهذا نصل إلى ختام مراجعة NordVPN. وقد تحدّثنا فيها بتفصيل عن أداء هذا البرنامج وخصائصه وأسعاره وميزاته، وذلك لمنحك فكرة شاملة عن البرنامج تساعدك على اتخاذ القرار بشأن استخدامه، وإذا ما كان يلبّي احتياجاتك.

وقد اتّضح من خلال هذه المراجعة بأنّ برنامج Nord VPN برنامج ممتاز بتشفير قويّ وخصائص ممتازة، كما يستطيع فتح نتفليكس وتجاوز القيود الجغرافية بسهولة. وبفضل تشفيره القويّ، يمكنك الاتّصال بالإنترنت دون القلق على خصوصيتك. ولهذا نحن ننصح باستخدام هذا البرنامج خلال أنشطتك اليومية على الإنترنت.

9.7 إجمالي الدرجات
تقييم برنامج NordVPN

برنامج NordVPN هو برنامج جيّد يقدّم سرعة ممتازة وحماية موثوقة ويعمل لمختلف الاحتياجات بسعر مناسب.

الخصوصية والأمن
9.4
المميزات
9.7
السرعة والأداء
9.5
القيمة مقابل المال
10
سهولة الاستخدام
9.8
إيجابيات
  • أداء ممتاز وسرعة ممتازة.
  • تشفير AES-256.
  • خدمة Kill Switch فعّالة.
  • خدمة عملاء مميّزة.
  • سعر معقول.
  • ضمان استعادة المال لمدّة 30 يوم.
سلبيات
  • لا يملك تطبيقا للراوتر.
  • لا يوجد دعم لعملية تسجيل الدخول.
  • أسعار تجديد الاشتراك مرتفعة قليلا.

أحبّ أن أقضي وقتي على الإنترنت ليلا ونهارا، وأحبّ عملي، فأنا خبير بالحاسوب والأمان. بصفتي كاتبا في هذا الموقع، يمكنني أن أمنح شغفي الحرّية الكاملة، وهو أن أكتب عن المواضيع المهمّة مثل أمن البيانات والاتصال المشفّر. أحبّ أيضا أن أطّلع على أحدث المنتجات والبرامج لتجربتها ومشاركة مراجعتي لها مع قرّاء هذا الموقع.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com