Atlas VPN

عرض الجمعة السوداء

Atlas VPN

برنامج أطلس VPN هو أحد البرامج الجديدة في الساحة والّتي تأتي بسعر معقول. فإن كنت ترغب باستخدام هذا البرنامج ولست متأكّدا ممّا إذا كان مناسبا لك، فتابع القراءة. ففي هذا المقال، سنقدّم مراجعة شاملة لبرنامج Atlas VPN مع كلّ المعلومات عن خصائصه وأدائه.

احصل عليه من هنا
جرّب أطلس VPN الآن

جرّب برنامج أطلس VPN لتجاوز القيود الجغرافية ومشاهدة منصّات البث وتحميل تورنت، واحمي نفسك من خطر انتهاك خصوصيتك على الإنترنت!

نظرة شاملة على برنامج أطلس VPN

تمّ إطلاق برنامج VPN Atlas سنة 2019 ويقع مقرّه في الولايات المتحدة الأمريكية. هدف هذا البرنامج هو تقديم الخصوصية لمستخدمي الإنترنت. في سنة 2021، أصبح أطلس VPN جزءا من مجموعة Nord المشهورة. يملك هذا البرنامج أكثر من 6 ملايين مستخدم من مختلف أنحاء العالم، وأكثر من 750 خادما موزّعا عبر 39 دولة. أمّا عن خصائص برنامج Atlas VPN، فهي كالتالي:

  • SafeSwap
  • حظر البرمجيات الخبيثة والإعلانات
  • بروتوكول WireGuard
  • Tracker Blocker
  • Split tunneling
  • حماية متقدّمة من التسرّبات
  • مراقبة تسرّب البيانات
  • DNS خاصّ
  • سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلّات
  • تشفير AES-256
  • خاصّية P2P
  • Kill Switch

سعر برنامج أطلس VPN

يقدّم برنامج VPN Atlas نسخة مجّانية ونسخة مدفوعة. تقدّم النسخة المجّانية نطاقا محدودا وعدد خوادم محدود لا يتعدّى ثلاث خوادم، ويمكنك استخدامها دون الحاجة لأيّ وسيلة دفع.

سعر وخطة Atlas VPN

أمّا النسخة المدفوعة فلها ثلاثة اشتراكات، شهري وسنوي وخاصّ بثلاث سنوات. ويمكنك الحصول على سعر منخفض من خلال الاشتراك لثلاث سنوات. يُعتبر سعر برنامج Atlas VPN سعرا مناسبا، كما يقدّم ضمان استعادة المال لمدّة 30 شهرا في حال ما قرّر المستخدم عدم استخدام البرنامج لأنّه لم يعجبه.

احصل على أطلس VPN الآن

ملخّص البرنامج

ميزة القيمة
صفر سجلات؟ نعم ، بياناتك وهويتك في أمان
هل السيول مسموح بها؟ أجل
Netflix US, UK, CA, AU, DE, FR,
تسجيل الدخول المتعدد ∞ اتصالات في وقت واحد
الدول التي يغطيها 37+
نظام التشغيل المدعوم Windows, macOS, Android, iOS, Android TV, Amazon Fire TV
ضمان استعادة الاموال 30 يوما
البروتوكولات WireGuard, IKEv2/IPSec
حركة البيانات غير محدود
تشفير تشفير: AES 256 bits
عنوان IP غير معلن
سيرفرات 750+

استخدام برنامج أطلس VPN

لا شكّ بأنّك تحتاج إلى هذا البرنامج للقيام بمختلف أنشطتك على الإنترنت. ولكي نعرّفك على أداء هذا البرنامج، سنقدّم لك نتائج اختباره على مختلف الاستخدامات المشهورة مثل فتح نتفليكس وتحميل تورنت ولعب ألعاب الفيديو وفكّ الحظر في الصين.

نتفليكس

بعد تجربة البرنامج لفتح نتفليكس، اتّضح بأنّ البرنامج قادر على فتح نتفليكس بشكل جيّد. حيث يمكن استخدام أيّ من الخوادم، كما يمكنك دخول نتفليكس النسخة الأمريكية أيضا. طبعا لا يمكن فتح نتفليكس من خلال استخدام النسخة المجّانية لبرنامج VPN Atlas، فالنسخة المدفوعة هي الّتي تعمل فقط.

AtlasVPN

وكما تمّ فتح نتفليكس، استطاع برنامج VPN أطلس فتح منصّات بثّ أخرى مثل HBO وPrime وديزني وغيرها من المنصّات. ولهذا يمكن الاعتماد على برنامج Atlas VPN لفتح منصّات البث والاستمتاع بالمشاهدة.

تورنت

يدعم هذا البرنامج  خاصّية P2P، وهذا يعني بأنّك تستطيع استخدام برنامج AtlasVPN للتحميل من تورنت بسهولة. فمن خلال هذا البرنامج، يمكنك التحميل من تورنت دون معرفة هويّتك ودون التعرّض لمشاكل قانونية بسبب ذلك. أمّا عن سرعة التحميل، فهي سرعة جيّدة بما يكفي لتستطيع تحميل ما يحلو لك.

الصين

حينما يتعلّق الأمر بالصين، فإنّ الجدار الأمني الّذي تضعه البلاد يقوم بحظر الكثير من برامج VPN من العمل، ولهذا لا يمكن ضمان عمل هذه البرامج في كثير من الأحيان. وحينما تمّت تجربة برنامج VPN أطلس في الصين، فقد اتضح بأنّ البرنامج يعمل من خلال استخدام بروتوكول WireGuard. فرغم أنّ برنامج VPN Atlas لا يملك التقنيات اللّازمة لتجاوز حظر برامج VPN في الصين، إلّا أنّ هذه الطريقة تعمل.

لكن من الجدير بالذكر بأنّه ليست كلّ الخوادم تعمل في الصين، ولهذا سيكون عليك تجربة الكثير إلى أن تجد الخوادم المناسبة الّتي تعمل كما ينبغي. ولهذا يمكن القول بأنّ برنامج Atlas VPN ليس أفضل برنامج يمكنك الاعتماد عليه لتجاوز الحظر في الصين.

ألعاب الفيديو

يملك هذا البرنامج سرعات جيّدة مناسبة لألعاب الفيديو، ولهذا يمكن استخدامه للعب الألعاب عبر الإنترنت. إضافة لذلك، يقدّم برنامج VPN أطلس بنج منخفض، ما يسمح باللّعب دون تقطيع، ما يجعل منه برنامجا مناسبا لمحبّي الألعاب.

احصل على أطلس VPN الآن

خصائص برنامج أطلس VPN

يملك البرنامج  عدّة خصائص للحماية وتجاوز القيود الجغرافية، وفيما يلي خصائص هذا البرنامج مع شرح لكلّ منها.

Atlas Track Blocker

  • SafeSwap: هذه الخاصّية تسمح لك بتضفّح الإنترنت باستخدام عدّة عناوين IP في نفس الوقت، وذلك للحصول على المزيد من الحماية.
  • حظر البرمجيات الخبيثة والإعلانات: تقوم هذه الخاصّية بحظر المواقع والإعلانات الّتي تحمل معها برمجيات خبيثة مؤذية.
  • بروتوكول WireGuard: يستخدم برنامج VPN أطلس هذا البروتوكول المحترف لضمان تصفّح أفضل وتجربة جيّدة مع منصّات البث والألعاب.
  • Tracker Blocker: تعمل هذه الخاصّية من برنامج Atlas VPN على منع المتتبّعات من جمع معلومات عنك أثناء تصفّحك للإنترنت.
  • Split tunneling: تسمح لك هذه الخاصّية باستخدام البرنامج للمواقع الّتي تحتاج فيها إليه، بينما تستطيع الاتصال دون VPN للمواقع المحلّية الّتي تحتاج دخولها دون VPN.
  • حماية متقدّمة من التسرّبات: يقدّم VPN Atlas حماية لاتصالات IPv4  وIPv6 لضمان عدم حدوث أيّ تسرّبات لمختلف مستخدمي البرنامج.
  • مراقبة تسرّب البيانات: يقدّم البرنامج خاصّية اكتشاف حدوث أيّ عمليات اختراق لبياناتك لتستطيع التعامل معها.
  • DNS خاصّ: تضمن لك هذه الخاصّية التصفّح دون القلق بأن يقوم أحدهم بتسجيل نشاطاتك.
  • سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلّات: لا يقوم هذا البرنامج بالاحتفاظ ببيانات المستخدمين ولا يجمع بيانات عن أنشطتهم.
  • تشفير AES-256: يستخدم هذا البرنامج تشفيرا قويّا من الدرجة العسكرية لحماية بياناتك عند الاتصال، كما يستخدم بروتوكولات IPSec/IKEv2 وSHA-384 وPFS لإضافة المزيد من الحماية.
  • Kill Switch: تساعدك هذه الخاصّية إذا ما حصل خلل مع اتصال VPN، وذلك من خلال قطع الاتصال كلّيا لضمان عدم تسرّب بياناتك.

احصل على أطلس VPN الآن

تطبيق الويندوز

الواجهة

حينما تقوم بتحميل Atlas VPN وتثبيته على جهازك، فإنّك ستجد واجهة نظيفة سهلة الاستخدام بمجرّد فتحه. يمكنك من خلال الواجهة تصفّح البرنامج بسهولة، حيث يمكنك العثور على زرّ الاتصال أمامك لتتّصل به مباشرة. أمّا إن أردت اختيار خادم معيّن، فيمكنك تصفّح قائمة الخوادم الموجودة على الواجهة واختيار ما تريده منها.

وعلى الواجهة أيضا، يمكنك العثور على زرّ تغيير حسابك من حساب مجّاني إلى حساب مدفوع. وبشكل عام، يمكن القول بأنّ واجهة برنامج Atlas VPN سهلة الاستخدام للغاية.

الإعدادات

حينما ترغب بالاطّلاع على إعدادات برنامج VPN Atlas، فيمكنك فعل ذلك من خلال الضغط على زرّ الإعدادات الواضح على جانب الشاشة. ومن خلال الإعدادات يمكنك استخدام خصائص البرنامج مثل تغيير البروتوكول أو تفعيل بعضها.

Atlas setting

تطبيقات أخرى

إضافة إلى نظام ويندوز، يقدّم برنامج VPN أطلس تطبيقا لكلّ من ماك وأندرويد وiOS. ويمكنك العثور على تطبيقات هذه الأجهزة نفس الخصائص ونفس الواجهة كما في تطبيق ويندوز، حيث يمكنك تصفّحها واستخدامها بسهولة.

Atlas VPN في iOS و Android

نتائج الاختبار

  • السرعة: أظهر اختبار السرعة باستخدام برنامج VPN Atlas بأنّ السرعة تنخفض قليلا، إلّا أنّها تظلّ سرعة جيّدة يمكن من خلالها مشاهدة البث ولعب الألعاب وتحميل ملفّات تورنت. أمّا بالنسبة لموقع الخادم، فيبدو بأنّ السرعة تنخفض أكثر إذا ما كان الخادم بعيدا عن موقعك الحقيقي، لكنّها مع ذلك تظلّ مقبولة ولا تصعّب عليك عملية تصفّح الإنترنت.
  • تسرّب DNS وتورنت: يقدّم برنامج أطلس VPN خاصّية الحماية من تسرّب DNS، لكن قد يكون عليك التحقّق بأنّك تستخدم البروتوكولات الصحيحة لتضمن بألّا يحدث تسرّب خلال عملية تصفّحك للإنترنت.

خدمة العملاء

يقدّم برنامج أطلس VPN خدمة العملاء عن طريق البريد الإلكتروني ومركز المعلومات. للأسف لا يقدّم البرنامج خدمة العملاء عبر الدردشة الفورية. قد تضطرّ للانتظار إلى أن يتمّ الردّ عليك عن طريق البريد الإلكتروني، لكنّ فريق خدمة العملاء يقدّم مساعدة محترفة تردّ على استفساراتك.

احصل على أطلس VPN الآن

مقارنات مع برامج أخرى

بين أطلس VPN وExpressVPN

يقدّم VPN أطلس خدمة جيّدة بسعر مقبولة، إلّا أنّه لا يصل إلى مستوى ExpressVPN الّذي يقدّم خصائص أكثر وتقنيات أفضل تجعله مناسبا لمختلف الاستخدامات وآمنا. ولهذا فإنّ برنامج ExpressVPN أفضل من برنامج VPN Atlas.

بين أطلس VPN وNordVPN

برنامج NordVPN يأتي بسعر مرتفع، بينما يُعتبر برنامج Atlas VPN رخيصا مقارنة به، إلّا أنّ NordVPN يقدّم خدمات أفضل وأداء أفضل، ولهذا فإنّ NordVPN أفضل من برنامج أطلس VPN.

الخلاصة

وبهذا نصل إلى ختام هذا المقال عن برنامج أطلس VPN. وقد تحدّثنا في هذه المراجعة عن كلّ ما يخصّ هذا البرنامج بالتفصيل لتستطيع أن تقرّر إن كان ما يقدّمه من خدمات يناسب احتياجاتك. وكخلاصة لهذا المقال، يمكن القول بأنّ برنامج VPN أطلس برنامج جيّد بسعر معقول للتصفّح الآمن وفكّ الحظر. لكن إن أردت برنامج VPN يقدّم خدمات ممتازة، فيمكنك الاعتماد على برنامج ExpressVPN الّذي يُعتبر من ضمن أفضل برامج VPN.

Atlas VPN
برنامج مناسب لتصفّح آمن للإنترنت ولفتح الحظر.
9.6 إجمالي الدرجات
تقييم برنامج أطلس VPN

برنامج جيّد بسعر مقبول يمكّنك من التصفّح بشكل آمن ومن مشاهدة منصّات البث.

الخصوصية والحماية
9.4
الخصائص
9.6
خدمة العملاء
9.8
السعر
9.5
سهولة الاستخدام
9.7
إيجابيات
  • تشفير قويّ.
  • سعر مناسب.
سلبيات
  • لا يوفّر الدردشة الفورية.
  • لا يملك الكثير من الخصائص.

أحبّ أن أقضي وقتي على الإنترنت ليلا ونهارا، وأحبّ عملي، فأنا خبير بالحاسوب والأمان. بصفتي كاتبا في هذا الموقع، يمكنني أن أمنح شغفي الحرّية الكاملة، وهو أن أكتب عن المواضيع المهمّة مثل أمن البيانات والاتصال المشفّر. أحبّ أيضا أن أطّلع على أحدث المنتجات والبرامج لتجربتها ومشاركة مراجعتي لها مع قرّاء هذا الموقع.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com