عرض الجمعة السوداء

1password
برنامج 1Password هو أحد برامج حفظ وإدارة كلمات السر، وله اسم مشهور في السوق. فإن كنت ترغب باستخدام هذا البرنامج ولست واثقا ممّا إذا كان مناسبا لاحتياجاتك، تابع قراءة هذا المقال الّذي يتناول مراجعة شاملة لهذا البرنامج مع ذكر إيجابياته وسلبياته.

احصل عليه من هنا
احصل على برنامج 1Password لإدارة كلمات السر الآن بتخفيض حتّى 50%!

هل تبحث عن برنامج لحفظ كلمات السر بسعر مناسب؟ جرّب 1Password الّذي يتمتّع بالأمان ويمنحك خصائص مميّزة، واحصل على تجربة مجانية لمدة 14 يوم لزوّار موقعنا فقط!

آخر تحديث: 20 نوفمبر 2022

نظرة شاملة على برنامج 1Password

برنامج  1 Password هو أحد البرامج المشهورة في مجال إدارة كلمات السر. تمّ إطلاق هذا البرنامج سنة 2006، ما يمنحه خبرة في هذا المجال، ويقع مقرّه في كندا. يتمتّع هذا البرنامج بتشفير قويّ وسعر مناسب. وبالنّسبة لخصائص البرنامج، فهي كما يلي:

  • حفظ لا محدود لكلمات السر.
  • الملء التلقائي.
  • استيراد وتصدير كلمات السرّ.
  • توليد كلمات السر.
  • تخزين بيانات البطاقات.
  • تخزين الملفّات الآمن.
  • مشاركة كلمات السر.
  • التحقّق من المتصفّحات.
  • إدارة الحافظة.
  • الإغلاق الذاتي.
  • الحماية من التصيّد.
  • تنبيه حدوث اختراق أمني.

أسعار البرنامج

حينما تبحث عن 1Password شرح لأسعاره، فستجد بأنّه يتميّز بأسعار معقولة مناسبة لمختلف الأطياف. وفيما يخصّ الاشتراك، فيملك البرنامج نوعين من الخطط هما:

أسعار البرنامج

  • الخطّة الشخصية: حيث تناسب هذه الخطّة المدفوعة الأفراد، وتتيح مختلف خصائص البرنامج.
  • الخطّة العائلية: حيث تُستخدم هذه الخطّة للعائلات بعدد 5 أفراد، لكن يمكن إضافة المزيد من الأفراد مقابل دولار واحد لكلّ شخص. وهي خاصّية مميّزة تعني عدم تحديد الاشتراك العائلي بعدد معيّن.

أمّا بالنّسبة للشركات، فيوفّر برنامج 1 Password ثلاث خطط مختلفة الأسعار حسب حجم الشركة، وهذه الخطط هي:

  • الفريق: وهو اشتراك مخصّص للشركات الصغيرة الّتي يصل عدد أفرادها إلى 10 أشخاص.
  • الأعمال: وهو اشتراك مخصّص للشركات الأكبر، ويتمّ دفع الاشتراك لكلّ مستخدم.
  • الشركات: وهذه الخطّة مخصّصة للشركات الكبيرة، حيث توفّر لها خصائص إضافية مخصّصة لهذا النوع من الشركات ذات الحجم الكبير.

لا يقدّم البرنامج نسخة مجّانية، لكنّه يوفّر تجربة مجّانية لمدّة 14 يوم على مختلف الخطط.

احصل على 1Password

ملخّص المراجعة

الخصائص القيمة
تسجيل دخول متعدّد من ∞ أجهزة
الأجهزة المتاحة Windows, macOS, Linux, Chrome OS, Android, iOS
ضمان استعادة المال 14
التشفير لم يكشف
يبدأ السعر من
اشتراك مجّاني غير متاح

الأمان

أكثر ما يبحث عنه المستخدم في برامج إدارة كلمات السر هو الأمان، وذلك لتخزين كلمات السر الحسّاسة دون الخوف من اختراقها من قبل أحدهم. ولهذا سنعرّفك على تقنيات الأمان الّتي يتّبعها هذا البرنامج، وذلك لتتأكّد من مدى أمانه، ولتستطيع تقييم ما إذا كانت احتياطاته الأمنية كافية تساعد على الوثوق به لتخزين بياناتك المهمّة.

واجهة 1Password

التشفير

يستخدم برنامج 1 Password تشفير AES 256-bit العسكري، وهو تشفير قويّ يُستخدم في المجال العسكري ومن قبل البنوك، ويصعب اختراقه.

نظام المعرفة الصفرية

لا يوضّح برنامج 1Password شرح إن كان يستخدم نظام المعرفة الصفرية أم لا، لكنّه يقول بأنّه لا أحد يملك حقّ الدخول لكلمة السر الرّئيسية سواك، دون توضيح كيفية عمل ذلك.

المصادقة الثنائية

حينما تطّلع على 1Password شرح تقنيات التشفير، فستجد بأنّه يستخدم المصادقة الثنائية، وهي تعني إضافة طبقة من الحماية لدخولك إلى حسابك من أجل حمايته بشكل أفضل.

المصادقة البيومترية

يتيح برنامج 1 Password لمستخدميه خاصّية المصادقة البيومترية، حيث يمكنك دخول حسابك باستخدام بصمة الإصبع أو الوجه أو العين.

النسخ الاحتياطي الآمن والمزامنة

يمكّنك برنامج 1 Password من المزامنة بين جميع أجهزتك لتستطيع دخول كلمات السر خاصّيتك في أيّ وقت تريد. كما يقدّم لك أيضا خاصّية النسخ الاحتياطي الآمن الّذي يمكّنك من تخزين الملفّات المهمّة.

احصل على 1Password

البدء باستخدام البرنامج

الحصول على 1Password شرح لكيفية استخدامه ليس صعبا، بل يمكن القول بأنّ البدء باستخدامه سهل نسبيا. إذ عليك أوّلا أن تختار الاشتراك وتقوم بالتسجيل، وحينما تدخل لوحة التحكّم على الويب، فسيمكنك من خلالها تحميل التطبيق.

عادة ما لا يقدّم هذا النوع من البرامج خاصّية تحميل التطبيق من الموقع مباشرة، وهو ما يجعل عملية البدء باستخدام البرنامج محيّرة. إضافة لذلك، هناك بعض الاختلافات بين التطبيق وبين لوحة التحكّم على الويب.

مراجعة 1Password

خصائص البرنامج

من ضمن أهمّ ما يجب التعرّف عليه في برامج إدارة كلمات السر هي الخصائص، فمن خلالها يمكنك معرفة إذا ما كان البرنامج مناسبا لك ويلبّي توقّعاتك. ولهذا سنقدّم لك في هذا الفقرة كلّ خصائص هذا البرنامج، مع شرح لكلّ خاصّية.

حفظ لا محدود لكلمات السر

حيث تستطيع من خلاله حفظ عدد لا محدود من كلمات السر.

الملء التلقائي

يمكّنك هذا البرنامج من الحصول على خاصّية الملء التلقائي، ويعني ذلك ملء كلمات السر خاصّتك تلقائيا دون الحاجة لكتابتها بنفسك في كلّ مرّة.

استيراد وتصدير كلمات السرّ

فمن خلال هذا البرنامج، تستطيع استيراد كلمات السر من المتصفّحات وأيّ تطبيقات أخرى على جهازك لاستخدامها. كما تستطيع أيضا تصدير كلمات السر المخزّنة فيه إلى تطبيقات أخرى حسب حاجتك.

توليد كلمات السر

يساعد هذا البرنامج على اختيار كلمات سرّ قويّة وفريدة من نوعها من خلال توليد كلمات سر عشوائية. ولهذا لن تكون مضطرّا للتفكير في اختيار كلمة سر جديدة في كلّ مرّة تفتح حسابا جديدا، كما تجعلك هذه الخاصّية بعيدا عن خطر استخدام كلمات سر ضعيفة يسهل اختراقها.

تخزين بيانات البطاقات

عادة ما تكون كتابة بيانات بطاقات الائتمان وبطاقة التعريف وغيرها أمرا مملّا يستغرق وقتا. ولهذا يمكنك من خلال هذا البرنامج تخزين هذه البيانات واستخدامها بشكل فوري كلّما احتجت إليها، بدلا من كتابتها يدويا عند كلّ استخدام.

تخزين الملفّات الآمن

يملك هذا البرنامج خاصّية تخزين الملفّات بأمان، ويعني ذلك تخزين الملفّات الّتي ترغب بحمايتها دون أن تخشى من اختراقها.

مشاركة كلمات السر

يمنحك هذا البرنامج إمكانية مشاركة كلمات السر مع أشخاص آخرين تثق بهم، وذلك بأمان كامل وبطريقة سهلة.

التحقّق من المتصفّحات

يملك هذا البرنامج خاصّية التحقّق من المتصفّح الّذي تستخدمه ليعلمك إن كان آمنا أم لا، وذلك من خلال التحقّق من مصمّم المتصفّح إذا ما كان معترفا به. ويفيدك هذا في تجنّب المتصفّحات الضعيفة الّتي قد تشكّل خطرا على بياناتك.

إدارة الحافظة

حينما تقوم بنسخ كلمات السر على جهازك، فإنّه يتمّ حفظها تلقائيا على الحافظة، وهي المكان الّذي يتمّ فيه الاحتفاظ بكلّ ما تقوم بنسخه. ولهذا يقدّم هذا البرنامج خاصّية حذف كلمات السر من الحافظة للحفاظ على خصوصية وأمن كلمات السر في حال ما استطاع أحدهم الوصول إلى الحافظة على جهازك وقراءة ما فيها.

الإغلاق الذاتي

يقدّم لك هذا البرنامج خاصّية الإغلاق الذاتي تلقائيا، ويحدث ذلك حينما تبتعد عن حاسبوك لفترة من الزمن أو حينما تغلق غطاء حاسوبك. وهي خاصّية مفيدة لمنع أيّ شخص من الاطّلاع على كلمات السرّ خاصّتك في حال استخدم أحدهم حاسوبك دون علمك.

الحماية من التصيّد

تعني هذه الخاصّية عدم ملء كلمات السر تلقائيا إلّا على المواقع الّتي تمّ حفظها عليها، وذلك لحمايتك من احتمالية دخولك موقعا مزيّفا يقوم بسرقة بياناتك.

تنبيه حدوث اختراق أمني

في حال حدوث اختراق أمني لأيّ من المواقع الّتي تستخدمها، فانّ البرنامج يقوم بتنبيهك بذلك لتقوم بتغيير كلمة السر واتخاذ أيّ احتياطات مناسبة في الوقت المناسب.

احصل على 1Password

سهولة الاستخدام

يُعتبر استخدام برنامج 1 Password سهلا بشكل عام. فبمجرّد أن تفتح التطبيق وتعيّن كلمة السر الرّئيسية الخاصّة بك، ستحصل على التعليمات الواضحة بشأن الخطوات التالية كتعيين المصادقة الثنائية أو استيراد كلمات السر من تطبيقات أخرى على جهازك. تتميّز واجهة البرنامج بكونها سهلة الاستخدام، ولهذا لن تجد مشاكل في استخدامها.

التوافق مع أنظمة التشغيل

حينما ننتقل إلى 1Password شرح لمدى توافقه مع مختلف أنظمة التشغيل، فسنجد بأنّه يبلي حسنا. حيث يعمل هذا البرنامج مع ويندوز وماك ولينكس وأندرويد وiOS، كما يعمل أيضا على مختلف المتصفّحات كروم وفايرفوكس وسفاري وإيدج. ولهذا يمكنك استخدام البرنامج على أيّ من أجهزتك دون مشاكل.

أمّا عن واجهة البرنامج في أنظمة التشغيل المختلفة، فيمكن القول بأنّها بدورها سهلة الاستخدام وتملك مختلف الإعدادات الضرورية للقيام بأنشطتك على التطبيق.

1 password شرح

خدمة العملاء

يقدّم برنامج 1 Password خدمة عملاء جيّدة عبر مركز المعلومات والبريد الإلكتروني. لكنّه لا يقدّم خدمة الدردشة الفورية، وهو ما يعني بأنّه عليك الانتظار قبل أن يتمّ الردّ على استفسارك عبر البريد الإلكتروني. ولهذا يمكن القول بأنّ خدمة العملاء في هذا البرنامج ضعيفة لا ترقى إلى الخدمة المقدّمة من بعض المنافسين.

مقارنات مع برامج أخرى

بين برنامج 1Password وبرنامج NordPass

يتميّز برنامج 1 Password بالسعر المناسب وسهولة الاستخدام، لكنّ سعر برنامج NordPass المغري مع خصائصه المميّزة يجعله الأفضل، ولهذا يمكننا القول بأنّ برنامج NordPass أفضل من برنامج 1Password.

بين برنامج 1Password وبرنامج Dashlane

رغم أنّ برنامج 1 Password يتمتّع بسعر أرخص وتوافق أفضل مع الأجهزة، إلّا أنّ برنامج Dashlane يتفوّق عليه فيما يخصّ الخصائص وتقنيات الأمان العالية، ولهذا فإنّ برنامج Dashlane أفضل من برنامج 1Password.

الخلاصة

كان هذا مقالنا عن برنامج 1 Password. وقد شرحنا فيه كلّ شيء عن هذا البرنامج، بما في ذلك الأسعار والخصائص. ويتّضح من هذه المراجعة بأنّ 1Password شرح خصائصه يوضّح بأنّه برنامج جيّد له خبرة في الميدان ويملك سعرا مناسبا.

لكن في المقابل، هناك نقائص في هذا البرنامج مثل عدم وجود نسخة مجّانية وضعف خدمة العملاء. ولهذا إن أردت الحصول على خدمة إدارة كلمات سر أفضل، فيمكنك الاعتماد على برنامج برنامج 1Password الّذي يتفوّق على برنامج 1 Password.

9.6 إجمالي الدرجات
تقييم برنامج 1Password

برنامج جيّد وله خبرة في إدارة كلمات السر.

الخصوصية والحماية
9
الخصائص
9
خدمة العملاء
9
السعر
9
سهولة الاستخدام
9
إيجابيات
  • سعر مناسب
  • خصائص إضافية
سلبيات
  • لا يوفّر الدردشة الفورية
  • لا توجد نسخة مجّانية

أحبّ أن أقضي وقتي على الإنترنت ليلا ونهارا، وأحبّ عملي، فأنا خبير بالحاسوب والأمان. بصفتي كاتبا في هذا الموقع، يمكنني أن أمنح شغفي الحرّية الكاملة، وهو أن أكتب عن المواضيع المهمّة مثل أمن البيانات والاتصال المشفّر. أحبّ أيضا أن أطّلع على أحدث المنتجات والبرامج لتجربتها ومشاركة مراجعتي لها مع قرّاء هذا الموقع.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com