مقارنة ExpressVPN vs NordVPN

يقدّم هذا المقال مقارنة شاملة بين ExpressVPN vs NordVPN، حيث نقارن فيه بين هذين البرنامجين المحترفين في مختلف المجالات، ونشرح خصائص وخدمات كلّ برنامج، لنخرج في النّهاية بالبرنامج الأفضل. فإن كنت محتارا للاختيار بين Nord VPN vs ExpressVPN، تابع معنا قراءة هذا المقال.

آخر تحديث: 12 سبتمبر 2021

إليك خلاصة مقارنة Express VPN vs Nord VPN ومن هو الفائز

إليك هنا نتيجة المقارنة بين هذين البرنامجين باختصار:

ExpressVPN NordVPN
الأداء الفائز الخاسر
الخصائص الفائز الخاسر
الأمان والخصوصية الفائز الخاسر
خدمة العملاء تعادل تعادل
السعر الخاسر الفائز
جرب الآن جرب الآن

مشاهدة منصّات البث

أحد أهمّ التحديات الّتي تواجه برامج VPN هي إمكانية مشاهدة منصّات البث بحرّية، ولهذا من المهمّ القيام بمقارنة بين NordVPN vs ExpressVPN لمعرفة من هو الأفضل. من خلال الاختبارات الّتي قمنا بها لمشاهدة نتفليكس، وجدنا بأنّ كلا البرنامجين يقوم بعمل رائع. حيث يمكنك من خلالهما الدخول إلى مكتبة نتفليكس الأمريكية والمشاهدة بحرّية، إضافة إلى مكتبات أخرى كما يحلو لك. وينطبق هذا أيضا على مختلف منصّات البث مثل هولو وHBO وDisney+ وغيرها.

لكن لاحظنا بأنّ برنامج ExpressVPN يملك سرعات اتصال عالية ويمكن مشاهدة البث من خلاله بشكل أفضل من NordVPN. ولهذا يمكننا القول بأنّ المقارنة بين ExpressVPN vs NordVPN فيما يخصّ منصّات البث قد فاز بها برنامج ExpressVPN.

جرّب ExpressVPN الآن

التغطية وتجاوز القيود الجغرافية

التغطية عامل مهمّ لاختيار برنامج VPN لأنّها تعني مدى اتساع قدرتك على فتح المحتوى في مختلف دول العالم. ومن خلال المقارنة بين Express VPN vs Nord VPN نجد بأنّ برنامج ExpressVPN يغطّي دولا أكثر، بينما يملك NordVPN عدد خوادم أكبر.

وبشكل عام، يملك كلا البرنامجين تغطية جيّدة وعدد خوادم جيّد. فأحيانا يملك ExpressVPN خادما في منطقة ما، بينما لا يملك NordVPN أيّ خادم فيها، بينما أحيانا يملك ExpressVPN عدد خوادم أقلّ في منطقة ما بينما يملك NordVPN عدد خوادم أكبر، ولهذا يمكن القول بأنّ المقارنة بين NordVPN vs ExpressVPN فيما يخصّ التغطية تعطينا تعادلا بينهما.

express vpn vs nord vpn

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

قليلة هي برامج VPN الّتي تقدّم خوادم في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفيما يخصّ المقارنة بين Nord VPN vs ExpressVPN ، فلا نجد اختلافا كبيرا، إذ يقدّم ExpressVPN خوادم في الجزائر ومصر، بينما يقدّم NordVPN خادما في الإمارات. لكن يمكن استخدام البرنامجين في هذه المناطق وتجاوز الحظر والقيود الجغرافية.

ماذا عن أداء البرنامجين في الصين؟

حينما يتعلّق الأمر بدول تملك سياسة رقابة صارمة مثل الصين، فإنّ ExpressVPN يقدّم خدمات أفضل. لكن لا يعني ذلك بأنّ NordVPN لا يعمل في الصين.

سرعة الاتصال

سرعة الاتصال عامل مهمّ يفشل فيه الكثير من برامج VPN، وذلك لأنّ التشفير والخوادم يؤدّيان إلى انخفاض سرعة الاتصال بشكل عام. عند اختبار سرعة الاتصال والمقارنة بين ExpressVPN vs NordVPN، وجدنا بأنّ كلا البرنامجين يقدّم سرعة اتصال عالية. لكن كان واضحا بأنّ ExpressVPN يتقدّم على NordVPN سواء تعلّق الأمر بسرعة الاتصال بخادم قريب أو بخادم بعيد. ولهذا يمكننا القول بأنّ الفائز فيما يخصّ سرعة الاتصال هو برنامج ExpressVPN.

جرّب ExpressVPN الآن

الأمان

معايير التشفير

تمثّل قوّة التشفير عاملا مهمّا لتضمن بأنّ اتصالك آمن، ومن الجيّد بأنّ المقارنة بين Express VPN vs Nord VPN تبيّن بأنّ كلا البرنامجين يستخدم تشفير AES 256-bit العسكري. وهذا التشفير هو أقوى تشفير يتمّ استخدامه من قبل خبراء الأمن السّيبراني، كما يصعب جدّا اختراقه.

بروتوكول التشفير

بروتوكولات التشفير مهمّة لبرامج VPN لأنّها تمنح المزيد من الحماية الضرورية، ومن خلال المقارنة بين NordVPN vs ExpressVPN وجدنا بأنّ كلا البرنامجين يستخدم بروتوكولات قويّة مثل OpenVPN وIKEv2. بالمقابل، يقدّم NordVPN بروتوكول NordLynx الّذي يتوفّر على أنظمة لينكس فقط، وهو نسخة أقوى وأفضل من OpenVPN لأنّه يعتمد على بروتوكول WireGuard.

حظر الإعلانات والبرامج الخبيثة

من المفيد أن تحصل على برنامج VPN يقدّم لك أداة لحظر الإعلانات والبرمجيات الخبيثة، ومن خلال المقارنة بين Nord VPN vs ExpressVPN فقد وجدنا بأنّ برنامج NordVPN يقدّم هذه الميزة، حيث تقوم بحظر الإعلانات وبتحذيرك من المواقع الخطيرة الّتي تحمل برمجيات خبيثة. أمّا برنامج ExpressVPN فلا يقدّم هذه الخاصّية لمستخدميه، إلّا أنّه يتوافق مع مختلف أدوات حظر البرمجيات الخبيثة.

express vpn vs nordvpn

الحماية من التسرّب

الحماية من تسرّب DNS وIPv4 و WebRTCو IPv6 هي أمر ضروري في برامج VPN. إذ تعني هذه الحماية بألّا تتسّرب بياناتك وموقعك على شبكة الأنترنت في حال ما حدث خلل ما وفشل اتصالك عن طريق VPN. وهذه الخاصّية ضرورية أكثر حينما تكون في دولة صارمة قد تقودك نشاطاتك فيها على شبكة الأنترنت إلى دفع غرامة أو دخول السّجن. وخلال المقارنة بين Express VPN vs NordVPN وجدنا بأنّ كلا البرنامجين يقدّم الحماية ضدّ التسرّب، وهذا يعني بأنّك تستطيع أن تتّصل بالأنترنت بكلّ أريحية.

الخوادم المتخصّصة

الخوادم المخصّصة ضرورية لبعض الأعمال المعيّنة الّتي تتطلّب حماية مضاعفة. وبعد المقارنة بين Express VPN vs Nord VPN وجدنا بأنّ برنامج NordVPN يوفّر خيارات أمان أكثر من برنامج ExpressVPN. فمثلا يقدّم NordVPN خاصّية Double VPN الّتي تجعل بياناتك تمرّ عبر خادمين بدلا من خادم واحد.

أمن الخوادم

خلال مقارنة NordVPN vs ExpressVPN فيما يتعلّق بمدى أمن خوادم كلّ برنامج، وجدنا بأنّ ExpressVPN يعتمد على تقنية TrustedServer الّتي تعني بأنّه لا يتمّ تخزين بيانات المستخدمين في الأقراص الصلبة، بل يتمّ تخزينها في RAM حيث يتمّ حذفها تلقائيا عند كلّ عملية إعادة تشغيل للخوادم. وهذه التقنية تعني بأنّه إذا ما تمكّن قراصنة من اختراق الخوادم، فلن يجدوا أيّ شيء لسرقته. في المقابل، لا يملك NordVPN هذه الخاصّية.

فحوصات أمن البنية التحتية

الخضوع لفحوصات أمن البنية التحتية ليس منتشرا كثيرا بين برامج VPN، لكن خلال المقارنة بين Nord VPN vs ExpressVPN وجدنا بأنّ كلا البرنامجين قد خضع لفحوصات من هذا النوع ليثبت شفافيته ويمنح المستخدمين الثقة بما يقدّمه من تقنيات أمن.

فقد خضع برنامج ExpressVPN لفحوصات أمنية من قبل مؤسسة PricewaterhouseCoopers (PwC) بشأن تقنية TrustedServer وقام بعرض النتائج على موقعه. كما خضع NorVPN لفحوصات أمنية من قبل مؤسسة VerSprite وقام أيضا بعرض النتائج على موقعه. وبهذا يمكننا القول بأنّ كلا البرنامجين حريص على الخضوع لمثل هذه الفحوصات، ويتفوّق NordVPN في هذه الخاصّية.

جرّب ExpressVPN الآن

أمن استخدام تورنت وسرعة التحميل

من خلال المقارنة بين NordVPN vs Express VPN فقد وجدنا بأنّ كلا البرنامجين يقدّم تجربة تورنت ممتازة. إذ يقدّم ExpressVPN إمكانية تحميل ملفّات تورنت على مختلف خوادمه، بينما يقدّم NordVPN خوادم P2P مخصّصة لتورنت.

التحميل من تورنت بأمان

يتمتّع كلا البرنامجين بتقنيات أمن ممتازة لحمايتك من التعرّض لأيّ مشاكل قانونية خلال استخدام تورنت، حيث يقدّمان تشفيرا قويّا وحماية من التسرّب، إضافة إلى سياسة صارمة بعدم الاحتفاظ بسجلّات التصفّح وعدم وجود أيّ منهما في دولة تخضع لقانون الألفية لحقوق الملكية (DMCA) أو أيّ قوانين بشأن حقوق الملكية.

سرعة التحميل من تورنت

من خلال المقارنة بين Express VPN vs Nord VPN فيما يخصّ سرعة التحميل من تورنت، فقد وجدنا بأنّ كلا البرنامجين يقوم بالتحميل بسرعة عالية دون أن يقوم بتحديد السرعة أو وضع قيود على مدى استهلاكك للبيانات. لكنّ الاختبار يظهر بأنّ برنامج ExpressVPN يقدّم سرعة تحميل أكبر من NordVPN، ولهذا يمكن الاعتماد عليه للتحميل من تورنت بسرعة عالية.

جرّب ExpressVPN الآن

ألعاب الفيديو

السرعة

قمنا بمقارنة بين NordVPN vs ExpressVPN فيما يخصّ زمن نقل البيانات للعب ألعاب الفيديو، وقد تبيّن بأنّ كلاهما قام بتحسين زمن نقل البيانات، إلّا أنّ ExpressVPN كان له زمن أقصر ما يعني بأنّه الأفضل.

فكّ القيود الجغرافية عن الألعاب

قمنا باختبار بين Nord VPN vs ExpressVPN للتحقّق من إمكانية فتح الألعاب المقيّدة جغرافيا، وقد نجح كلاهما في ذلك.

أمن الألعاب

قد يتعرّض أيّ لاعب على الأنترنت لخطر هجوم DDoS الّذي يرصد عنوان IP معيّنا ويقوم بمهاجمته ما يؤدّي إلى توقّف اللعبة كلّيا. ويستطيع كلا البرنامجين حمايتك من هذا النوع من الهجوم لأنّ عنوان IP الحقيقي الخاصّ بك مخفي، وبياناتك مشفّرة تمرّ عبر خادم في منطقة أخرى.

nordvpn vs expressvpn

توافق البرنامج مع مختلف الأجهزة والاختلاف بينهما

التوافق

عند المقارنة بين NordVPN ExpressVPN فيما يخصّ التوافق مع الأجهزة، فقد وجدنا بأنّ كلاهما يتوافق مع مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل. وبالنّسبة للأجهزة الّتي لا تملك تطبيقا أصليا، مثل ذراع اللّعب وأجهزة Kodi، فيمكن تثبيت البرنامج على الراوتر لحماية كلّ الأجهزة.

يقدّم كلا البرنامجين أيضا دخول تسجيل متعدّد، حيث يصل عدد الأجهزة في NordVPN إلى 6، بينما يقدّم ExpressVPN 5 أجهزة متزامنة.

الاختلاف بين البرنامجين

من المهمّ أن يطّلع المستخدم على مختلف الخدمات الّتي يقدّمها كلّ برنامج ليضمن اختيار البرنامج الّذي يمنحه الخدمات الّتي يبحث عنها. فعند مقارنة NordVPN vs ExpressVPN وجدنا بأنّ NordVPN يقدّم خصائص أكثر من ExpressVPN.

جرّب ExpressVPN الآن

حماية الخصوصية وإخفاء الهويّة

هل يقع المقرّ في دول الخمس أو التسع أو الأربعة عشر أعين؟

يقع مقرّ ExpressVPN في جزر فيرجين البريطانية، أمّا NordVPN ففي بنما، وكلاهما لا تدخلان ضمن دول الخمس او التسع أو الأربعة عشر عين.

معلومات المستخدم المطلوبة للتسجيل

كلاهما لا يحتاج إلّا إلى البريد الإلكتروني.

وسائل الدفع مجهولة الهويّة

يمكنك الدفع مع ExpressVPN عن طريق: Bitcoin, Mint

بينما يمكنك الدفع مع NordVPN عن طريق: Bitcoin, Litecoin, Ethereum, Zcash, Ripple, Gridcoin, Dash, and Monero.

فحوصات سياسة الخصوصية المستقلّة

خضع كلا البرنامجان إلى فحوصات من قبل PwC، حيث تبيّن بأنّ كلاهما نجح في إثبات سياسة عدم الاحتفاظ بالسجّلات.

مذكّرة الكناري (Warrant Canary)

لا يقدّم ExpressVPN أيّ شيء عن مذكّرة الكناري، بينما يقدّم NordVPN تقارير يومية تفيد بأنّه لم يتلقّ أيّ طلب من جهات حكومية للكشف عن بيانات المستخدمين.

سياسات تسجيل الدخول

من خلال المقارنة بين Express VPN vs Nord VPN، تبيّن بأنّ كلاهما لا يحتفظ بأيّ بينات تعرّف بالمستخدمين، وقد أثبتت الفحوصات بأنّهما يتّبعان سياسة صارمة بعدم الاحتفاظ بأيّ سجلّات.

تخزين بيانات المستخدم

تظهر المقارنة بين Nord VPN vs ExpressVPN بأنّ كلّ ما يحتاجانه من بيانات يتمثّل في البريد الإلكتروني والاسم وطريقة الدفع، وهي لا تشكّل أيّ خطر على المستخدم.

جرّب ExpressVPN الآن

الأسعار والدّفع واستعادة المال

يمكنك الدفع عن طريق البطاقات أو بايبال حسب ما أظهرته المقارنة بين ExpressVPN NordVPN، بينما لا يوفّر NordVPN طريقة الدفع عن طريق Mint، إلّا أنّه يوفّر خيارات دفع عن طريق العملة المشفّرة أكثر من ExpressVPN. أمّا فيما يخصّ السّعر، فإنّ برنامج NordVPN أرخص من برنامج ExpressVPN، ويقدّم خطط اشتراك مناسبة للجميع.

nord vpn vs expressvpn

من خلال المقارنة بين ExpressVPN vs NordVPN، فقد وجدنا بأنّ كلاهما يقدّم خدمة استعادة المال بسهولة وفي أسرع وقت.

خدمة العملاء

مقارنة خدمة العملاء بين ExpressVPN vs NordVPN أثبتت بأنّ كلاهما يملك خدمة عملاء متاحة طوال الوقت وعلى طول أيّام الأسبوع عن طريق الدردشة الفورية أو الإيميل. تجيب خدمة العملاء لدى كلا البرنامجين بسرعة على أيّ استفسار، كما تقدّم إجابات مهنية محترفة تلبّي احتياجات المستخدم.

الخلاصة

وبهذا نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقالنا عن مقارنة بين ExpressVPN vs NordVPN، والّتي تبيّن فيها بأنّ الفائز هو ExpressVPN بفارق ضئيل. لكن بشكل عام، كلا البرنامجين محترف ويلبّي متطلّبات المستخدمين، ولهذا يمكنك أن تختار أيّا منهما حسب ما تحتاجه من خدمات. ويمكنك دوما استخدام خاصّية استعادة المال لمدّة 30 يوما لتقرّر أيّ برنامج ترغب باختياره.

مدير شركة ذات صلة بتكنولوجيا المعلومات وذو خبرة وملم بالتكنولوجيا والإنترنت. لقد قمت بتزويد المستخدمين عبر الإنترنت بأحدث المعلومات حول الموضوعات المتعلقة بالخصوصية والخصوصية وأمن تكنولوجيا المعلومات على الإنترنت لأكثر من عقد. لذلك أنا متأكد من أنني سأزودك بمعلومات آمنة ستساعدك على جعل حياتك أسهل وأكثر أمانًا

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com