مقارنة بين ExpressVPN vs CyberGhost

يُعتبر برنامجي ExpressVPN vs CyberGhost من البرامج المشهورة في السوق. فإن كنت ترغب بمعرفة أيّ منهما الأفضل وأيّ منهما يناسب احتياجاتك، فتابع قراءة هذه المقارنة الّتي تتضمّن مقارنة شاملة بين البرنامجين في مختلف المعايير وتخرج بالبرنامج الفائز.

ملخّص المقارنة

تظهر المقارنة بين برنامجي CyberGhost vs ExpressVPN بأنّ برنامج ExpressVPN هو الفائز، وإليك هنا ملخّص المقارنة.

ExpressVPN Cyberghost
مشاهدة منصّات البث الفائز الفائز
الخوادم الخاسر الفائز
السرعة الفائز الخاسر
الأمان الفائز الخاسر
تورنت تعادل تعادل
الألعاب الفائز الخاسر
التوافق مع الأجهزة تعادل تعادل
الخصوصية الفائز الخاسر
الأسعار الخاسر الفائز
خدمة العملاء تعادل تعادل
جرّبه الآن جرّبه الآن

فتح منصّات البث

يبحث كلّ مستخدم برنامج VPN عن برنامج يستطيع فتح منصّات البث مثل نتفليكس وغيرها للاستمتاع بالمشاهدة دون عراقيل. وحينما تمّ اختبار برنامجي ExpressVPN vs CyberGhost VPN فيما يخصّ فتح نتفليكس النسخة الأمريكية، فقد وجدنا بأنّ كلا البرنامجين نجح في ذلك.

لكن من الجدير بالذكر بأنّ برنامج CyberGhost يفشل في فتح نتفليكس أحيانا، إذ يجب استخدام الخوادم المخصّصة أو تغيير البروتوكولات. ولهذا يُعتبر برنامج ExpressVPN أفضل لفتح نتفليكس وبقيّة منصّات البث.

expressvpn vs cyberghost vpn

التغطية وتجاوز القيود الجغرافية

من المهمّ اختيار برنامج VPN بعدد خوادم كبير وبتغطية تشمل مختلف مناطق العالم، وذلك لتتمكّن من دخول المحتوى في أيّ منطقة. وبالمقارنة بين برنامجي CyberGhost VPN vs ExpressVPN، فقد تبيّن بأنّ برنامج ExpressVPN يملك أكثر من 3000 خادم في 94 دولة، بينما يملك برنامج CyberGhost أكثر من 7000 خادم في 91 دولة.

أمّا عن الخوادم في الشرق الأوسط، فيملك برنامج ExpressVPN خوادم في مصر والجزائر، بينما يملك برنامج CyberGhost خوادم في مصر والجزائر وقطر والسعودية والإمارات.

وبهذا يمكننا القول بأنّ برنامج CyberGhost يتفوّق على برنامج ExpressVPN فيما يخصّ التغطية وعدد الخوادم.

احصل على ExpressVPN الآن

فكّ الحظر في الصين

تفرض الصين قيودا حظر صارمة على الإنترنت، حيث لا يستطيع مستخدمو الإنترنت هناك دخول الكثير من المواقع، مثل مواقع التواصل. ولهذا يبحث المستخدمون عن برامج VPN قادرة على تجاوز تلك القيود الصارمة.

وحينما قمنا بالمقارنة بين CyberGhost vs ExpressVPN، فقد تبيّن بأنّ برنامج CyberGhost يعاني من مشاكل في تجاوز الحظر المفروض في الصين، ولا يمكن الاعتماد عليه. بينما في المقابل، يعمل برنامج ExpressVPN بشكل جيّد في الصين.

السرعة

اختبارات السرعة من الاختبارات المهمّة لبرامج VPN، فمن المعروف بأنّ استخدام VPN يؤثّر على سرعة الاتصال بشكل عام.

وحينما قمنا باختبار برنامجي ExpressVPN vs CyberGhost على الخوادم القريبة والبعيدة، فقد تبيّن بأنّ برنامج CyberGhost يقوم بتخفيض السرعة بشكل ملحوظ نوعا ما، بينما يعمل برنامج ExpressVPN بشكل أسرع.

Express vpn vs cyber ghost vpn أيهما أفضل

الأمان

التشفير

حينما قمنا بالمقارنة بين برنامجي CyberGhost VPN vs ExpressVPN فيما يخصّ التشفير، تبيّن بأنّ كلاهما يستخدم تشفير AES-256  الّذي يصعب اختراقه. ولهذا يمكن القول بأنّ كلا البرنامجين يوفّران الأمان اللّازم.

بروتوكولات التشفير

بروتوكولات التشفير هي إضافة مهمّة لبرامج VPN لتقديم المزيد من طبقات الحماية للمستخدمين، وحينما قمنا بالمقارنة بين برنامجي CyberGhost vs ExpressVPN فيما يخصّ بروتوكولات التشفير، فقد تبيّن بأنّ كلاهما يستخدم بروتوكولات حماية مهمّة وكافية هي:

  • بروتوكول WireGuard®
  • IKEv2
  • بروتوكول OpenVPN

حظر الإعلانات والبرمجيات الخبيثة

كثيرا ما تقدّم برامج VPN خصائص منفصلة لحظر الإعلانات والبرمجيات الخبيثة لحماية المستخدم. وحينما قمنا بالمقارنة بين برنامجي ExpressVPN vs CyberGhost VPN، فقد تبيّن بأنّ برنامج CyberGhost يملك خاصّة حظر الإعلانات والبرمجيات الخبيثة، بينما يملك ExpressVPN خاصّية Threat manager الّتي تمنع المتصفّح من الاتصال بالبرمجيات الخبيثة. ولهذا يمكن القول بأنّ برنامج CyberGhost يتفوّق في هذه النقطة.

الحماية من التسرّب

الحماية من التسرّب خلال الاتصال ببرنامج VPN عامل مهمّ يجب مراعاته، لأنّ التسرّب قد يؤدّي إلى انتهاك خصوصية المستخدم أو وضعه في مشاكل قانونية. وحينما قمنا بالمقارنة بين برنامجي CyberGhost VPN vs ExpressVPN، فقد تبيّن بأنّ كلاهما يملك آلية فعّالة للحماية من تسرّب DNS، ولهذا كلاهما آمن.

الخوادم المتخصّصة

الخوادم المتخصّصة هي خاصّية تضيفها برامج VPN لمنح المستخدم خوادم متخصّصة في مجال ما. وحينما قمنا بالمقارنة بين برنامجي ExpressVPN vs CyberGhost، فقد تبيّن بأنّ برنامج CyberGhost يملك خوادم متخصّصة لمشاهدة منصّات البث وللتحميل من تورنت وللعب الألعاب، بينما لا يملك برنامج ExpressVPN خوادم متخصّصة.

لكن من الجدير بالذكر بأنّ برنامج ExpressVPN يقدّم إمكانية مشاهدة منصّات البث واللعب والتحميل من تورنت على كلّ خوادمه، ما يجعله خيارا أفضل للمستخدم دون الحاجة لاستخدام خادم معيّن في كلّ مرّة.

أمان الخوادم

أمان الخوادم يعني بأن تكون خوادم VPN محميّة بحيث لا يستطيع أيّ كان الوصول إليها والاطّلاع على بيانات المستخدمين فيها.

وحينما قمنا بالمقارنة بين برنامجي CyberGhost vs ExpressVPN، فقد تبيّن بأنّ برنامج ExpressVPN أوّل من قام بحماية الخوادم من خلال خاصّية TrustedServer المتقدّمة، وهي خاصّية لا تسمح بتخزين البيانات على القرص الصلب، كما تقوم بمسح البيانات عند كلّ إعادة تشغيل للخوادم، ما يجعل هذا البرنامج آمنا وموثوقا. في المقابل، لا يملك برنامج CyberGhost هذه الخاصّية.

وبهذا يمكننا القول بأنّ برنامج ExpressVPN يتفوّق في هذه النقطة.

فحوصات البنية التحتية الأمنية

فحوصات البنية التحتية الأمنية لبرامج VPN من قبل طرف ثالث هو أمر مهمّ، وذلك للتأكّد من صحّة ما تدّعيه هذه البرامج بشأن مدى أمانها. وبالمقارنة بين برنامجي CyberGhost VPN vs ExpressVPN، فقد تبيّن بأنّ برنامج ExpressVPN قد خضع لمثل هذه الفحوصات من قبل PwC وCure53، وقام بنشر النتائج على موقعه.

أمّا بالنسبة لبرنامج CyberGhost، فلم يخضع لأيّ من هذه الفحوصات، وهو ما يعني بأنّ برنامج ExpressVPN موثوق أكثر من برنامج CyberGhost.

احصل على ExpressVPN الآن

سرعة وأمان تورنت

يحتاج مستخدمو تورنت إلى برنامج VPN جيّد للتحميل بسرعة عالية ولحماية الخصوصية وتجنّب المشاكل القانونية بسبب استخدام تورنت. وقد أظهرت المقارنة بين برنامجي ExpressVPN vs CyberGhost VPN بأنّ كلاهما يقدّم تجربة تورنت جيّدة وآمنة.

لكن لا ننسى أن نذكّر بأنّ برنامج ExpressVPN يوفّر إمكانية التحميل من تورنت على كلّ خوادمه، بينما يملك برنامج CyberGhost خوادم مخصّصة لذلك. ولهذا يمكنك الاعتماد على برنامج ExpressVPN للتحميل من تورنت كما يحلو لك وعلى أيّ خادم تريد.

cyberghost vs expressvpn

ألعاب الفيديو

يواجه محبّو الألعاب بعض العقبات خلال استمتاعهم بألعاب الفيديو، فأحيانا يرتفع البنج كثيرا ما يؤدّي إلى تجربة لعب سيّئة، وأحيانا لا يستطيعون الحصول على لعبة ما بسبب القيود الجغرافية. ولهذا يلجأ اللّاعبون إلى برامج VPN لحلّ مثل هذه المشاكل.

وحينما قمنا بالمقارنة بين برنامجي CyberGhost vs ExpressVPN، فقد تبيّن بأنّ برنامج ExpressVPN يقدّم تجربة لعب ممتازة مع بنج منخفض جدّا. في المقابل، يقدّم برنامج CyberGhost تجربة لعب جيّدة أيضا، إلّا أنّ البنج يرتفع أحيانا ويعيق اللّعب.

إضافة لما سبق، ينجح كلا البرنامجين  في تحميل الألعاب المقيّدة جغرافيا، كما يقوم كلاهما بالحماية من هجمات DDoS.

احصل على ExpressVPN الآن

التوافق مع مختلف أنظمة التشغيل

التوافق مع أنظمة التشغيل المختلفة أمر مهمّ لبرامج VPN لتوفير الحماية للمستخدم على مختلف أجهزته. وقد أظهرت المقارنة بين برنامجي ExpressVPN vs CyberGhost بأنّ كلا البرنامجين يعمل على مختلف أنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس وأندرويد وiOS، كما يدعمان أجهزة التلفاز الذكيّة والمتصفّحات والراوتر وغيرها.

cyber ghost vpn vs express vpn

الخصوصية وإخفاء الهويّة

نخصّص هذه الفقرة لمعرفة مدى أمن خصوصية المستخدم خلال استخدامه لهذين البرنامجين، وذلك من خلال عدّة معايير نوضّحها كما يلي.

مقرّ البرنامج

مقرّ برنامج VPN عامل مهمّ لضمان خصوصية بياناتك. وبعد الاطّلاع على مقرّ كلّ من برنامجي CyberGhost VPN vs ExpressVPN، تبيّن بأنّ برنامج ExpressVPN يقع في جزر فيرجين البريطانية، بينما يقع CyberGhost في رومانيا، وهو ما يعني بأنّ كلاهما خارج نطاق دول 5 أو9 أو 14 أعين، ما يعني بأنّهما آمنان.

معلومات تسجيل الدخول

من المهمّ ألّا تطلب برامج VPN معلومات حسّاسة عند تسجيل الدخول، لأنّ ذلك يعني وقوع بيانات المستخدمين في أيديها. وحينما اطّلعنا على المعلومات اللّازمة لتسجيل الدخول، فقد تبيّن بأنّه لاستخدام أيّ من برنامجي CyberGhost vs ExpressVPN، ستحتاج إلى بريد إلكتروني وكلمة السر فقط.

طرق الدفع مجهولة الهوية

الدفع مجهول الهويّة أصبح منتشرا كوسيلة لحماية الخصوصية، ولهذا تقوم بعض من برامج VPN بتوفير هذه الخاصّية لعملائها لعدم إجبارهم على مشاركة بيانات الدفع الخاصّة بهم عند الحصول على خدمة VPN.

وإضافة إلى بطاقة الائتمان وبايبال، يوفّر كلّ من برنامجي ExpressVPN vs CyberGhost إمكانية الدفع بالعملات المشفّرة.

فحوصات سياسة الخصوصية

حصل برنامج ExpressVPN على فحوصات من قبل PwC وCure53، بينما لم يحصل CyberGhost على أيّ فحص لسياسة الخصوصية.

مذكرة الكناري

مذكرة الكناري تعني بأنّ برنامج VPN لا يقدّم بياناتك للحكومة. وحينما قمنا بالمقارنة بين ExpressVPN vs CyberGhost VPN ، فقد وجدنا بأنّ برنامج ExpressVPN يستخدم مذكّرة الكناري، بينما لا يفعل CyberGhost ذلك، بل يقدّم تقريرا للشفافية.

سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات

يلتزم كلا البرنامجين بسياسة صارمة بعدم الاحتفاظ بسجلّات تصفّح المستخدمين.

تخزين بيانات المستخدم

لا يقوم أيّ من برنامجي ExpressVPN vs CyberGhost VPN بتخزين بيانات المستخدمين بأيّ شكل.

احصل على CyberGhost الآن

الأسعار

تظهر المقارنة بين برنامجي CyberGhost VPN vs ExpressVPN بأنّ برنامج CyberGhost أرخص من برنامج ExpressVPN. فأرخص خطّة لبرنامج ExpressVPN هي السنوية بسعر 8.23 دولار، بينما أرخص خطّة لبرنامج CyberGhost هي خطّة سنتين بسعر 3.25 دولار.

يقدّم كلا البرنامجين ضمان استعادة المال، 30 يوما لبرنامج ExpressVPN، و45 يوما لبرنامج CyberGhost. وبهذا نجد بأنّ CyberGhost يتفوّق فيما يخصّ الأسعار.

خدمة العملاء

يقدّم كلا برنامجي ExpressVPN vs CyberGhost VPN خدمة العملاء عن طريق مركز المعلومات والبريد الإلكتروني والدردشة الفورية. حيث يقدّم برنامج ExpressVPN سرعة ردّ تتفوّق على برنامج CyberGhost.

الخلاصة

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذه المقارنة بين ExpressVPN vs CyberGhost. ويتّضح جليّا من هذه المقارنة بأنّ الفائز هو برنامج ExpressVPN. إذ يقدّم هذا البرنامج سرعات أفضل وأداء أفضل، كما أنّه آمن وموثوق يركّز على حماية خصوصية المستخدم أكثر من أيّ شيء آخر.

إضافة لذلك، يستطيع هذا البرنامج تجاوز القيود الجغرافية ومنحك أفضل تجربة تصفّح عبر الإنترنت.

Avatar photo

تعرّف على برفيز، الشغوف بالتكنولوجيا الذي ينغمس في الإنترنت ليلاً ونهارًا. بفضل خبرته في أجهزة الكمبيوتر والأمن، يُعَدّ خبيرًا في هذه المجالات. بصفته كاتبًا ماهرًا على هذا الموقع، يتيح لبرفيز التعبير بحرية عن شغفه بتغطية الموضوعات المهمة مثل أمن البيانات والاتصالات المشفّرة. يدفعه الفضول إلى استكشاف أحدث المنتجات والبرمجيات التي يختبرها ويراجعها بشغف لمشاركة رؤى قيمة مع قرّاء هذا الموقع. يتجلّى حب برفيز لوظيفته وتفانيه في تقديم محتوى إعلامي يجعله مساهمًا لا يقدّر بثمن على المنصة. للحصول على محتوى ثاقب وأحدث الأخبار، لا تتردد في التواصل مع برفيز على: prawez@weneedprivacy.com.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com