كيف تشاهدون البث التلفزي في الخارج ؟

كيف تشاهدون البث التلفزي في الخارج ؟

عند السفر خارج بلدهم، يواجه معظم الأشخاص مشكلة الحظر الجغرافي على المضامين عبر الإنترنت، وكذلك الأمر مع مواقع البث التلفزي، فهي تحظر مضامينها وفقا لمكان تواجد المستخدم ولهذا لا يمكنكم مشاهدة البث التلفزي إذا غادرتم بلدكم الأصلي. هذا المقال سيشرح لكم طريقة مشاهدة البث التلفزي في الخارج، أينما كنتم.

لماذا لا يمكن مشاهدة البث التلفزي من الخارج ؟

بسبب حقوق البث. فأصحاب حقوق البث يبيعونها لعدة جهات لبثّها وإيصالها لزبائنهم وهذا أمر جيد فالوصول للمضمون يصبح أكثر سهولة، ولكت هذا يعني أيضا أنه لا يمكنكم الوصول إلى هذا المضمون إذا كنتم في نطاق جهة بث أخرى، حتى وإن كنتم دفعتم لمشاهدة ذلك المضمون. مثلا، إن كان المضمون المفضل لديكم يباع لقناة تلفزية في بلدكم، فإنه لا يمكنكم مشاهدة تلك القناة خارج بلدكم، لأن قناة أخرى تقوم ببث ذلك المضمون في البلد الذي تتواجدون فيه حاليا.

ما هي المضامين التي يمكن الوصول إليها في الخارج ؟

لا يمكنكم مشاهدة أي مضمون في الخارج، لأن جهة البث التلفزي اشترت الحقوق من مئات مالكي المضامين التلفزية، وبالشروط ذاتها، وبالتالي من المنطقي حظر القناة وليس المضمون. فإن كنتم في الخارج وأردتم زيارة موقع القناة أو استخدام تطبيقها، ستجدون الرسالة التالية "هذه الخدمة غير متوفرة في بلدكم" واحيانا لا يمكنكم حتى فتح الموقع.

كيف يقوم المزود بحظر المضمون ؟

يكون الحظر حسب موقعكم الجغرافي، فعلى المزود معرفة أين يتواجد كل مستخدم، ويقوم بذلك عن طريق تقنيات تحديد الموقع الجغرافي من خلال فحص عنوان IPالخاص بالمستخدم إن كان في القائمة البيضاء أو القائمة السوداء، ويقوم النظام بعدها بالسماح للمستخدم برؤية المضمون أو حظره.

كيف تشاهدون التلفاز في الخارج ؟

هناك دائما وسائل لتخطي هذا الحظر، وهي طريقة قانونية 100%لمشاهدة التلفاز في الخارج، تمكنكم من الوصول للبث التلفزي أونلاين خلال دقائق فقط من أي مكان في العالم.

how to watch tv abroad

الشبكة الافتراضية الخاصة. ما هي ؟ بكل بساطة هي برنامج يسمح لكم بتغيير مكان تواجدكم عبر العالم، في أي بلد يملك فيه ذلك البرنامج سيرفرات خاصة به. عندما تربطون الاتصال بسيرفر الشبكة الافتراضية الخاصة، يصبح السيرفر وسيط بين جهازكم وبين الموقع الذي تريدون الوصول إليه، أي أن جميع حركة بياناتكم تمر عبر هذا السيرفر الذي يقوم بفتح الموقع بالنيابة عنكم، فيعتقد الموقع أن زائر الموقع هو سيرفر الشبكة وليس جهازكم، ويكون عنوان IPالسيرفر في القائمة البيضاء لموقع البث التلفزي فيسمح له بالوصول لجميع المضامين التي يقوم بعدها السيرفر بإعادة إرسالها إلى جهازكم. فمثلا يمكنكم مشاهدة خدمة BBC iPlayer إذا اخترتم شبكة افتراضية تملك سيرفرات في المملكة المتحدة، وبشبكة افتراضية تملك سيرفرات في الولايات المتحدة يمكنكم مشاهدة النسخة الأمريكية لنتفليكس.

ثمن الاشتراك في خدمة الشبكة الافتراضية الخاصة ؟

تبحثون عن برنامج يقدم خدمة الشبكة الافتراضية الخاصة لمشاهدة البث التلفزي من الخارج، حيث تقضون عطلتكم أو تكونون في رحلة عمل لعدة أيام، ولا تريدون صرف الكثير من الأموال من أجل هذه الخدمة ؟

احذروا من البرامج المجانية لخدمة الشبكة الافتراضية الخاصة

يمكنكم إيجاد بعض البرامج المجانية التي تقدم خدمة الشبكة الافتراضية الخاصة، غير أن الحقيقة اليوم أن لا شيء مجاني، فالجهات التي تقدم تلك الشبكات الافتراضية ليست منظمات غير حكومية.

وراء الشبكات الافتراضية الخاصة هناك عتاد وبرامج وموظفون، ومثل هذه البنية التحتية مكلفة جدا لهذا فهم بحاجة لبيع شيء ما للاستفادة، وقيمة المستخدمين تكمن في البيانات التي يستخدمونها عبر الإنترنت، لذلك فهم يقومون ببيعها لمن يدفع أكثر، وهنا يمكنكم توديع خصوصيتكم على الإنترنت. أضف إلى هذا ، أن الشبكات الافتراضية المجانية لا يمكنها فتح البث المباشر في الخارج، وسرعتها بطيئة جدا لمشاهدة بث الفيديو.

سعر معقول

لا يمكن لشبكة افتراضية خاصة مضمونة أن تكون مجانية، ولكنها ليست بسعر باهض، بين 5 و10 جنيه أسترليني في الشهر، وإذا لا تريدون دفع اشتراك يمكنكم استخدامها من وقت غلى ’خر مجانا ولكن ليوم واحد فقط، أما إذا قمتم بشراء اشتراك لأكثر من 6 أشهر فستحصلون على تخفيض يفوق 50%.كما أن أعلب برامج خدمة الشبكات الافتراضية الخاصة تضمن لكم استرجاع أموالكم، بالتالي يمكنكم الاشتراك وتجربة الخدمة، فإن لم تعجبكم يمكنكم إلغاء الاشتراك واسترجاع مالكم كاملا.

ما هي أحسن برامج خدمة الشبكة الافتراضية لمشاهدة التلفاز في الخارج ؟

ليس من السهل المقارنة بين برامج خدمات الشبكة الافتراضية الخاصة، فهناك بعض المقاييس التي يجب التركيز عليها للتمكن من مشاهدة البث التلفزي في الخارج :

  • سهولة الاستخدام : بعض البرامج أكثر سهولة للاستخدام من أخرى.
  • سرعة الشبكة الافتراضية: إذا كنتم تريدون مشاهدة البث التلفزي فهذا شرط لازم.
  • هل تتيح لكم الشبكة الوصول إلى البرامج المحجوبة : دائما، بانتظام، من حين لآخر…

حسب هذه المعايير تتغير قائمة أفضل خمس برامج بشكل مستمر، بعض البرامج قد تحافظ على مكانتها وبعضها تخسرها، لكن جميع البرامج في هذه القائمة تسمح لكم بمشاهدة البث التلفزي في الخارج.

كيف تشاهدون البث التلفزي في الخارج ؟

تعرفون الآن كيف تشاهدون البث التلفزي في الخارج، لكن إليكم بعض الخطوات العامة التي يجب اتباعها، يمكن تطبيقها في أي برنامج خدمة الشبكة الافتراضية الخاصة :

  1. اختاروا برنامج من القائمة.
  2. اضغطوا علىزر تصفح موقع البرنامج.
  3. أنشأوا حسابا واشتركوا في الخدمة.
  4. حملوا وثبتوا البرنامج ثم شغلوه.
  5. في البرنامج، اختاروا سيرفر موجود في بلدكم.
  6. اضغطوا على زر ربط الاتصال.
  7. افتحوا صفحة البث التلفزي أو برنامج القناة التلفزيونية وأعيدوا تحديثها.

مكنكم الآن مشاهدة برامجكم التلفزيونية المفضلة، وعلى جميع أجهزتكم.

Comments are closed.