أفضل أسرع VPN

لا شكّ بأنّ الحصول على أسرع VPN هو أمر مهمّ جدّا. فصحيح بأنّ برامج VPN قادرة على تجاوز القيود الجغرافية وفتح المحتوى وتحميل تورنت، لكنّك لا تستطيع القيام بهذه الأنشطة بشكل جيّد إن كانت سرعة الاتصال بطيئة. فمعروف بأنّ استخدام برامج VPN للتشفير والخوادم يؤدّي إلى بطء في سرعة الاتصال، لكن إذا ما كان ذلك البطؤ كبيرا وملموسا فستحظى بتجربة اتصال سيّئة. ولهذا سنشرح لك في هذا المقال كلّ شيء عن سرعة اتصال برامج VPN، وعن أهمّية إيجاد أسرع VPN في العالم. كما سنقدّم لك قائمتنا بأفضل أسرع برنامج VPN، وعن طريقة الحصول على هذه القائمة المعتمدة على معايير محدّدة.

احصل عليه الآن
احصل الآن على برنامج ExpressVPN مع ضمان استعادة المال لمدّة شهر

هل تبحث عن أفضل أسرع VPN؟ جرّب الآن برنامج ExpressVPN الّذي يمنحك سرعة اتصال عالية ويفتح أمامك كلّ القيود الجغرافية. اشترك الآن واحصل على ضمان استعادة المال لمدّة 30 يوما!

ما أهمّية استخدام أسرع VPN؟

حينما تتّصل عن طريق برنامج VPN، فإنّ اتصالك يمرّ بخادم VPN، ما يعني بطئا في عملية وصول البيانات إلى الوجهة المطلوبة. ولا ننسى أيضا بأنّ التشفير وبعد الخادم عنك وربّما استخدام أكثر من خادم يعني المزيد من الوقت لوصول البيانات وعودتها. وهذا يختلف عن الاتصال العادي الّذي يمرّ مباشرة من جهازك إلى الشبكة دون أيّ عوائق أو محطّات توقّف في الطريق. لكن هذا لا يعني طبعا بأن تستسلم وتتوقّف عن استخدام VPN، ولا أن ترضى باتصال بطيء.

أسرع خادم VPN

ففي الواقع، هناك الكثير من برامج VPN استطاعت تجاوز عقبة بطء سرعة الاتصال، ولهذا كلّ ما عليك فعله هو البحث عن أسرع خادم VPN لتحصل على هذه الميزات. فهذه البرامج تستخدم بروتوكولات وتقنيات خاصّة لتجعلك تستمتع بالاتصال بالأنترنت كما لو أنّك تتّصل مباشرة دون VPN. إضافة لذلك، أحيانا تجعل هذه البرامج سرعة الاتصال أفضل ممّا هي عليه دون استخدام VPN. ويحدث ذلك خاصّة حينما تستخدم تورنت. إذ كثيرا ما تلاحظ نقص سرعة الأنترنت عند التحميل من تورنت، وذلك بسبب القيود الموضوعة من طرف مزوّد خدمة الأنترنت. ولهذا يساعدك أسرع سيرفر VPN على تجاوز هذه المشكلة والتحميل بسرعة ممتازة.

أفضل أسرع VPN

اختيار أفضل أسرع VPN ليست عملية سهلة، فهناك الكثير من برامج VPN في السوق تدّعي بأنّها سريعة وبأنّ أداءها ممتاز، لكنّها قد تخدعك. ولهذا قمنا قبل كتابة هذا المقال باختبار الكثير من برامج VPN وقمنا بالمقارنة بينها، وذلك لنخرج بأفضل أسرع خادم VPN. فهذه القائمة أدناه هي قائمة مفيدة يمكنك أن تختار منها ما تشاء، وستكون سعيدا باختيارك.

أمّا عن طريقة الاختبار، فقد اعتمدنا على معايير محدّدة لاختبار كلّ برنامج، حيث سنشرح هذه المعايير بتفصيل خلال الفقرة التالية لنساعدك على فهم طريقة اختيار أفضل VPN.

فإليك هنا قائمتنا بأفضل أسرع برنامج VPN لعام 2021:

كيفية اختيار أفضل أسرع VPN

سرعة الاتصال

لقد قمنا باختبار سرعة الاتصال لمختلف برامج VPN الجيّدة، وذلك لنحدّد أفضل أسرع سيرفر VPN من بينها. أمّا عن طريقة اختبار السرعة فتتمّ بالاستعانة بموقع speedtest.net. وتكون الطريقة كما يلي:

  • أوّلا قمنا بتدوين سرعة الاتصال قبل استخدام برنامج VPN. وقد احتاج الأمر لعدّة اختبارات ولتغيير نقطة البداية في كلّ مرّة نقوم باختبار برنامج مختلف.
  • تتمثّل الخطوة التالية في فعل النفس الأمر، لكن بعد الاتصال باستخدام برنامج VPN، أي تدوين سرعة الاتصال.
  • وأخيرا قمنا بحساب نسبة السرعة بين الاتصال بدون VPN والاتصال عن طريق VPN، ثمّ خرجنا بقائمة تبدأ بأفضل البرامج سرعة وثباتا على نفس السرعة، وصولا إلى البرامج الّتي لها سرعة اتصال متذبذبة أو بطيئة. وبهذا استطعنا الخروج بقامتنا أعلاه بأفضل أسرع VPN.

مدى تغطية الخوادم

عدد الخوادم أمر مهمّ جدّا عند اختيار أفضل أسرع خادم VPN. وليس عدد الخوادم فحسب، بل وعدد الدول الّتي تغطّيها تلك الخوادم. فالخوادم هي ما تضمن لك الاتصال من منطقة معيّنة لتجاوز القيود الجغرافية. ولهذا إن كانت التغطية محصورة بدول معيّنة، فهذا يعني بأنّك لن تستطيع الوصول إلى كلّ ما ترغب به على الأنترنت. وأمّا إن كانت الخوادم قليلة، فقد يكون الضغط كبيرا عليها ما يجعل تجربة الاتصال تجربة سيّئة. ولهذا يجب أن يملك أفضل أسرع برنامج VPN على عدد خوادم كبير بتغطية واسعة.

حماية الخصوصية والأمان

لا يقتصر عمل VPN على تغيير عنوان IP وتجاوز القيود الجغرافية، بل يعمل لضمان حماية بياناتك أيضا. ولهذا يجب أن يملك أفضل أسرع سيرفر VPN تشفيرا قويّا ذو الدرجة العسكرية وبروتوكولات حماية عالية التقنية لحماية خصوصيتك من أيّ اختراق. ومن بين البروتوكولات المهمّة نذكر Kill switch الّذي يقوم بفصل الاتّصال في حال ما حدث خلل في اتصال VPN، كي لا يسمح لبياناتك بالتدفق في الشبكة دون حماية. ونذكر أيضا الحماية من تسرّب DNS الّذي يضيف طبقة من الحماية على اتصالك. فللتشفير والبروتوكولات أهمّية كبيرة لحماية خصوصيتك، ولهذا اخترنا البرامج الّتي تستخدم أفضل التقنيات.

أسرع سيرفر VPN

ولا ننسى أيضا نقطة مهمّة عند اختيار أسرع سيرفر VPN وهي سياسة عدم الاحتفاظ بسجلّات التصفّح. إذ تقوم بعض البرامج بالاحتفاظ بسجلّات تصفّح المستخدمين لتقوم ببيعها لطرف آخر. وهذه السجلّات تحتوي على مختلف أنشطة المستخدم على الأنترنت. ولهذا راعينا في قائمتنا بأفضل أسرع VPN اختيار البرامج الّتي تلتزم سياسة صارمة بعدم الاحتفاظ بسجلّات التصفّح، وذلك لكي تكون مطمئنّا بأنّ خصوصيتك في أمان.

خدمة العملاء

خدمة العملاء عامل مهمّ جدّا لاختيار أفضل أسرع برنامج VPN. فبرامج VPN تعتمد على استخدام خوادم معيّنة وتقنيات مختلفة، لذلك قد يحتاج المستخدم إلى المساعدة خلال استخدامها. ولهذا راعينا في قائمتنا بأفضل أسرع خادم VPN أن نختار البرامج الّتي لها خدمة عملاء مميّزة. ويعني ذلك أن تستطيع الاتصال بخدمة العملاء سواء عن طريق المحادثة الفورية أو الإيميل أو الاتصال برقم الهاتف. كما يجب أن يكون الردّ سريعا ومحترفا يحلّ مشكلتك بسهولة. وطبعا يشمل هذا الاستفسار عن أفضل خادم لمشاهدة نتفليكس مثلا، أو أفضل خادم للتحميل من تورنت.

السعر

من المهمّ اختيار أسرع خادم VPN بسعر مناسب لما يقدّمه من خدمات. ولهذا قد اخترنا برامج في قائمتنا بأفضل أسرع سيرفر VPN لها سعر مناسب للجميع مقارنة بما تقدّمه للمستخدم من خدمات. إضافة لذلك، تقدّم هذه البرامج تخفيضات كلّما كانت مدّة اشتراكك أطول. فإن اشتركت في الخطّة السنوية، فستحصل على تخفيض مقارنة بالاشتراك الشهري. ولمن يخشى من تغيير رأيه بعد الحصول على اشتراك في أحد هذه البرامج، فنحن نقول له بألّا يقلق. حيث تقدّم هذه البرامج إمكانية استعادة المال خلال مدّة معيّنة. ولهذا كلّ ما عليك فعله هو اختيار الاشتراك الّذي يناسبك والاطّلاع على تفاصيل ضمان استعادة المال لتقرّر ما ستختاره.

ExpressVPN زوروا موقع
ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يوم

خطورة برامج VPN المجانية

إذا ما قرّرت البحث عن أسرع VPN مجاني، فستجد بعض البرامج المجّانية الّتي تدّعي بأنّها سريعة. لكن في الواقع، ليست برامج VPN المجّانية سريعة، كما أنّها خطيرة على خصوصيتك، ولهذا ننصحك بالابتعاد عنها. فبرامج VPN المجّانية لا تمتلك التقنيات والبروتوكولات الكافية لمنحك سرعة عالية وتشفيرا قويّا، ولهذا تجعل سرعة اتصالك بطيئة لا يمكنك من خلالها القيام بأيّ نشاط على الأنترنت. وطالما يكون تصفّحك بطيئا، فهذا يعني بأنّ سرعة التحميل ستكون بطيئة أيضا، ولا ننس أن نخبرك بأنّها غير قادرة على فتح منصّات البثّ.

أسرع برنامج VPN

إضافة لذلك، تشكّل هذه البرامج المجّانية خطرا كبيرا على بياناتك وخصوصيتك، وذلك لأنّها تقوم بحفظ سجلّات تصفّح المستخدمين. ويعني ذلك بأنّه يتمّ جمع بيانات مختلف أنشطتك على الأنترنت، ثمّ يتمّ بيعها للشركات الإعلانية أو أطراف أخرى تستخدم مثل هذه البيانات.

فإذا ما كنت ترغب بتجربة أسرع برنامج VPN قبل أن تقرّر استخدامه، وتخشى من خطورة البرامج المجّانية، لدينا الحلّ المناسب لك. إذ يمكنك أن تستخدم برنامج ExpressVPN الّذي يمنحك ضمان استعادة المال مدّة شهر كامل. وهو برنامج يمنحك سرعة عالية ويمكّنك من تجاوز مختلف القيود الجغرافية. كما يمكنك ببساطة أن تستعيد مالك قبل انتهاء مدّة الضمان.

نصائح لجعل برنامج VPN أسرع

  1. استخدم كابل الايثرنت: إذ يكون اتّصال جهازك بالأنترنت مباشرة عبر الكابل أسرع من الاتصال عن طريق واي فاي، وهذا يساعد على تحسين سرعة الأنترنت وأنت تستخدم VPN.
  2. اتّصل عن طريق أقرب خادم إليك: حيث يكون الاتصال بخادم قريب أفضل للحصول على اتصال سريع من الخادم البعيد جدّا.
  3. استخدم البروتوكول المناسب: إذ هناك بعض البروتوكولات الّتي تمنحك حماية مضاعفة، لكنّها بالمقابل قد تتسبّب في بطء سرعة الاتصال. لذلك انتبه إلى البروتوكولات الّتي تستخدمها حسب نوع النشاط الّذي تقوم به.
  4. جرّب منافذ أنترنت مختلفة: فأحيانا تقوم المواقع بحظر منافذ معيّنة في محاولة لمنع مستخدمي VPN من الوصول إلى المحتوى. لذلك قم بتجربة منافذ مختلفة إلى أن تجد المنفذ المناسب لك الّذي يسمح لك بالاتصال بسرعة عالية.
  5. تفحّص حاسوبك والبرامج المفتوحة عليه: فإذا ما كان حاسوبك قديما أو كان تخزينه قد امتلأ بالفعل، فقد يؤدّي ذلك إلى ثقل سرعة الاتصال. إضافة لذلك، قد تؤثّر برامج أو تطبيقات على اتصالك باستخدام VPN. لذلك إذا ما راودك الشكّ، فقم بإغلاق التطبيقات الّتي تشكّ بها ولاحظ إذا ما تحسّنت سرعة الاتصال بعد ذلك.

ExpressVPN زوروا موقع
ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يوم

الخلاصة

كان هذا مقالنا عن أفضل أسرع برنامج VPN. وقد شرحنا فيه عن الأمور الّتي تؤثّر على سرعة الاتصال عن طريق VPN وكيف يجب أن تتعامل معها. كما قدّمنا لك قائمة بأفضل أسرع خادم VPN يمكنك أن تختار أيّا منها لتحصل على اتصال محمي وجيّد وسريع. ولا ننس تذكيرك بأنّنا نوصي باستخدام برنامج ExpressVPN، فهو لا يقدّم لك سرعة الاتصال اللّازمة فقط، بل يمنحك أيضا ضمان استعادة المال لمدّة 30 يوما.

شرحنا لك أيضا في هذا المقال خطورة برامج VPN المجّانية، عدا عن عدم قدرتها على منحك سرعة اتصال جيّدة. وفي الأخير، قدّمنا لك نصائح مهمّة تساعدك على تحسين سرعة الاتصال عند استخدام أفضل وأسرع VPN. فكلّما اهتممت بتطبيق هذه النصائح، كلّما خفّفت الحمل على برنامج VPN وحصلت على سرعة الاتصال الّتي تبحث عنها.

نرجو أن يكون مقالنا هذا مفيدا لك لتحصل على فكرة عن أسرع سيرفر VPN.

Parwez

مدير شركة ذات صلة بتكنولوجيا المعلومات وذو خبرة وملم بالتكنولوجيا والإنترنت. لقد قمت بتزويد المستخدمين عبر الإنترنت بأحدث المعلومات حول الموضوعات المتعلقة بالخصوصية والخصوصية وأمن تكنولوجيا المعلومات على الإنترنت لأكثر من عقد. لذلك أنا متأكد من أنني سأزودك بمعلومات آمنة ستساعدك على جعل حياتك أسهل وأكثر أمانًا

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com