أفضل VPN للتورنت

لا شكّ بأنّ تحميل الملفّات من مواقع التورنت هو أمر مشهور جدا في مختلف أنحاء العالم. إذ تقدّم هذه المواقع مختلف المحتويات بجودة عالية، كما تقدّم سرعة تحميل عالية أيضا. لكن ولأنّ مواقع التورنت تحتوي غالبا على محتوى مقرصن، فإنّها تُعتبر غير قانونية في بعض الدول. إضافة لذلك، كثيرا ما يتمّ خنق الأنترنت من قبل مزوّد خدمة الأنترنت بسبب الاستهلاك المرتفع خلال استخدام تورنت. ولأجل هذا، يوصى باستخدام Torrent VPN قبل دخول هذه المواقع والتحميل منها. ففي هذا المقال، سنعرّفك على مختلف الأسباب الّتي تجعلك تفكّر في استخدام VPN للتورنت، كما سنشرح لك كيف تعمل برامج VPN بشكل مفصّل.

وروا موقع ExpressVPN
هل تريد أفضل برنامج VPN

احصل على هذه الصفقة الحصرية من ExpressVPN واستمتع بأفضل تجربة بث.

آخر تحديث: 12 سبتمبر 2021

لماذا تحتاج VPN لاستخدام تورنت؟

هناك الكثير من الأسباب الّتي تجعلك تحتاج إلى أفضل VPN للتورنت. إذ يُعتبر تحميل الأفلام والبرامج والألعاب من تورنت أفضل طريقة للحصول على ملفّات جيّدة وبتحميل سريع، لكنّ الأمر ليس دوما بهذه البساطة. فبسب اعتبار تورنت غير قانوني في بعض الدول، بسبب حقوق البث، تقوم هذه الدول إمّا بحظر الموقع نهائيا، أو تغريم كلّ من يقوم بالتحميل منه. بل وقد تصل العقوبات أحيانا إلى السّجن حتّى. ولهذا أصبح تورنت محظورا على الكثير من المستخدمين ممّن يفضّلون استخدامه بسبب سهولته وسرعة التحميل منه.

وليست هذه هي المشكلة الوحيدة مع تورنت. فأحيانا بسبب الاستهلاك المرتفع للبيانات عند التحميل، يقوم مزوّد خدمة الأنترنت بتخفيض سرعة الأنترنت ليمنعك من ذلك الاستهلاك المرتفع. وهذا ما يجعل تحميل ملفّات تورنت بطيئا يستغرق وقتا أطول من اللّازم.

ولأجل كلّ هذا، يوصى باستخدام Torrent VPN. إذ تعمل برامج VPN على إخفاء هويّتك ومكان اتّصالك ونشاطاتك على شبكة الأنترنت. ما يعني بأنّك لن تتعرّض للغرامات إن كنت في دولة تطبّق قوانين صارمة على التحميل من تورنت. كما لن يستطيع مزوّدك بخدمة الأنترنت أن يرى نشاطاتك، وبهذا لن يقوم بإبطاء سرعة الأنترنت عمدا كي يمنعك من الاستهلاك المرتفع.

أفضل VPN للتورنت

ولا ننسى طبعا بأنّ شهرة ملفّات تورنت تجلب معها خطر البرامج الخبيثة. فكثير من المواقع هي عبارة عن مواقع مقلّدة قد تحمل برامج خبيثة تقوم بتثبيت نفسها على جهازك. وأفضل طريقة لحماية نفسك هي استخدام برنامج VPN للتورنت قادر على حظر أيّ إعلانات خطيرة، إضافة إلى استخدام مضاد فيروسات قويّ لحماية جهازك.

وطبعا حينما نتحدّث عن استخدام أفضل VPN لتنزيل التورنت، فلا يعني ذلك أن تختار أيّ برنامج تجده أمامك. فلكي يعمل VPN بشكل صحيح على فتح الحظر عن تورنت، وعلى إخفاء بياناتك، لا بدّ من أن يمتلك خصائص معيّنة تلائم مواقع التورنت.

كيف يعمل VPN مع مواقع التورنت؟

يعتمد عمل برنامج VPN للتورنت على تغيير عنوان IP الخاصّ بك إلى عنوان آخر يحاكي منطقة معيّنة، إضافة إلى تشفير الاتصال كلّيا ليمرّ عبر نفق VPN فلا يصبح مكشوفا لأعين المتطفّلين كما هو الاتصال غير المحمي ببرامج VPN. ويتمّ الاستعانة بعنوان IP مزيّف من خلال الخوادم المنتشرة في مناطق مختلفة، والّتي تستخدمها خدمة VPN للقيام بهذه المهمّة.

لكن ليست هذه هي المهمّة الوحيدة لبرامج VPN. فحينما تتّصل عن طريق VPN، فإنّ اتصالك يمرّ بنفق VPN المشفّر تشفيرا قويّا. وفي هذه الحالة، لا يمكن لمزوّدك بخدمة الأنترنت أن يطّلع على نشاطاتك كالمعتاد، إنّما كلّ ما يستطيع رؤيته هو كونك متصلا عن طريق VPN. ولأجل هذا لا تُستخدم برامج VPN لتغيير عنوان IP فقط، بل تُستخدم لحماية الخصوصية أيضا.

يوصى باستخدام Torrent VPN

ومن خلال طريقة عمل برامج VPN الفعّالة، فإنّك تستطيع أن تصبح محميّا من أعين المتطفّلين، ومن خطر الوقوع في مشاكل قانونية بسبب أيّ مواقع محظورة تقوم بزيارتها. وهذا تماما ما تحتاجه لاستخدام تورنت دون أن ينتبه أحد لذلك. كما يمكنك أيضا أن تقوم بتجاوز القيود الجغرافية على المحتوى على شبكة الأنترنت، والّتي تكون غالبا بسبب حقوق البث. وهذا التجاوز يفتح لك آفاقا واسعة، إذ تستطيع متابعة أيّ حدث رياضي مقيّد جغرافيا بمنطقة معيّنة، كما يمكنك مشاهدة أي فلم لا يُسمح ببثّه في منطقتك بسبب حقوق البث أو لأيّ أسباب أخرى.

ولهذا إن قمت باستخدام أفضل VPN للتورنت، فسيمكنك أيضا أن تستخدمه في مختلف نشاطاتك اليومية على شبكة الأنترنت. وسيجعل ذلك من اتصالك أكثر أمانا وخصوصية، كما سيجعلك تتخطّى مختلف الحواجز الّتي واجتها من قبل حينما كنت تتصل بدون VPN. فمثلا تستطيع مشاهدة حدث رياضي يُبثّ لمنطقة ما بسهولة من خلال استخدام Torrent VPN. كما تستطيع أيضا أن تتّصل بخادم أمريكي فتدخل إلى نتفليكس الأمريكية الّتي من المعروف بأنّ فيها مكتبة أفلام أكبر من بقيّة النّسخ. وغيرها من الأمثلة المشابهة الّتي تعني بأنّك ستحصل على محتوى أفضل وأوسع باستخدام VPN.

ExpressVPN زوروا موقع
ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يوم

كيف تختار أفضل VPN لاستخدام التورنت؟

من المهمّ الانتباه إلى اختيار برنامج VPN مناسب لاستخدامه من أجل تحميل ملفّات تورنت، فليست كلّ البرامج قادرة على النجاح في هذه المهمّة. ولأنّ هناك عوامل كثيرة يجب الاطّلاع عليها قبل اختيار برنامج VPN، سنقدّم لك هنا أهمّ المعايير الّتي يجب أن تتواجد في خدمة VPN الّتي تختارها. وهي عوامل قد اعتمدنا عليها لاختيار قائمتنا أدناه بأفضل VPN للتورنت. ولهذا، قبل أن تختار برنامج VPN، سواء للتورنت أو لغرض آخر، عليك الانتباه إلى النّقاط التالية:

أن يكون تشفير البرنامج قويّا: يوصى باستخدام Torrent VPN بتشفير قويّ يحمي بياناتك من التسرّب. وبهذا تضمن بأنّك ستكون محميا من أعين المتطفّلين، ومن تتبّع نشاطاتك من قبل مزوّدك بخدمة الأنترنت.

أن يملك ما يكفي من البروتوكولات: فبروتوكولات الحماية مثل Kill Switch هي بروتوكولات مهمّة لضمان قطع الاتّصال إن حدث أيّ خلل ما، فلا تتسرّب بياناتك أو ينكشف موقعك الجغرافي الحقيقي. كما أنّها بروتوكولات تمنحك المزيد من المرونة لتخصيص اتّصالك حسب الاستخدام الّذي ترغب به.

أن يملك عدد خوادم مناسب: فعدد الخوادم يضمن لك قدرتك على الاتصال من أيّ منطقة جغرافية ترغب بها. ولهذا من المهمّ أن تحصل على مجموعة أوسع من الاختيارات.

دعم P2P: فلا ننسى بأنّ تورنت يستخدم P2P، ولأجل هذا، يجب أن يكون برنامج VPN الّذي تختاره داعما لملفّات تورنت، وإلّا فقد تقوم باستخدام برنامج خاطئ لا يسمح لك بتحميل تورنت كما تريد.

أن يدعم السرعة العالية: فالسرعة العالية مهمّة، وأنت لا ترغب حتما باستخدام برامج VPN تقوم بإبطاء سرعة اتصالك، ولهذا عليك أن تنتبه إلى هذه النقطة.

انتبه لسياسة عدم الاحتفاظ بسجلّات التصفّح: وهذه خاصّية مهمّة جدّا يجب الاهتمام بها. إذ قد تقوم بعض برامج VPN بجمع بيانات تصفّح مستخدميها، ما يعني بأنّها قد تقوم ببيعها لطرف يدفع المال مقابلها. ولهذا عليك أن تختار برنامجا له سياسة واضحة بعد الاحتفاظ بسجلّات التصفّح، لتحمي خصوصيتك.

أفضل VPN للتورنت

كيف تتصل بمواقع التورنت باستخدام VPN؟

طريقة استخدام برنامج VPN للتورنت ليست معقّدة أو صعبة، إنّما تحتاج لخطوات بسيطة للنّجاح في ذلك والاتصال بمواقع التورنت. ولكي نسهّل عليك المهمّة، سنقدّم إليك كلّ الخطوات الواجب اتباعها لتستطيع الحصول على خدمة VPN للتورنت والاتصال بالموقع وبدء تحميل الملفّات دون مشاكل قانونية، وبسرعة عالية. فإليك طريقة استخدام VPN لتحميل ملفّات تورنت:

اشترك في خدمة VPN مناسبة، ويوصى باستخدام Torrent VPN من قائمتنا أعلاه بأفضل VPN للتورنت.

قم بتحميل التطبيق على جهازك واتّبع الإرشادات لتثبيته. عملية التثبيت سهلة لا تتطلّب سوى الضغط على بضعة أزرار.

بعد انتهاء التثبيت وفتح البرنامج. يمكنك إمّا أن تتّصل مباشرة من خلال الضغط على زرّ الاتصال، أو يمكنك اختيار الخادم الّذي ترغب به من قائمة الخوادم، ثمّ الضغط على زرّ الاتصال.

الآن بعد أن أصبحت متّصلا، اتّجه إلى موقع التورنت الّذي ترغب بتحميل الملفّات منه.

وبهذا تستطيع البدء بتحميل ما ترغب به بسرعة عالية وبحماية قويّة.

VPN للتورنت

هل يمكنك استخدام VPN مجاني لمواقع التورنت؟

هناك بالفعل VPN مجاني للتورنت، وربّما ترغب باستخدام مثله ذه البرامج بدلا من الاشتراك في البرامج المدفوعة. لكن عليك أن تعي بأنّ مخاطر برامج VPN المجّانية كبيرة، ولهذا لا يُنصح باستخدامها. إضافة إلى ذلك، لا تقدّم هذه البرامج سوى خدمات أساسية، وهذا يعني بأنّها غير قادرة على مساعدتك لتحميل ملفّات تورنت بسرعة عالية.

أمّا عن مخاطر برامج VPN المجّانية، فتتمثّل أساسا في كونها تحتفظ بسجلّات تصفّح المستخدمين. حيث تقوم لاحقا ببيع هذه البيانات إلى من يحتاجها. ولهذا فإنّ استخدام هذه البرامج يعني بأن تتعرّض خصوصيتك للخطر، حيث يتمّ جمع بيانات عن كلّ أنشطتك على شبكة الأنترنت. وبهذا لن تؤدّي خدمة VPN هذه أهمّ خاصّية يجب أن تتمتّع بها برامج VPN، ألا وهي حماية الخصوصية من أعين المتطفّلين.

وإن كنت راغبا بالحصول على أفضل VPN مجاني للتورنت، فهناك طريقة جيّدة لفعل ذلك دون أن تعرّض نفسك للخطر. إذ كلّ ما عليك فعله هو الاشتراك في برنامج ExpressVPN. فمن خلال هذا البرنامج، يمكنك أن تحصل على ضمان استعادة المال لمدّة 30 يوم. ما يعني بأنّك قادر على استخدام هذا البرنامج طيلة هذه المدّة. ثمّ تقدّم طلبا باستعادة مالك قبل انتهاء مدّة الضمان، وهي عملية سهلة بسيطة. فمن خلال هذه الطريقة، تستطيع أن تجرّب برنامج VPN قويّ وموثق على كلّ ما ترغب به، من ضمن ذلك تحميل ملفّات تورنت طبعا. وبهذا تستطيع أن تقرّر لاحقا إن كنت ترغب باستخدام هذه الخدمة على المدى الطويل.

ExpressVPN زوروا موقع
ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يوم

الخلاصة

كان هذا مقالنا عن أفضل VPN للتورنت. وقد شرحنا فيه لماذا يوصى باستخدام Torrent VPN حينما ترغب بالتحميل من مواقع التورنت. فعدا عن مشكلة الحظر أو التعرّض لغرامة أو للسّجن حتّى بسبب كون هذه المواقع غير قانونية في كثير من الدول، هناك دوما مشكلة سرعة التحميل. إذ كثيرا ما نلاحظ بطء سرعة التحميل حينما يتمّ استخدام تورنت. ويكون ذلك غالبا بسبب خنق الأنترنت من قبل مزوّد خدمة الأنترنت ليمنع المستخدم من الاستهلاك المفرط للبيانات. لهذا يوصى باستخدام Torrent VPN كأفضل طريقة لحلّ هذه المشاكل.

قدّمنا لك في هذا المقال أيضا قائمتنا بأفضل برامج VPN للتورنت. كما عرّفناك على أهمّ المعايير الّتي يمكنك أن تستخدمها حينما تقرّر اختيار برنامج VPN مناسب وموثوق. وقد شرحنا لك كلّ الخطوات الواجب اتّباعها لتستطيع تحميل ملفّات تورنت باستخدام VPN. كما شرحنا لك سبب خطورة برامج VPN المجّانية، والّذي يتمثّل أساسا في انتهاك خصوصية المستخدم، وقدّمنا لك البديل الأفضل.

نرجو أن يكون مقالنا هذا قد أجاب على تساؤلاتك عن كيفية استخدام VPN للتحميل من مواقع التورنت.

مدير شركة ذات صلة بتكنولوجيا المعلومات وذو خبرة وملم بالتكنولوجيا والإنترنت. لقد قمت بتزويد المستخدمين عبر الإنترنت بأحدث المعلومات حول الموضوعات المتعلقة بالخصوصية والخصوصية وأمن تكنولوجيا المعلومات على الإنترنت لأكثر من عقد. لذلك أنا متأكد من أنني سأزودك بمعلومات آمنة ستساعدك على جعل حياتك أسهل وأكثر أمانًا

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com