أفضل VPN لنظام التشغيل Mac

إن كنت تستخدم نظام التشغيل ماك، فلا شكّ بأنّك ترغب باستخدام VPN خاصّ بأنظمة التشغيل ماك لحماية اتصالك من خطر الاختراق. ولأنّ كثيرا من برامج VPN لا تقدّم تطبيقات مخصّصة لأنظمة ماك، فقد يكون أمرا صعبا أن تعثر على خدمة VPN جيّدة ومتوافقة مع أنظمة التشغيل هذه. ولهذا سنقدّم لك في هذا المقال أفضل VPN لنظام التشغيل Mac. وذلك من خلال مجموعة برامج قويّة تقدّم تطبيقات مخصّصة لأنظمة التشغيل ماك. كما سنعرّفك أيضا على أهمّ المعايير لاختيار أفضل VPN لنظام التشغيل Mac. وعن طريقة الحصول على برنامج VPN مجّاني دون أن تعرّض خصوصيتك وبياناتك للخطر. فتابعوا معنا قراءة هذا المقال.

وروا موقع ExpressVPN
هل تريد أفضل برنامج VPN

احصل على هذه الصفقة الحصرية من ExpressVPN واستمتع بأفضل تجربة بث.

لماذا عليك استخدام أفضل VPN لنظام التشغيل Mac؟

حينما تستخدم نظام التشغيل ماك، فأنت لا تتمتّع بما يكفي من الحماية، تماما كما هو الأمر مع ويندوز. إذ باتصالك بالأنترنت، أنت معرّض للتجسّس من قبل القراصنة ومن قبل الحكومة ومن قبل مزوّدك بخدمة الأنترنت. ويمكن بسهولة تتبّع نشاطاتك على شبكة الأنترنت وكلّ المواقع الّتي تزورها. ما يعني بأنّك مراقب وخصوصيتك منتهكة دوما.

ويحصل كلّ هذا عن طريق عنوان IP. حيث يعمل هذا العنوان كأداة تعريف خاصّة بك تراها مختلف مواقع الأنترنت الّتي تزورها. وتستطيع المواقع من خلال هذا العنوان أن تعرف موقعك الجغرافي الّذي تتّصل منه ونوع جهازك. ومن خلال هذا العنوان أيضا، يمكن تتبّع نشاطاتك على شبكة الأنترنت. ولهذا نوصي VPN لنظام التشغيل Mac، حيث أصبح ضروريا لتحصل على الخصوصية اللّازمة ولتكون آمنا من أعين المتطفّلين.

أفضل VPN لنظام التشغيل Mac

ما يفعله فبن لماك هو تغيير عنوان IP الخاصّ بك بعنوان آخر مزيّف يحاكي أيّ منطقة جغرافية تختارها. إضافة لذلك، تجعل برامج VPN اتصالك يمرّ عبر نفق مشفّر. حيث لا يستطيع أحد رؤية ما في هذا النفق أو فكّ التشفير عنه. ما يعني بأن تحصل على حماية قويّة من المتطفّلين. وبهذا لن يكون ممكنا تتبّع نشاطاتك، لأنّ عنوانك لا يدلّ على موقعك الحقيقي، كما أنّه عنوان يتغيّر مع كلّ اتصال. والسّبب الثاني هو أنّ بيانات اتصالك مشفّرة، حيث لا يستطيع مزوّدك بخدمة الأنترنت أن يرى أيّ شيء من نشاطاتك، بل كلّ ما يراه هو أنّك متّصل عن طريق نفق VPN. وهو ما يعني حصولك على الخصوصية والأمان.

نوصي VPN لنظام التشغيل Mac بسبب أهمّية ما يقدّمه من تغيير عنوان IP، لكن طبعا هناك أمور أخرى مهمّة يمكنك القيام بها من خلال هذا التغيير. ويتمثّل ذلك في قدرتك على دخول أيّ محتوى محظور في بلدك أو مقيّد جغرافيا بمنطقة معيّنة. وهذا يعني بأنّ برامج VPN لا تمنحك الحماية فقط، بل تفتح لك الأنترنت لتدخل فيها المحتوى الّذي تريده، دون أن تمنعك القيود الجغرافية من ذلك.

ExpressVPN زوروا موقع
ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يوم

كيف تختار أفضل VPN؟

ليس من السّهل اختيار أفضل برامج VPN لنظام ماك. إذ يفوق مستخدمو أنظمة التشغيل ويندوز مستخدمي ماك. ولهذا كثيرا ما لا تهتمّ برامج VPN بتطوير برامج خاصّة لأنظمة التشغيل ماك. وهو ما يجعل إيجاد أفضل ماك فبن أمرا صعبا. لكن مع ذلك هناك برامج قويّة اهتمت بتطوير تطبيقات خاصّة بأنظمة التشغيل ماك، وهي البرامج الّتي سنعرضها هنا لتستطيع اختيار أيّ منها واستخدامها على جهازك.

لكن قبل أن ننتقل إلى قائمة برامج VPN، علينا أن ننتبه بأنّ طريقة اختيار فبن لماك تضمّ عدّة معايير مهمّة لا يجب أن نغفل عنها. ولكي تستطيع فهم هذه المعايير والتأكّد بأنّ طريقة اختيار قائمتنا قد كانت طريقة سليمة، سنعرّفك الآن على أهمّ هذه المعايير الّتي يجب البحث عنها عند اختيار فبن لماك:

نوصي vpn لنظام التشغيل Mac

أن يملك البرنامج تطبيقا خاصّا بأنظمة التشغيل ماك: فكما ذكرنا من قبل، لا تقدّم الكثير من البرامج تطبيقات مخصّصة لأنظمة التشغيل ماك. ولهذا نوصي VPN لنظام التشغيل Mac يقدّم لك تطبيقا خاصّا لكيلا تتعب وأنت تحاول إيجاد طريقة لاستخدام VPN لا يقدّم تطبيقا خاصّا بماك.

أن يملك تشفيرا قويّا: فمن المهمّ أن تختار برنامج VPN يستخدم تشفير 256-bit AES العسكري، لأنّه أقوى تشفير. ويفيد هذا في حماية بياناتك من خطر الاختراق.

أن يملك ما يكفي من بروتوكولات الحماية: وتتمثّل مهمّة هذه البروتوكولات في منح اتّصالك حماية إضافية، كحمايته إذا ما توقّف الاتصال فجأة عن طريق VPN، أو الحماية من أيّ تسرّب محتمل للبيانات.

عدد الخوادم مهمّ: فكلّما كان عدد الخوادم كبيرا، كلّما حصلت على مرونة أكثر في اختيار أن تتّصل من المنطقة الّتي ترغب بها. ويفيد هذا عند رغبتك بفتح محتوى مقيّد بمنطقة جغرافية معيّنة.

سرعة اتصال عالية: تقوم الكثير من برامج VPN بإبطاء سرعة الاتصال، خاصّة حينما تستخدمها مع أنظمة التشغيل ماك. ولهذا يجب الانتباه لعامل السرعة، وأن تختار أفضل VPN لنظام التشغيل Mac قادر على منحك اتصالا محميا وبسرعة عالية.

سياسة صارمة بعدم الاحتفاظ بسجلّات التصفّح: وهذا يعني ألّا تحتفظ خدمة VPN ببيانات تصفّحك للأنترنت، ما قد يعرّض تلك البيانات للاستغلال بشكل ما.

أفضل VPN لنظام التشغيل Mac

هل يمكنك أن تحصل على خدمة VPN مجّانية؟

إن بحثت عن برامج VPN مجانية لتستخدمها مع نظام التشغيل ماك، فستجد بعضها حتما، لكن السؤال المهمّ هو: هل تقدّم برامج VPN المجّانية خدمة قويّة موثوقة؟ والإجابة هي لا. فإذا ما حاولت أن تختبر برامج VPN المجانية من خلال المعايير الّتي ذكرناها أعلاه، فستجدها تفشل فيها.

فهذه البرامج المجّانية لا تقدّم سوى خدمات أساسية، وتتمثّل هذه الخدمات في تغيير عنوان IP. لكنّها لن تضمن لك تشفيرا قويّا وحماية من تسرّب البيانات. ولن تضمن لك قدرة على فتح المحتوى المقيّد جغرافيا، بل أغلبها تفشل في ذلك. كما لن تضمن لك سرعة اتصال عالية. بل غالبا ما تجعل برامج VPN المجّانية سرعة اتصالك بطيئة جدّا، ما يعيقك عن القيام بأيّ نشاط على الأنترنت.

ولا ننسى أهمّ مشكلة في البرامج المجّانية، وهي احتفاظها بسجلّات تصفّح المستخدمين، لتقوم ببيعها لاحقا لشركات تحتاج مثل هذه البيانات. وبهذا تصبح خصوصيتك هي الثمن الحقيقي الّذي تدفعه مقابل هذه الخدمات. ولهذا لا يُنصح باستخدام برامج VPN المجّانية بأيّ حال من الأحوال، لأنّ أضرارها أكثر بكثير من فوائدها.

ونحن نتفهّم حاجتك لبرنامج VPN مجاني لنظام التشغيل Mac، سواء لاستخدامه لفترة قصيرة فقط، أو لاختباره أوّلا قبل أن تقرّر بأنّك ترغب باستخدامه. ولهذا نوصي VPN لنظام التشغيل Mac من خلال برنامج ExpressVPN. حيث تستطيع من خلال هذا البرنامج أن تشترك لمدّة شهر كامل، لتحصل على ضمان استعادة المال خلال تلك المدّة. وهذا يعني بأنّك تستطيع استخدام البرنامج خلال تلك المدّة كما يحلو لك، ثمّ تتقدّم بطلب لاستعادة مالك قبل انتهاء مدّة 30 يوم، لتستعيده بسهولة كبيرة.

وهذه الطريقة هي أفضل طريقة تستطيع من خلالها الحصول على أفضل VPN مجاني لنظام التشغيل Mac. ولهذا بدلا من استخدام تلك البرامج المجّانية الخطيرة والضّعيفة في هذا المجال، من الأفضل أن تستخدم الطريقة الّتي اقترحناها عليك هنا لأفضل تجربة ممكنة.

ExpressVPN زوروا موقع
ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يوم

كيف تقوم بتثبيت برنامج VPN؟

قد تكون عملية تثبيت برنامج VPN على نظام التشغيل ماك عملية معقّدة نوعا ما، وذلك في حال ما أردت استخدام برنامج VPN لا يقدّم تطبيقا مخصّصا لأنظمة التشغيل ماك. ولهذا من الأفضل الابتعاد عن البرامج الّتي لا تقدّم تطبيقات مخصّصة لأنظمة التشغيل ماك، وذلك لأنّ تثبيتها يستغرق وقتا وجهدا، كما أنّها قد لا تحمي اتصالك بشكل جيّد، ويظلّ معرّضا لاحتمالية تسرّب البيانات خلال الاتصال.

ولهذا ننصحك باختيار برنامج من قائمتنا أعلاه بأفضل VPN لنظام التشغيل Mac. فبرامج VPN هذه تقدّم تطبيقات مخصّصة لأنظمة التشغيل Mac. ويعني هذا بأنّك تستطيع تثبيتها بضغطة زرّ مثل أيّ برنامج سهل التثبيت. وتضمن مع ذلك أيضا حماية قويّة، لأنّها برامج اهتمّت بأنظمة التشغيل Mac واستطاعت بناء تطبيقات خاصّة بها.

فبن لماك

ولنساعدك على عملية تثبيت فبن لماك على جهازك، فإليك هنا الخطوات اللّازم اتباعها لإتمام هذه العملية:

  • اختر أوّلا خدمة تناسبك من قائمتنا أعلاه بأفضل VPN لنظام التشغيل Mac.
  • اشترك في الخدمة من خلال الاشتراك الّذي يناسبك، سواء شهري أو سنوي.
  • بعد إتمام عملية الاشتراك، ابدأ عملية تنزيل VPN لنظام التشغيل Mac.
  • لتثبيت التطبيق على جهازك، اتبع الخطوات الّتي يوضّحها لك التطبيق، وهي عملية سهلة تتطلّب الضغط على بضعة أزرار فقط.
  • بعد انتهاء التثبيت، افتح التطبيق لتجد واجهة سهلة الاستخدام أمامك.
  • يمكنك أن تضغط على زرّ الاتصال مباشرة، ما يجعل VPN يختار لك الخادم الأقرب إليك.
  • كما يمكنك أن تختار من قائمة الخوادم الخادم الّذي ترغب بالاتصال بك، ثمّ تضغط على زرّ الاتصال.
  • وبهذا تصبح متّصلا، إذ لا تستغرق عملية الاتصال سوى بضع ثواني، ويمكنك بعدها أن تستمتع باتصال محمي على الأنترنت.

أمّا إن أردت الحصول على المزيد من الخيارات، فيمكنك دخول الإعدادات والتوجّه إلى البروتوكولات، حيث تستطيع تعديل ما ترغب به منها، كما تستطيع تفعيل وإلغاء ما تريد منها. وبهذا تكون قد انتهيت من عملية تثبيت فبن لماك. وكلّ ما عليك فعله في المرّات القادمة هو فتح التطبيق واختيار خادم ثمّ الضغط على زرّ الاتصال، لتبدأ اتصالك المحمي عن طريق VPN.

ExpressVPN زوروا موقع
ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يوم

الخلاصة

كان هذا مقالنا عن أفضل VPN لنظام التشغيل Mac. حيث تحدّثنا فيه عن المعايير الواجب اتباعها لاختيار برنامج VPN قويّ وموثوق لنظام التشغيل ماك. كما نوصي VPN لنظام التشغيل Mac من خلال قائمتنا الّتي قدّمناها لك أعلاه، وهي قائمة تضمّ برامج موثوقة تتوافق مع أنظمة التشغيل ماك. إضافة لذلك، ناقشنا في هذا المقال سبب خطورة برامج VPN المجّانية، وعدم قدرتها على تقديم خدمة قويّة مثل البرامج المدفوعة. كما عرّفناك على أفضل طريقة للحصول على فبن لماك مجاني. وذلك لتبتعد عن البرامج الخطيرة.

أمّا عن طريقة تثبيت برامج VPN على نظام التشغيل ماك، فهي طريقة سهلة لا تستغرق وقتا طويلا. ولهذا ننصحك دوما بأن تختار برنامج VPN يتوافق مع نظام التشغيل ماك، وذلك لتستطيع تثبيته بسهولة وبسرعة ودون تعقيد. ولا تنسى بأنّ برامج VPN لا تقدّم لك الحماية فقط على أنظمة التشغيل ماك، بل تمنحك القدرة على فتح المحتوى المقيّد جغرافيا. وهو يعني قدرتك على دخول أيّ محتوى تريده، ومشاهدة أيّ أفلام أو أحداث رياضية مقيّدة بمنطقة معيّنة. ولأجل كلّ هذه الإيجابيات نوصي VPN لنظام التشغيل Mac، فقد أصبحت برامج VPN أمرا ضروريا في وقتنا هذا.

وفي الأخير، نرجو بأن تعثر على برنامج VPN يناسبك من قائمتنا لاستخدامه على جهازك.

Parwez

مدير شركة ذات صلة بتكنولوجيا المعلومات وذو خبرة وملم بالتكنولوجيا والإنترنت. لقد قمت بتزويد المستخدمين عبر الإنترنت بأحدث المعلومات حول الموضوعات المتعلقة بالخصوصية والخصوصية وأمن تكنولوجيا المعلومات على الإنترنت لأكثر من عقد. لذلك أنا متأكد من أنني سأزودك بمعلومات آمنة ستساعدك على جعل حياتك أسهل وأكثر أمانًا

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com