كيفية إخفاء ال IP الخاص بي

إن كنت تبحث عن إجابة لسؤال يحيّرك وهو: كيف يمكنني إخفاء ال IP الخاص بي، فأنت في المكان الصحيح. فلا شكّ بأنّه لديك سبب مقنع ومهمّ يجعلك تحاول تغيير عنوان IP الخاص بك، ونحن نتفهّم حاجتك لذلك. ولهذا سنشرح لك في هذا المقال عن عنوان IP ولماذا من المهمّ إخفاؤه. كما سنعرّفك على الطّرق الممكنة لفعل ذلك. حيث سنشرح كلّ طريقة ومزاياها وسلبياتها ومتى يجب استخدامها، وذلك لتستطيع اختيار أفضل طريقة تناسبك.

احصل عليه الآن
استخدم ExpressVPN لإخفاء عنوان IP الخاص بك بسهولة

احصل على هذه الصفقة الحصرية من ExpressVPN واستمتع بأفضل تجربة بث.

آخر تحديث: 12 سبتمبر 2021

ما هو عنوان IP؟

عنوان IP هو اختصار لعبارة بروتوكول الأنترنت (Internet Protocol). يتكوّن هذا العنوان من مجموعة من الأرقام، ويمكن القول بأنّه يقوم بدور رقم التعريف الخاصّ بك على شبكة الأنترنت. فكلّما زرت موقعا ما على الأنترنت، أنت تستخدم هذا العنوان لتعرّف نفسك لتلك المواقع، ولتمنحها عنوانا تستطيع تلك المواقع من خلاله إرسال البيانات إليك. فهذا ما يحصل خلال عملية الاتصال بالأنترنت.

إخفاء ال IP الخاص بي

لا يمكن لأيّ شخص استخدام الأنترنت دون عنوان IP، ولهذا هو مهمّ جدّا. أمّا عن كيفية منحه، فهناك شركة مختصّة تقوم بهذا العمل تُدعى هيئة أرقام الأنترنت المخصصة (أيانا)، حيث توزّع العناوين على مختلف دول العالم. ويقوم بالتّالي مزوّدك بخدمة الأنترنت بمنحك هذا العنوان حينما تستخدم خدمة الأنترنت.

طبعا حينما تتّصل عن طريق عنوان IP بالأنترنت، فإنّ عنوانك سيكون ظاهرا يعرّف عن جهازك وعن موقعك الجغرافي، وهنا تكمن خطورة هذه العناوين. إذ يستطيع القراصنة استخدام عنوان IP لتتبّع نشاطاتك وإيذائك. ولأجل تجنّب هذه المخاطر ومخاطر أخرى سنشرحها في هذا المقال، ستجد نفسك تحتاج إلى إخفاء عنوان IP الخاص بك لحماية خصوصيتك على الأنترنت.

ExpressVPN زوروا موقع
ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يوم

طرق إخفاء ال IP الخاص بي

بعد أن عرّفناك على الأسباب الّتي تدفعك إلى البحث عن كيفية إخفاء ال IP الخاص بي، سنعرّفك الآن على الطّرق الممكنة لفعل ذلك. حيث سنناقش في هذه الفقرة مختلف طرق إخفاء IP الكمبيوتر والهاتف، لنخرج بأفضل طريقة تمنحك كلّ المزايا الّتي تحتاج إليها.

باستخدام VPN

يُعتبر استخدام برنامج VPN أفضل طريقة إن كنت تبحث عن إخفاء عنوان IP الخاص بك لحماية خصوصيتك على الأنترنت. فبرامج VPN تمنحك عنوان IP مزيّف يحاكي أيّ منطقة تريدها. حيث تستطيع أن تظهر متّصلا من أيّ بلد تختاره. وهذا التغيير طبعا يعني إخفاء عنوان IP الخاصّ بك كلّيا. وليس هذا وحسب، فمهمّة VPN لا تقتصر فقط على تغيير عنوان IP، بل تقوم هذه البرامج بتشفير اتّصالك كلّيا وجعله يمرّ من خلال خادم VPN. وفي هذه الحالة، حتّى مزودك بخدمة الأنترنت لن يستطيع أن يرى شيئا من نشاطاتك، بل كلّ ما يراه هو اتصالك عن طريق نفق مشفّر لا يستطيع اختراقه.

وإليك هنا أفضل برامج VPN لسنة 2021:

وطبعا من خلال هذا الاتصال المشفّر وتغيير الموقع الجغرافي كما يحلو لك، يمكنك أن تخفي موقعك الجغرافي وأن تتجاوز القيود الجغرافية وأن تحمي خصوصيتك وتحمي نفسك من المراقبة الحكومية. ونحن ننصحك ببرنامج ExpressVPN الّذي يمنحك ضمان استعادة المال لمدّة 30 يوما!

باستخدام تور

يعني استخدام هذه الطّريقة أن تتّصل عن طريق متصفّح تور (Tor)، حيث تُعتبر طريقة فعّالة للوصول إلى أيّ محتوى ولإخفاء عنوان IP الخاص بك لحماية خصوصيتك على الأنترنت. يستخدم تور عدّة طبقات من التّشفير، ما يجعله طريقة رائعة لإخفاء بياناتك ونشاطاتك على الأنترنت. ولأنّه يحتاج خبرة تقنية، فاستعمال متصفّح تور يظلّ دوما أفضل طريقة.

لكن رغم ذلك، هناك بعض المشاكل الّتي قد تواجهك حينما تستخدم تور. فأوّلا عليك أن تضع في حسابك بأنّ سرعة الاتصال ستصبح بطيئة بسبب كلّ طبقات التشفير تلك. وثانيا، هناك بعض الدّول الّتي قد تقوم بالتحقيق حينما تراك تستخدم تور، وذلك لأنّه يُستخدم عادة لأعمال غير قانونية. ولهذا يظلّ استخدام VPN حلّا أفضل.

باستخدام بروكسي

يقوم البروكسي بتغيير عنوان IP الخاصّ بك إلى عنوان آخر، ويصبح تدفّق الأنترنت الخاصّ بك مارّا بخادم البروكسي. لكن لا يقوم البروكسي بتشفير بياناتك كما يفعل VPN، ولهذا فلن تكون محميّة وستكون معرّضة لخطر الاختراق.

إخفاء عنوان IP الخاص بك لحماية خصوصيتك على الأنترنت
إضافة إلى ذلك، تستطيع من خلال بروكسي أن تدخل موقعا مقيّدا جغرافيا، لكن لا تستطيع استخدامه لتورنت أو لمشاهدة منصّات الثّ. إذ تستطيع هذه المنصّات أن تكتشف بسهولة بأنّك تستخدم بروكسي لتغيير موقعك الجغرافي، فتقوم بحظرك بسهولة. ولا ننسى طبعا أن نعلمك بأن تتوقّع بطئا في سرعة الاتّصال عند استخدامك لهذه الطّريقة.

باستخدام شبكة أخرى

إذا ما اتّصلت عن طريقة شبكة واي فاي عامّة في مقهى مثلا، فستحصل على عنوان IP مختلف عن عنوانك المعتاد. ويمكنك أيضا أن تفعل هذا عن طريق تحويل هاتفك إلى شبكة واي فاي والاتصال عن طريقها. تسمح لك هذه الطريقة بالحصول على تصفح مجهول إخفاء عنوان IP، وهي طريقة جيّدة إن كنت تريد القيام بنشاطات على الأنترنت لا يتمّ ربطها بعنوان IP الحقيقي الخاص بك.

لكن طبعا، لا تفيد هذه الطّريقة في حماية خصوصية أو تشفير بياناتك، ولا تسمح لك أيضا بتجاوز القيود الجغرافية. فإن كان هدفك إخفاء عنوان IP الخاص بك لحماية خصوصيتك على الأنترنت وأن تتجاوز القيود الجغرافية، فاستخدام VPN هو أفضل طريقة لفعل ذلك.

عن طريق مزوّد خدمة الأنترنت

هناك طريقة أخيرة يمكنك من خلالها أن تعثر على حلّ لسؤالك عن: تصفح مجهول إخفاء عنوان IP. وتكمن هذه الطريقة في تقديم طلب إلى مزوّدك بخدمة الأنترنت بأن يقوم بتغيير عنوان IP الخاصّ. لكن طبعا لن يفيد هذا بشيء، فلن تستطيع حماية خصوصيتك من المراقبة الحكومية، كما لن تستطيع تجاوز القيود الجغرافية على المحتوى.

ExpressVPN زوروا موقع
ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يوم

لماذا من المهم إخفاء ال IP الخاص بي؟

هناك العديد من الأسباب الّتي تدفعك لطرح سؤال: كيف تحصل على تصفح مجهول إخفاء عنوان IP؟ ولهذا سنشرح لك مختلف هذه الأسباب بنوع من التفصيل لتستطيع اتّخاذ القرار بشأن البحث عن طريقة لإخفاء عنوان IP الخاص بك لحماية خصوصيتك على الأنترنت.

منع الإعلانات من تتبع نشاطاتك

جميعنا نرى كيف تلاحقنا الإعلانات في كلّ مكان بمجرّد بحث واحد عن شيء ما على الأنترنت، فنشعر كما لو أنّ أحد يتنصّت علينا! والحقيقة أنّ كلّ ذلك يحدث بسبب عنوان IP الّذي يسمح لشركات الإعلانات بمعرفة ما نبحث عنه وما نهتمّ به، وتقوم وفقا لذلك بتوجيه إعلاناتها إلينا أملا في جعلنا نبذل المال على ما تعرضه لنا. ولهذا يبحث الكثير عن تصفح مجهول إخفاء عنوان IP.

ولا طريقة أفضل من إخفاء عنوان IP الخاص بك لحماية خصوصيتك على الأنترنت والابتعاد عن إزعاج الإعلانات المستمرّ والمخيف. وكما سنرى لاحقا، ستجد بأنّ استخدام VPN هو أفضل طريقة لفعل ذلك من بين الطّرق الّتي سنستعرضها.

إخفاء موقعك الجغرافي

يتيح عنوان IP الخاصّ بك للمواقع الّتي تزورها بمعرفة موقعك الجغرافي، ولا يعني ذلك الدولة فقط، بل المدينة الّتي تعيش فيها. وجميعنا حتما لا نحبّ أن يكون موقعنا الجغرافي متاحا للجميع على الأنترنت، إذ يعني ذلك مزيدا من التطفّل ويعرّضنا للخطر. ولهذا تكون أفضل طريقة لإخفاء الموقع الجغرافي عن طريق إخفاء ال IP الخاص بي كما نشرح في هذا المقال. فإذا لم يطّلع الآخرون على عنوان IP الحقيقي الخاصّ بك، فلن يكون بإمكانهم التعرّف على موقعك الجغرافي الحقيقي.

إخفاء نشاطاتك عن مزوّد خدمة الأنترنت

لدى مزوّدي خدمات الأنترنت الإذن بمعرفة معلومات حسّاسة عنك من خلال عنوان IP الخاصّ بك. حيث يستطيع مزوّد خدمة الأنترنت أن يعرف بجميع نشاطاتك على الأنترنت بسهولة. ولا يؤدّي هذا إلى الشعور بأنّ خصوصيتك منتهكة فقط، بل قد يؤدّي إلى تعريضك إلى الخطر أيضا إذا ما تمّ استغلال تلك المعلومات بشكل ما.

تصفح مجهول إخفاء عنوان IP

ليس من السّهل التنصّل من تتبّع مزوّد خدمة الأنترنت لنشاطاتك، فهو من يمنحك عنوان IP الخاصّ بك، وهو سبب بحث الناس عن تصفح مجهول إخفاء عنوان IP. ولهذا عادة ما تكون برامج VPN، مثل ExpressVPN، أفضل وسيلة لمنعه من التطفّل عليك، وذلك لقدرتها على تشفير بياناتك إضافة إلى تغيير عنوان IP الخاص بك.

حماية نفسك من المراقبة الحكومية

ليس مزوّدك بخدمة الأنترنت فقط من يستطيع تتبّع نشاطاتك، بل تستطيع الحكومة فعل ذلك أيضا. إذ لا يخفى على أحد بأنّ الحكومات تراقب نشاطات شعوبها لتعرف سلوكهم وما يفكّرون فيه. وتفعل هذا خاصّة الحكومات الّتي لا تسمح بحرّية التعبير. ولهذا إن كنت في بلد يجعل من نشاطاتك وآرائك على الأنترنت خطرا عليك، فلا بدّ أن تنتبه لذلك وألّا تتّصل بالأنترنت باستخدام عنوان IP الحقيقي الخاصّ بك. ومن أجل هذا من المفيد أن نتعرّف على طرق إخفاء ال IP الخاص بي لنستطيع حماية أنفسنا وتصفّح الأنترنت دون قلق.

تجاوز القيود الجغرافية

كما كنّا قد شرحنا من قبل، يعرّف عنوان IP الخاصّ بك عن موقعك الجغرافي. وفي حالة ما كان هناك محتوى محظور عن منطقة ما، أو حصري لمنطقة ما، فإنّ تصفية المتصفّحين ومنعهم من دخول المحتوى يحدث باستخدام عنوان IP. ومثل هذه القيود الجغرافية تحدّ تجربة التصفّح على الأنترنت كثيرا. فهناك أحداث رياضية لا تستطيع مشاهدتها بسبب حقوق البث والقيود الجغرافية، وهناك مواقع لا يمكنك دخولها بسب ذلك. وحتّى حينما يتعلّق الأمر بمواد الترفيه من الأفلام، فإنّك ستجد أفلاما على مكتبة نتفليكس الأمريكية مثلا لا تجدها في مكتبة نتفليكس الخاصّة ببلدك. ولا ننسى طبعا عدم قدرتك على تحميل تورنت.

ومن أجل كلّ هذا، لا بدّ من البحث عن حلول لتساؤل كيفية الحصول على تصفح مجهول إخفاء عنوان IP، وذلك لتستطيع الدّخول إلى المحتوى الّذي تريده دون قيود.

ExpressVPN زوروا موقع
ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يوم

الخلاصة

كان هذا مقالنا لإجابة سؤالك عن: كيف يمكنني إخفاء ال IP الخاص بي. وقد قدّمنا لك هنا الأسباب الّتي قد تدفعك للبحث عن كيفية إخفاء IP الكمبيوتر أو أي جهاز آخر، كما شرحنا لك مختلف الطرق الممكنة لفعل ذلك. ويمكنك أن تلاحظ بأنّ استخدام برنامج VPN يظلّ أفضل الطرق وأكثرها أمانا وفعالية. ونحن ننصحك دوما باستخدام ExpressVPN لأنّه الأفضل في هذا المجال.

مدير شركة ذات صلة بتكنولوجيا المعلومات وذو خبرة وملم بالتكنولوجيا والإنترنت. لقد قمت بتزويد المستخدمين عبر الإنترنت بأحدث المعلومات حول الموضوعات المتعلقة بالخصوصية والخصوصية وأمن تكنولوجيا المعلومات على الإنترنت لأكثر من عقد. لذلك أنا متأكد من أنني سأزودك بمعلومات آمنة ستساعدك على جعل حياتك أسهل وأكثر أمانًا

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com