لماذا تحتاج إلى VPN في تونس؟

إن كنت من تونس وتعيش حاليا داخلها أو خارجها فلا شكّ أنّك بحثت من قبل عن Proxy Tunisie أو VPN Tunisie، أو فكّرت في استخدامهما لما تراه من انعدام الأمن على شبكة الأنترنت. وإن كنت لم تفكّر في هذا الخيار من قبل فعليك أن تعيد التّفكير، فربّما أمنك وأمن هويّتك ومعلوماتك في خطر!

سنحدّثك في هذا المقال عن أهمّة اطّلاعك على سبب استخدام VPN تونس (VPN Tunisia) وما الّذي قد تمنحه لك هذه الخدمة خلال اتّصالك بالأنترنت. سنشرح لك أيضا عن الفرق بين خدمة  VPN Tunisie و Proxy Tunisie وما الّذي تتميّز كلّ منهما عن الأخرى، كما سنتحدّث أيضا عن الفرق بين خدمة VPN المدفوعة وخدمة VPN المجّانية، لتعرف كيف تختار وماذا تختار.

لكن قبل ذلك هل تعلم أنّ اتّصالك بالأنترنت غير آمن؟ هل تعلم أنّ هناك حروبا إلكترونية تجري بين الجماعات الإرهابية وبين الحكومة وبين تلك الجماعات؟ هل تعلم أنّ النّشاط الإرهابي في تونس قد دفع بالحكومة إلى العودة إلى فرض الرّقابة على الأنترنت؟ لا شكّ أنّك تعلم أنّ تونس قد تخلّصت من الرّقابة بعد قيام الثّورة، لكنّ الحقيقة أنّ هذه الرّقابة تعود شيئا فشيئا، فقد تمّ سجن مدوّن تونسي بسبب آرائه السّياسية!

الاختراق الّذي وصل مراحل متطوّرة في تونس يستدعي من المستخدمين أخذ الحيطة والحذر خلال اتّصالهم بالشّبكة العنكبوتية، وذلك كي لا يكونوا ضحيّة لاستخدام معلوماتهم بشكل سيّء قد يوقعهم في المشاكل. إذن إن كنت محتارا إن كان عليك البحث عن VPN تونس (VPN Tunisia) لاستخدامه من أجل اتّصال آمن بالأنترنت، فواصل قراءة هذا المقال لتتعرّف على الموضوع عن كثب.

هل الاتّصال بالأنترنت آمن في تونس؟

يعلم التّونسيون كيف كان حال الأنترنت في عهد الرّئيس السّابق، فقد كانت الرّقابة شديدة كما كان يتمّ حظر المواقع بكثرة دون تفسير، وقد كان من الخطر أن يتحدّث المستخدم عن آرائه الخاصّة على مواقع التّواصل مثلا، لأنّ هويّته مكشوفة لدى الحكومة وقد يقع في المشاكل إن انتقدها. لتفادي مثل هذه الرّقابة، كان على التّونسيين البحث عن Proxy Tunisie أو VPN Tunisie من أجل اتّصال آمن وحرّ بشبكة الأنترنت.

ورغم أنّ الحرّية بدأت تلوح في الأفق بعد سقوط النّظام السّابق، إلّا أنّ الحاجة إلى استخدام VPN تونس أو Proxy Tunisie لازالت أمرا ضروريا، فيبدو أنّ الرّقابة قد عادت من جديد.

خلّفت الهجمات الإرهابية الّتي تتعرّض لها تونس حالة من الخوف استدعت أن تتمّ الرّقابة على الأنترنت بشكل كامل، للإطاحة بأيّ مخطّط إرهابي، وهذا يعني أنّ المستخدم الّذي يتّصل بالأنترنت بدون استعمال VPN Tunisie أو VPN Tunisia (مثل ExpressVPN) يعرّض نفسه لخطر كشف كلّ معلوماته ونشاطاته عبر شبكة الأنترنت، ليس من طرف الحكومة فقط، بل ومن طرف جماعات المخترقين الّتي دخلت في حروب مع بعضها، وقد تستخدم أيّ بيانات تعترضها في الشّبكة لصالحها.

بالنّظر لمثل هذه الظّروف الّتي تعيشها تونس والّتي جعلت من الشّبكة العنكبوتية مسرحا للحروب الإلكترونية، أفضل ما يفعله المستخدم التّونسي هو استخدامه لوسيلة تحميه من خلال بحثه عن VPN تونس (VPN Tunisia)، فيضمن من خلالها أمنه من المخترقين ومن الجماعات الإرهابية الّتي تنشط عبر شبكة الأنترنت، والّتي يتمّ التخوّف كثيرا من نشاطها وقدرتها على اختراق المعلومات، كما يضمن الخصوصية اللّازمة. إضافة لذلك، لا يعلم المستخدم التّونسي متى ستعود سياسة حجب المواقع إلى النّشاط ثانية، فالحقيقة أنّ الرّقابة والتّشديد يعودان تدريجيا رغم أنّ التّونسيين قد تمنّوا حياة حرّة في كلّ المجالات بعد نجاح الثّورة، وقد تمثّل جزء من ذلك في سجن المدوّن التّونسي ياسين العياري بسبب انتقاده للجيش في مدوّنته.

ما هو أفضل VPN في تونس؟

إذا ما أردت أن تحصل على حماية وأمن واتّصال مخفي على شبكة الأنترنت، فالأفضل عند بحثك عن VPN تونس (VPN Tunisia) أن تبحث عن خدمات VPN المدفوعة. قد يساعدك استخدام Proxy Tunisie في مهمّات معيّنة، وربّما تختار استخدامه، لكن كما شرحنا أعلاه، عليك أن تعلم أنّ نشاطاتك على الشّبكة العنكبوتية مكشوفة حتّى باستخدامك للبروكسي. أمّا إن قرّرت اختيار خدمة VPN مجّانية، فلن ننصحك بهذا الخيار، لأنّها لن تمنحك الميزات اللّازمة الّتي تحتاجها، كما أنّها ليست آمنة تماما، إذ يقوم بعضها ببيع بيانات المستخدمين إلى الجهات الّتي تدفع من أجلها.

من الميزات المهمّة الّتي يجب أن تضعها في حسابك وأنت تبحث عن أفضل شبكة افتراضية خاصّة بتونس (VPN Tunisie) هي أن تكون خدمة قادرة على تشفير البيانات المتبادلة بينك وبين خادم VPN تشفيرا قويّا ضدّ أيّ مخترق يقوم باعتراضها. يجب أن يتميّز أيضا VPN تونس (VPN Tunisia) الّذي تستخدمه بأقوى تقنيات الأمن الحديثة، مثل Kill Switch وحماية تسرّب DNS وVPN المزدوج، إضافة إلى سياسة خصوصية واضحة بحث لا يكون هناك سجلّات للنّشاطات الّتي تمرّ على خادم VPN. نقطة مهمّة أخرى يجب عليك أن تبحث عنها حينما ترغب باستخدام VPN لتونس هي سرعة الاتّصال، فالأفضل أن تستخدم خدمة VPN تمنحك سرعة اتّصال عالية، خاصّة إن كنت ترغب باستخدامها لمشاهدة تطبيقات البثّ. وطبعا عليك أن تبحث عن VPN يملك خوادم في تونس إن كنت راغبا بالحصول على عنوان IP تونسي.

إذن سواء كنت في تونس أو خارجها، أنت تعلم الآن أهمّية استخدام VPN خلال اتّصالك بشبكة الأنترنت، ورغم أنّنا ننصح بالخدمة المدفوعة، إلّا أنّ سعر الاشتراك الشّهري بسيط مقارنة بكمّ الحماية الّتي يقدّمها لك.

إليك هنا قائمة بأفضل VPN لتونس لأجل اتّصال آمن:

تعرّف على فوائد VPN تونس

خلال الثّورة التّونسية كان على التّونسيين استخدام وسائل مثل Proxy Tunisie وVPN Tunisie لتجاوز الرّقابة والحظر وإيصال صوتهم إلى العالم، فقد فرضت السّلطات التّونسية وقتها تعتيما إعلاميا كبيرا على الثّورة لاحتوائها، وقد كان لاستخدام VPN تونس (VPN Tunisia) أثر مهمّ في تلك الأثناء.

إذا ما كنت لم تستخدم من قبل خدمة VPN (مثل ExpressVPN) تونس فمن المفيد أن تتعرّف على ماذا ستقدّمه لك هذه الخدمة. فاستخدامك لشبكة افتراضية خاصّة بتونس (VPN Tunisia) يمنحك اتّصالا آمنا لشبكة الأنترنت، إذ تقوم الشّبكة الافتراضية الخاصّة بتغيير عنوان IP الخاصّ بك بعنوان آخر يقدّمه لك مزوّد خدمة VPN، فلا يستطيع أحد أن يعرف موقعك الّذي تتّصل منه ولا كشف هويّتك، وبهذا تصبح آمنا من تجسّس أيّ شخص على نشاطاتك، سواء مزوّدك بخدمة الأنترنت أو الحكومة أو المخترقون، لأنّه حتّى وإن تمّ اعتراض بياناتك من قبلهم عبر الشّبكة فلن يكون بإمكانهم فكّ التّشفير القويّ عنها وقراءتها.

من مجال الأمن إلى مجال الاستمتاع باتّصالك بالأنترنت، فاستخدامك لخدمة VPN Tunisie يمنحك دخولا لأيّ موقع محجوب في بلدك بسبب سياسة مكافحة الإرهاب. وعدا عن تجاوز الحجب، يمكنك من خلال الشّبكات الافتراضية الخاصّة أن تستمتع بمشاهدة برامج البثّ مثل نتفليكس الّتي تقيّدك بالنّطاق الجغرافي، إذ لن تجد نفس المحتوى على نتفليكس في تونس ونتفليكس الأمريكية مثلا، كما يمكنك تحميل ملفّات تورنت دون مشاكل وبسرعة عالية، فلربّما قد لاحظت أنّ تحميل تورنت ضعيف، ويعود ذلك غالبا إلى التّحديد الّذي يضعه لك مزوّدك بشبكة الأنترنت بشكل غير قانوني، واستخدام VPN قويّ في هذه الحالة يمنحك سرعة اتّصال عالية على عكس السّرعة البطيئة الّتي اعتدت عليها.

هل تستخدم بروكسي أم VPN؟

حينما تحاول البحث عن طريقة لحماية نفسك وتأمين اتّصالك بالأنترنت، فستبحث بالتّأكيد إمّا عن Proxy Tunisie أو VPN Tunisie. لكن ربّما عليك أن تعرف الفرق بينهما لتقرّر أيّهما ستستخدم، وأيّ منهما يضمن لك الأمان اللّازم الّذي تبحث عنه.

الخوادم الوكيلة أو البروكسي بإمكانها أن تقدّم لك عنوان IP غير معروف تقوم من خلاله بتحميل ملفّات تورنت بسلاسة، فلا يظهر عنوانك الحقيقي وأنت تقوم بالتّحميل، كما تستطيع أن تتجاوز التّقييد الجغرافي وتتمتّع بسرعة تحميل عالية. تستطيع من خلال البروكسي أيضا أن تتصفّح الأنترنت بعنوان IP غير معروف، حيث يمنحك بروكسي عنوان IP آخر ما يعني أنّك تتصفّح من خلال الخادم الوكيل، فيمنح هذا بعض الأمان لتصفّحك. لكن هذا كلّ ما تستطيع الحصول عليه من استخدام Proxy Tunisie، فهو لن يقوم بتشفير المعلومات المتبادلة بينك وبين خادم بروكسي، وهذا يعني أنّ مزوّدك بخدمة الأنترنت أو الحكومة يستطيعان رؤية كلّ نشاطاتك على شبكة الأنترنت. تتمثّل مشكلة البروكسي أيضا في أنّه يعمل على تطبيق واحد فقط، أي أنّه يجب عليك أن تهيّئ كلّ تطبيق على حدا ليعمل متّصلا مع البروكسي. لا ننسى أيضا ذكر أحد أهمّ عيوب البروكسي وهو الخوادم المزدحمة الّتي تسبّب بطئا شديدا في الاتّصال، وخاصّة لو كنت راغبا بمشاهدة منصّات البثّ، فلن تحصل من خلال البروكسي على السّرعة اللاّزمة لذلك.

على العكس من ذلك، استخدامك لخدمة VPN تونس (VPN Tunisia) تضمن لك تشفيرا كاملا لاتّصالك بالشّبكة العنكبوتية، إذ يقوم خادم VPN بمنحك عنوان IP غير معروف يمكّنك من تجاوز الحجب أو التّقييد الجغرافي، كما يضمن لك التّحميل من تورنت بسرعة عالية وكذا الاتّصال بالأنترنت دون استخدام عنوان IP الحقيقي الخاصّ بك. لكنّ الأهمّ في كلّ هذا هو أنّ التّشفير الّذي يمنحه لك VPN سيمنع أيّ متطفّل من التجسّس على نشاطاتك على الأنترنت، إذ يعمل التّشفير على جعل بياناتك المتبادلة بينك وبين خادم VPN غير مرئية لأيّ كان، بما في ذلك مزوّدك بخدمة الأنترنت، كما يصعب على المخترقين فكّ تشفيرها.

إذن قبل أن تختار بين Proxy Tunisie وبين VPN تونس (VPN Tunisia)، عليك أن تفكّر أوّلا في نوع الحماية الّتي تحتاجها.

3 أشهر مجاناً
شاهد أي مكتبة Netflix باللغة العربية أو الفرنسية
في أي وقت وأي مكان باستخدام ExpressVPN

ااحصل على هذه الصفقة الحصرية من Express VPN في تونس واستمتع بأفضل تجربة بث.

تجنّب الحظر وأنت خارج تونس

لن تحتاج إلى استخدام VPN تونس (VPN Tunisia) وأنت داخل تونس فقط، بل تحتاج VPN لتونس وأنت خارجها أيضا. فإذا ما كنت مغتربا وأردت الدّخول إلى مواقع تونسية اعتدت على دخولها، أو أردت مشاهدة المحتوى التّونسي من برامج وغيرها، فمن الأفضل لك أن تبحث عن VPN Tunisie قبل أن تفعل ذلك. فلأنّ الحكومة التّونسية تحاول حماية نفسها فقد يتمّ تقييد بعض المحتويات بالشّعب التّونسي فقط، وهذا يعني أنّك لن تدخل إليها إلّا عن طريق عنوان IP تونسي، وستحصل على ذلك عن طريق استخدام VPN تونس الّذي سيمكّنك من الحصول على عنوان تونسي، وسيجعلك تدخل المحتوى التّونسي كما لو أنّك في الوطن.

تحتاج لاستخدام VPN Tunisia أيضا خلال تواصلك مع أحبّائك في تونس، فالرّقابة من قبل الحكومة وقدرة المخترقين على اعتراض البيانات المارّة في الشّبكة قد يجعلانك أنت ومن تتواصل معهم عرضة للمشاكل. وأفضل طريقة لتجنّب مثل هذه المواقف الّتي قد تكون خطرة هي باستعمالك عنوان IP تونسي، فلا تثير أيّ شبهة.

كيف تقوم بتثبيت VPN تونس؟

إن كنت تتساءل عن طريقة الحصول على VPN (مثل ExpressVPN) تونس وتثبيته على جهازك فلا تقلق، فالأمر بسيط لا يستغرق الكثير من الوقت، وكلّ ما عليك فعله هو اتّباع الخطوات التّالية لفعل ذلك.

حينما تبحث عن VPN، عليك أن تحدّد ما تريده، فربّما تحتاجه للحماية بشكل عام، وربّما تحتاجه لاستعمالات خاصّة معيّنة، كاستخدام برامج البثّ الّتي توفّر لها بعض خدمات VPN خوادم خاصّة، أو كالسّرعة العالية والّتي تتطلّب أن يكون موقع خدمة VPN الّتي تستخدمها قريبا من موقعك للحصول على أفضل نتائج.

قبل أن تختار VPN، عليك أن تقرأ شروط الاستخدام والخصوصية لتضمن أنّه يقدّم لك ما تحتاجه من حماية، كما يجب أن تتأكّد من وجود فترة تجربة مجّانية لأنّها تحدّد لك إن كنت قد اخترت أفضل خدمة. السّعر أيضا مهمّ، لذلك حينما تقوم بمقارنة الأسعار لا تنس أن تقارن الخصائص أيضا، فقد تعثر على خدمة أرخص بجودة عالية.

بعد أن تختار خدمة معيّنة وتقرّر الاشتراك فيها، سيكون عليك تحميل تطبيقات VPN على حاسوبك وهاتفك ولوحك الذكيّ، فلا تقلق إذ أنّ الاشتراك الشّهري يغطّي عدّة أجهزة بنفس السّعر، ما يعني حصولك على الحماية على كلّ أجهزتك الّتي تتّصل بها بشبكة الأنترنت.

حينما ينتهي التّحميل عليك أن تقوم بتسجيل الدّخول ثمّ اختيار IP أيّ دولة تريد، أو IP تونسي إن كنت ترغب بمشاهدة المحتوى التّونسي وأنت خارجها، وبهذا ستبدأ رحلة تصفّح الأنترنت بأمان دون أن تكشف هويّتك وموقعك ونشاطاتك لأحد عبر الشّبكة.

من فضلك اترك تعليق

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com