طريقة مشاهدة كأس العالم قطر 2022 مجّانا

عرض الجمعة السوداء

اقترب موعد بطولة كأس العالم، وهي البطولة الّتي ينتظرها جميع عشّاق كرة القدم من مختلف أنحاء العالم. ولتحضير أفضل لهذا الموعد، قرّرنا أن نعرّفك على كيفية مشاهدة كأس العالم قطر 2022، من خلال التعرّف على القنوات الناقلة وكيفية المشاهدة عليها. هل ترغب في معرفة كلّ ذلك؟ تابع إذن قراءة هذا المقال.

احصل على العرض الآن
استمتع بمشاهدة كأس العالم عن طريق ExpressVPN (تخفيض 49%)

احصل على برنامج ExpressVPN لفتح القيود الجغرافية ومشاهدة البث، جرّبه الآن واحصل على 3 أشهر إضافية مجانا. استعد مالك من خلال الضمان لمدّة 30 يوما إن لم تعجبك الخدمة.

أفضل المواقع لمشاهدة كأس العالم

مع اقتراب موعد الحدث الأكبر في عالم كرة القدم، لا شكّ بأنّك تحتاج لمعرفة القنوات الناقلة لتستطيع مشاهدة البث المباشر لكأس العالم دون تضييع أيّ مباراة. فقد تمّ بالفعل تحديد القنوات الناقلة لهذه البطولة، ولهذا سنقدّم لك أفضل القنوات والمواقع المناسبة للمشاهدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

قنوات beIN Sports

كعادتها، تتصدّر قنوات beIN Sports حينما يتعلّق الأمر بالبطولات الرياضية كأن تشاهد البث المباشر لكأس العالم FIFA، إذ تملك حقوق البث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يمكنك مشاهدة قنوات beIN Sports على التلفاز أو على موقعها على الإنترنت، ومنها القنوات المدفوعة والمجّانية.

لكن إن كنت لا تستطيع مشاهدة كأس العالم قطر على هذه القنوات أو كنت ترغب بالمشاهدة مجّانا، فهناك طبعا قنوات تبثّ مجّانا، فتابع إلى الفقرة التالية لتتعرّف عليها.

أفضل مواقع مشاهدة كأس العالم

أفضل المواقع المجّانية للمشاهدة

بالنظر إلى أهمّية البث المباشر لكأس العالم قطر بالنّسبة للكثير من المشاهدين ممّن لا يستطيعون المشاهدة على القنوات المدفوعة، هناك بالفعل قنوات قرّرت بثّ المباريات مجّانا. وقد اخترنا لك هذه القنوات المجّانية الّتي يمكنك الاستمتاع بالمشاهدة عليها.

  • قناة TRT التركية: هي قناة تركية تبثّ مجموعة منوّعة من البرامج، يمكنك مشاهدة كأس العالم مجّانا.
  • قناة Servus TV النمساوية: تبثّ هذه القناة باللغة الألمانية، حيث تعرض مجموعة منوّعة من البرامج.
  • قناة RTBF البلجيكية: تبثّ هذه القناة باللّغة الفرنسية، حيث تعرض برامج منوّعة إلى جانب البطولات الرياضية مثل كأس العالم.
  • قناة Match TV الروسية: تبثّ هذه القناة باللغة الروسية، وهي قناة متخصّصة في بث البطولات الرياضية بمختلف أنواعها مجّانا.
  • قناة BBC البريطانية: وهي قناة تبثّ باللغة الإنجليزية، شاهد البث المباشر لكأس العالم FIFA مجّانا عليها.
  • قناة TF1 الفرنسية: تعرض هذه القناة مجموعة منوّعة من البرامج والبطولات الرياضية، حيث تبثّ باللغة الفرنسية.
  • قناة ZDF الألمانية: تبثّ هذ القناة باللغة الألمانية، حيث تعرض برامج متنوّعة إلى جانب البطولات الرياضية، ويمكنك مشاهدة كأس العالم قطر عليها مجّانا.

لكن قبل اختيار قناة من هذه القنوات المجّانية لمشاهدة البث المباشر لكأس العالم عليها، عليك أن تنتبه بأنّها قنوات تبثّ لمناطق محدّدة فقط. ويعني ذلك بأنّك إن كنت خارج الدولة الّتي تنحدر منها القناة، فلن تستطيع المشاهدة. هل تتساءل عن سبب ذلك؟ سنشرح لك في الفقرة التالية.

مشاهدة كأس العالم مجانا

لماذا لا تستطيع المشاهدة من خارج منطقة البث؟

كما ذكرنا في الفقرة السابقة، ليس سهلا أن تشاهد البث المباشر لكأس العالم FIFA من خارج منطقة بثّ القنوات الناقلة لكأس العالم، وذلك بسبب حقوق البث. فكلّ قناة تقوم بشراء حقوق البث في منطقة معيّنة فقط، غالبا ما تكون دولة واحدة، ولهذا عليها منع المشاهدين من خارج تلك المنطقة من الوصول إلى البث، وهو ما يسمّى بالقيود الجغرافية.

تقوم القنوات بتطبيق هذه القيود من خلال عنوان IP. فحينما تتّصل بالإنترنت، أنت تتصل من خلال عنوان IP يحدّد موقعك الجغرافي. ومن خلال هذا العنوان، يمكن للقنوات والمواقع تحديد المواقع الجغرافية المسموح لها بالمشاهدة، بينما تحظر بقيّة المناطق.

لكن ولحسن الحظ، هناك حلّ لمشكلة القيود الجغرافية، وهو استخدام خدمة VPN. فكلّ ما عليك فعله هو الحصول على برنامج VPN لتستطيع مشاهدة كأس العالم قطر كما يحلو لك. حيث تقوم هذه البرامج بتغيير عنوان IP الخاصّ بك إلى عنوان آخر يجعلك تبدو متصلا من منطقة أخرى. وبهذه الطريقة يمكنك خداع القيود الجغرافية ودخول المحتوى كما لو أنّك من داخل منطقة البث.

أمّا عن طريقة استخدام VPN لفعل ذلك، تابع الشرح في الفقرة التالية.

ExpressVPN زوروا موقع
أقلّ سعر حتّى نهاية نوفمبر 2022

كيف تشاهد البث باستخدام برنامج VPN؟

استخدام VPN لتجاوز القيود الجغرافية و إيجاد كيفية مشاهدة البث المباشر لكأس العالم FIFA بحرّية ليس بالأمر المعقّد. فكلّ ما عليك فعله هو اتّباع الخطوات التالية وستنجح في تجاوز القيود الجغرافية.

  • اختر برنامج VPN جيّد واشترك فيه، ونحن ننصح ببرنامج ExpressVPN.
  • بعد تحميل التطبيق على جهازك، قم بتثبيته باتّباع الخطوات الموضّحة.
  • عند فتح التطبيق، ستجد زرّ الاتصال وقائمة الخوادم.
  • اختر خادما بلجيكيا لتستطيع  مشاهدة كأس العالم على قناة RTBF البلجيكية ثمّ اضغط على زرّ الاتصال.
  • والآن توجّه إلى موقع القناة واستمتع بالبث المباشر لكأس العالم FIFA.

جرّب برنامج ExpressVPN مجّانا

بما أنّك تبحث عن طريقة لمشاهدة كأس العالم، فنحن نقترح عليك برنامج ExpressVPN لفعل ذلك. فمن خلال هذا البرنامج، يمكنك تجاوز القيود الجغرافية ومشاهدة البث كما يحلو لك، كما يساعدك هذا البرنامج أيضا على حماية خصوصيتك.

ولتجربة البرنامج مجّانا، يمكنك الاستفادة من خاصّية استعادة المال الّتي يقدّمها لمدّة 30 يوم. حيث تستطيع استخدام البرنامج كما يحلو لك في هذه الفترة، ثمّ تقديم طلب لاستعادة مالك قبل انتهاء المدّة. ويمكنك الحصول على موافقة على طلبك بسهولة دون أيّ أسئلة.

مشاهدة كأس العالم في الخارج

أفضل برامج VPN للمشاهدة

لا بدّ من الحصول على برنامج VPN آمن وموثوق لتتمكّن من تجاوز القيود الجغرافية وتشاهد البث المباشر لكأس العالم FIFA. ولهذا عند اختيار برنامج VPN، يجب أن تكون حذرا وأن تتبّع معايير محدّدة لتختار برنامجا جيّدا يعمل كما ينبغي.

هناك الكثير من برامج VPN في السوق، وكلّ منها يدّعي بأنّه الأفضل. وهذا يعني بأنّ اختيار أيّ منها دون أسباب معيّنة قد يؤدّي بك إلى استخدام برنامج VPN غير قادر على تجاوز القيود الجغرافية، أو برنامج غير آمن يعرّض خصوصيتك للخطر.

ولتسهيل الأمر عليك، فقد قمنا باختبار الكثير من برامج VPN وقمنا بالمقارنة بينها أيضا، واستطعنا من خلال ذلك الحصول على أفضل البرامج فقط، وذلك حسب معايير مهمّة ومحدّدة بدقّة.

إليك قائمتنا بأفضل برامج VPN لسنة 2022:

الأفضل في كل مكان 1 ExpressVPN
9.8
أفضل قيمة 2 NordVPN
9.7
3 Surfshark VPN
9.6
4 Atlas VPN
9.6
5 PrivateVPN
9.1

مزايا استخدام برنامج VPN

الآن بعد أن عرفت لماذا تحتاج إلى برنامج VPN لمشاهدة البث المباشر لكأس العالم، لا شكّ بأنّك تدرك أهمّيته في كثير من الحالات. فالإنترنت مليء بالقيود الجغرافية، وكثيرا ما تعثر على محتوى غير متاح أو محظور في بلدك. إضافة لذلك، مخاطر الإنترنت كثيرة، ولبرامج VPN دور كبير في الحماية منها. للمزيد من التفاصيل عن مزايا استخدام VPN، إليك شرحا عن أهمّية برنامج VPN في فتح القيود الجغرافية وفي حماية الخصوصية.

فتح القيود الجغرافية

كما رأينا في حالة مشاهدة البث المباشر لكأس العالم، تمثّل القيود الجغرافية بسبب حقوق البث عائقا أمامك للاستمتاع بالمحتوى على الإنترنت. وتؤثّر هذه القيود على مختلف أنواع المحتوى من بطولات رياضية وأفلام ومسلسلات وألعاب الفيديو. ومن خلال استخدام VPN، يمكنك تجاوز هذه القيود ومشاهدة ما يحلو لك بسهولة.

ومن أمثلة ما يستطيع VPN فعله، يمكنك مشاهدة نتفليكس الأمريكية الّتي تحوي مجموعة أفلام أكبر، كما يمكنك تحميل تورنت دون قيود.

حماية الخصوصية

تُعتبر برامج VPN طريقة فعّالة لحماية خصوصيتك، لأنّها لا تقوم فقط بإخفاء موقعك الجغرافي، بل تقوم أيضا بتشفير اتصالك كلّيا. يساعد هذا التشفير على حمايتك من المتطفّلين على أنشطتك على الإنترنت، مثل مزوّدك بخدمة الإنترنت ومتتبعات الإعلانات. كما يقدّم لك VPN حماية كبيرة عند اتصالك بشبكات الواي الفاي العامة الّتي تشكّل خطرا كبيرا على خصوصيتك.

ExpressVPN زوروا موقع
أقلّ سعر حتّى نهاية نوفمبر 2022

الخلاصة

كان هذا مقالنا عن كيفية مشاهدة البث المباشر لكأس العالم. وقد قدّمنا في هذا المقال القنوات الناقلة للبطولة، منها المدفوعة ومنها المجّانية، كما شرحنا كيفية المشاهدة باستخدام VPN. وقد تعرّفنا في هذا المقال على أهمّية برامج VPN لتجاوز القيود الجغرافية والاستمتاع بمشاهدة كأس العالم قطر وبمختلف الأنشطة على الإنترنت.

ولأنّه من المهمّ اختيار برنامج VPN جيّد وآمن وموثوق، فنحن ننصحك باستخدام برنامج ExpressVPN. فهذا البرنامج يستطيع فتح القيود الجغرافية ويمنحك حماية كبيرة لخصوصيتك. وإن كنت ترغب بتجربة البرنامج مجّانا، فيمكنك ذلك من خلال ضمان استعادة المال لمدّة 30 يوم. وكلّ ما عليك فعله هو الحصول على برنامج ExpressVPN الآن والاستفادة من الضمان.

أحبّ أن أقضي وقتي على الإنترنت ليلا ونهارا، وأحبّ عملي، فأنا خبير بالحاسوب والأمان. بصفتي كاتبا في هذا الموقع، يمكنني أن أمنح شغفي الحرّية الكاملة، وهو أن أكتب عن المواضيع المهمّة مثل أمن البيانات والاتصال المشفّر. أحبّ أيضا أن أطّلع على أحدث المنتجات والبرامج لتجربتها ومشاركة مراجعتي لها مع قرّاء هذا الموقع.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com