أفضل VPN لاستخدامه في عمان

تُعتبر سلطنة عمان من الدّول الّتي تفرض قيودا شديدة على حرّية استخدام الأنترنت، حيث وصف تقرير فريدوم هاوس الأنترنت في السّلطنة بأنّها “غير حرّة”. فإن كنت تعيش في سلطنة عمان أو تنوي السّفر إليها، فواصل قراءة هذا المقال لتتعرّف على نوع المراقبة الّتي تفرضها السّلطات على مستخدمي الأنترنت في عُمان.

الحقيقة أنّ السّلطات في عمان تحجب الكثير من المواقع دون وجود قاعدة واضحة لذلك، كما أنّها تفرض رقابة على مستخدمي الأنترنت، حيث وصل بها الأمر إلى فرض طلب رخصة لمن يريد أن يستخدم وسائل تشفير على اتّصاله بالشّبكة!

لكنّ الأسوأ من ذلك كلّه أنّ تطبيقات المكالمات في سلطنة عمان قد تمّ حظرها، وتتمثّل في واتساب وسكايب وفايس تايم وغوغل هانغ اوت، وقد برّرت الحكومة ذلك بأنّه على مزوّدي هذه التّطبيقات أن يسجّلوا أنفسهم لدى السّلطات في عُمان ليتمكّنوا من تشغيل تطبيقاتهم فيها.

بعد موجة الحظر هذه، أصبح العمانيون أكثر بحثا عن VPN لعمان (VPN for Oman) من أجل كسر حظر هذه التّطبيقات واستخدامها، وكذا من أجل فتح المواقع المحجوبة في عُمان. إضافة لذلك، الحاجة إلى VPN Oman ملحّة طالما أنّ الحكومة تفرض رقابة شديدة على شبكة الأنترنت، وذلك ليخفي المستخدم نشاطاته عنها.

لكنّ الحقيقة أنّ البحث عن فتح المواقع المحجوبة في عُمان وحتّى محاولة استخدام VPN لعمان (VPN for Oman) قد تحوي مخاطرة، لأنّ الحكومة تمنع محاولة استخدام وسائل تشفير للاتّصال بالأنترنت، لكنّ مثل هذا القانون لم يطبّق بشكل واضح، ولازال العمانيون يستخدمون VPN Oman من أجل الوصول إلى المواقع المحجوبة ومن أجل استخدام تطبيقات المكالمات المحطورة.

فإن كنت تريد أن تتعرّف أكثر على كيفية الوصول إلى المحتوى الّذي ترغب به على الأنترنت في عمان، كما تريد أن تحافظ على أمنك خلال ذلك، فسنخبرك في هذا المقال كيف تفعل ذلك عن طريق استخدام VPN وكيف تختار أفضل VPN لعمان من أجل فعالية أكثر.

3 أشهر مجاناً
هل تخطط لرحلة إلى عمان؟

ااحصل على هذه الصفقة الحصرية من Express VPN في عُمان.

لماذا تحتاج إلى VPN لعمان؟

الحاجة إلى البحث عن حلول لفتح المواقع المحجوبة في عمان تدفع العمانيين لتجربة طرق لكسر البروكسي المفروض من السّلطات، وأفضل طريقة لفعل ذلك هي باستخدام VPN لعمان (VPN for Oman). فمن خلال استخدام VPN Oman ستتمكّن من اختراق أيّ حجب على المواقع ودخولها دون أن تكشف عن هويّتك ولا عن موقعك، وهذا يعني حصولك على الأمان اللّازم.

يساعدك استخدام VPN (مثل ExpressVPN) أيضا في تخطّي حظر تطبيقات المكالمات في عمان واستخدامها بشكل عادي، فالكلّ يعلم أنّ السّبب الحقيقي لحظر هذه التّطبيقات هو استخدامها الواسع بدل استخدام الاتّصال الهاتفي، وهو ما يكبّد شركات الاتّصالات خسائر كبيرة، لكن من حقّ العمانيين أن يستخدموا الوسيلة الأكثر سهولة للتّواصل مع من يريدون.

تستطيع أيضا من خلال استخدام VPN لعمان أن تشاهد بثّ البرامج والأفلام على الأنترنت وكذا القنوات الفضائية حتّى ولو كانت مقيّدة جغرافيا، فلو كنت في عمان وأردت مشاهدة محتوى مخصّص لأيّ دولة أخرى، فيمكنك من خلال VPN الحصول على عنوان خاصّ بتلك الدّولة وولوج محتواها كما لو أنّك بداخلها، وإن كنت خارج عمان وأردت مشاهدة محتوى عماني، فكلّ ما عليك فعله هو استخدام عنوان اي بي عماني والاستمتاع بالمشاهدة.

ينطبق نفس الأمر على عملاق البثّ نتفليكس، فكما نعلم جميعا لا يقوم نتفليكس بعرض الأفلام نفسها لكلّ الدّول، وغالبا ما يرغب المشاهد أن يلج إلى نتفليكس الأمريكية ليعثر على أحدث الأفلام. فباستخدام VPN لعمان في هذه الحالة يستطيع العماني أن يشاهد ما يحلو له على نتفليكس الأمريكية، كما يستطيع أيضا أن يشاهد نتفليكس عمان إن كان خارج السّلطنة.

إذا ما كنت سائحا في سلطنة عمان، فلا يجب أن تنسى الحصول على VPN لعمان قبل السّفر، لأنّه سيفيدك في عدم الوقوع في مشاكل قانونية داخل السّلطنة، كما سيسمح لك بمشاهدة المحتوى المفضّل لديك تماما كما كنت في وطنك الأمّ.

أمّا إن كنت من مستخدمي تورنت، فاستخدام VPN لعمان (VPN for Oman) سيفيدك كثيرا، فلن تقع في مشاكل قانونية إن كان القانون يعاقب على التّحميل من تورنت، كما لن تكشف نفسك وأنت تستخدمه.

الأمن والحماية والخصوصية هي عوامل مهمّة أيضا لكلّ مستخدم للأنترنت، ومع VPN (مثل ExpressVPN) يستطيع المستخدم أن يضمن قدرا عاليا من الخصوصية خلال اتّصاله بالأنترنت، فلا مزوّد خدمة الأنترنت يستطيع أن يتجسّس عليه، ولا الحكومة الّتي تراقب الأنترنت.

أفضل VPN لعمان

استخدام أفضل VPN لعمان (VPN for Oman) هو أمر مهمّ لتتمكّن من الحصول على كلّ ما تريده منه، سواء فتح المواقع المحجوبة في عمان أو رفع الحظر عن تطبيقات المكالمات، وكذا إخفاء نشاطاتك عن أيّ رقابة أو تجسّس ومشاهدة ما تريده على شبكة الأنترنت.

خدمات VPN الّتي تساعدك على تحقيق هذه الرّغبات يجب أن تتمتّع بسرعة اتّصال عالية وأن تكون متوافقة مع مختلف الأجهزة، لتتمكّن من استخدام VPN على حاسوبك أو هاتفك المحمول.

يجب أن يتمتّع VPN أيضا بقدرة عالية على التّشفير بأحدث التّقنيات في هذا المجال، وهذا يعني تشفير كلّ بياناتك الّتي ترسلها وتستقبلها وضمان صعوبة قراءتها إن تمّ اعتراضها في الشّبكة، كما يجب أن يحمل سياسية خصوصية واضحة فلا يحتفظ بأيّ سجّلات للبيانات الّتي تمرّ عليه.

من المهمّ أيضا أن تتأكّد قبل اختيارك VPN Oman أنّه يحوي خوادم كثيرة في مختلف دول العالم، وذلك كي تستطيع الحصول على عنوان اي بي لأيّ دولة تريد دخول محتواها، كما يجب أن يكون قادرا على منحك اي بي عماني لاستخدامه إن كنت خارج عمان، فتستطيع دخول المحتوى العماني، كما تستطيع التّواصل مع أحبابك في عمان بشكل آمن وبخصوصية أكبر.

بعد أن اطّلعت على أهمّ ما يجب أن تبحث عنه لاختيار VPN لعمان (VPN for Oman)، عليك أن تدرك أنّ استخدام VPN مجّاني ليس بالخيار الجيّد ولا الآمن، فالخدمات المجّانية لن تمنحك التّشفير العالي الّذي يحميك، كما أنّها قد تحتفظ ببياناتك وتستخدمها لأغراض أخرى. ومن أجل ذلك، فخدمات VPN المدفوعة أفضل بكثير، فهي لا تحتاج سوى لاشتراك شهري لتحصل عليها.

نقدّم لك هنا قائمة بأفضل VPN لعمان:

كيف يعمل VPN؟

أصحبت الشّبكات الافتراضية الخاصّة أداة ضرورية لمستخدمي الأنترنت في عُمان من أجل استخدام حرّ وآمن للشّبكة، وذلك من أجل فتح المواقع المحجوبة في عمان ومن أجل كسر البروكسي الّذي تضعه السّلطات على تطبيقات المكالمات VoIP.

حينما تتّصل بالأنترنت من خلال VPN لعمان (VPN for Oman)، فإنّ خادم VPN سيمنحك عنوان IP جديد ويقوم بإخفاء عنوانك الحقيقي. عادة ما يقوم عنوان IP الخاصّ بك بكشف موقعك ونوع الجهاز الّذي تتّصل منه وحتّى لغة الجهاز لكلّ موقع تقوم بزيارته، كما أنّه يسمح لمزوّد خدمة الأنترنت أو الحكومة بالتجسّس على نشاطاتك على الشّبكة، وكذا المخترقين أو المتطفّلين.

لكنّ استخدام VPN Oman يجنّبك كلّ ذلك من خلال عنوان IP جديد لا يظهر أيّ شيء من معلوماتك، كما يمنع أيّ أحد من التجسّس على ما تقوم به على الأنترنت من خلال تشفير كلّ بياناتك على الشّبكة، فلا يرى مزوّدك بخدمة الأنترنت سوى أنّك متّصل عن طريق VPN.

تغيير عنوان IP بهذه الطّريقة يعني قدرتك على استخدام عنوان خاصّ بأيّ دولة، ويفيدك ذلك بعدّة أشكال:

  • فأوّلا سيمكّنك ذلك من اختراق الحجب والحظر الّذي تفرضه السّلطات على المحتوى داخل سلطنة عمان، فتتمكّن من فتح المواقع المحجوبة في عمان بسهولة؛
  • وثانيا ستصبح قادرا على اختيار عنوان IP أمريكي مثلا لتشاهد نتفليكس الأمريكية أو محتوى أيّ دولة أخرى مقيّد جغرافيا؛
  • وثالثا ستستطيع من خلال VPN لعمان (VPN for Oman) أن تحصل على عنوان IP عماني إن كنت خارج عُمان، وذلك لكي تستطيع دخول المحتوى العماني إذا ما كان مقيّدا بمواطني عمان فقط، كما تستطيع أن تتواصل مع أحبابك داخل عمان دون أن تثير الشكّ.

كيفية الحصول على VPN

قبل أن تختار VPN لعمان (VPN for Oman)، عليك أن تحدّد ما الّذي تريده، فإن كنت تحتاج بشكل ضروري ميزة السّرعة العالية فالأفضل أن تختار VPN Oman يملك خادما قريبا من موقعك، وإذا ما كنت مولعا باستخدام برامج البثّ لمشاهدة الأفلام والمسلسلات فستجد VPN (مثل ExpressVPN) بخوادم خاصّة لأجل ذلك.

لكن حتّى وإن كنت تريده للحماية واختراق الحجب والقيود الجغرافية بشكل عام فلا تقلق، فالقائمة الّتي ذكرناها أعلاه تضمّ أقوى الشّبكات الافتراضية الخاصّة الّتي ستمنحك ما تريده، قم فقط بتتبّع الخطوات التّالية لتشغيل VPN لعمان (VPN for Oman) بسهولة:

  • قم بقراءة شروط الاستخدام والخصوصية قبل أن تختار VPN، وتأكّد أنّه لا يحتفظ بسجلّات للبيانات.
  • طالع الأسعار بجانب الخصائص لتحدّد ما يناسبك، فليس الأغلى سعرا هو الأفضل دوما.
  • بعد أن تختار، ادخل موقع VPN Oman الّذي اخترته وقم بالتّسجيل ثمّ حمّل التّطبيق على مختلف أجهزتك، فالاشتراك الشّهري الواحد يسمح لك بحوالي 5 أجهزة.
  • بعد انتهاء التّحميل، قم بالدّخول مستخدما نفس البريد الالكتروني وكلمة المرور اللّتان سجّلت بهما، وستبدأ مباشرة تصفّح الأنترنت من خلال VPN، حيث يمكنك أن تختار من خلال لوحة التحكّم عنوان IP خاصّ بأيّ دولة تريد، لتبدأ رحلتك في الشّبكة العنكبوتية بأمان، حيث تستطيع فتح المواقع المحجوبة في عُمان، كما تستطيع تجاوز أيّ حظر تفرضه السّلطات على تطبيقات المكالمات.

خلاصة القول

لا تزال حرّية الأنترنت مقيّدة في بعض الدّول سواء خوفا من خسارة شركات الاتّصالات العملاقة أو بسبب أغراض سياسية، لكنّ الأسوأ هو حينما تفرض الدّولة على مستخدمي الأنترنت رقابة فتتجسّس على كلّ ما يقومون به، ممّا قد يعرّضهم لمشاكل قانونية لاحقا.

يحتاج مستخدمو الأنترنت في عمان إلى VPN لعمان (VPN for Oman) من أجل تخطّي الكثير من الحواجز، وذلك من أجل فتح المواقع المحجوبة في عمان ومن أجل كسر البروكسي الّذي تفرضه السّلطات كي لا يتمكّن المستخدمون من الدّخول إلى تطبيقات المكالمات مثل واتساب وسكايب وغيرها.

أمّا لمن يدخل سلطنة عمان سائحا، فالأفضل له أن يحمّل VPN Oman قبل السّفر، وذلك ليختار عنوان IP لدولته الأمّ فيدخل المحتوى الّذي اعتاد دخوله بسهولة وليتواصل مع أهله وأصدقائه بسهولة.

ورغم أنّ الكثير من العمانيين يستخدمون VPN مجّاني لفتح المواقع المحجوبة في عُمان ولفكّ الحظر عن تطبيقات المكالمات مثل واتساب وسكايب، إلّا أنّ مخاطر هذه الخدمات المجّانية كثيرة، فلا هي تمنح الأمان اللّازم ولا هي تضمن حماية بيانات المستخدمين. لذلك يُنصح باختيار VPN لعمان من القائمة الموجودة في هذا المقال، فهي أكثر الشّبكات الّتي أثبتت فعاليتها في مجال التّشفير واختراق الحجب.

من فضلك اترك تعليق

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com