تغيير عنوان IP

هناك الكثير من الحالات الّتي تحتاج إلى تغيير عنوان IP، ولا شكّ بأنّك قد واجهت حالة منها بما أنّك هنا تبحث عن طريقة لتغيير عنوان IP الخاصّ بك. ولهذا سنقدّم لك في هذا المقال طرقا ناجحة لتغيير اي بي الجهاز الخاصّ بك، كما سنمنحك معلومات مهمّة عن عنوان IP ومزايا إمكانية تغيير IP address متى أردت.

احصل عليه الآن
قم بتغيير عنوان IP من خلال برنامج ExpressVPN

احصل على هذه الصفقة الحصرية من ExpressVPN واستمتع بأفضل تجربة بث.

آخر تحديث: 12 سبتمبر 2021

تغيير عنوان IP باستخدام VPN

أوّل طريقة ناجحة لكيفية تغيير الاي بي تتمثّل في برامج VPN، إذ يُعتبر استخدام VPN من أفضل الطرق لتغيير IP الجهاز. حيث تقوم هذه الشبكات الافتراضية الخاصّة بمنحك عنوان IP آخر مزيّف يحاكي أيّ دولة تختارها، بينما يخفي عنوانك الحقيقي. ويحصل ذلك من خلال تمرير بياناتك عند الاتصال بأحد خوادم VPN الّذي يمنحها العنوان الجديد ويعمل كوسيط بينك وبين شبكة الأنترنت.

تغيير ip الجهاز

وعند استخدام VPN، فلن ترى مواقع الأنترنت الّتي تزورها سوى عنوانك المزيّف، كما لن يرى مزوّدك بخدمة الأنترنت أيّ شيء عن نشاطاتك بسبب مرورها بخادم VPN. ونحن ننصحك باستخدام ExpressVPN لأنّه الأفضل لتغيير اي بي الجهاز وللقيام بمختلف الأنشطة على شبكة الأنترنت، كما يقدّم لك هذا البرنامج ضمان استعادة مالك خلال 30 يوما، وهي مدّة كافية لتجربته على كلّ ما يحلو لك بما في ذلك تغيير IP address.

باستخدام تور

يمكنك تغيير IP address من خلال تور، وهي شبكة مخصّصة للاتصال المجهول يديرها متطوّعون. وتتمثّل كيفية تغيير IP عن طريق تور بأن تقوم بتحميل متصفّح تور، حيث يجعل الاتصال عبر هذا المتصفّح بياناتك تمر عبر عدّة نقاط قبل الوصول إلى هدفها، ما يجعل عملية معرفة الموقع الحقيقي للمتصل عملية صعبة للغاية. وهذا المرور عبر عدّة نقاط يعني بأنّ عنوان IP الخاصّ بك لن يظهر للمواقع الّتي تزورها. تكمن مشكلة الاتصال بشبكة تور في بطء الاتصال، وهذا يعني بأنّك لن تستطيع القيام بالكثير سوى عمليات تصفّح بسيطة.

تغيير عنوان IP باستخدام بروكسي

يعمل البروكسي على تمرير بياناتك بخادم يغيّر عنوان IP الخاصّ بك ويخفي العنوان الحقيقي. وتعمل هذه الطريقة للتصفّح فقط، ولا تمنح أيّ تشفير لبياناتك، ما يعني بأنّك لست محميا خلال الاتصال عن طريقها. كما قد يتسرّب عنوانك خلال الاتصال لأنّها لا تملك وسائل الحماية اللّازمة.

تغيير اي بي الجهاز

استخدام شبكة أخرى

هذه الطريقة هي طريقة بسيطة لتغيير IP الجهاز. فحينما تتّصل بشكة واي فاي معيّنة، تعطيك هذه الشبكة عنوان IP لتتصل به مع الأنترنت. ولهذا إن أردت تغيير هذا العنوان، فكلّ ما عليك فعله هو الاتصال بشبكة أخرى للحصول على عنوان IP مختلف. لا تقدّم هذه الطريقة طبعا أيّ نوع من الحماية، إنّما هي حيلة بسيطة فقط حينما تحتاج لتغيير عنوانك في حالة معيّنة.

إعادة ضبط المودم

حيلة أخرى يمكنها أن تغيّر عنوان IP وهي إعادة ضبط المودم. لتقوم بهذا، كلّ ما عليك فعله هو إطفاء المودم ونزع القابس وتركه لفترة من الزمن، ثمّ تشغيله ثانية. فخلال هذه الفترة، قد يتمّ سحب عنوان IP منك ثمّ منحك عنوانا جديدا بعد إعادة التشغيل. وطبعا لا تفيد هذه الحيلة سوى لتغيير العنوان في فترة محدّدة، ولا تمنح أيّ حماية أو أيّ امتيازات.

اطلب ذلك من مزوّدك بخدمة الأنترنت

يمكنك أيضا أن تطلب من مزوّدك بخدمة الأنترنت تغيير اي بي الجهاز الخاصّ بك. لا تعمل هذه الطريقة دوما، إذ هناك سياسات يتّبعها مزوّدو خدمة الأنترنت، كما قد يتطلّب الأمر تقديم طلب أو دفع مبلغ مالي. وعلى أيّ حال، غالبا ما يستخدم مزوّدو خدمة الأنترنت عناوين IP متغيّرة، أي أنّها تتغيّر تلقائيا بين فترة وأخرى.

ExpressVPN زوروا موقع
ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يوم

لماذا قد ترغب بإخفاء عنوان IP؟

بعد أن تعرّفت على الطرق الممكنة لتغيير عنوان IP، لا شكّ بأنّك تتساءل الآن ما الّذي قد يدفعك للبحث عن كيفية تغيير عنوان IP الخاص بك. فأوّلا تغيير IP الجهاز يعني إخفاء موقعك الجغرافي، فكلّ عنوان IP يظهر موقعك الجغرافي، ما يجعل الكشف عن هويّتك أمرا محتملا. وثانيا يساعدك تغيير IP الجهاز على إخفاء نشاطاتك عن مزوّدك بخدمة الأنترنت، فهذا الأخير يستطيع الاطّلاع على نشاطاتك حينما تتّصل بشكل عادي. وطبعا يعني هذا أيضا إمكانية إخفاء نشاطاتك عن الحكومة من خلال تغيير IP address، خاصّة حينما تكون الحكومات صارمة قد توقع عقوبات على المواطنين بسبب بعض الأنشطة على شبكة الأنترنت.

تغيير ip address

وثالثا يفيدك تغيير اي بي الجهاز في الدخول إلى أيّ محتوى على الأنترنت مقيّد جغرافيا بمنطقة معيّنة بسبب حقوق البثّ. ويعني ذلك إمكانية مشاهدة البطولات الرياضية الّتي لا يتمّ بثّها في بلدك، وكذا مشاهدة الأفلام المتوفّرة في دول أخرى، كالدخول إلى نتفليكس الأمريكية، وتحميل تورنت دون التعرّض لمشاكل قانونية ودون التعرّض لخنق الأنترنت من قبل مزوّد خدمة الأنترنت بسبب الاستخدام الكبير للبيانات عند التحميل.

ExpressVPN زوروا موقع
ضمان استعادة الأموال لمدة 30 يوم

الأسئلة الشائعة

ما هو عنوان IP؟

عنوان IP عبارة عن سلسلة من الأرقام تعمل كمعرّف لك على شبكة الأنترنت. فكلّما اتصلت بالشبكة، يتمّ منحك عنوان IP يعرّف عنك لدى مواقع الأنترنت الّتي تزورها، ويقدّم هذا العنوان معلومات عن موقعك كالدولة والمدينة، ما يسمح لمواقع الأنترنت بإرسال المعلومات إلى ذلك الموقع فتصل إليك، وبهذا يتمّ الاتصال بالأنترنت.

كيف أجد عنوان IP الخاص بي؟

قد تتساءل كيف تعثر على عنوان IP الخاصّ بك قبل التفكير في تغيير IP address، ويمكنك القيام بذلك بسهولة. فكلّ ما عليك فعله هو القيام ببحث بسيط على جوجل وستجد الكثير من المواقع الّتي تخبرك بعنوان IP الخاصّ بك وبموقعك الجغرافي التقريبي.

ما هو أفضل VPN لتغيير عنوان IP؟

هناك برامج VPN كثيرة يمكنها تغيير عنوان IP الخاصّ بك، لكنّنا سنمنحك هنا قائمة بأفضل VPN لتغيير IP الجهاز. وهي قائمة قمنا باعتمادها بعد اختبار الكثير من برامج VPN والمقارنة بينها. فإليك قائمة أفضل برامج VPN:

هل يمكن استخدام VPN مجاني لتغيير عنوان IP؟

إذا بحثت عن برامج VPN مجّانية لتغيير اي بي الجهاز، فستجد الكثير منها، وهي قادرة على القيام بذلك. لكن تأتي مع هذه البرامج مخاطر كثيرة، فهي برامج لا تحترم خصوصية المستخدمين، حيث تقوم بجمع سجلّات التصفّح. إضافة لذلك، لا تملك هذه البرامج تقنيات تشفير قويّة، ما يعني احتمالية تسرّب عنوان IP الخاصّ بك خلال الاتصال بالأنترنت.

الخلاصة

كان هذا مقالنا عن طريقة تغيير عنوان IP. فهناك طرق مختلفة لفعل ذلك، ويمكنك أن تختار كيفية تغيير ال IP الّتي تناسب حاجتك. ويتّضح جليّا من هذه الطرق بأنّ استخدام برامج VPN هو أفضل طريقة لتغيير IP الجهاز. إذ تقدّم هذه البرامج حماية لبيانتك وتشفيرا قويّا يحميك من احتمالية تسرّب عنوانك الحقيقي خلال الاتصال بالأنترنت. كما تقدّم هذه البرامج مزايا كثيرة منها دخول المحتوى المقيّد جغرافيا وتحميل ما يحلو لك من تورنت وحماية خصوصيتك. ونحن دوما ننصحك ببرنامج ExpressVPN لتغيير IP address، فهو برنامج يقدّم خدمات ممتازة إضافة إلى ضمان استعادة المال لمدّة 30 يوما.

نرجو أن يكون مقالنا هذا قد نال إعجابك وقدّم لك معلومات مفيدة عن تغيير اي بي الجهاز.

مدير شركة ذات صلة بتكنولوجيا المعلومات وذو خبرة وملم بالتكنولوجيا والإنترنت. لقد قمت بتزويد المستخدمين عبر الإنترنت بأحدث المعلومات حول الموضوعات المتعلقة بالخصوصية والخصوصية وأمن تكنولوجيا المعلومات على الإنترنت لأكثر من عقد. لذلك أنا متأكد من أنني سأزودك بمعلومات آمنة ستساعدك على جعل حياتك أسهل وأكثر أمانًا

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com