تعرف على كيفية فتح المواقع المحظورة في 2022؟

عرض الجمعة السوداء

الحجب الإلكتروني للمواقع هو عملية تتم من قبل مقدمي خدمة الأنترنت أو الحكومات لحجب المواقع والمنصات المختلفة على الأنترنت لأهداف سياسية أو أخلاقية، بالرغم من تمكن هذه الجهات من حجب المواقع والمنصات، ولكن هناك دائماً طريقة لتخطي هذه المشكلة والوصول إلى هذه المواقع.

هناك العديد من الطرق المتوفرة والتي تمكنك من الدخول إلى المواقع المحجوبة، في هذا المقال سنستعرض معاً هذه الطرق ومدى فاعليتها، بالإضافة إلى ترشيحتنا لأفضل طريقة فتح مواقع المحجوبة. استمر بقراءة وتعرف على طرق تخطي هذا الحجب وفتح المواقع المحظورة والمنصات بكل سهولة وأفضل طريقة فتح مواقع المحجوبة.

قم بالتجربة الآن
قم باستخدام ExpressVPN الآن وقم بفتح المواقع المحظورة (خصم 49%)

ExpressVPN يقوم بفتح حجب المواقع المحظورة ويسمح لك بتصفح الأنترنت بكل أمان وخصوصية. جرب الآن واحصل على 3 شهور مجاناً بالإضافة إلى استرداد القيمة كاملة خلال 30 يوماً في حالة عدم رضائك.

استخدام الشبكة الافتراضية الخاصة VPN

أولاً: ما هي الشبكة الافتراضية الخاصة؟

الشبكة الافتراضية الخاصة VPN هي برنامج أو تطبيق أو أداة تقوم بإيصالك بشبكة أنترنت افتراضية ذات موقع جغرافي مختلف عن موقعك الأساسي ومنحك عنوان تعريف إلكتروني وهمي IP يمكنك من دخول المواقع المحجوبة.

ولكن، ما هو عنوان التعريف الإلكتروني IP؟

كل جهاز إلكتروني متصل بالأنترنت له عنوان تعريف إلكتروني، يتم منح عنوان التعريف هذا من قبل مقدم خدمة الأنترنت المحلي، والذي بطبيعة الحال يحتوي على العنوان الجغرافي للمستخدم، إذا كنت تتسأل كيف تفتح مواقع محظورة، فتغيير عنوان التعريف الإلكتروني الخاص بك هو الحل.

إذا، كيف تعمل الشبكة الأفتراضية الخاصة؟

تقوم الشبكة الافتراضية الخاصة VPN بمنحك عنوان تعريف إلكتروني وهمي بعدما تقوم بتفعليها والاتصال بخادم في دولة مختلفة تقوم أنت باختياره، بعد إتمام هذه العملية، يصبح نشاطك على الأنترنت مخفياً عن مقدم الخدمة، وبالتالي يمكنكالدخول على المواقع المحجوبة والمنصات المحجوبة بكل بساطة.

يمكنك التعرف على المزيد من التفاصيل عن الشبكة الأفتراضية الخاصة في هذا المقال. والتمكن من فتح المواقع المحظورة.

الدخول على المواقع المحجوبة

كيفية استخدام الشبكة الأفتراضية الخاصة VPN وفتح حجب المواقع؟

استخدام الشبكة الافتراضية الخاصة عملية سهلة وبسيطة، كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بتحميل وتسجيل الدخول إلى إحدى برامج الشبكات الافتراضية الخاصة (نقترح عليك استخدام ExpressVPN لما يقدمه من مزايا).
  2. بعد تسجيل الدخول والاشتراك في الخدمة، قم باختيار خادم الدولة التي ترغب في أن تحصل على عنوان تعريف إلكتروني خاص بها والتي لا تقوم بحجب المواقع التي ترغب أنت في زيارتها.
  3. قم بالنقر والاتصال بالخادم، وفي لحظات سيتم منحك عنوان تعريف إلكتروني وهمي يمكنك من الدخول على المواقع المحجوبة بكل سهولة.

أفضل 5 برامج شبكات افتراضية خاصة VPN

القائمة الآتية تتضمن اختيارتنا لأفضل الخدمات الخاصة بشبكات الافتراضية الخاصة، وهذا الترتيب طبقاً لتجربتنا من حيث الكفاءة والسرعة:

قم بتجربة ExpressVPN مجاناً

ExpressVPN هو إحدى برنامج الشبكة الأفتراضية الخاصة، يأتي بعرض لا يفوت. البرنامج ذو كفاءة عالية في البث المباشر ويقدم مجموعة واسعة من الخوادم التي تمكنك من تخطي حجب أي موقع أو منصة إلكترونية، بالإضافة إلى العديد من الخصائص التأمينية كتشفير البيانات وحمايتك من التجسس.

قم بتجربة ExpressVPN الآن مجاناً واحصل على خصم لا يفوت مع إمكانية استرداد القيمة خلال 30 يوماً بكل سهولة. الآن يمكنك دخول المواقع المحجوبة بكل سهولة.

طريقة فتح مواقع المحجوبة

كيف افتح الموقع المحجوب باستخدام TOR؟

احدى أحد الاختيارات الاخرى لتخطي حجب المواقع الإلكترونية هو استخدام أداة TOR، هذا المسمى اختصاراً لـ The Onion Router وهي أداة تقوم بتشفير نشاطك على الأنترنت وتحويل اتصالك إلى العديد من وسائل الاتصال المختلفة والتي تسمح لك بتخطي حجب المواقع الإلكترونية بسهولة ولكنك ستواجه عيوب عديدة أهمها بطئ التصفح اثناء الدخول على المواقع المحجوبة.

كيفية استخدام TOR:

  1. قم بتحميل متصفح TOR وقم بتثبيته على جهازك.
  2. بعد التثبيت، قم بفتح البرنامج وبدء دخول المواقع المحجوبة.

استخدام البروكسي في فتح مواقع المحظورة

البروكسي هي طريقة من أسهل وأبسط الطرق لتخطي حجب المواقع المحجوبة في أي مكان. تعتبر أداة البروكسي أداة ذكية تقوم بإخفاء هويتك على الأنترنت اثناء التصفح مما يسمح لك بزيارة المواقع المختلفة بكل بساطة.

هناك المئات من المواقع التي تقدم خدمة البروكسي على الأنترنت، والتي تمنحك تجربة جديدة في تصفح الانترنت بكل حرية وبدون قيود. يمكنك ببساطة اختيار أي موقع يقدم خدمة البروكسي و إدخال الموقع المحجوب الذي ترغب في زيارته وسيتم نقلك إلى هذا الموقع بكل سهولة.

طريقة فتح مواقع المحجوبة باستخدام ترجمة جوجل

إنها واحدة من اسهل الخدع التي يمكن القيام بها لتخطي المواقع المحجوبة، ربما لا يعرف الكثيرون هذه الخدمة ولكنها من اشهر وابسط الطرق لتخطي حجب المواقع الإلكترونية المختلفة. كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى صفحة ترجمة جوجل من هنا ونسخ رابط الموقع الإلكتروني الذي ترغب في زيارته ثم النقر على الرابط المترجم، هذا سيقود إلى الموقع الإلكتروني المحجوب الذي ترغب في زيارته بكل سهولة.

الدخول على المواقع المحجوبة باستخدام عنوان التعريف الإلكتروني وليس الرابط

الـ IP (عنوان التعريف الإلكتروني) كما ذكرنا من قبل هو ما يحدد كل موقع إلكتروني وجهاز متصل بالأنترنت. وإحدى الطرق المستخدمة لزيارة المواقع الإلكترونية المحجوبة هي كتابة عنوان التعريف الإلكتروني بدلاً من رابط المواقع.

ولكن كيف يمكنك التعرف على عنوان التعريف الإلكتروني للموقع الذي ترغب في زيارته؟

  • اولاً قم بفتح الـ CMD على جهازك.
  • ثانياً قم بإدخال tracert متبوعاً بعنوان الموقع الإلكتروني الذي ترغب في زيارته.

بعد ذلك ستحصل على عنوان تعريف إلكتروني يمكنك كتابته في المتصفح وزيارة الموقع بكل سهولة.

طريقة فتح مواقع المحجوبة باستخدام Google Cache

جوجل كاش هي إحدى الطرق المستخدمة في الدخول للمواقع المحجوبة، وهي في غاية البساطة والسهولة. إنها ببساطة الوصول إلى النسخة المحفوظة مسبقاً للموقع الذي ترغب في زيارته، وهي خدمة متوفرة في جوجل وغالباً عندما يتم حجب المواقع، لا يتم حجب النسخ المحفوظة مسبقاً منها، وبالتالي يمكنك باستخدام Google Cache زيارة المواقع المحجوبة ببساطة. تتميز هذه الطريقة بأنها مجانية ولا تتطلب وقتاً أو تحميل أي برامج اضافية.
كيفية استخدام google Cache ودخول المواقع المحجوبة؟

الأمر في غاية السهولة والبساطة، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى محرك بحث جوجل وكتابة cache: متبوعةٌ بعنوان الموقع الإلكتروني الذي ترغب في زيارته، والنقر للبحث، إذا كنت محظوظاً، ستتمكن من زيارة الموقع بكل سهولة ومجاناً، حيث أن هذه الطريقة ليست مضمونة بنسبة 100%.

فتح المواقع المحظورة

الأسئلة الأكثر شيوعاً

في هذا القسم من المقال سنتعرف على الاسئلة الأكثر شيوعاً فيما يتعلق بحجب المواقع الإلكترونية وتخطي هذا الحجب والدخول على المواقع المحجوبة.

أولاً، لماذا يتم حجب بعض المواقع الإلكترونية؟

غالباً ما يكون سبب حجب بعض المواقع الإلكترونية هو أحد الأسباب الآتية:

  • اسباب سياسية: تقوم بعض الحكومات بحجب بعض المواقع الإخبارية أو الاجتماعية أو حتى بعض المنصات الترفيهية لأنها تتعارض مع السياسة المطبقة في الدولة (مثل الصين).
  • أسباب اخلاقية: بعض الدول تقوم بحجب منصات أو مواقع محددة (مثل المواقع الإباحية) لما تقدمه من محتوى يتعارض مع القيم والاخلاقيات المتبعة في هذه البلاد (مثل الأمارات المتحدة العربية).
  • أسباب حقوق النشر والبث الحصري: يتم حجب بعض المنصات ومواقع إلكترونية في مواقع جغرافية مختلفة بسبب أن هذه المنصات لا تمتلك حقوق النشر والتوزيع في هذه المواقع الجغرافية. (مثل مشاهدة الدوري الإنجليزي خارج المملكة المتحدة على شبكة BBC).

ثانياً، هل من القانوني فتح المواقع المحظورة؟

استخدام الشبكة الافتراضية الخاصة VPN يعد قانوني في جميع الدول الغربية تقريباً. استخدام الشبكة الافتراضية الخاصة غالباً ما يأتي بدون مشاكل إذا كنت تستخدم الشبكة الافتراضية في تخطي المواقع ولا تقوم بأي انشطة مخالفة للقانون مثل التجارة الممنوعة او سرقة الحقوق الإبداعية.

ثالثاً، كيفية تخطى حجب المواقع حجب المواقع الإباحية؟

يمكنك استخدام الشبكة الافتراضية الخاصة لتخطي حجب المواقع الإباحية بكل سهولة مهما كان موقعك الجغرافي، يمكنك قراءة المقال المخصص لهذا الموضوع من هنا.

ExpressVPN زوروا موقع
أقلّ سعر حتّى نهاية نوفمبر 2022

الخاتمة

سواء كنت تبحث عن طريقة فتح مواقع المحجوبة أو لاً، استخدام الشبكة الأفتراضية الخاصة يمنحك تجربة مختلفة للأنترنت بلا حدود أو قيود، بالإضافة إلى العديد من الخصائص التأمينية التي تضمن لك سرية بيانتك وحماية فائقة.

نقترح عليك استخدام ExpressVPN، حيث أنه يأتي بمجموعة مختلفة من الخوادم بالإضافة إلى عرض لا يفوت، استمتع بحرية تصفح الأنترنت مجاناً وتخطي حجب المواقع المحظورة بالإضافة إلى خصائص تأمينية متعددة. كل هذا مع إمكانية استرداد القيمة خلال 30 يوماً. جرب الآن.

يقول البعض بأنّني تجسيد للإنترنت، ولا أعرف إن كانت هذه مجاملة أم لا. أحبّ أن أغوص عميقا في العالم الرقمي، وأملك سنوات عديدة من الخبرة في مجال التسويق عبر الإنترنت. فتتبّع كلّ تطوّر ومتابعة أحدث أخبار التقنية هما شغف حقيقي. ولكنّ الجزء المفضّل لديّ هو أمن الإنترنت وكيف يستطيع مستخدم الإنترنت أن يحمي نفسه وبياناته.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com