Urban VPN

urban vpn

هل سمعت من قبل عن برنامج Urban VPN المجّاني؟ هل ترغب بتجربة هذا البرنامج؟ في هذا المقال، سنقدّم مراجعة شاملة لهذا البرنامج وما يقدّمه من خدمات وخصائص، كما سنتحدّث عن إيجابياته وعيوبه والبدائل المتوفّرة. فإن كنت ترغب بالتعرّف على المزيد عن هذا البرنامج، تابع قراءة هذا المقال.

آخر تحديث: 2 أكتوبر 2022

نظرة شاملة

برنامج UrbanVPN هو برنامج مجّاني يقع مقرّه في الولايات المتحدة. تمّ إطلاق هذا البرنامج سنة 2018، حيث يقدّم خدمات مجّانية لمستخدميه. عدد خوادم هذا البرنامج هي أكثر من 80 خادما موزّعة عبر مختلف أنحاء العالم. يملك هذا البرنامج تقنيات متواضعة ولا يمكن الاعتماد عليه كخدمة VPN للحماية وتجاوز القيود الجغرافية. أمّا عن الخصائص الّتي يقدّمها هذا البرنامج، فهي كالتالي:

  • تجاوز القيود الجغرافية.
  • الاتصال دون خنق الإنترنت.
  • نطاق غير محدود.
  • عدد أجهزة غير محدود.
  • حظر الإعلانات.

urban vpn خصائص البرنامج

عيوب البرنامج

برنامج Urban VPN هو برنامج مجّاني يقدّم خدمة VPN جيّدة، حيث يستطيع فتح نتفليكس. لكن بالمقابل، هناك بعض العيوب الّتي تجعلك تفكّر مرّتين قبل الاعتماد على هذا البرنامج في أنشطتك اليومية على الإنترنت، وهذه العيوب هي كما يلي:

  • يقوم هذا البرنامج بالاحتفاظ بسجلّات التصفّح: وهو ما يجعل خصوصيتك عرضة للخطر لأنّ البيانات المجموعة عن أنشطتك قد تُستخدم لأغراض ما.
  • لا يملك بروتوكولات حماية: لا يوفّر البرنامج خصائص الحماية المهمّة لبرامج VPN، مثل Kill Switch، ولهذا لا يمكنك أن تعتبر نفسك محميا وأنت تتصّل عن طريق هذا البرنامج. وذلك لأنّ برامج VPN تتعرّض لمخاطر كثيرة، ويجب أن تملك التقنيات اللّازمة لتعزيز الحماية.
  • لا يمكنك تحميل تورنت: يُعتبر تحميل تورنت من أهمّ استخدامات برامج VPN، لكنّك لا تستطيع فعل ذلك مع هذا البرنامج لأنّه لا يوفّر هذه الخدمة.
  • لا يقدّم خدمة عملاء: عدم توفير خدمة عملاء يجعل استخدام البرنامج أمرا صعبا في حال ما احتجت إلى مساعدة ما.
  • سرعات غير منتظمة: لا يمكنك الحصول على سرعة منتظمة باستخدام هذا البرنامج، فأحيانا قد تكون سريعة، لكنّها تتغيّر حسب عدّة عوامل.

بدائل لبرنامج Urban VPN

بما أنّ استخدام خدمة Urban VPN لن يمنحك الكثير كخدمة VPN، بل وقد يعرّض خصوصيتك للخطر، فلا بدّ من تقديم بدائل لهذا البرنامج يمكنها تقديم خدمة موثوقة وآمنة. وقد قمنا بالكثير من الاختبارات على برامج VPN للخروج بأفضل الخدمات. ولهذا يمكنك اختيار أيّ خدمة من قائمتنا لتحصل على برنامج VPN يلبّي احتياجاتك ويحمي خصوصيتك.

هذه هي قائمتنا بأفضل البدائل لبرنامج UrbanVPN:

أسعار البرنامج

فيما يتعلّق بسعر خدمة Urban VPN، فلن تكون مضطرّا لدفع أيّ شيء، لأنّ البرنامج مجّاني كلّيا. يقدّم هذا البرنامج خدماته كلّها بشكل مجّاني تماما، ولهذا لا يملك عدّة اشتراكات مختلفة ولا نسخة ممتازة.

ملخّص البرنامج

ميزة القيمة
صفر سجلات؟ نعم ، بياناتك وهويتك في أمان
هل السيول مسموح بها؟ أجل
Netflix US, UK, CA, DE, FR, AU
تسجيل الدخول المتعدد
الدول التي يغطيها 81+
نظام التشغيل المدعوم Android, iOS, Windows, Chrome
ضمان استعادة الاموال N/A
البروتوكولات PPTP, OpenVPN
حركة البيانات غير محدود
تشفير تشفير: AES 256 bits
عنوان IP غير معلن
سيرفرات 4٬000+

استخدامات البرنامج

نتفليكس

حينما يتعلّق الأمر بفتح نتفليكس، لا تستطيع الكثير من برامج VPN فعل ذلك بسبب الحظر القويّ الّذي تفرضه المنصّة على برامج VPN. لكن في الحقيقة، يستطيع برنامج VPN Urban فتح منصّة نتفليكس بسهولة رغم أنّه برنامج مجّاني.

يمكنك استخدام برنامج VPN Urban لمشاهدة نتفليكس بسرعة جيّدة ودون مشاكل. كما يمكنك أيضا استخدامه لمشاهدة منصّات البث الأخرى.

تورنت

لا يقدّم برنامج VPN Urban أيّ معلومات عن إمكانية تحميل ملفّات تورنت باستخدامه. لكن ومن خلال تجربته على تورنت، اتضح بأنّ البرنامج لا يعمل كما ينبغي. وهذا يعني بأنّك لا تستطيع الاعتماد عليه لتحميل ملفّات تورنت أو استخدام تورنت بأيّ شكل من الأشكال.

الصين

من المعروف بأنّ الصين تفرض حظرا شديدا على الإنترنت، ولا تستطيع كلّ برامج VPN تجاوز ذلك والعمل في الصين. ويبدو بأنّ برنامج UrbanVPN قادر على العمل في الصين، حيث يملك الإمكانيات اللازمة لتجاوز الحظر المفروض والاستمتاع بالإنترنت هناك.

ألعاب الفيديو

يقدّم برنامج VPNUrban إمكانية لعب الألعاب بسرعة مناسبة، كما يقوم بخفض البنج الّذي يسبّب عادة مشاكل أثناء اللعب. لكن أحيانا لا يمكن بدء اللعب باستخدام البرنامج، بل يجب قطع الاتصال وبدء اللعبة ثمّ إعادة الاتصال ثانية، ما يعني تجربة لا تساعد كثيرا.

نتائج الاختبار urban vpn

خصائص البرنامج

عند تحميل Urban VPN، ستجد بأنّه لا يملك الكثير من الخصائص، إذ يقدّم البرنامج خدمة VPN أساسية لتغيير عنوان IP وتجاوز القيود الجغرافية، ولا يذكر الكثير من التفاصيل عن نوع هذه الخدمة ومميّزاتها. أمّا عن الخصائص الّتي يذكرها البرنامج في موقعه، فهي كالتالي:

تجاوز القيود الجغرافية

يمكنك من خلال هذا البرنامج تغيير عنوان IP وتجاوز القيود الجغرافية المفروضة على المحتوى على الإنترنت، ويعني هذا أيضا دخول المواقع المحظورة.

الاتصال دون خنق الإنترنت

يساعدك هذا البرنامج على تجاوز خنق الإنترنت الّذي يأتي من مزوّد خدمة الإنترنت لتحديد البيانات الّتي تستهلكها، ما يعني قدرتك على مشاهدة البث وتحميل الملفّات الكبيرة.

نطاق غير محدود

يعني النطاق غير المحدود أن تقوم بالتحميل بحرّية دون قيود كما يحصل أحيانا مع بعض خدمات VPN.

عدد أجهزة غير محدود

لا يفرض هذا البرنامج أيّ عدد محدّد للأجهزة، ولهذا يمكنك استخدامه على أيّ عدد أجهزة تملكه دون قلق.

حظر الإعلانات

يمكنك حظر الإعلانات من خلال إضافات على متصفّحك، وهذا يعني إيقاف الإعلانات المزعجة من إفساد تصفّحك للإنترنت.

تطبيق الويندوز

من المهمّ في أيّ خدمة VPN التعرّف على التطبيق الّذي تقدّمه الخدمة وإن كان يقدّم تجربة مستخدم جيّدة. فأحيانا تكون واجهة التطبيق جيّدة تجعل المستخدم يحبّ الخدمة، وأحيانا تكون سيّئة للغاية لدرجة النفور من البرنامج منذ أوّل نظرة. ولهذا سنقدّم هنا شرحا لواجهة هذا البرنامج وما تقدّمه هذه الواجهة من خصائص وإعدادات.

الواجهة

يملك برنامج VPN Urban واجهة نظيفة وبسيطة سهلة الاستخدام، حيث يمكنك العثور أمامك مباشرة على زرّ الاتصال. أمّا عن قائمة الخوادم، فيمكنك إيجادها بسهولة على الجانب، حيث يمكنك اختيار أيّ خادم منها ثمّ الاتصال مباشرة.

نظرة شاملة urban vpn

الإعدادات

حينما يتعلّق الأمر بالإعدادات، فلا تساعد واجهة البرنامج كثيرا. فما تقدّمه واجهة البرنامج هي خصائص بسيطة جدّا مثل اختيار الخادم والاتصال، حيث لا توجد طريقة لتغيير البروتوكول مثلا. إضافة لذلك، لا تقدّم الواجهة الكثير من المعلومات المهمّة الّتي تقدّمها برامج VPN عادة.

تطبيقات أخرى

إضافة إلى تطبيق ويندوز، يقدّم البرنامج تطبيقات لماك ولهواتف أندرويد وiOS. أمّا بالنسبة لواجهات هذه التطبيقات، فلا تختلف كثيرا عن واجهة الويندوز، إذ تقدّم من ناحية واجهة سهلة الاستخدام، ومن جهة أخرى واجهة أساسية ينقصها الكثير من الخصائص.

وإضافة لما سبق، يقدّم البرنامج إضافات لمتصفّحات كروم وفايرفوكس وإيدج. وهذا يعني إمكانية التصفّح عن طريق VPN من متصفّحك وقتما أردت.

نتائج الاختبار

هناك اختبارات مهمّة يجب أن تجتازها برامج VPN ليتّضح إن كانت جيّدة أم لا. ومن ضمن أهمّ هذه الاختبارات نذكر سرعة الاتصال والحماية من تسرّب DNS. إليك هنا تفصيلا لأداء هذا البرنامج في هذين الاختبارين.

السرعة

السرعة من العوامل المهمّة جدّا لاختيار برنامج VPN، فبعض البرامج تقدّم تجربة سرعة سيّئة جدّا. وحينما تمّ اختبار خدمة Urban VPN فيما يخصّ السرعة، اتضح بأنّ سرعته ليست سيّئة وليست جيّدة، فهي تتغيّر باستمرار.

حينما تمّ الاتصال بخادم قريب، لم تنخفض السرعة كثيرا وكانت عملية تصفّح الإنترنت والمشاهدة والتحميل عمليات سريعة. لكن حينما تمّ الاتصال بخادم بعيد، بدا التأثير واضحا إذ انخفضت السرعة بشكل ملحوظ. وهذا يعني بأنّ الاتصال بخادم بعيد قد يعيق سرعة الاتصال أحيانا.

تسرّب DNS

يملك برنامج UrbanVPN خاصّية الحماية من تسرّب DNS. تفيد هذه الخاصّية في إضافة المزيد من الحماية إلى اتصالك عبر خدمة VPN، وذلك لأنّ تسرّب DNS يعني تسرّب بياناتك، وهو أمر يحدث حتى باستخدام بعض برامج VPN.

خدمة العملاء

من المهمّ أن يملك برنامج VPN خدمة عملاء متوفّرة ومحترفة، لأنّ المستخدم قد يواجه مشاكل في استخدام البرنامج، أو قد يحتاج أجوبة عن خصائص الخدمة. لكن للأسف، لا تقدّم خدمة Urban VPN خدمة عملاء، فكلّ ما يمكنك العثور عليه هو مركز المعلومات ومدوّنة البرنامج.

البريد الإلكتروني الوحيد الّذي يقدّمه البرنامج هو للاستفسار عن سياسة الخصوصية. أمّا بشأن خدمة العملاء، فلا يوجد بريد إلكتروني مخصّص لذلك، ولا توجد دردشة فورية. عدم وجود خدمة عملاء يعني بأنّك قد تواجه مشكلة في استخدام البرنامج دون إمكانية الحصول على المساعدة.

الخلاصة

كانت هذه مراجعتنا لبرنامج Urban VPN. وقد شرحنا في هذه المراجعة كلّ ما يتعلّق بهذا البرنامج، وما هي الخدمات الّتي يقدّمها. إضافة لذلك، قدّمنا لك كلّ ما يخصّ عيوب هذا البرنامج المجّاني، لتكون على علم بالمخاطر قبل أن تقرّر استخدامه في أنشطتك على الإنترنت.

ومع علمنا بأنّ كون البرنامج مجّاني هو أمر يجذب المستخدم، إلّا أنّ خطورة البرنامج على الخصوصية وعدم كفاءة خدماته لا تمنحانه نقاطا كافية.

بالمقابل، إن كنت تبحث عن برنامج VPN موثوق وآمن لتجاوز القيود الجغرافية وفتح نتفليكس الأمريكية وحماية خصوصيتك، فنحن ننصحك ببرنامج ExpressVPN. ورغم أنّ هذا البرنامج مدفوع، إلّا أنّك تستطيع تجربته مجّانا من خلال خاصّية ضمان استعادة المال لمدّة 30 يوم. ويمكنك خلال هذه المدّة معرفة مدى قوّة هذا البرنامج وسترغب باستخدامه يوميا.

3.7 إجمالي الدرجات
تقييم برنامج Urban VPN

برنامج VPN مجّاني يقدّم خدمة أساسية وقد يمثّل خطرا على الخصوصية.

الخصوصية والأمان
4
الخصائص
4
خدمة العملاء
3.5
السعر
3
سهولة الاستخدام
4
إيجابيات
  • برنامج مجّاني.
  • يمكنك من خلاله تجاوز القيود الجغرافية.
  • يستطيع فتح نتفليكس.
سلبيات
  • يحتفظ بسجلّات التصفّح.
  • لا يقدّم خدمة العملاء.
  • لا يملك بروتوكولات حماية كافية.
  • لا يمكنك تحميل تورنت باستخدامه.
  • لا يقدّم خاصّية kill switch.

أحبّ أن أقضي وقتي على الإنترنت ليلا ونهارا، وأحبّ عملي، فأنا خبير بالحاسوب والأمان. بصفتي كاتبا في هذا الموقع، يمكنني أن أمنح شغفي الحرّية الكاملة، وهو أن أكتب عن المواضيع المهمّة مثل أمن البيانات والاتصال المشفّر. أحبّ أيضا أن أطّلع على أحدث المنتجات والبرامج لتجربتها ومشاركة مراجعتي لها مع قرّاء هذا الموقع.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com