Thunder VPN

برنامج Thunder VPN هو أحد تطبيقات الشبكات الخاصة الافتراضية المجانية الأكثر استخداماً، تم تحميله أكثر من 10 مليون مرة على متجر جوجل، ولكن بالرغم من مجانتيه، فهو يأتي بعيوب أكثر من المزايا. في هذا المقال سنتعرف على تفاصيل مختلفة عن ثاندر في بي أن وما يتضمنه من مزايا وعيوب وغيرها، استمر بالقراءة وتعرف عىل كل ما تريد معرفته عن ThunderVPN والقرار لك في النهاية.

آخر تحديث: 2 أكتوبر 2022

عن الشركة

Signal Lab هي الشركة الأم لبرنامج ThunderVPN، هذه الشركة لا تملك موقع إلكتروني رسمي يمكن التوجه إليه، كل ما نعرفه هو ما يتم إرفاقه مع التطبيقات المختلفة التي تقوم الشركة بنشرها، بالإضافة إلى بريد إلكتروني وحيد على شبكة Gmail.

عنوان الشركة المسجل هو في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية اركنساس ولكن الرقم البريدي في كاليفورنيا، وهو عنوان مسجل بغرض عمليات الشراء والبيع وغيرها من العمليات المالية فقط.

ولكن ما تم اكتشافه مؤخراً هو أن برنامج Thunder VPN مصمم من قبل مطورين مستقلين من هونغ كونغ، ولكن لا يوجد شركة باسم Signal Lab مسجلة في هونغ كونغ.

كل هذا يعد بمثابة انعدام في الشفافية، مما يثير الرهبة والقلق عند استخدام البرنامج حيث لا يمكن التعرف على النوايا الحقيقة لنشره أو القواعد المنظمة للشركة حيث أنها فعلياً لا تتواجد في مكان محدد، خاصة عندما يتعلق الأمر بشبكة افتراضية خاصة VPN، حيث يمكن لخوادم هذه الشركة المبهمة بسرقة بيانتك بكل سهولة.

thunder vpn عن الشركة

العيوب

التأمين

يستخدم ThunderVPN بروتوكول SSL الذي يعد أضعف انواع التأمين الخاصة بالشبكات الخاصة الافتراضية، لا يمكن التأكد من وجود تسريب، ولكن هذا البرتوكول يضع المستخدم في موقع خطر ومعرض للاختراق بكل سهولة. لا يوجد معلومات كافية عن ماهية التشفير المستخدمة في Thunder VPN، في الغالب أنه لا يقوم بأي عمليات تشفير حديثة، صفحة الأسئلة الأكثر شيوعاً للتطبيق تقول بأنه يتم استخدام تشفير من SSL ولكن هذا التشفير اصبح عتيقاً، حيث انه يعود إلى عام 1995.

لا يقدم البرنامج أي خصائص تأمينية أخرى ولكنه نجح في المرور من اختبار تسريب DNS و الـ IP وهذا يعد شيئاً إيجابياً ولكن غير كافي إذا كنت تبحث عن تأمين لبيانتك.

السرعة

تم تسجيل خسارة كبيرة في سرعة الانترنت عند استخدام ThunderVPN، يقوم التطبيق بالتأثير على سرعة الأنترنت بشكل كبير. إذا كنت تستخدم ThunderVPN، فستواجه مشكلة في تصفح الانترنت بسرعة كاملة حيث أنك لن تحصل الا على بعضاً من سرعتك الأساسية للأنترنت، وهذا لا يعد اختيار مناسب إذا كنت تريد الاستمتاع بالبث المباشر او التحميل السريع.

البدائل

القائمة الآتية تتضمن العديد من البدائل التي تضمن لك تجربة أفضل وأكثر اماناً وسرعةٌ، تم الترتيب من الأفضل إلى الأقل بناءاٌ على تجربتنا ومراجعتنا:

السعر

ثاندر VPN متوفر مجاناً بدون أي مصاريف مدى الحياة، وهذه تعد الميزة الأكبر للتطبيق، ولكن لا شيء يأتي “مجاناً” فعلياً، فبعد التعرف على العيوب والمخاطر التي يتعرض لها المستخدم، قد تغير رأيك في استخدام هذا التطبيق، حتى لو كان مجانياً.

الملخص

ميزة القيمة
صفر سجلات؟
هل السيول مسموح بها؟
Netflix
تسجيل الدخول المتعدد
الدول التي يغطيها
نظام التشغيل المدعوم
ضمان استعادة الاموال N/A
البروتوكولات
حركة البيانات غير محدود
تشفير تشفير: AES 256 bits
عنوان IP غير معلن
سيرفرات غير معلن

استخدام Thunder VPN مع المنصات المختلفة

  • مع Netflix: طبقاً لاختبارنا، ثاندر في بي أن لا يدعم الاستخدام مع Netflix.
  • مع BBC IPlayer: يدعم برنامج Thunder VPN شبكة BBC Iplayer، هي الشبكة الوحيدة التي يمكن الوصول إليها باستخدام التطبيق.
  • مع Torrent: لا يمكن استخدام Thunder VPN مع Torrent.
  • في الصين: لا يقوم ثاندر في بي أن بتخطي الحجب المفروض من الحكومات على الأنترنت (بما في ذلك الصين).
  • مع العاب الفيديو: بسبب التأثير السلبي على سرعة الأنترنت، لا يمكن استخدام ثاندر في بي أن مع العاب الفيديو.

thunder vpn التعامل على أنظمة الهاتف

خصائص ثاندر VPN

سعة غير محدودة

يأتي ثاندر VPN بسعة استخدام غير محدودة، والتي تعد ميزة رائعة خاصة لبرنامج مجاني. سعة الاستخدام الغير المحدودة تسمح لك باستخدام بلا قيود، ولكن هذه الخاصية لا تكتمل بدون سرعة انترنت مناسبة، وهذا ما لا يقدمه ثاندر في بي أن.

تطبيق مجاني

التطبيق مجاني بالكامل، وهي خاصية يبحث عنها الجميع، ولكن كما ذكرنا مسبقاً، كون التطبيق مجاني لا يعني أنه الأفضل، بل على العكس، قد يعرضك لمخاطر التجسس وسرقة البيانات.

سهل الاستخدام

التطبيق يأتي بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام، تمكنك من اختيار الخادم بسهولة والاتصال بسهولة. ربما تكون هذه المزية الأكبر، التصميم البسيط والسلس. بالنظرة العامة، كل المزايا الأخرى لا تبدو كافية.

خوادم من حول العالم

يتوفر العديد من الخوادم من مواقع جغرافية مختلفة حول العالم في التطبيق، ولكن بالمقارنة بتطبيقات أخرى، فعدد الخوادم قليل والفاعلية ليست الأفضل.

التعامل على أنظمة الهاتف

سهولة الاستخدام

الميزة الأكبر في البرنامج هي سهولة استخدامه، من السهل التعرف على واجهة المستخدم من اول مرة والتعامل معها وتفعيل الشبكة الافتراضية. التصميم سهل وبسيط ولكنه ملئ بالإعلانات التي قد تكون مزعجة لبعض المستخدمين. تثبيت البرنامج عملية سهلة جداً، كل ما عليك فعله هو تحميله واتباع الخطوات.

الإعدادات

لا يوجد الكثير من الإعدادات في البرنامج، ولكن يمكنك اختيار الخادم بسهولة ولكن لا يدعم البرنامج العديد من الخوادم، فقط عدد قليل من الخوادم يمكنك الاعتماد عليه في الاتصال بشبكة افتراضية خاصة.

استخدام thunder vpn مع المنصات المختلفة

نتائج الاختبارات

اختبار السرعة

السرعة تعد أهم العوامل عند استخدام شبكة افتراضية خاصة، فلا فائدة للاستخدام شبكة خاصة إذا كنت تؤثر بالسلب على سرعة الأنترنت، تصبح عندها بلا قيمة. لقد قمنا باختبار السرعة على ثاندر VPN والنتائج لم تكن جيدة كما وضحنا مسبقاً.

نتيجة الاختبار:

قبل استخدام ثاندر VPN بعد استخدام ثاندر VPN
سرعة التحميل 52.2 ميجا/ثانية 1.93 ميجا/ثانية
سرعة الرفع 54.3 ميجا/ثانية 34.06 ميجا/ثانية
PING 4 10

كما هو موضح، باستخدام برنامج ثاندر في بي أن، تخسر نحو 94% من سرعة الانترنت الخاصة بك. والذي يعد خسارة فادحة للأنترنت، وبالتالي يجعل استخدام الشبكة الافتراضية الخاصة المقدمة من ثاندر VPN بلا آي قيمة.

نحنُ نقدم لك البديل الأفضل، ExpressVPN يمكنك تجربة شاملة للشبكة الافتراضية الخاصة بدون فقدان سرعة الأنترنت.

اختبار DNS

نظام أسماء النطاقات المختبر (DNS) هو طريقة تتضمن تسمية أنظمة الشبكات وأجهزة الكمبيوتر بطريقة تسهل تحديد موقعها وتعقبها والعمل معها. اختبار DNS هو اختبار لمعرفة مدى فاعلية الكشف عن موقعك وعنوان التعريف الإلكتروني الخاص بك باستخدام اثناء استخدام شبكة VPN. نجح برنامج ThunderVPN في المرور من اختبار DNS. طبقاً للاختبار الذي قمنا به، لم نكتشف أي تسريب. مروراً بمراحل عديدة، مثل تسريب عنوان التعريف الإلكتروني IP من خلال (IPv4 and IPv6) و WebRTC من خلال IPleak.net. بالرغم من هذه النتائج، ولكننا لا نضمن جدارة التطبيق في التأمين والسرية. لذا ننصحك باستخدام البدائل المتوفرة.

ExpressVPN يضمن لك السرعة والسرية، كفاءة عالية في المرور من جميع اختبارات الامان. جرب الآن واحصل على عرض لا يفوت.

خدمة العملاء

لا يوجد لدى برنامج Thunder VPN أي دعم في مكانه باستثناء عنوان Gmail غير الاحترافي المخفي على موقعه. يمكنك أيضا “إرسال تعليقات” داخل التطبيق، والكتابة في قسم “أسئلة أخرى”، ثم تأمل في الحصول على رد. هناك قسم الأسئلة الأكثر شيوعاً ولكنها بلا فائدة. التطبيق يفتقر الدعم بشدة.

دعم ThunderVPN غير موجود. هناك قسم الأسئلة الأكثر شيوعاً داخل التطبيق ولكن لا تقدم أي قيمة حقيقية. هناك أيضا بريد إلكتروني للدعم، ولكن لا يمكن العثور عليه داخل التطبيق.

توجه إلى موقع الويب ويمكنك الاتصال بعنوان Gmail (غير احترافي) بالنقر فوق “Signal Lab” في التذييل، وهو نفس العنوان الذي يستخدمه خدمة VPN متطابقة تسمى Secure VPN.

في التطبيق ، يمكنك التوجه إلى “التعليقات” ثم وصف “مشاكل أخرى” ، وكتابة بريدك الإلكتروني لإرسال رسالة دعم، الموقع الإلكتروني بسيط للغاية، يتكون من صفحة واحدة من البيانات الأساسية مع القليل لاكتشافه.

فعلياً، لا يوجد دعم او خدمة عملاء في برنامج Thunder VPN، كل ما تملك هو بريد إلكتروني وموقع إلكتروني وتعليقات على التطبيق والأسئلة الأكثر شيوعاً.

الخاتمة

ثاندر VPN برنامج شبكة افتراضية خاصة مجاني، ولكن هذا لا يعني الكثير، لأنه يأتي بتأثير سلبي على الأنترنت، بالإضافة إلى انعدام المعلومات الكافية عن ماهية التطبيق وأصله. التدابير الأمنية وحماية الخصوصية في التطبيق غير معروفة، وبالتالي هو اختيار لا ينصح به، حيث أنه لا يقدم أي فاعلية أو ميزة للمستخدم.

وبالتالي ، نود أن نوصيك بأفضل VPN لدينا. ExpressVPN يأتي بحماية فائقة وسرعة كاملة، مع إمكانية استخدامه لتخطي الحجب على المواقع والمنصات المختلفة مثل Netflix و Hulu وغيرها. بالإضافة إلى تشفير مثالي حديث يضمن لك الآمان والسرية. يمكنك التجربة الآن مجاناً، احصل على عرض لا يفوت بالإضافة إلى إمكانية استرداد القيمة خلال 30 يوماً.

2.8 إجمالي الدرجات
مراجعة Thunder VPN

Thunder VPN برنامج شبكة افتراضية خاصة مجاني، ولكن هذا لا يعتبر شيء جذاب، حيث أنه يؤثر بالسلب على سرعة الأنترنت، بالإضافة إلى أنه يعرضك لمخاطر التجسس.

السرية والخصوصية
2
المزايا
3
الدعم
2
القيمة مقابل السعر
3
سهولة الاستخدام
4
إيجابيات
  • تطبيق مجاني
  • سهولة الاستخدام
سلبيات
  • متوفر على أجهزة الأندرويد فقط
  • يعتمد على نوع قديم من التشفير
  • لا يدعم التورنت
  • لا يوجد خدمة عملاء
  • سياسة تسجيل دخول تطفلية
  • لا يوجد خاصية Kill Switch

يقول البعض بأنّني تجسيد للإنترنت، ولا أعرف إن كانت هذه مجاملة أم لا. أحبّ أن أغوص عميقا في العالم الرقمي، وأملك سنوات عديدة من الخبرة في مجال التسويق عبر الإنترنت. فتتبّع كلّ تطوّر ومتابعة أحدث أخبار التقنية هما شغف حقيقي. ولكنّ الجزء المفضّل لديّ هو أمن الإنترنت وكيف يستطيع مستخدم الإنترنت أن يحمي نفسه وبياناته.

سنكون سعداء لسماع أفكارك

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com