كيف تشاهد مسلسلات رمضان 2019 بلا حظر على المواقع الإلكترونية؟

اكتشف الشبكات الافتراضية الخاصة VPNs للوصول إلى مواقع دراما رمضان التشويقية

تؤرق مشكلة حجب المواقع الإلكترونية ومحطات البث الكثير من الجمهور العربي الذي ينتظر بشغف دراما رمضان من كل عام. وفقًا لقيود البث وحقوق التوزيع تفرض بعض المواقع الترفيهية حظر على المشاهدين والمتابعين من الدول الأخرى ويصبح الوصول لمحتواهم الترفيهي من المسلسلات والأفلام وغيرها شبه مستحيل. ترجع حقوق توزيع المسلسلات التلفزيونية والأفلام للمحطات التلفزيونية وشركات الإنتاج المتخصصة لذا فحرية تصفح مواقع مشاهدة الأفلام والمسلسلات لا تصب في صالح أربحها ومع حظر المشاهدة المباشرة من خلال مواقع المواد الترفيهية سيكون على المشاهد أن يقوم بدفع اشتراك لمشاهدة العروض التي يرغب بها.
أما إذا كنتَ مشتركًا بالفعل في موقع ما وقمتَ بتغيير محل إقامتك لبلد أخر فعلى الأغلب ستتعرض لتغيير إعدادات البث والترجمة أو حجب لبعض العروض والمشاهدات على الموقع نتيجة للقيود الجغرافية وقد يحدث تغيير أيضًا في التكلفة المادية التي تدفعها للموقع.
وتطرقًا إلى الحلول الممكنة لهذه المشكلة نقدم لكَ في هذا المقال “الشبكات الافتراضية الخاصة” والمعروفة باسم VPNs، وهي شبكات تعمل على اختراق مستخدمي الإنترنت للقيود الجغرافية والمكانية التي تفرضها مواقع المسلسلات والأفلام.

ما هي الشبكات الافتراضية الخاصة وما هي طبيعة عملها؟

الشبكة الافتراضية الخاصة أو الـ VPN هي شبكة مخفية لإرسال واستقبال البيانات من وإلى جهاز المستخدِم مما يسمح له بالتصفح بشكل سري وبدون الكشف عن عنوان الـ IP الحقيقي للمستخدِم.
كيفية عمل الـ VPN باختصار هو أنه يصلك بالخادم أو السيرفر الذي تريد مباشرة بدون وجود وسيط حيث يتم تشفير بياناتك أثناء تصفح الإنترنت عن طريق تغيير عنوان الـ IP الخاص بك إلى عنوان أخر وهمي.

كيف تستطيع استخدم الـ VPN لمشاهدة مسلسلات رمضان في الخارج؟

تساعدك الشبكات الافتراضية الخاصة على الاتصال بالخادم أو السيرفر الخاص بالدول الأخرى في المنطقة العربية كما لو كنتَ تعيش هناك بالفعل. على سبيل المثال فلنفترض أنك ترغب في مشاهدة مسلسلات رمضان 2019 مثل: حكايتي، بطولة ياسمين صبري أو كلبش 3 للنجم أمير كرارة أو حتى مسلسل ولد الغلابة لأحمد السقا. إذا كان محل إقامتك بالسعودية أو عمَّان مثلًا وأحد المسلسلات التي ترغب بمشاهدتها يُعرض على موقع إلكتروني يُقدم مسلسلات رمضان 2019 ويقتصر على خدمة المشاهدين داخل نطاق جمهورية مصر فقط. ما عليك حينها سوى الاتصال بالإنترنت عن طريق الشبكة الافتراضية الخاصة VPN حيث تقوم الشبكة بتشفير بياناتك وتغيير عنوان IP الخاص بجهازك وتمنحك عنوان أخر غير حقيقي يُظهر بياناتك على الموقع كأنك داخل الحدود الجغرافية المصرية.

ممثلين وممثلات عرب

شاهد مسلسلات رمضان 2019 مع الحفاظ على خصوصية وسرية بيانات جهازك مع شبكات VPN

عندما تقوم بتصفح مواقع المسلسلات أو المواقع الإلكترونية الأخرى فمن السهل على أي شخص التعرف على البيانات المرسلة من وإلى الجهاز الخاص بك. لكن الأمر يصبح مختلفًا تمامًا إذا قمت بكل الأنشطة الإلكترونية عبر الإنترنت من خلال الشبكة. تختص شبكات الـ VPNs بتشفير بيانات تصفح رواد الإنترنت فيصبح من الصعب التعرف عليها.
وكما ذكرنا من قبل فإن تغيير عنوان الـ IP يجعلك قادرًا على تصفح مواقع مشاهدة مسلسلات وبرامج رمضان بدون الكشف عن هويتك الشخصية وبدون أن تصبح تلك المواقع قادرة على تتبع نشاطك على الإنترنت.

شبكات الـ VPN تفتح الباب لعشاق الدراما والسينما لمشاهدة وتحميل مسلسلات رمضان وغيرها من البرامج والأعمال الفنية والسينمائية

إلى جانب منح المشاهد العربي حرية التصفح وحفظ أمان وسرية معلوماته وبياناته الشخصية سيكون من ضمن مزايا استخدام الشبكة الافتراضية الخاصة VPN الاطلاع على أي نوع من المحتوى الترفيهي على أي موقع متخصص في عرض الأفلام والمسلسلات ليس فقط في شهر رمضان ولكن على مدار العام.
تتوافر العديد من الشركات المتخصصة في مجال التصفح السري لمنح الأفراد المزيد من حرية التعبير واستخدام المواقع المحظورة بسبب القيود الجغرافية أو حقوق التوزيع كما ذكرنا في السابق. تقدم تلك الشركات عروض متاحة للجميع وامتيازات أكثر لأصحاب العضويات المميزة. على الرغم من أنهم جميعًا يقدمون نفس الخدمة إلا أن الأسعار تختلف من شركة لأخرى وفقًا لنوع وجودة الخدمة المقدمة.
كما تختلف الفئات السعرية لعروض الشركة الواحدة كي تغطي احتياجات ومتطلبات الشرائح المختلفة من الجمهور. على سبيل المثال يقدم الكثيرين خدمات الاشتراك الشهري أو النصف سنوي أو السنوي وهكذا. قد تمنح شركات أخرى الفرصة للعملاء المحتملين بالانتفاع من الخدمة لمدة شهر مجانًا لتقييم الخدمة وغيرها من وسائل التسويق وجذب المستهلك المتعارف عليها.

كيف تختار شبكة الـ VPN الأفضل لمشاهدة البرامج والمسلسلات في رمضان وعلى مدار السنة المفضلة؟

اختر من بين العروض وشبكات الـ VPN ما يناسب قدرتك المالية وما يقدم لكَ خدمة جيدة تُمكنك من مشاهدة مسلسلات الدراما والأفلام التشويقية في أي وقتٍ تريده وحاول الاستفادة بالبرامج التي تمنحك الفرصة لتجرب الخدمة مجانًا.

من فضلك اترك تعليق

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com