مشاهدة قنوات بثّ كأس الأمم الأفريقية

لا شكّ أنّ الحدث الكروي القادم خلال أيّام هو محطّ أنظار العالم العربي، ونحن نتحدّث هنا عن كأس الأمم الأفريقية لسنة 2019. تفصلنا أيّام فقط عن بدء هذا الحدث الكروي المهمّ والّذي سيكون هذه المرّة في مصر، حيث ستنطلق المباريات يوم الجمعة بتاريخ 21 يونيو/حزيران 2019، لتكون المباراة النّهائية يوم الجمعة أيضا بتاريخ 19 يوليو/تمّوز 2019. ستكون المباريات السّاخنة لكأس الأمم الأفريقية بداية موسم اصطياف رائعة، فإن كنت لا ترغب بتضييعها فأنت حتما ممّن يبحثون عن القنوات النّاقلة لكأس الأمم الأفريقية، إذ من الأفضل معرفة هذه القنوات والتأكّد من قدرتك على مشاهدتها قبل موعد انطلاق المباريات، كي لا تضيّع أيّ مباراة من أوّل مباراة إلى مباراة النّهائي الّتي ستحدّد بطل هذه الدّورة.

ليس من السّهل أن تعثر على قنوات بثّ كأس الأمم الأفريقية، فكثيرا ما تلجأ القنوات النّاقلة إلى التّشفير أو إلى تقييد البثّ جغرافيا، لذلك من الأفضل تحديد القنوات المفتوحة مبكّرا لتتفقّدها وتبحث عن الطّرق المناسبة لمشاهدتها.

سنعرّفك في هذا المقال على كلّ ما يتعلّق بهذا الحدث، بما في ذلك القنوات النّاقلة لكأس الأمم الأفريقية، سواء القنوات المدفوعة أو القنوات المفتوحة مجّانا. إضافة لذلك، سننبّهك بحاجتك إلى استخدام VPN (مثل ExpressVPN) لتكون قادرا على مشاهدة قنوات بثّ كأس الأمم الأفريقية دون أن يمنعك التّقييد الجغرافي من ذلك، فاحتمال أن تقيّد القنوات النّاقلة البثّ في داخل الدّولة الّتي تبثّ منها هو احتمال وارد، وهنا تكمن أهمّية VPN في تجاوز مثل هذه القيود ومنحك تجربة مشاهدة حرّة دون أن تخشى من انقطاع البثّ.

كي لا تفوّت عليك هذه المباريات المليئة بالحماس، عليك أن تتعرّف على القنوات النّاقلة لكأس الأمم الأفريقية، فتابع معنا قراءة المقال لتحصل على ما تريده.

3 أشهر مجاناً
شاهد كأس الأمم الأفريقية مع ExpressVPN

ااحصل على هذه الصفقة الحصرية من Express VPN واستمتع بأفضل تجربة بث.

كيف يساعدك VPN على مشاهدة مباريات كأس أمم أفريقيا؟

تكمن فائدة VPN (مثل ExpressVPN) في حالة مشاهدة قنوات بثّ كأس الأمم الأفريقية في قدرته على تجاوز القيود الجغرافية، فيمكّنك من مشاهدة البثّ لأيّ دولة وكأنّك داخلها، ما يعني قدرتك على مشاهدة المباريات الّتي تبثّها تلك الدّول لجمهورها فقط.

عند اتّصالك بشبكة الأنترنت، هناك دوما عنوان IP مرتبط باتّصالك، حيث يكون هذا العنوان مكشوفا لكلّ المواقع الّتي تزورها على الشّبكة، وتستطيع تلك المواقع من خلال هذا العنوان معرفة موقعك الّذي تتصّل منه والجهاز الّذي تستخدمه وحتّى لغة الجهاز.

أمّا عند استخدامك لخدمة VPN (مثل ExpressVPN)، فإنّه يمنحك عنوان IP جديد ويخفي عنوانك الحقيقي، حيث يمكنك اختيار عنوان IP خاصّ بأيّ دولة تريد من خلال VPN، ما يجعلك متّصلا من تلك الدّولة بالنّسبة لأيّ موقع تقوم بزيارته. حصولك على عنوان الدّولة الّتي ترغب بها يعني أنّك قادر على زيارة المواقع المخصّصة لسكّان تلك الدّولة ومشاهدة المحتوى المخصّص لهم أيضا.

فمثلا إن قامت إحدى القنوات الّنّاقلة لكأس الأمم الأفريقية بتقييد البثّ جغرافيا لدولة معيّنة، فسيكون بإمكانك تجاوز تلك القيود من خلال استخدام VPN، لتشاهد بعدها المباريات دون أيّ مشاكل.

من المشاكل أيضا الّتي تواجه مشتركي قنوات beIN Sports هو انتقالهم لدول أخرى غير دولهم الأمّ، بحيث لا يستطيعون استعمال اشتراكهم في دول غربية مثل كندا أو أمريكا بسبب تغيّر الموقع الجغرافي. لكن باستخدام VPN، سيكون بإمكان المشترك أن يستخدم اشتراكه باستخدام عنوان IP خاصّ بدولته العربية، إذ تسمح له هذه الطّريقة بمشاهدة قنوات beIN دون مشاكل، ما يعني مشاهدة كأس الأمم الأفريقية من خلال اشتراكه فيها.

تستطيع الآن من خلال هذه المعلومات معرفة مدى حاجتك إلى استخدام تطبيق VPN على هاتفك الجوّال أو على حاسوبك لتتمكّن من مشاهدة قنوات بثّ كأس الأمم الأفريقية، كما أنّه من المفيد أيضا أن تعرف أنّ إخفاء VPN لموقعك الحقيقي يعني إخفاء هويّتك ونشاطاتك على شبكة الأنترنت، حيث يقوم بتشفير كلّ بياناتك، وهذا يعني أنّ استخدام VPN لا يعني فقط قدرتك على تخطّي الحجب وتجاوز القيود الجغرافية على شبكة الأنترنت، بل يعني أيضا أن تحصل على الحماية والأمن والخصوصية، فتتصفّح الأنترنت دون أن تخشى من سرقة معلوماتك أو التجسّس عليك.

نقدّم لك هنا أفضل خدمات VPN لاستخدامها خلال اتّصالك بشبكة الأنترنت:

القنوات النّاقلة لكأس الأمم الأفريقية

هذا هو الموعد المناسب تماما ليبدأ محبّو كرة القدم البحث عن القنوات النّاقلة لكأس الأمم الأفريقية، إذ يفصلنا عن موعد انطلاق أوّل مباراة القليل فقط.

يبدو أنّ الباحث عن قنوات بثّ كأس الأمم الأفريقية سيجد أنّ قناة beIN sports كعادتها قد انفردت بحقوق بثّ كأس الأمم الأفريقية في المنطقة العربية، فلكلّ من يملك اشتراكا على قنوات beIN أن يطمئنّ لأنّه سيكون قادرا على مشاهدة المباريات كلّها بسهولة. أمّا أولئك الّذين يعيشون خارج المنطقة العربية سواء زيارات مؤقّتة أو بسبب العمل وما إلى ذلك، فسيكون عليهم استخدام ما يسمّى بالشّبكات الافتراضية الخاصّة VPN للحصول على عنوان عربي يمكّنهم من تفعيل اشتراكهم في باقة beIN وهم خارج المنطقة العربية، لأنّ الباقة لا يمكن تفعيلها إن خرج المشترك من دولته العربية، إذ سنشرح لكم في الفقرة القادمة سبب قدرة VPN على حلّ مثل هذه المشكلة.

سيكون لمن لا يملكون اشتراك beIN حظّ أيضا في مشاهدة مباريات كان 2019، إذ هناك قنوات أخرى يمكن للمشاهد العربي أن يشاهد المباريات عليها. فقد أعلنت مصر أنّها ستبثّ مباريات كأس أمم أفريقيا على قناة تايم سبورت الّتي تخصّ البثّ الأرضي، وهذا يعني أنّه سيكون بإمكان المصريين مشاهدة المباريات عليها، وكلّ ما عليهم فعله هو ضبط أجهزة الاستقبال لاستقبال القناة الأرضية.

أمّا عن بقيّة قنوات بثّ كأس الأمم الأفريقية فهي تتمثّل في القنوات المفتوحة على قمري أسترا وهوتبيرد مثل قنوات beIN الفرنسية وقنوات Canal+ وباقة Eurosport وكذا قنوات فوكس سبورت، فالمتابع للأحداث الرّياضية على هذه الأقمار سيكون مطمئنّا على قدرته مشاهدة مباريات كأس أمم أفريقيا مجّانا، أمّا من لم يجربّها من قبل فكلّ ما عليه فعله هو ضبط الجهاز لاستقبال أقمار أسترا وهوتبيرد حيث سيجد عليهما مجموعة كبيرة من القنوات الرّياضية الّتي من ضمنها القنوات الّتي ذكرناها هنا والّتي قد أعلنت عن بثّ مباريات كأس أمم أفريقيا 2019.

القنوات الأفريقية أيضا قد أعلنت أنّها ستبثّ مباريات كان 2019، من بينها قناة التّشاد المفتوحة على قمر نايل سات وكذا قناة ORTM المفتوحة على قمر Eutelsat.

لكن على المشاهد الرّاغب في مشاهدة البثّ عبر الأنترنت أن يحتاط من خلال حيازة VPN على جهازه، وسنشرح لك فيما يلي سبب ذلك.

من هي المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا؟

يعرف كأس الأمم الأفريقية لهذا الموسم زيادة في عدد المنتخبات المشاركة لأوّل مرّة، حيث وصل العدد إلى أربعة وعشرين منتخبا أفريقيا مشاركا، بينها خمسة منتخبات عربية هي تونس ومصر والجزائر والمغرب وموريتانيا، أمّا عن بقيّة المنتخبات الأفريقية فهي: الكاميرون ومدغشقر والسّنغال ومالي ونيجيريا وغينيا وكوت ديفوار وأوغندا وزيمبابوي وكينيا وغانا وأنجولا وبوروندي وغينيا بيساو وناميبيا والكونغو الدّيمقراطية وبنين وتنزانيا وجنوب أفريقيا.

فيما يخصّ المجموعات، فيبدو أنّ الدّول العربية قد تفرّقت ما عدا دولتان حيث جمعتهما مجموعة واحدة، وهما تونس وموريتانيا.

المجموعة الأولى تضمّ كلاّ من: مصر، الكونغو الدّيمقراطية، أوغندا وزيمبابوي.
المجموعة الثّانية تضمّ كلاّ من: نيجيريا، غينيا، مدغشقر وبوروندي.
المجموعة الثّالثة تضمّ كلّا من: السّنغال، الجزائر، كينيا وتنزانيا.
المجموعة الرّابعة تضمّ كلّا من: المغرب، كوت ديفوار، جنوب أفريقيا وناميبيا.
المجموعة الخامسة تضمّ كلاّ من: تونس، مالي، موريتانيا وأنجولا.
المجموعة السّادسة تضمّ كلّا من: الكاميرون، غانا، بنين وغينيا بيساو.

يبدو جليّا أنّ كأس الأمم الأفريقية سيعرف هذا العام تنافسا قويّا بين المنتخبات، خاصّة بعد زيادة العدد الّذي سمح لكثير منها بالمشاركة. فمنتخب مدغشقر مثلا يشارك لأوّل مرّة، وكذلك الأمر بالنّسبة لمنتخب بوروندي ومنتخب موريتانيا، وهي فرصة لهذه المنتخبات لتبرز في حدث كروي كبير كهذا. أمّا بالنسبة لمنتخبات مثل الكاميرون ومصر ونيجيريا وغانا فقد حصلت على الكأس أكثر من مرّة في الدّورات السّابقة، ما يعني أنّها منافسة قويّة مقارنة ببقيّة المنتخبات.

أمّا عن المدن الّتي اختارها الاتّحاد المصري لكرة القدم من أجل إقامة مباريات كأس الأمم الأفريقية على ملاعبها فهي خمس مدن: القاهرة والإسكندرية والاسماعيلية والسّويس وبورسعيد.

أمّا عن سعر التّذاكر لمن يرغب في حضور المباريات في الملاعب فيتراوح ما بين 5 دولارات إلى 145 دولارا، إذ يختلف السّعر حسب الدّرجة، وهي أسعار في متناول الجميع، حيث قد انتقد الجماهير بداية الأسعار كونها مرتفعة، لكن قامت السّلطات ببعض التّعديلات البسيطة عليها ليكون الحدّ الأدنى لمشاهدة مباريات مصر حوالي 8 دولارات، أي 150 جنيها.

الخلاصة

تفصلنا ساعات على بداية انطلاق حدث كروي مهمّ وهو كأس الأمم الأفريقية 2019، حيث سينطلق في 21 يونيو/حزيران ويستمرّ حوالي الشّهر. فإن كنت لا ترغب بتفويت الحماس فعليك أن تبدأ البحث عن أفضل وسيلة لمشاهدة قنوات بثّ كأس الأمم الأفريقية.

من الجدير بالذّكر أنّ القنوات الّتي قد قمنا بذكرها هنا ليست الوحيدة النّاقلة لمباريات كأس أمم أفريقيا لسنة 2019، إذ هناك قنوات غيرها، لكنّنا قد ذكرنا أهمّها والّتي تُعتبر مدخلا للوصول إلى بقيّة القنوات الّتي قد أعلنت عن نقل المباريات، والّتي تبثّ بشكل مجّاني على الأقمار الصّناعية.

وعدا عن البحث عن قنوات بثّ كأس الأمم الأفريقية لسنة 2019، شرحنا في هذا المقال أهمّية حيازة VPN (مثل ExpressVPN) لتجاوز أيّ قيود جغرافية خلال بثّ المباريات، وبهذا يضمن المشاهد العربي متابعة كلّ مباريات كان 2019 دون أيّ عراقيل. فقدرة VPN على تغيير عنوان IP إلى عنوان أيّ دولة يرغب بها المستخدم تجعله مفيدا لمشاهدة ما تبثّه تلك الدّولة حصريا لمواطنيها، وقد ساعد VPN محبّي الرّياضة كثيرا ولازال يساعدهم على تخطّي العراقيل للاستمتاع بما يحبّونه من أحداث رياضية.

يحطّ كان 2019 رحاله هذه المرّة في مصر، والّتي سبق لها أن نظّمته من قبل، فإن كنت داخل مصر وترغب بمشاهدة المباريات في الملاعب فيبدو أنّ سعر التّذاكر ليس مرتفعا كثيرا رغم أنّه قد أثار بعض الجدل، وإن كنت خارجها فسيكون عليك أن تضبط أجهزتك على القنوات الّتي تستطيع الولوج إليها وتختار كيف ستشاهد، إمّا على تلفازك أو على حاسوبك، وكذا على هاتفك الجوّال، فالمهمّ أن تستمتع وتشجّع فريقك المفضّل!

من فضلك اترك تعليق

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com