أفضل VPN لاستخدامه في مصر

إذا كنت تعيش في مصر فغالبا لست مضطرّا للتّساؤل عن حرّية الأنترنت فيها، فالإجابة واضحة منذ مدّة طويلة! إذ تخنق مصر الكثير من الحرّيات، وتقوم بسجن الكثير من نشطاء الرّأي.

فرغم ثورة 2011 الّتي كان النّاس ينتظرون منها أن تجلب لهم الحرّية في كلّ النّواحي، إلّا أنّ الأمر انقلب بعد سيطرة الحكومة الحالية على مصر بقبضة من حديد، وقد طالت هذه القبضة قطاع الأنترنت أيضا لتجعل ولوجه صعبا وخطيرا للغاية.

يبحث مستخدم الأنترنت المصري عن VPN مصر (VPN Egypt) ليتخطّى حواجز خطيرة، فقد صنّف تقرير فريدوم هاوس مصر من بين الدّول الّتي لا توجد فيها حرّية للأنترنت منذ 2017 خاصّة، لأنّه في هذا العام قد قامت السّلطات المصرية بحجب أكثر من 400 موقع الكتروني، كما تمّت المصادقة على قانون مكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات في سنة 2018 والّذي يسمح للسّلطات بحجب أيّ موقع تراه يمثّل تهديدا، كما وتعاقب كلّ مستخدم يدخل إلى تلك المواقع المحظورة، إذ قد تصل العقوبات إلى السّجن!

بعد كلّ هذه الإجراءات الّتي اتّخذتها السّلطات المصرية لتشدّد الرّقابة على الأنترنت، صار أمرا ضروريا استخدام VPN لمصر من أجل اتّصال آمن، فكثيرا ما تقوم السّلطات باعتقال النّشطاء على الأنترنت ممّن يتبنّون آراءً تخالف منهجها أو تنتقدها، ويساعد البحث عن VPN في مصر في الحصول على طريقة آمنة لتجنّب مختلف هذه المخاطر.

إذا ما كنت مصريا أو تنوي السّفر إلى مصر، فنحن ننصحك بضرورة الحصول على VPN مصر (VPN Egypt) في أقرب وقت، لأنّ المخاطر حقيقية. ولتفهم أكثر سبب حاجتك إلى VPN لمصر وما الّذي سيقدّمه لك خلال اتّصالك بشبكة الأنترنت، فواصل قراءة هذا المقال لتتعرّف على كلّ ذلك.

3 أشهر مجاناً
نيتفليكس في مصر؟ تحميل السيول؟

ااحصل على هذه الصفقة الحصرية من Express VPN في مصر.

لماذا تحتاج إلى VPN في مصر؟

ستحتاج إلى VPN في مصر لحماية نفسك قبل كلّ شيء، فالرّقابة على كلّ ما يكتبه المصريون من قبل الحكومة تستدعي أن يحمي المستخدم نفسه من خلال إخفاء هويّته ونشاطاته عبر شبكة الأنترنت. إضافة لذلك، حجب السّلطات لمواقع كثيرة يستدعي استخدام VPN لمصر لفتحها، وقد تشمل هذه المواقع أيّ مجال، حتّى مجال مشاهدة الأفلام، فقد قامت السّلطات مؤخّرا بحجب مواقع اعتاد المصريون تحميل ومشاهدة الأفلام عليها، وذلك لتضطرّهم إلى استخدام تطبيق جديد مدفوع، ولأجل ذلك اتّجه المصريون إلى VPN مصر (VPN Egypt) للاستمرار في استخدام مواقعهم المفضّلة.

كما لا ننسى طبعا أنّ التّحميل من تورنت له مشاكله دائما، فحتّى إن لم تكن السّلطات تعاقب على استخدامه، فإنّ سرعة التّحميل غالبا ما تكون بطيئة بسبب القيود الّتي يضعها مزوّدو خدمات الأنترنت على مثل هذا النّوع من التّحميل، وهنا يكمن دور VPN الّذي يسمح لك بتحميل آمن وعال السّرعة.

يمكنك أيضا عن طريق VPN مصر (VPN Egypt) أن تتجاوز القيود الجغرافية على أيّ مواقع أو قنوات تلفزيونية، فيمكنك مشاهدة المحتوى لأيّ دولة تريد. فمثلا نتفليكس المصرية لا تقدّم لك نفس الأفلام الّتي ستجدها على نتفليكس الأمريكية، لكن عن طريق VPN لمصر ستكون قادرا على الحصول على عنوان IP أمريكي يسمح لك بمشاهدة الأفلام المعروضة على نتفليكس الأمريكية بسهولة.

أمّا إن كنت تعيش خارج مصر وأردت أن تشاهد المحتوى المصري على شبكة الأنترنت، فلا شكّ أن VPN مصر هو خيارك الأفضل. فالحصول على عنوان IP مصري من خلاله سيجعلك قادرا على دخول المحتوى المصري بسهولة، كما سيمكّنك من التّواصل مع أهلك وأصدقائك في مصر دون أن تثير أيّ شكوك أو تعرّض أحبّائك إلى المشاكل.

يساعدك VPN مصر (VPN Egypt) أيضا إذا ما كنت سائحا تنوي قضاء إجازتك في مصر، فمن خلاله تستطيع أن تتابع برامجك المفضّلة وأن تزور المواقع الّتي اعتدت على زيارتها وأنت في مصر دون أن تخشى من كونها محظورة أو مقيّدة جغرافيا.

ما هو أفضل VPN في مصر؟

يجب أن تعلم أنّ السّلطات المصرية تمنع أيضا الوصول إلى أدوات التّشفير مثل برامج VPN، كما قامت بحظر الكثير من مواقع VPN كي لا يتمكّن المصريون من استخدامها، وأمام هذا الحظر لم تنج إلّا البرامج القويّة الّتي ليس سهلا التغلّب عليها.

فقبل أن تقرّر استخدام VPN مصر (VPN Egypt)، عليك أن تختار برنامجا قويّا تثق أنّه سيمنحك الحماية اللّازمة وأنّه سيخفي نشاطاتك على الشّبكة عن رقابة السّلطات. فعملية التّشفير الّتي يقوم بها VPN (مثل ExpressVPN) هي عملية مهمّة، لأنّها تقوم بتشفير كلّ بياناتك على الشّبكة، فلا يستطيع أحد الوصول إليها وقراءتها، لا مزوّدك بخدمة الأنترنت ولا المراقبة الحكومية، لذلك يجب أن تختار VPN لمصر يستخدم أقوى وأحدث تقنيات التّشفير.

يجب أن يكون VPN مصر (VPN Egypt) الّذي تستخدمه متوافقا مع مختلف الأجهزة، سواء الحاسوب أو الآيفون أو هواتف أندرويد، لتتمكّن من استخدامه في كلّ وقت، كما يجب أن يتمتّع بالسّرعة العالية لتتمكّن من الاتّصال به بالشّبكة بفعالية.

عليك أيضا أن تتأكّد من أنّ VPN لمصر الّذي تريد اختياره يملك بالفعل خوادم كثيرة، فيستطيع منحك عنوان IP دول كثيرة بما في ذلك عنوان IP مصري، فليست كلّ برامج VPN تحتوي على عدد الخوادم المطلوب.

أمّا آخر نقطة مهمّة لاختيار أفضل VPN في مصر، تكمن في تحذيرك من برامج VPN المجّانية. فالحقيقة أنّ مثل هذه البرامج تشكّل خطرا عليك بقدر ما يشكّله الاتّصال غير المحمي بالشّبكة، فبعضها لا يملك قدرات تشفير عالية وحديثة، أمّا بعضها الآخر فيحتفظ بسجّلات لبيانات المستخدمين، وقد يستخدمها لأغراض ما.

لذلك ننصحك باستخدام VPN لمصر ذو الاشتراك الشّهري، حيث نضع بين يديك هنا قائمة بأفضل VPN في مصر:

طريقة عمل VPN مصر

حينما تستخدم VPN لمصر خلال اتّصالك بشبكة الأنترنت، فأنت تحصل على تشفير كامل لكلّ بياناتك الّتي ترسلها وتستقبلها عبر الشّبكة، فلا يستطيع أحد قراءتها، وبالتّالي لا يستطيع أحد أن يعرف ما تفعله على الشّبكة.

يقوم VPN مصر (VPN Egypt) بمنحك عنوان IP جديد بينما يقوم بإخفاء عنوانك الحقيقي، فعنوان IP هو معرّفك عبر شبكة الأنترنت، إذ من خلاله تستطيع المواقع الّتي تزورها أن تعرف موقعك والجهاز الّذي تتّصل منه. إخفاء عنوان IP من قبل VPN يعني أن يختفي أيّ شيء يشير إلى هويّتك، إذ يمنحك VPN عنوانا جديدا للتّمويه لا يكشف أيّ شيء عنك.

حينما تتّصل عن طريق VPN في مصر فأنت تغيّر موقعك عن طريق اختيار عنوان IP خاصّ بأيّ دولة أخرى، ما يجعلك قادرا على تجاوز أيّ حجب أو حظر أو قيود جغرافية، والدّخول إلى المحتوى الّذي ترغب به على شبكة الأنترنت. إضافة لذلك، يساعدك تغيير عنوان IP على حماية نفسك، فحينما تتّصل من خلال VPN فإنّ مزوّدك بخدمة الأنترنت لن يكون قادرا على رؤية نشاطاتك على الشّبكة، بل كلّ ما سيراه هو اتّصالك بخادم VPN، وكذا الأمر بالنّسبة للمراقبة الحكومية أيضا الّتي لن تستطيع تحديد أيّ معلومات عنك ولا عن موقعك.

ربّما أنت تعلم الآن لماذا يعتبر VPN لمصر أفضل وسيلة للحماية واختراق الحجب على الأنترنت، فقدرته على التّشفير تجعله برنامجا موثوقا للحماية من أيّ متجسّس أو مخترق. فحتّى حينما لا يتعلّق الأمر باختراق حجب المواقع، فالخصوصية والأمن عاملان مهمّان لكلّ مستخدم أنترنت في مصر.

كيفية الحصول على VPN لمصر

الحصول على VPN مصر (VPN Egypt) ليس أمرا صعبا، بل هو يحتاج فقط لبعض الانتباه لتعرف كيف تختار، ونحن سنقدّم لك هنا أهمّ الآليات الّتي يجب أن تختار على أساسها VPN (مثل ExpressVPN) الّذي يناسبك، وما الّذي عليك أن تفعله لتبدأ استخدامه على أجهزتك.

أوّلا عليك أن تقرأ خصائص كلّ برنامج من القائمة الّتي قدّمناها لك أعلاه لتحدّد ما الّذي تحتاج إليه، فهناك VPN خاصّ ببرامج مشاهدة البثّ بخوادم خاصّة لذلك الغرض، أمّا لغرض الحصول على السّرعة فالأفضل أن تختار VPN يملك خادما قريبا من موقعك لنتائج أفضل.

ثانيا عليك أن تقرأ جيّدا شروط الاستخدام والخصوصية، فيجب أن تختار VPN لمصر لا يحتفظ بسجلّات عن البيانات كي تضمن أنّك آمن حينما تقوم باستخدامه، كما يجب أن تختار برنامجا يمنحك فترة تجريبية مجّانية لتتأكّد أنّه الخيار الصّحيح قبل أن تبدأ بدفع الاشتراك الشّهري. إضافة لذلك، تأكّد أنّ VPN الّذي تختاره يملك خوادم كثيرة لتستطيع دخول المحتوى الّذي تريده من خلالها.

ثالثا وبعد أن تختار VPN، قم بالتّسجيل على موقعه ثمّ قم بتحميل التّطبيقات على مختلف أجهزتك لتستطيع الاتّصال بأمان من أيّ جهاز.

ورابعا ستجد أنّك على وشك الانتهاء، فبعد انتهاء تحميل التّطبيق قم بفتحه ثمّ سجّل الدّخول لتبدأ تصفّح الأنترنت من خلال VPN، إذ سيكون بإمكانك أن تختار عنوان IP من بين خيارات كثيرة على لوحة التحكّم، فتستطيع اختيار عنوان IP أمريكي إذا ما أردت أن تشاهد نتفليكس الأمريكية، كما تستطيع اختيار IP مصري إن كنت خارج مصر وأردت الدّخول إلى المحتوى المصري.

خلاصة القول!

سبق أن انتشرت معلومات على مواقع التّواصل تفيد بأنّ السّلطات المصرية ستفرض رقابة على كلّ مدوّن على فيسبوك تجاوز عدد متابعيه 5000 متابع، وهذا دليل على مدى الرّقابة الّتي تريد السّلطات أن تفرضها على الأنترنت خوفا من انتشار المعارضين لسياستها وتأثيرهم على النّاس، أو إسماع أصواتهم للعالم. ومن هذا المنطلق يدرك أيّ مستخدم للأنترنت وبخاصّة المدوّنين مدى أهمّية الاتّصال بالشّبكة عن طريق VPN لمصر، فلا يدري أحدهم متى قد تجرّه جملة قالها في إحدى تدويناته إلى الاستجواب أو السّجن.

بات استخدام VPN مصر (VPN Egypt) أمرا ضروريا بالنّسبة للمصريين في مثل الظّروف الّتي يعيشونها حاليا، فحجب المواقع بكثرة والمراقبة الشّديدة تجعل من اتّصالهم بالأنترنت مقيّدا بشدّة.

وقد بيّنا أعلاه أفضل برامج VPN في مصر للاختيار من بينها، كما تحدّثنا عن طريقة الحصول عليها واستخدامها، وقد ذكرنا أيضا مدى خطورة استخدام البرامج المجّانية الّتي قد تشكّل خطرا أكبر على المستخدمين، كما أنّها غالبا تتميّز بسرعة اتّصال بطيئة تجعل من تصفّح الأنترنت عملية مزعجة.

إذا ما كنت تعيش في مصر أو تنوي السّفر إليها، فلا تتأخّر بالحصول على VPN (مثل ExpressVPN) لمصر، لأنّ أمنك وخصوصيتك مهدّدان، هذا من جهة، ومن جهة أخرى أنت تضيّع على نفسك الكثير من المواقع المهمّة والأفلام الحديثة بسبب الحجب والقيود الجغرافية، فحرّية الأنترنت أمر مهمّ لأنّها تجعلك تحصل على كلّ مزايا الاتّصال بالأنترنت، سواء لاستطلاع الأخبار أو التواصل مع الأصدقاء أو مشاهدة البرامج والأفلام، وحينما تعيش في دولة تخنق حرّية الأنترنت فلك الحقّ بأن تستخدم وسائل مثل VPN لتحصل على حرّيتك وتضمن أمنك وخصوصيتك.

من فضلك اترك تعليق

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com