أفضل VPN لاستخدامه في السّعودية

من المهمّ جدّا أن تفكّر في اختراق أيّ عراقيل وأنت تبحر في عالم الأنترنت، فرغم وصول الأنترنت إلى مناطق مختلفة من العالم ورغم الحرّية الّتي قد تشعر بها وأنت تتصفّحها، إلّا أنّ الحقيقة غير ذلك، فهناك كثير من العراقيل الّتي تحدّ من حرّية الأنترنت في مختلف دول العالم، والسّعودية واحدة من تلك الدّول الّتي لا تتمتّع بالحرّية الكافية على شبكة الأنترنت. لذلك إن كنت سعوديا وترغب باتّصال حرّ آمن بالشّبكة العنكبوتية، فنحن ننصحك بالبحث عن VPN السّعودية أو VPN KSA، وسنخبرك في هذا المقال لماذا من المهمّ استخدام VPN في السّعودية.

3 أشهر مجاناً
شاهد أي مكتبة Netflix باللغة العربية
في أي وقت وأي مكان باستخدام ExpressVPN

ااحصل على هذه الصفقة الحصرية من ExpressVPN في السّعودية واستمتع بأفضل تجربة بث.

مثلا إذا ما أردت التّحميل ملفّات تورنت فقد تلاحظ أحيانا أنّ سرعة التّحميل بطيئة، وذلك يعود لبعض القيود الّتي قد يضعها مزوّد خدمة الأنترنت على اتّصالك بالشّبكة. والأهمّ من ذلك، غالبا ما يكون استخدام تورنت محظورا في بعض الدّول لتصنيفه بأنّه غير قانوني. فإن أردت أن تتجنّب مثل هذه المشاكل فالأفضل أن تستخدم VPN السّعودية (VPN KSA)، لأنّه لن يمنحك سرعة اتّصال عالية فحسب، بل سيخفي أيّ أثر لنشاطك على الشّبكة، وبهذا لن تتعرّض لأيّ مشاكل قانونية.
نفس الأمر ينطبق على مشاهدة قنوات تلفزيونية أو ولوج أيّ مواقع على الأنترنت، أو مشاهدة نتفليكس. فإذا ما أردت أن تشاهد نتفليكس النّسخة الأمريكية مثلا فستحتاج إلى اي بي أمريكي، وهو ما سيقدّمه لك استخدام VPN في السّعودية، ونفس الأمر ينطبق على خدمة نتفليكس لأيّ بلد، إذ ستحتاج إلى IP ذلك البلد لتدخل إلى نتفليكس بسهولة، أمّا إن كنت خارج السّعودية وأردت أن تحصل على Netflix السّعودية، فسيمنحك VPN اي بي سعودي يلبّي لك رغبتك.

والعكس صحيح، إن كنت تعيش خارج السّعودية وترغب بمشاهدة محتوى سعودي، فسيكون عليك الحصول على اي بي سعودي، لتتجاوز أيّ حظر جغرافي على المحتويات. وكذلك إذا ما كنت مغتربا وأردت أن تتواصل مع أهلك داخل الوطن، أو مشاهدة برامجك المفضّلة، فإنّ استخدام اي بي سعودي هو أمر مهمّ وضروري.
لكنّ بعيدا عن كلّ هذا، العامل الأمني مهمّ جدّا، وسنشرح لك في الفقرة التّالية مدى المخاطر الّتي تحيط بك وأنت تتّصل بالشّبكة في السّعودية دون استخدام VPN.

لماذا تحتاج إلى VPN في السّعودية؟

هل تساءلت يوما عن الرّقابة على الأنترنت في السّعودية؟ لأنّك إن فعلت فأنت تدرك أنّ الإجابة مخيفة. فالحقيقة أنّ الرّقابة على ما يقوله السّعوديون ويفعلونه على الشّبكة العنكبوتية هو أمر حقيقي، وتؤدّي تلك الرّقابة إلى اعتقال النّشطاء والمدوّنين لأنّهم انتقدوا النّظام من خلال ما يكتبونه. ومن هنا تبرز أهمّية استخدام VPN في السّعودية، فإخفاء هويّتك وموقعك ونشاطاتك على الأنترنت سيمنحك الأمان اللّازم، فلا تخشى أن يجرّك ما تكتبه على مدوّنتك أو على مواقع التّواصل الاجتماعي إلى السّجن أو ما هو أسوء.
تعترف السّلطات السّعودية أنّها تعمل على حجب المواقع الّتي تضرّ المجتمع السّعودي، منها المواقع الإباحية والمتطرّفة، لكن ليست هناك أرقام واضحة ولا قائمة واضحة للمواقع المحجوبة في السّعودية، فقد تدخل في إطار هذه المواقع أيّ مواقع لا تمشي بنفس تيّار النّظام السّعودي. وقد أوضحت الأزمة الأخيرة بين السّعودية وقطر كيف أنّ الحاجة إلى استخدام VPN السّعودية (VPN KSA) أصبحت حاجة ملحّة، فقد أثمرت هذه الأزمة حجب مواقع قطرية وقنوات تلفزيونية على الجمهور السّعودي، مثل شبكة الجزيرة وقنوات bein Spots، وهنا يأتي دور استخدام VPN في السّعودية لدخول مثل هذه المواقع والقنوات دون التعرّض لمشاكل قانونية.
ونفس الأمر ينطبق على الجمهور القطري والجمهور العربي أو خارج الدّول العربية، فإنّ تقييد بعض المواقع والقنوات بالإطار الجغرافي السّعودي يحتّم على الرّاغب في ولولجها الحصول على اي بي سعودي، وذلك ليتمكّن من تجاوز ذلك الحظر أيّا كان نوعه ودون أن يعرّض نفسه لمساءلة قانونية.
الحقيقة أنّ السّعودية من بين أكثر الدّول الّتي تستخدم VPN (مثل ExpressVPN) لأجل الأمن والخصوصية ولدخول المواقع المحجوبة في السّعودية، كما أنّ 30% من مستخدمي الأنترنت فيها يستخدمون VPN بالفعل حسب تقرير فريدوم هاوس، فإن لم تكن ممّن يستخدمون VPN حتّى الآن فعليك أن تعيد التّفكير!

أفضل VPN في السّعودية

لتحصل على أفضل VPN في السّعودية، عليك أن تضع في حسابك عدّة عوامل. فمن بين الخصائص الّتي يجب أن تتوفّر في VPN السّعودية (VPN KSA) الّذي تستخدمه هو أن يملك عدّة خوادم في مختلف دول العالم، وذلك ليمنحك عنوان اي بي الّذي تريده، سواء اي بي سعودي إن كنت خارج السّعودية، أو لأيّ دولة أخرى.
يحب أن يتميّز VPN أيضا بكونه قويّا قادرا على منح بياناتك التّشفير القويّ اللّازم كي لا يتمكّن أحد من الاطّلاع عليها أو اعتراضها خلال مرورها عبر شبكة الأنترنت، كما يجب أن تكون سياسته تقضي بألّا يحتفظ بأيّ سجلّات للبيانات الّتي تمرّ عليه كي تضمن الأمان اللّازم.
ولا تنس طبعا أنّك تبحث عن سرعة الاتّصال وعن سهولة الاستعمال، لذلك عليك أن تختار VPN يمنحك سرعة اتّصال عالية، كما يكون متوافقا مع معظم الأجهزة لتستطيع استخدامه سواء على حاسوبك أو على هاتفك.
إذا ما أدرت استخدام VPN في السّعودية، فستجد حتما خيارات مجّانية كثيرة، لكنّنا لا ننصحك بها. فتلك الخدمات المجّانية قد تكون خطيرة على أمنك، إذ أنّ بعضها يقوم ببيع بيانات المستخدمين أو بالاحتفاظ بها، كما أنّها لا تملك التّقنيات الكافية لتمنح مستخدميها تشفيرا عاليا يخفي نشاطاتهم على الشّبكة. ولأجل كلّ هذه المخاطر، فإنّ VPN المدفوع هو أفضل خيار، إذ يمكن للمستخدم الحصول عليه مقابل مبلغ اشتراك شهري بسيط.
فإذا ما أردت أن تجد VPN السّعودية (VPN KSA) المناسب الّذي يمنحك الأمان والخصوصية وأفضل تجربة اتّصال بالأنترنت، وكذا عناوين اي بي متنوّعة بما فيها اي بي سعودي، فطالع اقتراحاتنا التّالية لأفضل VPN في السّعودية:

كيف يعمل VPN؟

ما يفعله استخدام VPN في السّعودية هو منحك القدرة على تغيير عنوان اي بي الخاصّ بك، وبهذا يصبح موقعك غير معروف ولا هويّتك أيضا، ما يعني عدم قدرة أيّ أحد على تتبّع نشاطاتك عبر شبكة الأنترنت، سواء مزوّد خدمة الأنترنت أو الحكومة.
حينما تختار VPN السّعودية (VPN KSA) ذو جودة عالية، فإنّه سيمنحك تشفيرا قويّا لا يمكن اختراقه بسهولة، إذ سيكون بإمكانك أن تقوم بتحميل ملفّات تورنت ومشاهدة البثّ ودخول المواقع، بينما تمرّ بياناتك الّتي ترسلها وتستقبلها عبر VPN، والّذي يمنحها تشفيرا يجعلها غير قابلة للقراءة حتّى لو تمّ اعتراضها في الشّبكة. فما سيراه الآخرون هو عنوان IP الّذي قدّمه لك VPN وليس عنوانك الحقيقي، كما أنّ مزوّد خدمة الأنترنت سيرى أنّك متّصل بخدمة VPN، لكنّه لن يستطيع رؤية أكثر من ذلك.
استخدام VPN في السّعودية لا يعني أنّه مفيد وأنت داخل السّعودية فقط، بل تحتاجه أيضا إن كنت بحاجة لمشاهدة المحتوى وأنت خارج السّعودية، لأنّه قادر على منحك اي بي سعودي يجعل من دخولك إلى المحتوى السّعودي سهلا.
هناك عدّة خيارات يجب أن تفكّر فيها قبل أن تختار VPN، فمثلا إذا ما أردت الحصول على الأمان والسّرعة فالأفضل أن تختار خادم VPN قريبا من موقعك، وإذا ما كنت تركّز على مشاهدة البثّ فهناك VPN لديها خوادم خاصّة لهذا الغرض. عليك أيضا أن تتأكّد بأنّ VPN يسمح بعبور تورنت على الخوادم الّتي يمنحها.

كيف تحصل على VPN؟

بعد أن عرفت أهمّية استخدام VPN في السّعودية واطّلعت على أهمّ ما يجب أن تبحث عنه خلال بحثك عن VPN مناسب، سننتقل الآن إلى الخطوة التّالية وهي كيفية الحصول على VPN وتشغيله.
الحصول على VPN السّعودية (VPN KSA) واستخدامه ليس بالأمر الصّعب، فكلّ ما عليك فعله هو الاطّلاع على VPN الّتي ذكرناها أعلاه لأنّها الأفضل، ثمّ تختار منها ما يناسبك. ولنسهّل عليك الأمر، قدّمنا لك هناك الخطوات الأهمّ الّتي عليك اتّباعها لاختيار VPN وتثبيته على أجهزتك.

  • قبل أن تختار مزوّد خدمة VPN، عليك أن تقرأ شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية جيّدا لتضمن أنّه يوفّر لك ما تريده.
  • عليك الاطّلاع على موقع قاعدة خدمة VPN الّتي ستختارها، فهناك دول قد تفرض على مزوّد VPN تخزين بعض المعلومات الّتي قد تحصل عليها بقوّة القانون، لذلك تأكّد من أنّه يقع في دولة تضمن حرّية بيانات المستخدمين الّتي تمرّ على VPN.
  • طالع الأسعار لكلّ VPN بعض أن تطّلع على شروط الاستخدام، فقد تجد أسعارا أرخص لخدمات تتساوى في جودة الخدمة مع ذات الأسعار الأعلى.
  • بعد أن تختار VPN الّذي يروقك، قم بتحميل التّطبيق من موقع الخدمة، حيث ستجد أنّه بإمكانك تحميله لحاسوبك ولهاتفك أيضا، حيث سيغطّي اشتراكك غالبا رخصة لعدّة أجهزة قد تصل إلى 3 أو 5.
  • بعد التّحميل، قم بالدّخول مستخدما نفس اسم المستخدم وكلمة المرور الّتي استخدمتهما خلال تسجيلك في الخدمة.
  • وأخيرا أنت محمي، حيث يمكنك تصفّح الأنترنت بأمان من خلال استخدام VPN في السّعودية ودون أن يطّلع أحد على هويّتك أو موقعك أو نشاطاتك، وكلّ ما عليك فعله هو اختيار IP الّذي تريده، أو اختيار اي بي سعودي إن كان هدفك الدّخول إلى المحتوى السّعودي وأنت خارجها.

أنت محمي الآن!

سواء كنت تبحث عن فتح المواقع المحجوبة في السّعودية، أو ترغب بتجاوز الرّقابة على الأنترنت في السّعودية، أو تسعى ببساطة لمشاهدة المحتوى المقيّد جغرافيا من خلال اي بي خاصّ بدولة ما أو اي بي سعودي، فإنّ استخدام VPN في السّعودية هو سبيلك الأكثر سهولة وأمنا لفعل ذلك.
لقد أثبتت الأزمة الخليجية أنّ الحكومة ستقوم بحجب أيّ موقع وقت ما تريد، إذا ما رأت فيه تهديدا أو عداءً لنظامها، وهو ما حدث مع حجب شبكة الجزيرة وكلّ ما يتعلّق بقطر بسبب الأزمة بينها وبين السّعودية، ولتجنّب أيّ مساءلة قانونية، على السّعوديين استخدام VPN إن رغبوا بدخول آمن لهذه المواقع المحجوبة دون أن يطّلع أحد على ما يقومون به.
الرّقابة على الأنترنت في السّعودية هو أمر حقيقي وخطير، وعلى مستخدم الأنترنت أن ينتبه لكلّ صغيرة وكبيرة يقوم بها على الشّبكة كي لا يتعرّض للاعتقال، ومن أجل ذلك تُعرف السّعودية بأنّها من الدّول الّتي يستخدم سكّانها VPN السّعودية (VPN KSA) بكثرة، وذلك خوفا من الرّقابة المفروضة عليهم حتّى في وسائل التّواصل الاجتماعي، وللقدرة على دخول المواقع المحجوبة دون التعرّض للمساءلة.
إضافة لذلك، على السّعوديين الّذين يعيشون خارج السّعودية ممّن يرغبون بالتّواصل مع أهلهم داخل الوطن أن يحذروا أيضا من المحادثات الّتي يجرونها عبر شبكة الأنترنت، فاستخدام VPN السّعودية (VPN KSA) في هذه الحالة هو أمر مهمّ، وذلك ليتمكّنوا من الحصول على اي بي سعودي يجنّبهم أيّ تتبّع لمواقعهم أو الشكّ في محادثاتهم مع أحبّائهم.

من فضلك اترك تعليق

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com