تعلّم كيف تحمي خصوصيتك من خلال أفضل VPN للآيفون

لا يحتاج الآيفون إلى تعريف، فهو نوع معروف من الهواتف يتّم تصنيعه من قبل شركة آبل. والحقيقة أنّ نظام تشغيل هواتف آيفون معرّض للخطر رغم كونه نظاما آمنا، فبإمكان المخترقين اختراق هاتف آيفون حتّى ولو كان محدّثا. إضافة لذلك، يُعتبر الاتّصال بشبكة الأنترنت مترافقا مع المخاطر دوما، ولأجل ذلك يبحث المستخدمون عن vpn للآيفون، لكن هل تعرف ما هو أفضل vpn للآيفون؟

لماذا يجب أن تستخدم تطبيق vpn للآيفون؟

استعمال VPN لمختلف أجهزتك يجب أن يكون قاعدة يجب أن نكرّر التّذكير بها دائما، فأنت تشارك الكثير من معلوماتك الشّخصية على مواقع التّواصل، والأفضل أن تستخدم VPN لكي لا تترك آثارا خلفك بعد كلّ نشاط تقوم به.

يستخدم كثير من النّاس مضاد الفيروسات على أجهزتهم لحمايتهم خلال الاتّصال بشبكة الأنترنت، كما قد يستخدمون أيضا الوضع المخفي على المتصفّح لمزيد من الخصوصية. لكنّ قلّة فقط يستخدمون تطبيق VPN للآيفون، وذلك حتما ناتج عن قلّة المعلومات عن فائدة VPN وعن أهمّية أن تكون محميا، لأنّك في الحقيقة مكشوف تماما وأنت تتّصل بالأنترنت.

قامت الشّركات بتطوير الشّبكات الافتراضية الخاصّة VPN لأجل تعويض نقص الحماية على الأجهزة، إذ تقوم هذه الشّبكة بلعب دور الوسيط بين جهازك وبين شبكة الأنترنت.

احترام خصوصيتك

لا شكّ أنّك تتذكّر شعار آيفون منذ سنوات قليلة: يوجد تطبيق لفعل ذلك. وهذا صحيح بالفعل، إذ يمكنك اليوم أن تستبدل حاسوبك بهاتف آيفون. فمن خلاله يمكنك أن تجري الاتّصالات وترسل الرّسائل، كما يمكنك أن تتصفّح الأنترنت وأن تتسوّق وأن تدفع فواتيرك أيضا. إضافة لكلّ ذلك، يقوم المطوّرون بصنع المزيد من التّطبيقات الّتي تسهّل معاملاتك اليومية أكثر فأكثر.

لكنّ المخاطر ترافق كلّ هذا التطوّر والتّسهيلات بسبب الكشف عن معلومات حسّاسة، ولهذا من المهمّ استخدام VPN لتلافي هذه المخاطر. إذ تستطيع، من خلال VPN للآيفون، أن تحمي محادثاتك وأن تتجنّب خطر اعتراض بياناتك على الشّبكة. ما يفعله أفضل VPN للآيفون هو تشفير بياناتك الّتي تمرّ عبر شبكة المعلومات، ما يعني أنّك قادر على التصفّح بشكل غير معروف، وكذا دخول بريدك الإلكتروني وضبط كلمات المرور الخاصّة بك بأمان.

يجعل الاتّصال باستخدام تطبيق VPN للآيفون التجسّس عليك أمرا صعبا، إذ لن يكون بمقدور الحكومة أو مزوّدك بخدمة الأنترنت أو أيّ شخص آخر أن يصل إلى بياناتك، ما يعني أنّه من المستحيل أن يعثروا على عنوان IP الحقيقي الخاصّ بك ولا موقعك.

أفضل VPN للآيفون – قم بحماية هاتفك الذكيّ باستخدام تطبيق VPN

اتّصال آمن بشبكات واي فاي المجّانية

كما نقول ونكرّر دائما، شبكات واي فاي المجّانية خطيرة، ويعود ذلك أساسا إلى أنّه من الصّعب أن تعلم منبع الشّبكة الّتي تتصّل بها، إذ يمكن أن تكون متّصلا بفخّ قد نصبه طفل صغير من خلال برنامج حصان طروادة مجّاني.

لهذا السّبب عليك أن تتجنّب شبكات واي فاي المجّانية، كما يجب أن تحتاط من مشاركة أو دخول معلومات حسّاسة، لأنّ مثل هذه المعلومات تتواجد بشكل مكشوف ويمكن ولوجها بسهولة من قبل أيّ مخترق.

أمّا عن وسيلة حماية نفسك في حالة دخولك لشبكات واي فاي المجّانية فتطبيق VPN للآيفون مناسب لذلك. تقدّم معظم برامج VPN المتوفّرة تطبيقات أصلية لهواتف آيفون، حيث تسمح لك بالاتّصال بشبكات واي فاي المجّانية بأمان.

دخول المحتوى المقيّد جغرافيا

الحقيقة أنّ كثيرا من المستخدمين يذهبون إلى خيار استخدام VPN لهذا السّبب خاصّة أكثر من ضرورة الأمن، لأنّ VPN يغيّر من موقعك، ما يعني أنّه أفضل وسيلة لإخفاء عنوان IP الخاصّ بك، بينما يمنحك عنوان IP آخر خاصّ بالخادم الّذي تتّصل به، وهو ما يجعل المواقع على شبكة الأنترنت تظنّ أنّ الخادم يتّصل بها حينما تكون أنت متّصلا بتلك المواقع.

إذن يقوم VPN للآيفون بإنشاء رابط بين جهازك وبين خادم VPN، بينما يلعب ذلك الخادم الواقع في البلد الّذي تريد أن تظهر على أنّك متّصل منه دور الوسيط، حيث يتّصل بالموقع ويحصل على المحتوى ثمّ يقوم بإرساله إليك.

تستطيع من خلال استخدام VPN للآيفون أن تشاهد نتفليكس الأمريكية أو بثّ AMC مثلا، كما أنّ هذه الخاصّية تعمل لكلّ الدّول ولكلّ المحتويات المقيّدة جغرافيا، أو على الأقلّ تلك الدّول الّتي لديها خوادم خاصّة ببرامج VPN.

تقليل استهلاك البيانات

يملك VPN خاصّية مميّزة خاصّة بالهواتف فقط، لكن لا تقدّم كلّ برامج VPN هذه الخدمة، بل هناك قلّة فقط من بينها CyberGhost. ما تفعله هذه الخاصّية هو تمديد باقة البيانات بما يقارب خمسة أضعاف، وهو أمر مفيد كثيرا إن كنت تستخدم هاتفك كنقطة اتّصال لحاسوبك أو لأيّ جهاز آخر. تعتمد هذه الخاصّية على ضغط البيانات (أو ضغط الملفّات)، وهي تقنية تؤثّر على حجم ما تقوم بتحميله عن طريق:

  1. تقليل حجم الصّور: حيث يتمّ تقليل أبعاد الصّورة أو إعادة تشفيرها إلى جودة أقلّ. تقوم هذه التّقنية بتقليل الحجم بشكل كبير، لكنّك لن تلاحظ الفرق في الجودة لأنّ شاشة هاتف آيفون أصغر بكثير من شاشة الحاسوب.
  2. مسح وتصغير ملفّات HTML وCSS وJavascript: حيث يتمّ تحميل صفحات الأنترنت أسرع من المعتاد، ما يعني قدرتك على دخولها بشكل أسرع.

اختيار أفضل VPN للآيفون

لا شكّ أنّ برامج VPN الّتي تقدّم VPN للآيفون كثيرة، وكلّ منها يدّعي أنّه الأفضل. لكنّنا قد قدّمتا لك هنا قائمة تحوي أفضل VPN للآيفون، حيث أنّها برامج موثوقة تستطيع استخدامها لهواتف آيفون ولأجهزة أخرى.

عليك أن تحذر من تطبيقات VPN للآيفون المجّانية!

فلا شيء مجّاني في هذا العالم كما تعلم. يمكن لهذه التّطبيقات أن تجمع بياناتك ونشاطاتك على الشّبكة لأغراض تجارية أو أسوأ. فأنت تسبّب لنفسك الضّرر باستخدام VPN مجّاني أكثر من الفائدة الّتي يمكن أن تحصل عليها.

تثبيت تطبيق VPN للآيفون

من خلال تطبيقات App Store

من السّهل تثبيت واستخدام VPN إذا ما كان مزوّد خدمة VPN الّذي تختاره يقدّم نسخة أصلية لهواتف آيفون. إضافة لذلك، يقدّم تطبيق VPN للآيفون ميزة بروتوكول OpenVPN (والّتي لا يمكن الحصول عليها من خلال التّثبيت اليدوي). لا تختلف عملية التّثبيت كثيرا باختلاف التّطبيقات، إذ نقدّم لك هنا الخطوات الواجب اتّباعها لتثبيت ناجح:

  • قم بالتّسجيل في موقع VPN
  • ادخل إلى App Store
  • ابحث عن VPN الّذي اخترته
  • ثم بتحميل التّطبيق وتثبيته على هاتفك
  • سجّل دخولك من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور
  • اختر خادما للبلد الّذي ترغب بالدّخول منه
  • ثمّ اضغط على اتّصل، وبهذا تصبح متّصلا من خلال VPN.

تثبيت VPN للآيفون يدويا

لقد تمّ إنجاز هذا الدّليل عن طريق هاتف آيفون بنظام iOS12، عن طريق برنامج VyprVPN، لكنّ هذا الدّليل مناسب لكلّ هواتف آيفون وبرامج VPN.

  1. ادخل إلى إعدادات الهاتف واضغط على General
    كيفية إعداد VPN على iPhone الخاص بك
  2. اضغط على VPN
    هذه هي الطريقة التي قمت بإعداد VPN على iPhone الخاص بك
  3. ثمّ اضغط على إعدادات إضافة VPN
    إعداد VPN على iPhone
  4. اضغط على L2TP ثمّ أدخل المعلومات الآتية
  • الوصف: VyprVPN
  • الخادم: أدخل اسم الخادم من قائمة VPN
  • الحساب: اسم المستخدم الخاصّ بك على VyprVPN
  • كلمة المرور: كلمة المرور الخاصّة بك على VyprVPN
  • السرّ: thisisourkey
  1. اضغط على حفظ
  2. ثمّ قم بتفعيل VPN في الإعدادات.

كان هذا دليلا عن أفضل 5 VPN للآيفون: حماية الخصوصية من خلال VPN للآيفون. ولازال لدينا المزيد من المقالات المفيدة الّتي سنضيفها لاحقا.

من فضلك اترك تعليق

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com