أفضل 6 VPN لأنظمة أندويد – قم بحماية هاتفك الذكيّ باستخدام تطبيق VPN

نظام أندرويد Android هو نظام التّشغيل الخاصّ بالهواتف والّذي تعود ملكيته لغوغل، كما أنّه من أشهر أنظمة تشغيل الهواتف الذكيّة حيث يتمّ استعماله من قبل غالبية مصنّعي الهواتف.  لكنّ هذه الشّهرة لها سلبياتها أيضا، إذ أنّه النّظام الأكثر استهدافا من قبل المخترقين للعثور على نقاط ضعف فيه، ليتمكّنوا من خلال الفيروسات الّتي يقومون بتطويرها من تهديد أمن وخصوصية المستخدمين. فإن كنت تبحث عن كيفية حماية هاتفك، سنشرح لك في هذا المقال كيف تفعل ذلك عن طريق VPN للأندرويد. وقبل أن تبحث عن تحميل برنامج VPN للأندرويد، تفقّد ما يلي أوّلا لتعثر على أفضل VPN للأندرويد.

VPN للأندرويد: هل يساعد في حماية جهازك؟

أوّلا وكقاعدة ثابتة، نحن ننصحك باستعمال VPN على مختلف أجهزتك، إذ يستخدم الكثيرون مضاد الفيروسات دون كثير من التّفكير، لكنّ قلّة من المستخدمين فقط من يستعملون VPN، رغم أنّ كلاهما قد تمّ تطويره لغرض الحماية. إذا ما أردنا تعريف VPN بشكل مبسّط فيمكن أن نقول أنّه عبارة عن اتّصال مشفّر بين النّقطة أ إلى النّقطة ب، فهو عبارة عن شبكة مغلقة يمكنك ولوجها عن طريق التّسجيل في الخدمة.

حماية خصوصيتك

هناك بالفعل الكثير من الأمور الّتي تنجزها في حياتك عن طريق جهاز Android خاصّتك، إذ يمكنك أن تجري الاتّصالات وترسل الرّسائل، كما يمكنك أن تتصفّح الأنترنت وتتسوّق عن طريقها وتدفع فواتيرك من خلالها، فتطبيقات الهواتف تتحسّن يوما بعد يوم، وهو أمر مذهل حتما. لكن للأسف ما يجعل القيام بكلّ هذه الأمور مقلقا هو حجم المخاطر الّتي تتعلّق باحتمالية اختراق بياناتك ومعلوماتك.

وهنا تماما يأتي دور VPN، فقد قامت الشّركات بصناعة الشّبكات الافتراضية الخاصّة VPN لحماية المحادثات وتجنّب خطر اعتراض البيانات. ما يقوم به أفضل VPN للأندرويد هو تشفير كلّ بياناتك الّتي تمرّ عبر شبكة الأنترنت، أي أنّه باستطاعتك من خلاله أن تتصفّح الشّبكة كشخص غير معروف، وأن تطّلع على بريدك الالكتروني وتضبط كلمات المرور الخاصّة بك بشكل آمن.

خلال اتّصالك عن طريق VPN، لن تتمكّن الحكومة أو مزوّدك بخدمة الأنترنت أو أيّ مخترق يرغب بالتجسّس عليك من الاطّلاع على أنشطتك. فحتّى لو كان بإمكانهم الولوج إلى بياناتك الّتي تمرّ عبر الشّبكة من خلال خادم VPN، فمن المستحيل أن يعثروا على عنوان IP الحقيقي الخاصّ بك، وكذا موقعك.

أفضل VPN للآيفون – قم بحماية هاتفك الذكيّ باستخدام تطبيق VPN

اتّصل بشبكات الواي فاي المجّانية بأمان

يجب أن نذكّرك دائما بأنّ شبكات الواي فاي المجّانية خطيرة، فإذا ما تساءلت إن كنت آمنا على الشّبكات العامّة، فالإجابة حتما لا. فلا يمكنك أن تعلم ما هو مصدر شبكة الواي فاي المجّانية، وهناك احتمال أن تكون متّصلا مباشرة بجهاز مخترق. فمن الممكن أن يقوم طفل في الثّانية عشر من عمره بتجهيز فخّ من خلال حصان طروادة مجّاني ليتمكّن من الولوج إلى بياناتك دون أن تدري حتّى.

عليك أن تتجنّب الاتّصال عن طريق واي فاي مجّاني كما يجب ألّا تدخل إلى بيانات حسّاسة، لأنّها بيانات مكشوفة ويسهل الوصول إليها.

أمّا إذا ما أردت وسيلة لحماية نفسك من مثل هذه الأخطار، فلا طريقة أمامك أفضل من استخدام برنامج VPN للأندرويد، ولحسن الحظّ توفّر معظم VPN نسخا أصلية لأنظمة أندرويد. فمن خلال VPN، يمكنك أن تتصّل عبر شبكات واي فاي المجّانية بأمان، بينما تكون بياناتك مشفّرة عبر قناة VPN.

فكّ الحظر عن المحتوى المقيّد جغرافيا

تعتبر هذه الميزة من أهمّ الميزات الّتي يمكنك الحصول عليها عن طريق استخدام VPN للأندرويد VPN for Android، وهي متعلّقة بتغيير عنوان IP كما قلنا من قبل. فما يقوم به VPN هو جعلك متّصلا من دولة أخرى، وتتغيّر قائمة الدّول المتوفّرة حسب مزوّد VPN الّذي تستخدمه، إذ يقوم VPN بربط جهازك مع الخادم الواقع في البلد الّذي تريد أن تظهر وكأنّك متّصل منه، وهذا الخادم يقوم بدوره بالاتّصال بالموقع الّذي ترغب بزيارته ويرسل البيانات الّتي يحصل عليها إليك.

تستطيع استخدام هذه الميزة لمشاهدة نتفليكس الأمريكية أو مشاهدة AMC للوصول إلى أحدث حلقات مسلسل The walking Dead مثلا. وهذه الميزة لا تعمل للولايات المتّحدة فقط، بل لكلّ الدّول ولكلّ المحتويات المقيّدة جغرافيا.

التّقليل من استخدامك للبيانات

لا يقدّم مثل هذه الميزة إلّا قلّة من مزوّدي VPN، ويُعتبر CyberGhost مثالا على ذلك. يُعتبر ضغط البيانات (أو ضغط الملفّات) وسيلة للتّقليل من حجم الصّور من خلال تقليصها أو إعادة تشفيرها لتصبح بجودة أقلّ. لن تجعلك هذه التّقنية ترى أيّ فرق في الجودة على شاشة هاتفك، لكنّها تقلّل من حجم الصّور بشكل كبير.

يقوم VPN أيضا بمسح وتقليل محتوى ملفّات HTML وCSS وJavascript، ما يعني أنّه سيتمّ تحميل صفحات الأنترنت بشكل أسرع، وستتمكّن من دخول محتوياتها في وقت قصير.

تمكنك هذه الميزة من تمديد باقة البيانات على هاتفك إلى ما يقارب خمس مرّات عن المعتاد، وهو أمر رائع إن كنت تستخدم هاتفك كنقطة اتّصال لحاسوبك المحمول أو أيّ أجهزة أخرى.

اختيار أفضل VPN للأندرويد

ستجد في السّوق خيارات كثيرة لبرامج VPN للأندويد، وكلّ منها يدّعي أنّه الأفضل. كما ستجد أيضا VPN للأندرويد مجّانية عليك أن تتحمّل مسؤولية المجازفة إن أردت استعمالها. لكنّنا نقدّم لك هنا قائمة بأفضل مزوّدي VPN للأندرويد، تحوي على برامج موثوقة تستطيع استخدامها لجهازك الّذي يعمل بنظام أندرويد، وكذا لأنظمة أخرى.

عليك الانتباه من VPN للأندرويد المجّاني!

فلا شيء حقّا مجّاني في هذا العالم. فقد تقوم مثل هذه الخدمات المجّانية بجمع بياناتك وأنشطتك على الأنترنت لأغراض تجارية، أو ما هو أسوأ من ذلك كبيع النّطاق التردّدي الخاصّ بك أو استخدامك في شبكة بوت نت. فقد يكون أثر استخدام VPN مجّاني ضارّا أكثر من الفائدة الّتي يقدّمها لك.

تثبيت VPN على نظام أندرويد

عن طريق تطبيق من Play Store

يوفّر معظم مزوّدي VPN تطبيقا أصليا لأنظمة Android، وعملية تثبيتها على جهازك ليست بالأمر الصّعب. من الجدير بالذّكر أنّ هذه التّطبيقات تقدّم لك بروتوكول OpenVPN (والّذي لا يمكن الحصول عليه عن طريق الإعداد اليدوي). تختلف التّطبيقات المتوفّرة عن بعضها البعض، لكنّ عملية تثبيتها متشابهة:

  • قم بالتّسجيل على موقع VPN
  • اذهب إلى Play Store
  • قم بالبحث عن VPN الّذي قمت بالتّسجيل فيه
  • قم بعدها بتحميل التّطبيق وتثبيته
  • سيكون عليك الآن أن تتّصل من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور
  • ثمّ اختر خادما للبلد الّذي ترغب بالاتّصال منه
  • اضغط على اتّصل، وبهذا ينتهي الإعداد!

الإعداد اليدوي

قمنا بإعداد هذه الطّريقة من خلال هاتف سامسونغ يعمل بنظام Android، وقد تمّ استعمال VyprVPN، لكن لا تقلق فطريقة الإعداد هذه تصلح لمعظم أجهزة أندرويد.

  1. افتح القائمة واضغط على “الإعدادات
    كيفية تثبيت VPN على أندرويد 1
  2. اكتب VPN في خانة البحث واضغط على أوّل نتيجة: VPN
    كيفية تثبيت VPN على أندرويد 2
  3. اضغط على أضف VPN في النّافذة الجديدة
    كيفية تثبيت VPN على أندرويد 3
  4. على النّافذة المنبثقة قم بما يلي:
  • قم بإعطاء اسم لـ VPN خاصّتك، واحرص على جعله وصفيا لاستعمال أسهل لاحقا
  • قم باختيار البروتوكول (النّوع): ننصحك بـ L2TP/IPsec PSK لأنّ PPTP غير مستقرّ على أنظمة أندرويد، أمّا OpenVPN فغير متوفّر (متوفّر للتّطبيقات فقط).
  • قم بإدخال عنوان الخادم، والّذي تجده على موقع VPN.
  • قم بملء مفتاح IPsec المشترك مسبقا، ستجده أيضا على موقع VPN
  • ثمّ اضغط على حفظ
    كيفية تثبيت VPN على أندرويد 4
  1. اضغط على VPN الّذي أضفته للتوّ لكي تستطيع الاتّصال
    كيفية تثبيت VPN على أندرويد 5
  2. ثم بما يلي على النّافذة المنبثقة:
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور (انتبه للاستعمال الصّحيح للحروف الكبيرة)
  • اضغط على حفظ معلومات الحساب
  • ثمّ أخيرا اضغط على اتّصل!
    كيفية تثبيت VPN على أندرويد 6

كان هذا مقالا عن أفضل 5 VPN للأندرويد لحماية الهواتف الذكيّة، ولازال لدينا الكثير من المقالات المفيدة الّتي سنشارككم بها لاحقا.

من فضلك اترك تعليق

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com