تعرف على طريقة استخدام برنامج Kodi لمشاهدة القنوات العربية بدون أن تتعرض للعقوبات القانونية

ما هو كودي؟ “كودي” هو برنامج مجاني لتشغيل الوسائط المتعددة كالفيديو والموسيقى والمدونات الصوتية الموجودة على جهازك أو التي قمت بتحميلها عن طريق الانترنت. يعتبر برنامج كودي اختيارًا رائعًا إذا كنت ترغب في المشاهدة المباشرة لبرامجك المفضلة، لكنك في الغالب قد تواجه القيود الجغرافية على المحتويات المنشورة أو التي يتم بثها عبر الانترنت. الطريقة الوحيدة لاختراق تلك القيود الجغرافية للإطلاع على المحتويات والبرامج هو استخدام شبكة خاصة افتراضية (VPN).

أفضل تطبيقات VPN التي تناسب Kodi

كيف تختار الـ VPN المناسب لتطبيق كودي؟

يصعب الاختيار من بين البرامج المتاحة نظرًا لتعددها وطريقة شرحها ونشرها على أنها الأفضل على الاطلاق دون أن تعرف من هو البرنامج الأفضل عمليًا. البرامج المذكورة في هذا المقال تسمح لك بالاطلاع على وتصفح المحتويات المحظورة بسبب القيود الجغرافية. أما إذا كنتَ تسعى لشيء معين مثل رفع الحظر عن نتفليكس الأمريكية فعليك أن تجد VPN Kodi مناسب لهذا الأمر. في حال استخدام برنامج كودي بدون VPN لمشاهدة القنوات العربية على كودي على سبيل المثال، فهناك احتمال كبير لتعرضك للمسائلة القانونية بسبب مشاهدتك محتوى مملوك فكريًا لأحد الشركات أو الأشخاص.

ماذا عن إضافات Kodi VPN ؟

إضافات كودي تسمح لك بالمزيد من الاعدادات كضبط وإعداد الترجمات إلا أننا لا نوصي بها لعدة أسباب. السبب الأول هو أنه ليس هناك العديد من مزودي خدمات إضافات كودي. هذا إلى جانب أن تثبيت إضافات VPN Kodi يعتبر أكثر تعقيدًا من تثبيت VPN Client. كما أن إضافات كودي لا تقوم بحجب أو تشفير كل سجل التصفح الخاص بك وإنما الجزء الخاص بكودي فقط.

شرح Kodi: تحميل برنامج VPN Kodi مجاني

ليس من السهل الحصول على VPN مجاني لمشاهدة فيديوهات عالية الجودة على تطبيق كودي وليس هناك أيضًا العديد من الاختيارات المتاحة مجانًا. يُعتبر TunnelBear أحد أفضل الاختيارات القليلة المتاحة وأكثرها استخدامًا نظرًا لكفاءته وحفاظه على سرية بيانات المستخدم. فعلى الرغم من كونه مجاني إلا أنه لا يبيع بيانات المستخدمين أو يسيء استخدامها بما فيها عرض نطاق حاسوبك وهو معدل نقل البيانات بين الأجهزة.

على الجانب الأخر، TunnelBear يمنحك سعة استخدام شهرية ضئيلة وهي 500 ميجا بايت كافية لمشاهدة فيديو مدته ساعة واحدة بجودة 320P. وللحصول على سعة استخدام أكبر، غرد على تويتر @TunnerBear لتحصل على واحد جيجا بايت مجانًا!

إليك كيفية استخدام ExpressVPN.. أفضل VPN Kodi مجانًا!

تضمن ExpressVPN للمستخدمين استرجاع الأموال بعد 30 يوم من الاستخدام في حال عدم رضائهم عن الخدمة. ولاستمتاع بالخدمة بالمجان، ما عليك سوى أن تشترك بالخدمة وقبل انتهاء الـ 30 يومًا اتصل بهم عبر خدمة Live Chat وسيقومون برد المال إليك. خلال 5 أيام يقومون بتحويل المال بدون أي أسئلة أو استفسارات حول إنهاء الخدمة.

هل تحتاج VPN بعد تنزيل برنامج Kodi، ولماذا؟ وما هي آلية عمل الشبكات الافتراضية للحفاظ على خصوصية المستخدم؟

عدم استخدام VPN أثناء تصفح الانترنت يجعل سجل التصفح الخاص بك مرئيًا لأى شخص أو جهة تحاول تتبعك. من وجهة نظرنا الشخصية فأمن وخصوصية استخدام الانترنت يرتبط باستخدام شبكة خاصة افتراضية (VPN) للقيام بأي أنشطة عبر الانترنت وذلك لعدة أسباب. من أهم تلك الأسباب أن مزودي خدمات الانترنت يمكنهم التعرف على كل شيء تقوم به عبر الانترنت. إضافة إلى ذلك، فكل موقع تقوم بزيارته يمكنه تتبعك ومن خلال هذه البيانات التي تتركها على الموقع يمكن تعقب جهازك والكشف عن هويتك الشخصية.

ومن هنا فإن الحل الأمثل لمشاهدة القنوات العربية على كودي أو استخدام البرنامج لأي غرض أخر هو أن تستخدم Kodi VPN. تقوم الشبكة الافتراضية بخلق نفق مُشفر بين جهازك وبين سيرفر تعبر من خلاله بيانات التصفح الخاصة بك. وبهذه الطريقة تظل بيانات استخدامك للمواقع المختلفة سرية ولا يمكن اختراقها وكذلك لا يمكن الكشف عن عنوان IP مما يجعلك تتصفح الانترنت بصفة مجهولة الهوية تمامًا.

هذا يعني أنه في حال قررت استخدام إضافات لمشاهدة القنوات العربية على كودي أو فيديوهات البث الحي فلن يتم الكشف عن هويتك من قبل مزودي خدمة الانترنت أو المنظمات الحكومية المختصة أو مُلاك الحقوق الفكرية.

الميزة الأخرى لاستخدام VPN Kodi عربي هو أنه يمكنك الاطلاع على ومشاهدة المحتويات المحجوبة بسبب القيود الجغرافية. أما في حالة سفرك للخارج فلا يمكنك مشاهدة القنوات العربية على كودي بدون VPN. مع العلم أن هذه الطريقة ناجحة بنسبة 100% في كل البلدان التي يدعمها سيرفر الـ VPN الذي تستخدمه.

شرح إعدادات Kodi VPN

هنالك الكثير من الطرق الممكنة لتنزيل كودي VPN على جهازك منها:

1- تثبيت VPN Client لنظام التشغيل

يعتبر هذا الحل هو الطريقة الأسهل من بين جميع الطُرق الأخرى لأن الشركات المصممة لنظم تشغيل الأجهزة مثل ويندوز أو ماك توفر التطبيقات اللازمة. بعد الاشتراك في خدمة ExpressVPN، قم بتحميل التطبيق المناسب حسب نظام تشغيل الحاسوب.
لاحقًا يمكنك تشغيل Client VPN وتفعيل هاتين الخاصيتين:

  • أولًا: DNS leak protection
    هذه الخاصية تضمن مرور بيانات التصفح المشفرة عند استخدام الانترنت عبر الاتصال بـــ VPN
  • ثانيًا: Kill switch
    تقوم هذه الخاصية بحجب معلومات التصفح في حال حدوث خلل في اتصالك بالشبكة الافتراضية وكذلك تُبقِي عنوان IP مخفيًا

يمكنك أيضًا أن تُغير من بروتوكول عمل الشبكة الافتراضية في حال عدم رضاك عن مستوى بث الفيديو المباشر. ومن جانبنا فإننا ننصح باستخدام OpenVPN لأنه سريع وآمن لكن يمكنك استخدام PPTP  أو  L2TP وهم أكثر سرعة لكن أضعف من ناحية الأمان.

2- إعداد الشبكة الافتراضية VPN يدويًا

تشكل إعدادات ضبط وتشغيل VPN يدويًا عملية شاقة وصعبة التنفيذ كما أن طريقة عملها تختلف باختلاف نظام التشغيل ومزود الخدمة.

3- تنزيل الـ VPN على الراوتر

أحيانًا قد يكون مستحيلًا تثبيت VPN على جهازك ولكن هناك طريقة أخرى للقيام بذلك وهي تنزيل VPN على الراوتر الخاص بك مع أخذ بعض العوامل والتفاصيل في الاعتبار. أولًا: يحب أن تتأكد من أن الراوتر الذي تستخدمه يسمح بذلك. ثانيًا: تكون الأجهزة المتصلة بالراوتر تتصل بنفس الـ VPN، وأن يكون سيرفر الـ VPN .قادرًا على رفع الحظر في دولة واحدة فقط.

كودي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

كيفية استخدام VPN لتشغيل برنامج كودي

بمجرد تثبيت VPN، قم بالاتصال بسيرفر في البلد الذي ترغب بتصفح محتوياتها المحلية المحجوبة في بلدك كنتفليكس الأمريكية.

يمكنك فقط الاتصال بسيرفر واحد، أما إذا كنتَ تريد الاتصال بسيرفر في دولة أخرى يجب عليك قطع اتصالك بالسيرفر الحالي ثم الاتصال بالسيرفر الجديد. مع الأخذ في الاعتبار أن السيرفر الأقرب لك هو الذي يمنحك سرعة أكبر.

في حال وجدت أي مشكلة بالاتصال بسيرفر في بلد ما، قم بالاتصال بخدمة العملاء عن طريق خدمة Live chat وسوف يزودونك بالمعلومات اللازمة عن السيرفرات التي يمكنك الاتصال بها.

الخلاصة

معظم منصات عرض المحتوى على مستوى العالم تقوم بحظر المستخدمين الذين لا يقعون في نفس نطاق عرض خدماتها. ولكن يمكنك بسهولة رفع هذا الحظر عن طريق استخدام  أفضل VPN لتطبيق كودي وهو ExpressVPN.

يعتبر البث الحي للقنوات هو نقطة قوة برنامج كودي وسيساعدك على مشاهدة القنوات العربية المفضلة لديك عند تثبيت إضافات كودي. على الجانب الأخر قد يكون استخدام تلك الإضافات عمل غير قانوني ولذا يجب استخدام VPN لحماية أمن وخصوصية جهازك.

يقوم VPN بحمايتك أثناء اتصالك بالإنترنت والحفاظ على سرية هويتك الشخصية عن طريق تشفير بيانات التصفح بحيث تفشل السلطات المعنية بتعقب المستخدمين الخارقين لقوانين حفظ الملكية الفكرية في الوصول إليك.

من فضلك اترك تعليق

اترك تعليقا

WeNeedPrivacy.com